PDA

View Full Version : أقسام حسابات الفوركس

MedMan
02-07-2016, 22:51
الحسابات نوعان وذلك لنه عندما تقرر ان تتداول في سوق العملات وتصبح من المضاربين فعليك ان تتصل اولا بشركات الوساطه والتحقق منها وايها الافضل من بينهم حيث نظرا للتطور التكنولوجي الذي نمر به جميعا فهناك العديد من شركات الوساطه والتي يجب ان تتحقق منها جيدا وايها يناسبك ويناسب حسابك الذي ترغب في فتحه والحسابات نوعان:

الحساب العادي الحساب المصغر.

كل ماعليك هو ان تسجل في الشركة التي قمت باختيارها ومن ثم ترسل لك الشركة البريد الالكتروني لتؤكد لك انك اصبحت من زبائنها ولكن هل يعني ذلك انك اذا اردت ان تتعامل مع حساب عادي وحساب مصغر, يجب عليك ان تمتلك الحسابين؟ بالطبع لا حيث اصبح هناك من الشركات من تجمع بين الحسابين في حساب واحد نطلق عليه اسم الحساب الشامل,

فعنما تشتري 4.2 لوت يعني انك اشتريت 4 لوت في الحساب العادي و2 لوت في الحساب المصغر وهذا فقط في الحسابات الشامله اما الحسابات المنفصلة عادي ومصغرة فلا يمكنك عمل ذلك.

من مميزات الحساب الشامل انه يعطي المرونه الكافية للمتداول واصبح الامر الان ليس نادرا فاصبحت معظم الشركات الوساطة في سوق الفوركس تحتوي على هذا الحساب الشامل وبعد ان تنتهي من تلك القصه لا يبقي سوي ان تدع المبلغ المطلوب في الحساب وان ترسل للشركة هذا المبلغ كي تبدا بفتح حسابك.

لنفترض انك ترغب في فتح حساب بقيمه 5000$ فسترسل لك الشركة بعد انها الاجراءات ان رصيدك اصبح 5000$ وبالتالي اصبح الان بامكانك التداول ولكن قبل ان تبدا يجب ان تعرف ان حسابك ليس رصيد فقط وانما حسابك ينقسم الي عدة اقسام يجب ان تعلمها جيدا اثنا ء تداولك وهما:

الاول وهو الرصيد:

وهو المبلغ الموجود في حسابك قبل ان تبدا بأي عملية تداول.
والثاني هو الهامش المتاح:

وهو اقصى رقم ممكن ان تخسره في الصفقة بعد خصم الهامش المستخدم من رصيدك فاذا كانت الشركة تحسب لك اللوت ب500 $فعندئذ الشركة ستتيح لك ان تتداول ب4500$.

والثالث هو الهامش المستخدم:

وهو ما يتم خصمه من حسابك كعربون يسترد بعد ذلك وهما ال500$ دولار التي تحدثنا عنهم سابقا ويتم استردادهم لك بعد انتها الصفقة سوا ء كانت مكسب ام خسارة.

والرابع هو الرصيد الحالي:

وهو بصورة مبسطه عبارة عن خصم الرصيد من الربح او الخسارة الموجوده في اللحظة والتو في السوق اثناء التداول.

فاذا كان رصيدك قبل دخول الصفقه هو 5000$ وخسرت 500$ فوقتها يكون رصيدك الحالي هو 4500$ واما في حال ربحت ال5000$ فوقتها تكون حسابك هو 5500 $ والناتج هذا هو مايطلق عليه اسم الرصيد الحالي.

ولك ان تعرف ان كلما انخفض السعر العملة التي تتداول عليها او انخفض يرتفع وينخفض حسابك ايضا معها حتي تغلق.

Hurricane
03-09-2016, 18:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة
ان شاء الله

حسام العدل
03-11-2016, 03:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

Hurricane
03-12-2016, 06:07
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
وهى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات
و الأهداف و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
03-13-2016, 22:40
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع

و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تقبل مروري

bibich
05-30-2016, 02:47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك واثابك جنة الفردوس
احسنت احسن الله اليك
ونفعك الله بما كتبت ونفع بك

magdyezzat
05-30-2016, 21:21
بسم الله الرحمن الرحيم

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي الكريم عالمعلومة

{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

Bilel daraji
07-07-2016, 12:59
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم
شكرا اخونا على هذه المعلومات والنصائح المفيدة و القيمة لقد افدتني بالفعل فأنا مازلت مبتدأ في هذا العالم
تقبل اطيب التحيات
والسلام

eslamde
07-08-2016, 11:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بكل المودة أشكرك يا الغالي على الشرح المميز
ننتظر جديدك بكل شغف وتقبل تحياتي وردي على الموضوع

mohamed bendary
12-31-2016, 02:28
شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
وهى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
والمميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات