PDA

View Full Version : مؤشر الاعمده الاحصائية للماكد, مؤشر القوة النسبة ومؤشر اغلفة المتوسطات المتحركة

MedMan
02-07-2016, 22:55
مؤشر الاعمده الاحصائية للماكد:

مؤشر الأعمدة الاحصائية للماكد هو من المؤشرات التي يطلق عليها مؤشر الزخم ولكن ما هي طريقة عمل المؤشر ونقول ان المؤشر هذا لا يوضح لنا اذا كان سوق الفوركس يسير في اتجاه صعودي او هبوطي وانما يوضح لنا اذا كان سيستمر هذا الاتجاه الصعودي او الهبوطي ام لا واما فكرة الاعمده الاحصائية فتندرج فكرتها في ان هذا المؤشر يقوم بعمل اعمده تللك الاعمدة ويطلق عليها اسم الهيستوجرام.

كيف يتم استخدامه؟

يتم استخدامه كالاتي فعندما يتكون اعمده لاعلى وكلما كانت الاعمده اطول كلما كانت فرصة الشراء اقوي وكلما كانت الاعمده لاسفل واطول كلما كانت فرصة البيع افضل واقوي

فطريقة هذا المؤشر بسيطة جدا وسهله الاستخدام وبامكان الاشخاص المبتداين ان يستخدموها بكل سهوله.

مؤشر القوة النسبية:

فهو من المؤشرات التي يطلق عليها ايضا مؤشرات الزخم ويتم عملة بقياس الاختلاف بين قوة الصعود وقوة الهبوط لفترة زمنية معينه واخراج الفارق بارقام تتراوح بين مستويات الصفر ال 100.

ماهي طرق استخدام هذا المؤشر؟

استخدام مستويات ال30 وال70.

ومبدئيا يجب ان نعلم ان التشبع الشرائي عندما يصل سوق الفوركس الى اعل مستوياته من الشراء ومن ثم بدايه الاتجاه ناحية البيع وان التشبع البيعي عندما يصل السوق الى اعل مستويات البيع ومن ثم بدايه الاتجاه ناحية الشراء.

ومستويات 30 و70 هي مستويات تتوافق مع حركات السعر الى درجه كبيرة فاذا هبط السعر تحت مستويات ال30 ثم عاود الصعود مرة اخري فهذا يعني ان المشترين استطاعوا ان يسيطروا مرة اخري واما في حالة الصعود فوق مستويات ال70 ومن ثم معاودة الرجوع مرة اخري فهذا يعني ان البائعين استطاعو السيطرة مرة اخري وهناك نوع اخر من الاشارات يعطيها المؤشر وهي تجاوزات خط المنتصف ال50 بمعني اذا تجاوز المؤشر خط المنتصف لاعل فهذه اشارة شراء بامكانك من خلالها الدخول في صفقات الشراء واذا تجاوز خط المنتصف لاسفل فهذه اشارة بيع بامكانك دخول صفقات البيع مباشرة عند رؤيتها ونستطيع القول بان هذا المؤشر هو ايضا مؤشر سهل التعامل وبسيط

مؤشر اغلفة المتوسطات المتحركة:

هو من المؤشرات التي لا تبين او توضح الاتجاه ولكن ايضا من مؤشرات الزخم ويتكون هذا المؤشر من متوسطين متحركين احدهما اعل السعر والاخر اسفل السعر اي يكون السعر في الوسط بينهما ويكون ذلك بنسب معينه وثابته.

كيف يمكنني المضاربه من خلال هذا المؤشر؟

يتم ذلك كالاتي عندما يصل السعر الى المتوسط الاعل نقوم بالدخول في صفقات بيعية وعندما يصل السوق الى المتوسط الاسفل نقوم بالدخول في صفقات الشراء ولا ننسي اختيار نسبه الانحراف بمعني ان الاغلفة تحتوي عل 90%وبذلك نكون اوضحنا ثلاثة من المؤشرات السهلة والبسيطة الاستخدام ولكم الاختيار من بينهم النلائم لكم.

Hurricane
03-09-2016, 18:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة
ان شاء الله

bibich
05-25-2016, 01:40
السلآم عليكم ورحمة آلله وبركآته
جزآك آلرحمن خير آلجزآء على جهدك ونشآطك آلرآئع ،،
حقق آلله أحلآمك ومبتغآك ومرآدك يآ أخي آلطيب ..

AHMED NOLE
05-30-2016, 00:51
هو الافضل الماكد بالاعمده والخطوط او الخطين وهو الماكد المعدل فى هذا الامر

وبالتوفيق للجميع فى السوق والله المستعان وبالتوفيق للجميع

yanic00
03-10-2017, 18:49
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته