PDA

View Full Version : Relative Economic Strength Index

yassouna1971
02-10-2016, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مؤشر القوة الاقتصادية النسبية في توقع اسعار العملات(Relative Economic Strength Index) بما أن اسعار تبادل العملات تشير الى صحة الإقتصاد, يحاول هذا المؤشر أن يتنبأ بأسعار التبادل عن طريق البحث عن كل الطرق التي من شأنها أن تجذب المستثمرين. فمثلا, اذا كان الإقتصاد في حالة نمو في دولة معينة أو عندما تكون اسعار الفوائد مرتفعة, سيشجع هذا المستثمرين على جلب أموالهم لهذه الدولة على أمل الاستفادة من هذه الفرص لتحقيق الربح. فعندما يرتفع الإستثمار في الدولة سيخلق هذا طلب على العملة المحلية مما يؤدي الى ارتفاع سعر التبادل. تعطيك هذه الطريقة فكرة عما اذا كان سعر عملة معينة سيرتفع او ينخفض بالإضافة الى قوة حركتها.

soad labib sadek
02-10-2016, 18:32
نعم اخي الفاضل بالفعل يعد هذا المؤشر من اقوي المؤشرات و التي تؤثر بالتاكيد علي حركة السعر و لكن تذكر انه لا يمكن الاعتماد المطلق علي المؤشرات الاخبارية فبعض الاحيان ما يكون تاثيرها عكس المتوقع علي حسب وجهة نظري الشخصية

بالتوفيق

csebai12
02-10-2016, 19:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هو من اقوى مؤشرات الزخم مع مؤشر الستوكاستيك و انا افضل استعمال الثاني كونه يعطي معطيات اكثر حول التشبع

YMTMAX2
02-20-2016, 04:23
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

mouad bassim
03-16-2016, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تمهيد لسوق الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري