PDA

View Full Version : ما جدوي قرارات معدلات الفائدة والسياسات النقدية ؟

yassouna1971
02-10-2016, 17:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معدلات الفائدة هي تكلفة اقتراض الأموال، أو العائد من إقراض الأموال، ومعدلات الفائدة المقصودة هنا هي تلك التي يحصل عليها البنك المركزي في مقابل إقراض البنوك الاستثمارية والتجارية، وتعتبر معدلات الفائدة هي أهم العوامل المؤثرة على اتجاهات العملات على الإطلاق.
تأثير معدلات الفائدة علي حركة العملات ؟
أرتفاع معدلات الفائدة في دولة معينة يشجع على الاستثمار في تلك الدولة، وبالتالي يرتفع الطلب على العملة وترتفع قيمتها. والعكس صحيح.
وعلي سبيل المثال:
إذا كان معدل الفائدة في الولايات المتحدة الأميركية (6%) ومعدل الفائدة في اليابان (3%) فسيختار المستثمرينن معدل الفائدة المرتفع لتحقيق عائد أكبر، ولذلك فعندما ترتفع معدلات الفائدة تجذب الاستثمارات للأصول ذات العائد المرتفع وترتفع قيمة العملة. والعكس صحيح.
من المسؤل عن اصدار قرارات معدلات الفائدة ومتى تصدر؟
يقرر البنك المركزي برفع أو خفض أو تثبيت الفائدة حسب ما تقتضيه الظروف الاقتصادية، وهو المتحكم الأول والأخير في معدلات الفائدة.
وتصدر معدلات الفائدة لكل دولة بصفة شهرية

soad labib sadek
02-10-2016, 18:30
اخي العزيز جزاك الله خيرا علي طرحك و مناقشتك لاحد اهم الاخبار ان لم يكن اهمها علي الاطلاق و التي تصدر علي اغلب العملات فكل عملة يتداول عليها في سوق الفوركس لها معدل فائدة في رايي الشخصي و هو خبر مؤثر بشكل جنوني علي حركة الزوج

بالتوفيق

csebai12
02-10-2016, 19:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
تعتمد البنوك المركزية على هذه المعدلات في التحكم في اسعار صرف عملتها و الخفاض عليها من التدهور و التضخم

YMTMAX2
02-20-2016, 03:52
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

fanta
04-30-2016, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

ahmadfool
04-30-2016, 21:12
جزاك الله خيرا علي طرحك و مناقشتك لاحد اهم الاخبار ان لم يكن اهمها علي الاطلاق و التي تصدر علي اغلب العملات فكل عملة يتداول عليها في سوق الفوركس لها معدل فائدة في رايي الشخصي و هو خبر مؤثر بشكل جنوني علي حركة الزوج

عادل كامل
05-01-2016, 00:06
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم وشرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظرمنك المزيد

3laabasha
05-31-2016, 06:21
قراءة الفايدة او السياسات النقدية يكون لها اثر كبير جدا على حركة سعر العملة .. فمعدلات الفايدة من الاخبار القوية التى تؤثر بدرجة كبيرة على السعر صعودا وهبوطا