PDA

View Full Version : انواع شركات الوساطة في سوق الفوركس

MedMan
02-07-2016, 23:07
عندما تقوم بالتداول بسوق الفوركس فان دخولك في هذا المجال يعتمد على عدة انواع من شركات الوساطة التي تقسم الى 5 فئات بناءا على الخدمات التي يوفرونها الى جانب بنية السعر التي يتعاملون معها , لذلك على كل مستثمر ادراك نوعية الوكيل الذي سوف يقوم بالتداول معه حتى لا يقوم بدفع رسوم لخدماتهم اكثر مما يستحقون الامر الذي يؤثر ايضا على قيمة الربح التي ستحصل عليها لذلك اليك لمحة مختصرة عن الانواع المختلفة للوكلاء "شركات الوساطة " :

" Market makers * صناع السوق "

“Electronics communications Network –ECN “ شبكات الاتصال الالكترونية وسيط ال *

Straight Through Processing Brokers -STPوكلاء مباشرة خلال العملية *

No Dealing Desk Brokers وكلاء بدون غرف متاجرة بالمكتب *

Direct Market Access Brokerوكلاء الدخول المباشر للسوق *

صناع السوق :
معظم شركات الوساطة القائمة في السوق هم من فئة صناع السوق بحيث ان تعمل هذه الشركات على نظام معين الذي يعتمد على شراء العملات من ومزودي الاسعار و البنوك من خلال الانتربنك ثم تقوم ببيعها للمتداولين وذالك بهدف الحصول على فارق السعر بين العرض والطلب وخسارة المستثمر في هذه الحالة تذهب للشركة وربحه ايضا يكون من الشركة لان عملية البيع والشراء تكون من خلال الشركة بعد شراء العملات بينما يكون السبريد "العمولة التي تحصل عليها الشركة " ثابت .

شبكات الاتصال الالكترونية وسيط ECN:
هذا النوع من شركات الوساطة يقوم بتنفيذ اوامر صفقات التداول في سوق الانترباك بشكل مباشر للبنوك على افضل الاسعار المتاحة , تعتمد هذه الشركات على العمولة الاضافية من التنفيذ التي تحصل عليها من المتداول اي ان الهامش الربحي "السبريد" لديهم يكون متغير بحسب تقلبات السوق وليس ثابت .

وكلاء مباشرة خلال العملية STP * STRAIGHT THROUGH PROCESSING BROKERS:
يقوم هذا الوكيل بسرعة عالية بمعالجة الاوامر التي تقوم بها من صفقات بيع وشراء لانه يقوم بنقل الاوامر مباشرة لمن يقومون بتزويد السيولة في سوق الفوركس البنكي , اي انه هنالك تأجيل اقل في تنفيذ الاوامر فاذا قام المتداول بفتح صفقة معينة على سعر معين ووجد ان الصفقة رفضت بسبب انه حل محله سعر اخر فان تجار الفوركس هؤلاء يصنعون نقودهم عن طريق تحديد ربح الهامس الذي يعرض عليهم من قبل مزودي السيولة .

:NO DEALING DESK BROKERS وكلاء بدون غرف متاجرة بالمكتب
ان هذه الفئة تشمل ال STP و ال ECN تعرف هذه الفئة بالسرعة الكبيرة لدخول الاسواق وتنفيذ عمليات الشراء والبيع مع البنوك مباشرة دون المرور بتعاملات مكتبية مكاسبهم تتم من خلال الهامش الربحي او تكليف تفويض الصفقة.
:DIRECT MARKET ACCESS BROKERوكلاء الدخول المباشر للسوق
يعرض هؤلاء الوكلاء على زبائنهم الدخول في عمق السوق حيث يقام بقياس كمية الاوامر التي تمت من بيع وشراء الامر الذي يمكن المتداول من تحديد اذا كان يريد دخول صفقة معينة او الخروج منها , هؤلاء الوكلاء يوصى بهم للمتداولين الذين لديهم خبرة عالية في مجال التداول .

Hurricane
03-09-2016, 18:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة
ان شاء الله

هيثم 43
03-25-2016, 21:20
ٍٍالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم

---------- Post added at 07:07 PM ---------- Previous post was at 07:06 PM ----------

ان شاء الله

---------- Post added at 07:20 PM ---------- Previous post was at 07:07 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
ان شاء الله

hamadaelkomy
03-26-2016, 17:46
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

تحياتي لك

mourada
04-27-2016, 11:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من شروحات حول انواع شركات الوساطة الموجودة في هذا المجال وهذا لطف منك و جزاك الله كل خير

zakiki51
04-27-2016, 17:45
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

bassem99
04-27-2016, 17:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا جزيل الشكر اخينا الفاضل على هذا الشرح الرائع لاني استفدت منه اليوم ارجو ان يستفيد باقي اعضاء المنتدى ونحن دائما بانتظار شروحاتك الشيقة وشكرا.
بالتوفيق لاعضاء المنتدى

yanic00
04-30-2017, 18:23
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

yanic00
07-21-2017, 17:09
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

احب اشكرك على شرحك واحب اقولك انه شرح ممتاز لان حضرتك بتختصر فيه

وشكرا للجميع علي حسن...

yanic00
10-01-2017, 11:59
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى مجهود الرائع نتمنى منك الافضل دائما
وجاارى تحميل الكتاب وقرائته وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

egypt3030
05-20-2022, 19:57
شركات الوساطة في السوق كثيرة جدا وهناك تنوع بينهم
ويجب الاهتمام عند البحث واختيار شركة الوساطة جيدة السمعة وعلي سبيل
المثال هناك علي موقع شركة انستافوركس نشرة تحليل الفوركس (https://www.instaforex.com/ar/forex_analysis) وهي نشرة يومية يكتبها اكثر من ثلاثون محلل تحتوي علي حوالي مائة تحليل
يومي للعديد من ادوات التداول وتعتبر من اضخم نشرات التحليلات اليومية

Abdullah81
05-20-2022, 23:42
عشان كده ديما بنقول لازم نعرف الشركة اللى بنحط فيها فلوسنا ونتأكد انها شركة محترمة
لان اغلب الشركات للاسف تتلاعب باموال العملاء

نادية84
05-21-2022, 19:05
السلام عليك اخي الكريم
مجهود تشكر عليه
ارجو من الاعضاء الكيرام يستفيدو من هدا الموضوع

Ahmed12345
01-05-2023, 02:33
اغلب الشركات الموجودة للاسف ماركت ميكر لذلك يجب الاجتهاد فى اختبار الشركة المناسبه
لان الشركة ان شاء الله تعتبر من اسس النجاح فى التداول