PDA

View Full Version : اهمية وقف الخسارة لكل متداول الفوركس

soufi
02-10-2016, 22:49
السلام عليكم

وقف الخسارة
نفترض انك دهبت اليوم لشراء مستلزمات البيت وعجبتك جميع المنتوجات
التي تعرض للبيع من غير انتباه كنت شرها في الشراء
لم تبقي مبلغ من المال في تسديد بعض الفواتير المستحقة
ورجعت للبيت خسران لم يتبقى لك اي رصيد
السؤال لم تضع حد للمنتوجات الغير الهامة
وتبقي من الرصيد لدفع بعض من المستحقات الضرورية حتى نهاية الشهر
للوصول الى الراتب الشهر الموالي
هكدا
ادى لم تضع حد لوقف الخسارة طمعا لرجوع السعر لصالحك
لكن فات الاوان من يدرك ان يرجع لصالحك ادى قدر الله تمرجن حسابك
وخروجك من السوق
مع دليل وقعت فيه على الحسابات التجريبية خسارة فادحة
خسارة صغير خير من اتلاف الحساب كله
نتمى اني وفقت في الشرح

OsamaNasser
02-20-2016, 03:53
وقف الخساره من الادوات المهمه جدا في تحديد المبلغ اللي انت مستعد تخسره في كل صفقه
من غير امر وقف الخساره ده ممكن في صفقه واحده تفتحها وتسيبها وعلي ما تفتكرها تلاقي حسابك اتمرجن من الصفقه اللي عكست عليك

soad labib sadek
02-21-2016, 16:47
اخي الفاضل صراحة موضوعك في غاية في الروعة و قمت بشرح اهمية وقف الخسارة بكل بساطة و باسلوب خفيف علي القلب و العقل و يمكن لاي مبتديء ان يفهمه فاحييك علي اسلوبك و نتمني منك المزيد من المواضيع الفريدة

بالتوفيق

manoo
02-21-2016, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أحسنت اخي الكريم على اختيارك هذا الموضوع المهم
وعلى هذي المعلومات الرائعه والمفيده حول أمر وقف الخسارة
بالتوفيييق

neverlit1
02-22-2016, 22:09
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

never101
02-23-2016, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

jallou
02-24-2016, 06:26
تراجعت مؤشرات الأسهم اليابانية خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد توقف عمليات الشراء التي استمرت منذ نهاية الأسبوع الماضي، يأتي هذا بقيادة أسهم شركات النفط والطاقة مع عودة المخاوف مجدداً بشأن النفط الخام بعد قرار منظمة الأوبك بتجميد معدلات الإنتاج بالقرب من مستويات قياسية.

simo1
02-24-2016, 21:37
ما أعظمها من كلمات وما أروعها من حروف
حملت معاني جميلة في مشاركتك
( أخي ........... - أختي .............. )
فدام بك المنتدى متألقا وازدهر بأفكارك المنتدى

السلام عليكم

وقف الخسارة
هكدا
وخروجك من السوق
نتمى اني وفقت في الشرح

HamadaRonaldo
02-25-2016, 04:20
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمت الله وبركاتو
اخى الكريم اشكرك ع طرح هذ الموضوع
وكذاك الله الف خير

joker7diaa
02-25-2016, 04:32
المشكلة هيا انهو تجد المبتد يحاول تجنب الخسارة وهذا الشيء بتأكيد سوف يؤدي به الى خسارة اكبر من المتوقع فالافضل قبول الخسارة وعدم تجنبها

Mohamedbonna
02-25-2016, 04:34
السلام عليـكم ورحمة الله وبركاته , جزاك الله كل خير علي هذا الموضوع الرائع , فعلا الشخص مننا بيبيقي باصص للمنصه يلاقي نفسه خسران 20 نقطه يقول لنفسه انها هتزيد يلاقي نفسه بقي خسران 40 نقطه يقول انها هتزيد يلاقي نفسه 60 نقطه ويكون اتمرجن ويتمني لو قبل بالخساره القليله , متنسوش ياشباب اثناء التداول تحطوا استوب لوز , وتعلموا ادارة رأس المال , وتقبلوا مروري

never100
02-26-2016, 06:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

AHMED HUSSEIN
02-26-2016, 06:15
السلام عليكم اخى الكريم
من و جهة نظرى فى الموضوع هذا
اعتقد ان لازم تشترى الاولوية الاول
لماذا حتى لا تنفذ نقودك فى اشياء ليس لها لازمة
شكرا

mohamed fawzi muftah
02-26-2016, 11:55
درس جميل ومعلومات مفيدة وقيمة ..
مشكور يا أخي الفاضل على هذا الأبداع
ونرجو أن نرى المزيد من هذه المواضيع
كي يستفيد منها الجميع ..

KARRAY
02-26-2016, 12:09
تقدير نسبه الخساره التى سوف تخسرها فى حاله تفعيل وقف الخساره و ما هى نسبه تلك الخساره لرأس المال و نسبه الخساره للمكسب حتى لانخسر كامل رأس المال

imen ben rabeh
02-26-2016, 12:29
لا اله الا الله محمد رسول الله
اللهم ثبتنا على دينا

---------- Post added at 10:27 AM ---------- Previous post was at 10:25 AM ----------

اكيد امر وقف الخسارة مهم جدا لانه يضمن انك ماتخسرش كل فلوسك ويضمن كذلك بقائك في سوق الفولاكس وتداولك فيه

---------- Post added at 10:28 AM ---------- Previous post was at 10:27 AM ----------

انت قدمت مثال بسيط وشافي في ايصال الفكرة للناس بارك الله فيك

---------- Post added at 10:29 AM ---------- Previous post was at 10:28 AM ----------

في ناس احيانا يصيبها الغرور وتفكر انها صارت خبيرة في الفوركس وانا بعيدة عن المرجنة فلا تؤمن بوقف الخسارة ولكنه هذا امر ضروري واكبرر الخبراء مايستغنو عنه

big.pharaoh
02-26-2016, 12:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.... للاسف الاغلبيه العظمى من المبتدئين بينظروا للفوركس وكأنه للربح فقط. لكن لازم تسحبها من الناحيتين

hossam123
02-26-2016, 14:15
انا بستغرب من الناس اللى بتشتغل بدون استوب لوز طيب ازاى ما انته ممكن السعر يعكس عبليك 200 او 300 نقطة وربما اكتر وبعد كدة هيبقى
صعب التعويض

latraaa
02-26-2016, 16:10
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الراي و أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير، و أقول لك أن الكثير من الإخوة قد تعلموا من المنتدى القيم وأنا واحد منهم و لله الحمد، بالتوفيق إن شاء الله

take-profit
02-26-2016, 18:28
السعر غالبا بيعكس علينا و التداول بدون وقف الخسارة زي انك تقود سيارة
باعلي سرعة و اذا ظهر اي عائق لا مفر في مواجهته

simo1
02-28-2016, 15:31
سطرت لنا أجمل معانى الحب
بتلك الردود الشيقة التي تأخذنا
إلى أعماق البحار دون خوف
بل بلذة غريبة ورائعة
دمت لنا ودام قلمك

السلام عليكم

وقف الخسارة
هكدا
وخروجك من السوق
نتمى اني وفقت في الشرح

basma.seif
02-28-2016, 18:42
مرحبا
موضوع مميز و لكن وقف الخسارة مش في الفوركس فقط يتمناها كل شخص التاجر في اي تجارة يتمنى انه لا يخسر و الشخص في تعامله الانسانى سواء التعليم او العاطفة يتمنى ان يكسب الشخص الذى يحبه و كذلك الفوركس ياريت كلامك يتنفذ و بالتوفيق للجميع

latraaa
02-28-2016, 19:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شءا الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير إن شءا الله

messaoud43
02-28-2016, 19:20
الســــــــــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركـاته
شخص متميز .....فكر راقي ..... وحضور رائع
لك منا كل الشكر والاحترام على مجهودك وتواجدك الدائم المتميز بالأفكار النيرة والمواضيع المشوقة والهادفة دمت بكل خير

best1
02-28-2016, 19:58
ستقوم منطقة اليورو بنشر بيانات أولية عن التضخم في أسعار المستهلكين، كما ستقوم المانيا بتقديم تقرير حول مبيعات التجزئة.

aboomar1412
02-28-2016, 20:25
في الفوركس تعلمت شيء جميل له علاقة بوقف الخسارة
وهو كلما دخلت بصفقة ذات عقد كبير يجب عليك تحديد وقف الخسارة بشكل مدروس جدا وتضع اقل وقف محتمل وهو غالبا ما يكون(حسب وجهة نظري) في حالة البيع كسر قاع بعشر نقاط في شارت الربع ساعة وفي حالة الشراء اختراق قمة بعشر نقاط في شارت الربع ساعة وهذا الكلام على زوج اليورو.
اما من اراد ان يدخل بستوب بعيد يجب عليه تصغير حجم العقد ..
والحجم الكبير للصفقة والحجم الصغير للصفقة كلها امور نسبية لها علاقة بحجم الحساب الذي تمتلكه.
يعني الامور مترابطة بين حجم الحساب أولا ، حجم الصفقة المفتوحة ، سرعة تحرك الزوج ==>> بعد ذلك اقرر لستوب.

alialkhbeer
02-28-2016, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وقف الخساره من اهم النقاط لنجاح المتداول من لم يستخدم وقف الخساره فلا يبقى في الفوركس اكثر من شهر تحياتي للجميع

akram mohamed obaid
03-17-2016, 09:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم مثال جميل ورائع فعلا امر وقف الخساره او الستوب لوز ضروري جدا لحمايه الاموال من الضياع ومن تمرجن الحساب نظرا للتغيرات الكبيره التي تطرأ على الاسعار بين لحظه واخرى

aissaalg
03-17-2016, 10:15
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

mohamed naga
03-20-2016, 05:01
السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء

---------- Post added at 04:01 AM ---------- Previous post was at 04:01 AM ----------

السلام عليكم ... شكرا علي الموضوع المفيد نتمني منك الشغل الجميل والموضوعات المفيدة للناس اللي ف المنتدي
اتمني ليك التوفيق ان شاء l

wael150
03-20-2016, 05:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
شكرا على الطرح المميز من شخص مميز
فى انتظار جديدك يا غالى
بارك الله فيك وبالتوفيق للجميع

midoantr12
03-20-2016, 06:50
لازم يكون فى ايقف الخساره ماتفتكرش ان السوق ممكن يجى معاك
بعد كده تلاقى معاش اموال فى الحساب
فى مسل كده بيقول عصفور فى اليد احسن من 10 عصفير على الشجره
ده ملخص ادارة الخساره ارجو من المبدئدين يفهم الكلم كويس جدا
عشان متقعش اللى انا وقعت فى

عبد الرحيم رافا
03-25-2016, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بكم ايها الاخوة المشتركون بالمنتدى و مساء الفل للناس الكل
الستوب لوز يعد هذف كبير و مكسب لإيقاف النزيف لا قدر الله

ملاك الروح
03-26-2016, 00:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك اخي الكريم لتوضيح امر وقف الخسارة حيث انه امر مهم للاغية ومن اهم ادوات ادرة راس المال
اتمنى لك التوفيق

raouf41
06-07-2016, 13:49
السلام عليكم و رحمة الله اخي الكريم شكرا اخي على موضوعك الغاية في الاهمية في شرحك كيفية ايقاف الخسارة

doaa sary
08-14-2016, 01:47
تشبيه رائع
وكمان الفوركس اكبر
من شويه حجات تشتريها والمبلغ يخلص
لا دنت كدا هتخسر كل راس مالك لو محطتش استوب لوز

hunter_world
08-14-2016, 02:16
الاستوب لوز دا من اهم الاشياء في اللفوركس لانه الفرامل بتاعت حسابك اخي ولازم تكون ديما عارف مكان الاستوب لوز صح

ibr08
08-14-2016, 02:25
سلام عليكم ......
موضوع مفيد وايضا يجب بعد ان نتعلم تقبل المخاطرة نتعلم لماذة المخاطرة
وما السبب لتلك المخالطرة ويجب ان نجرب ذالك على حساب تجريبى ح

mhd99
10-26-2016, 20:40
معك حق وقف الخسارة مهم جدا ولا يمكن الاستغناء عنه فهو الذي يحمي الحساب من المارجن ويحد من الخسارة
ويمكننا من الاستمرارية في الفوركس

alasfarahmad
10-26-2016, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله.
صديقنا الفاضل من المعروف أن تعليمات ايقاف الخسارة تستحوذ على اهتمام الخبراء والمتداولين كما تشكل التعليمات المتعلقة بجني الأرباح، فمن المعروف أن الربح في الفوركس قد يكون يسيرا في كثير من الأحيان، لكن المحافظة عليه قد تكون على درجة كبيرة من الصعوبة، وتسهم تعليمة ايقاف الخسارة بدور رئيسي للمحافظة على الأرباح، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

salah elhabasha
10-26-2016, 21:05
نعم الحد من الخسارة من الخطط التي لابد اتخاذها عند التعامل في سوق الفوركس
لان دخولك اي صفقة لايضمن لك انك ستربح دوماً ربما تخسر
لذلك ضع حداً للخسارة عند دخولك اي صفقة

mourada
10-26-2016, 23:10
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اخي الكريم للاسف انا اخالفك الراي فانا لا استخدم وقف الخسارة بتاتا انا افتح الصفقة واتابعها الى ان تحقق الهدف او ادخل هيدج لتفادي الخسارة و بالتوفيق للجميع

mahmoud.xy
11-03-2016, 14:50
أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

morgan12
11-03-2016, 21:58
وقف الخسارة هامة جداً ولكن أحياناً يتسبب في الخسارة بغلق الصفقة ثم يعود السعر لمساره الطبيعي لذلك يجب وضعه بعناية وبعد نقطة المقاومة بعدة نقاط في حالة البيع وتحت نقطة الدعم بعدة نقاط في حالة الشراء حتى لا تخسر صفقتك بدون داعي وبسبب موضع وقف الخسارة .

zizoo99
11-03-2016, 22:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك اخى الكريم على هذه المشاركة الطيبة شكرا لك على التشبيه الرائع لعدم الادارة الرشيدة لرأس المال فان عدم الحكمة فى التداول تؤدى بطبيعة الحال الى المرجنة و الى خارة الحساب بالكامل

كاره المراقبين
11-04-2016, 00:18
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة

Mona Mohamed
11-04-2016, 00:32
احب اقول ان اول شئ والاساس من ينجب الخساره هو الطمع وعدم الخبره بس الخساره عمرها مابتكون النهايه بالعكس بتساعد على اصرارك على تحقيق اهدافك

csebai12
11-04-2016, 00:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي و كوني متاجر اسكالبينج احبذ اسنبدال مستواياته باوامر هيدج معلثثة

body2
11-04-2016, 00:53
شكرا ليك وعلي التوضيح البسيط دي وفعلأ الستوب لوز بينفع كتير عشان في حاجات بتحصل وانت مش موجود
ينقذ الحساب ويعمل خسارة اقل

كاره المراقبين
11-04-2016, 00:56
اخي الكريم من اراد ان يدخل بستوب بعيد يجب عليه تصغير حجم العقد ..
والحجم الكبير للصفقة والحجم الصغير للصفقة كلها امور نسبية لها علاقة بحجم الحساب الذي تمتلكه.

sissinio
11-04-2016, 02:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور أخي على هذا الشرح المفيد والمميز فلقد كفيت ووفيت به، فأداة وقف الخسارة من أهم الأدوات التي تساعدك في تحديد المبلغ الأدنى الذي أنت مستعد لخسارته في كل صفقة، فيمكن تفتح صفقة واحدة من دون أداة وقف الخسارة وتتركها مفتوحة وتنساها، ولما تعود إليها تجد أنك خسرت أموالك كلها وذهب كل مجهودك سدى. والله المستعان وهو الموفق فاللهم وفقنا.

alihassib0
11-04-2016, 02:29
ســــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا لك اخي الكريم لهذا الموضوع المفيد ان وقف الخسارة مهم في حال صدور الاخبار لان حركة غير واضحة بالتوفيق لجميع اعضاء المنتدى الكرام

ayoub maroc
11-04-2016, 02:46
العمل بوقف الخسارة مهم جدا لانه يدل عل ادارة راس مال جيدة
ويجعلك تتداول بشكل جيد ومتقن فهذا من اساسيات الفوركس

freetrade
11-04-2016, 05:20
وقف الخسارة بيحرر حسابك من خسارة فيه احتمال انها تزيد بلا توقف حتي تتمرجن عشان كده ننصح الجميع انه يتدرب علي استخدام هذا الامر

waelmma
11-04-2016, 08:49
:)):o:o اخى الكريم بارك الله فيك والحقيقة ان وقف الخسارة بيكون هام احيانا
بس فقط فى حالة الدخول فى صفقات احجامها كبيرة وربنا يوفقك اخى الكريم

ostora23
11-04-2016, 08:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وقف الخسارة مهم جدا لاى متاجر
حيث يحافظ به على راس ماله من اى تقلبات او انعكاسات غير متوقعة
تقبل مرورى

ahmedmca
11-10-2016, 21:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد أخي الفاضل نعم فهاذا يحمي راس مالك من الخسائر دائما خلي ستوب 60

mw hooda
05-17-2017, 16:05
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته
شكرا جدا اخي العزيز علي هذه الموضوع المفيد لكل من يهمه الامر في مجال الفوركس بالتوفيق للجميع ان شاء الله ,تقبل مروري

عاطف محمد
05-17-2017, 17:30
وقف الخساره من الادوات المهمه جدا في تحديد المبلغ اللي انت مستعد تخسره في كل صفقه من غير امر وقف الخساره ده ممكن في صفقه واحده تفتحها وتسيبها وعلي ما تفتكرها تلاقي حسابك اتمرجن من الصفقه اللي عكست عليك

مصطفي السيد
05-17-2017, 17:53
من المهم جدا تحديد نقطه لوقف الخساره ولكن يتم
تحديدها بدقه مثلا في حاله الشراءتكون تحت دعم وفي حاله البيع تكون فوق مقاومه

rashford
05-17-2017, 18:24
نعم وقف الخسائر مهم جدا في تجارة الفوركس يا اخي الكريـم و انا شخصيا اعتبره اهم طريقة التي يستطيع بها المتداول ان يحافظ على امولاله .

michael1
05-17-2017, 18:33
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز فى المنتدى انا لا اعتقدفعلا
ان عملية وقف الخسارة من الممكن ان تكون فعلا هى التى تحفظ الحساب لدينا فى التداول

Mohamed Youssef
05-17-2017, 18:45
بسم الله الرحمن الرحيم
أمر فى غاية الخطورة بجد وقف الخسارة نخلى بالنا منه جيداً
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الشرح
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

KARIM2017
05-17-2017, 19:26
تحيه طيبه وبعد
الاستوب بلوز شئ مهم جدا في التداول في اوقات قد يؤادي عدم تفعيل الاستوب بلوز الي خسار فاضحه
او مرجنه الحسابات

هدير البدري نور
05-17-2017, 19:27
امر وقف الخسارة مهم جدااا الاستوب لوز لوقف الخسااره
موضوع اكثر من رائع جزاك الله خير بارك الله فيك انتظر منك المزيد تقبل مروري

nour3iny
05-17-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
جزاك الله خيرا شرح ومثال جميل لوضع امر الاستوب لوز ووقف الخساره تقبل مرورى

rayzigar
05-18-2017, 12:48
يا سلام على وقف الخسارات يا اخي من الامور الي ممكن تحميك وتحمي الراس مال في اشد الاوقات خطورة والتي تعرف اندفاعا للاسعار
انما الاهم في الامر ككل انه الستوب لوز يكون متوافق والهدف في كل صفقة على حدة لانه سوء تحديد الستوب يعتبر من مسببات الخسارات

haitham salama
05-18-2017, 13:32
للأسف أخى الكريم هناك الكثير من المتداولين يقومون بعد م وضع ستوب لوز ووقف الخسارة مما يعرضهم إلى خسائر فادحة ناتجة عن التداول الخاطئ وعدم إدارة رأس المال الجيدة وعدم الوعى بذلك

abutalia
05-18-2017, 15:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تشبيه محترم جدا ويارب يكرمنا جميعا وننجخح من هذ السووق القوي وتقدم لنا يا اخي المحترم افضل المواضيع التي تفيدنا في المنتدي المحترم

skylol
05-18-2017, 15:42

اخي الغالي وقف الخسارة يجعلك تتداول في السوق لاطول فترة ممكنة لان لو خسرت ستكون محدودة وبالتوفيق للجميع

zouga91
05-18-2017, 15:59
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم الخسارة جزء من اللعبة فالجميع حتى المحترفين يخسرون لانها تجارة كباقي التجارات اهم شي النفسية ادارة راس المال وعدم الطمع والتسرع

zakariacr07
05-18-2017, 17:32
السلام عليكم ور حمة الله تعالى و بركاته

نعم أخي الفاضل أمر وقف الخسارة مهم جدا للمبتدأ في الفوركس و كذلك الخبير لأنه بوضع أمر وقف الخسارة تكون عارف الخسارة حتكون كام لا قدر الله و خسرت و كذلك يمكن ترك الصفقة بدون متابعة

ابوفؤاد
05-18-2017, 17:55
طبعا من الممكن ان تستغنى عن الاستوب و لكنل لذلك تحوطات كثيره منها انه لابد انتكون اللوتات المستخدمه اقل ما يكوت لكى تتمكن من احتمال الانعكاس و مع الصبر الذى من الممكن ان يطول لشهر كامل

Mhd nour
05-18-2017, 17:57
وقف الخسارات يا اخي من الامور الي ممكن تحميك وتحمي الراس مال في اشد الاوقات خطورة والتي تعرف اندفاعا للاسعار
انما الاهم في الامر ككل انه الستوب لوز يكون متوافق والهدف في كل صفقة على حدة لانه سوء تحديد الستوب يعتبر من مسببات الخسارات انته من هذا و أتمنى لك التوفيق

hazem123
05-18-2017, 18:34
لا يزال الامر ضعيفا في المنطقة العربية حتى ولو اتحدت العرب على عملة واحدة الا تعلم ان نسبة المقروئية
في الدول العربية في اسفل السافلين مقارنةببعض الدول المتقدمة وهذا وان دل على شيئ انما يدل على التخلف العلمي ولايمكن ان تاثر في الدول المتقدمة
بسبب اتحاد في العملة انه العلم يا اخ

mrramy
05-27-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وقف الخسارة يعتبر فى حد ذاته هدفا اخى الكريم المفروض ان انت تلتزم بية زية زى البروفت

sinaa
05-31-2017, 00:22
أحسنت اخي الكريم على اختيارك هذا الموضوع المهم
وعلى هذي المعلومات الرائعه والمفيده حول أمر وقف الخسارة
بالتوفيق

mostafa ilsawi
06-01-2017, 14:26
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته من المهم وقف الخساره لللمتداول وذلك باستخدام الستوب لوس وهي اداه من ادوات التداول
تقبل تحياتي

yousee
06-01-2017, 14:26
لا يمكن أن نتوقع إتجاه السعر بشكل مضمون لهدا وقف الخسارة مهم جدا في حالة عكس السوق بقوة لكي نحمي أنفسنا من الخسارة الكبيرة

M0hsenalawady
06-01-2017, 15:49
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي
اخي العزيز اعتقد ان شرحك جيد ومعلومات محترمه تحتاج للدراسة وفعلا لابد للمتداول الناجح من الادارة الصارمة على رأس المال والاعتماد علي واستخدام الستوب لوس لوقف الخساره

hooda
07-03-2017, 14:37
بسم الله الرحمن الرحيم
نفترض انك دهبت اليوم لشراء مستلزمات البيت وعجبتك جميع المنتوجات التي تعرض للبيع من غير انتباه كنت شرها في الشراء. تقبل مروري

zakariacr07
07-03-2017, 14:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شرح مميز أخي الكريم و أمر وقف الخسارة مهم جيدا و بتحديد الستوب لوز نحمي الحساب من التمرجن و كذلك نربح فرصة لتعويض خسارتنا لا قدر الله و خسرنا الصفقة

mohamedelsawa
07-03-2017, 15:00
السام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم شكرا لك على هذا الشرح المفصل والمسط والغاية فى الاهمية لكى ينتبه جميع الاعضاء على عدم الوقوع فى مثل هذه الامور وشكرا لك

---------- Post added at 01:58 PM ---------- Previous post was at 01:55 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم اتفق معك فى كل حرف كتبته لان الطمع يذهب اى شئ والانسان الطماع لا يكرمه الله ولكن لابد من تجنب الخسارة وشكرا

---------- Post added at 02:00 PM ---------- Previous post was at 01:58 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم اتفق معك لانه لابد من تجنب الخسارة حتى لا تؤثر على الانسان وشكرا على التوضيح

mahmoudtaha33
07-03-2017, 15:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي
اود قول شيء ممكن مش تستخدم وقف
الخساره اذا كان حسابك وراس مالك كبير
بالتوفيق لك

sonson
07-03-2017, 15:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان امر وقف الخساره يا اخي المحترم من اهم الاوامر في سوق الفوركس التي تحافظ علي راس مالك من الضياع في السوق والله يوفقنا في العمل عليه لاباحترافيه

m7med
07-03-2017, 21:38
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
فعلا يا اخي الكريم الاستزب لوز مهم جدا لكل المتداولين في الفوركس يا اخي و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

M.R
07-03-2017, 23:59
وقف الخسارة امر لابد منه لكى تستمر فى سوق الفوركس حيث اذا كان الشخص لا يوقوم بوضع ستوب لوز فسياتى يوم من الايام سوق يتمرجن حسابه لا محالة ولا مفر مادام لم يضع ستوب لوز فوضع وقف خسارة يعتبر من قواعد النجاح فى الفوركس

YOUNESS EL-BAKKIOUI
07-24-2017, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله. وقف الخسارة أو ما يعبر عنه ستوب لوز سبب أساسي في الحفاظ على رأس المال من الضياع انه جيد

zunebha
07-24-2017, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته نعم اخي السر الوحيد بالنجاح بالفوركس هو امر وقف الخسارة لانه منقد جميع الحسابات من التمرجن في احلك الحالات.

yassmiina
07-24-2017, 21:25
السلام عليكم اخي العزيز
يمكنك وضع امر وقف الخساره ولكن بحنكه
لان صناع السوق يعرفون اين يضع المتداولوان
اوامر وقف خسارتهم وقومون باصطيادها

Lord_2009
07-24-2017, 23:41
السلام عليك و رحمة الله و براكاته
خاقية الستوب لوز مهمة جدا في التحكم بخسائرك لكن هناك ايضا خاصية التبريد التي لا يتخدث عنها الكةير من المتداولين
بالتوفيق للجميع

Hala Abdo
07-25-2017, 02:04
السلام عليكم و رحمه الله تعالى و بركاته
للاسف انا عمري ما حطيت حد للخسارة مش بستخدم الستوب لوز املا على تغير السعر

Doaa hassan
07-25-2017, 02:55
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
اكيد لازم توقف الخسارة بانك لازم تتعلم من الخسارة جيدا وان تحاول بقصاره جهدك اخى أن لا
تقرر هذا الخطأ مرة ثانية ابدا وتكون ناجح جدا ومحترف

waelmma
07-25-2017, 09:27
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر وقف الخسارة على درجة كبيرة من الاهمية
ويجب وضعه ولكن ممكن الاستغناء عنه فى الاحجام القليلة :)):))

eslam etman
08-02-2017, 22:01
اخى العزيز وقف الخسارة مهم جدا ويجب على كل متداول ان يحدد قيمة وقف الخسارة للصفقة تجنبا لتعرض الحساب للمرجنه او الخسارة اذا حدث شىء طارىء مثل انقطاع التيار او فصل الانترنت

محمد حافظ 120
08-02-2017, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم... اما بعد... صحيح اخي الكريم فيحب علي الجميع معرفه كيف يقومون بوقف خسارة صفقاتهم حتي لا يخسرو راس المال الذي يعد احد اهم الاعمده الرئيسية للفوركس ويجب علي الجميع المحافظة عليه... وذلك ياتي من الخبره الكافيه للتداول

algendy
08-02-2017, 22:52
انا عن تجربة شخصية و بعد مشاهدة اكثر من خبير فى تداول الفوركس فاقول لك ان مرجنة الحساب فى اول فترة لتداول الفوركس امر شبة لا مفر منه لان الاعتياد على ضغط السوق و تعويد النفس على تطبيق استراتيجية التداول امر يحتاج الى وقت طويل قد يستمر الى بضعة اشهر و هنا ياتى الالتزام اولا و دائما بوضع حد للخسارة عند حد نتيقن عنده ان الصفقة اصبحت خاسرة و لا يمكن ان تعود الى حد الربح المستهدف

A.mustafa
05-07-2018, 20:52
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
وقف الخساره من اهم النقاط لنجاح المتداول من لم يستخدم وقف الخساره فلا يبقى في الفوركس اكثر من شهر...

mohamed kamal fadel
05-07-2018, 21:06
اخى الكريم هناك من يستخدم وقف الخسارة وهماك من لا يستخدمة يوجد اشخاص يمشزن على استراتيجية وقف الخسارة
وهى مهمة جدا انا لا انصح بعدم استعمال وقف الخسارة لانه مهم جدا

amir anwar
05-08-2018, 00:02
تشبيه جميل جدآ بوقف الخسارة
بس فيه ناس بتستغني عن وقف الخسارة ولا تؤمن به
و هناك ناس تستخدم الهيدج إذا عكست الصفقة و انا ارجح هذا النظام او هذا النهج لانك تحول الصفقة الخاسرة إلي رابحة بكل سهولة و طبعآ لازم تجربها ديمو اولآ

zndo910
05-08-2018, 01:14
فهناك بعض الاستراتيجيات قد تكون ناجحة ولكن تسرعنا في الحكم عليها بالفشل او هناك استراتيجيات أخرى تربحنا في الوهلة الاولى ولكنها قد لا تنجح غالبا مع معظم تغيرات السوق أظن ان التقلب العشوائي للمتاجرين وكثرة تنقلهم بين أساليب التداول هو السبب الرئيسي في خسارة معظمهم فكل استراتيجية او اسلوب يتطلب ممارسته مرات متعددة والتمرن عليه للنجاح فيه فاذا كنا نسارع للحكم بالفشل على هذه الاستراتيجية وهذه ونغيرها قيل ان نصل الى مرحلة جني الثمار منها فاننا يهذا الشكل نخسر من معظمهم هذا التذبذب الحاصل في اذهان التجار المبتدئين ناتج عن تسرعهم في بغية الربح وظنهم أن الريح يأتي سريعا

forexman11
05-12-2018, 16:53
وقف الخساره لكل المتاجرين فهناك الذين يستطيعون ان يعملوا بدون الف خساره و الافضل لك ان تتعلم كيفيه العمل بدون وقف الخساره ومن الافضل ان تتاجر بطريقه احترافيه و طريقه ناجحه جدا من خلال العمل على الحساب التجريبي

forexman11
05-19-2018, 03:10
وقف الخسارة مهم لعالم الفوركس أمرا مشوقا في حد ذاته ولكن عليك أن تكون على بينة من المخاطر التي قد تصاحب دخول هذا المجال. لذلك يجب أن تستمر في البحث عن ما يمكنك القيام به للتحكم في المخاطرة والحد من توابعه

sob81
05-19-2018, 11:37
من اهم الاوامر التى تستخدم فى التداول والتى تساعد المتاجر فى الحفاظ على الصفقات ويستخدم امر وقف الخسارة فى الحفاظ على الرصيد
فى حالة انعكاس السعر عن اتجاة الصفقة

LeaderGladiateur
05-19-2018, 15:26
يعتبر وقف الخسارة من أهم شروط إدارة رأس المال السليمة للحساب وبدونه فأنت تقامر بحسابك ومئالك المرجنة .

forexone1
05-19-2018, 19:40
ه اختصار الكلام تداول يجب على كل ان يكون لدية امر وقف الخسارة حتى يحافظ على الحساب من الضياع من الخساره الكبيره جدا لا قدر الله في حاله انعكاسات كبيره تحت في سوق كل هذه الاشياء تؤدي الى خسائر كبيره جدا في حسابات المتاجره للجميع

zam_bozo
05-20-2018, 00:39
بسم الله الرحمن الرحيم .. الموضوع جيد ورغم سبق تحريره من آخرين إلا أن تحريرك له كانت متميزة وذات طابع خاص بعض الشئ ..
ولذلك نتمني ان تستمر في كتابة موضوعاتك بهذه الطريقة الشيقة وياحبذا لو كانت موضوعات جديدة لم يسبقك الى كتابتها أحد

muhammdmr
05-20-2018, 11:25
السلام عليكم

وقف الخسارة
هكدا
وخروجك من السوق
نتمى اني وفقت في الشرح

احسنت ضروري وقف الخساره والانتظار حتي الدخول في صفقه من نقطه افضل حتي تستمر في السوق ولا يحدث مرجنه للحساب تتسبب في الخروج من السوق ولذلك يجب علي المتداول الناجح ان يعلم الاتجاح العام للسوق من التحليل الفني والتحليل الاساسي وان يحدد لنفسه عدد نقاط معينه للربح واخري للخساره حتي تتم الصفقه له بشكل شفاف لا يتحمل الحساب اي اعباء مخاطر اخري قد تؤدي الي مرجنه الحساب والخرود نهائي من السوق

rais02
05-20-2018, 12:13
شكرا اخي الفاضل على الشرح المبسط تقبل مروري وان شاء الله يستفيد منها الجميع.

chlor
05-20-2018, 13:57
اخي الكريم شكرا لك على الموضوع وهذا صحيح حيث يجب القيام بوضع وقف الخسارة لحماية حسابك من الافلاس وخسارة الاموال فهو يمثل صمام الامان للحساب. تقبل مروري

bedospeed9
05-20-2018, 15:32
بس احيانا السعر بيرجع دون الخساره
وخاصة لما يكون السوق متذبذب
بس خلينا متفقين ان خساره قريبه ولا مكسب بعيد

forexman11
05-20-2018, 19:22
موضوع ان وقف الخساره في فقط لا شيء مهم جدا ان يتم واقتصرت لماذا المتاجرين في سوق الفوركس لانها في القصر هو الذي يحمينا من الخسائر الكبيره جدا و اشياء يجب علينا جميعا ان نعمل على وقف الخساره فهو من اهم الاشياء

mohamed kamal fadel
05-20-2018, 21:28
وقف الخسشارة مهم جدا وائما ضع وقف الخسارؤة نصف التك بيرفت بتاعك
لانه مهم جدا جدا لعدم المرجنة ان شاء الله

forexone1
05-21-2018, 00:49
مهم للجميع وعلى الجميع العمل بهذه الخاصيه المهمه جدا لانه وقف الخساره شيء مهم جدا لنا جميعا حتى نكون في سوق الفوركس في امال من حيث الاسعار من حيث جميع الذي يحدث في سوق الفوركس

elmister
05-22-2018, 14:05
بسم الله الرحمن الرحيم
اهم شي هو اختيار الوقت المناسب لوقف الخساره لايودي الي نسبه خساره عليه والعمل علي التطوير في العمل والتدرب اكثر لاستخدام استراتيجيه مناسبه والمحاوله علي التطوير فيها لتحقيق النجاح باذن الله تعالي

ahmed_ch
05-22-2018, 14:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركات
اخي الكريم التجارة هي ربح او خسارة وهي كذلك بالنسبة الى التداول، ومن الأحسن التسيير لرأس المال وتقبل الخسارة.

annas
05-22-2018, 17:29
نعم اخي وقف الخسارة مهم جدا انا دائما استعمله الا
في الحساب الصغير جدا لانه احيانا اساسا يكون وقف خسارتي
بحجم الحساب يعني لو دخلت بحساب 5دولار كم سيكون وقف خسارتي هههه

traderleader
05-22-2018, 18:32
وقف الخساره مهمه جدا فى التداول رغم انى لا استخدمها . ولكن تحديد نقطة الخروج من السوق من أهم النقاط للمتداول الجديد . ولكن للأسف أغلب المتداولين المبتدئين لا ينظروا إلى نقطة وقف الخساره و السبب الأساسى انهم لا يستطيعوا تحديدها . فيضع نقطه عشوائيا ويضرب السوق هذه النقطه وبعدها يعود للإرتفاع و بالتالى الصفقة التاليه يضعها بدون نقطة خروج

AhmedRahmo
05-24-2018, 03:10
شكراً أخى العزيز على المنشور الرائع
الأفضل فى كل الأحوال وضع إستراتيجيات تحدد نسبة الربح والخساره حتى لا يقع المتداول فى الأخطاء التى تؤدى إلى الفشل

hady sayed
05-24-2018, 04:05
بسم الله الرحمن الرحيم بالفعل اخي الكريم لابد من ايكون وقف الخسارة موجود في كل الصفقات التي تفعلها
لابد من وجود استراتيجية استراتيجية قوية لوقف الخسارة لتحقيق الربح أفضل شي في الفوركس هوة. وقف الخسارة
الذي تحدد بنفسك وقف الخسارة انا عن في دائمن في كل صفقاتك أضع وقف الخسارة نصف الهدف وهاذا يفيد جدا على مدى الطويل اتمنى ان الجميع يجرب هذة. الاستراتجية لأنها مفيدة جداا

mody ana
05-29-2018, 00:11
يحدث في بعض الاحيان اخبار قويه تغير حركة السعر وقد تذهب به بعيدا جدا فاذا لم تكن قد انتبهت لهذة الاخبار فربما سوف تكبدك خسائر كبيرة
ولاكن باستخدامك امر وقف الخسائر انت تنجي نفسك من هذه التحركات الكبيرة وتحافظ علي حسابك من المرجنه

VARTOLUU
05-29-2018, 23:12
من اهم الاشياء اخي هي وقف الخسارة اذا لم تضع وقف الخسارة لا قدر الله حسابك سوف يتمرجن في صفقة واحدة
الستوب لوز حفظ للحساب

snnaky
05-30-2018, 01:12
اخى الكريم فين الموضوع الذى تريد ان تفيدنا بة
اين الشرح واين المحتوى واين الموضوع ؟؟ انت لم تشرح اى شيء انت فقط قمت بعمل اقتصاص لجزء من موضوع ثم قمت بعمل كوبى وبيست لهذا المحتوى المجتزأ فأين هى الأفادة واين هو المحتوى
انت لم تضع معلومة واحدة مفيدة
ارجوك اخى الكريم اهتم بموضوعك حتى لو كان بسيط ولكن بأسلوبك فهو افضل من نقل واقتصاص جزء من موضوع غير مفيد

ammar2000
05-30-2018, 19:21
اهميه وقف الخساره هي المحافظه على راس المال عندما ينعكس السعر وبدون استخدام وقف الخساره قد يؤدي الانعكاس الى خساره كل راس المال

VARTOLUU
05-31-2018, 00:51
فعلا اخي الستوب لوز من اهم الاشياء واساسيات الفوركس لان اذا لم تضع الستوب من الممكن ان تمرجن حساب لان الصفقة الخسرانة هتاخد الحساب كله

salijiji0
05-31-2018, 02:27
يا اخي شرح مبسط و جميل اعجبني و انا استعمله في حياتي اليومية و اتمنى ان استعمله في وقف الخسارة علما انني لا اتبعه كثيرا و ابقى انتظر عودة السهم الى الارتفاع

roussi
05-31-2018, 11:49
وقف الخسارة يستعمل لحماية الحساب في حالات خطيرة مثلا صدور احد الاخبار القوية التي تحرك العملة ب100 نقطة مثلا .. فبوقف الخسارة تحمي نفسك من هذا الانعكاس الغير متوقع

ammar2000
05-31-2018, 19:35
وقف الخساره له اهميه كبيره فهو يحمي حساب ويحمي راس المال وايضا اجعلنا حريصين على اداره المخاطر

salijiji0
07-19-2018, 00:00
لابد من وجود استراتيجية استراتيجية قوية لوقف الخسارة لتحقيق الربح و أفضل شي في الفوركس هو وقف الخسارة
الذي تحدده بنفسك لكل صفقاتك أن تضع وقف الخسارة نصف الهدف وهذا يفيد جدا على المدى الطويل

riadhweb
07-19-2018, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
يعتبر أمر وقف الخسارة من أهم الأوامر التي تستخدم في سوق الفوركس، نظرا لإنه يحدد مقدار الخسارة التي ستتعرض لها عندما تكون توقعاتك بشأن تحركات الأسعار لزوج العملات غير صحيحة، وبالتالي فإن وضع أمر الحد من الخسارة يحميك من مخاطر أخطاء التداول ومن حدوث كوارث الخسارة والتي قد تتسبب في فقدان رصيد التداول الخاص بك. ماذا تفعل عند التعرض للخسارة في سوق الفوركس؟ إذا كنت تتعرض للخسارة باستمرار في سوق الفوركس، فاحرص دائما على استخدام أوامر الحد من الخسارة في سوق الفوركس، وعندها ستلاحظ الفرق الكبير في نتائج التداول الخاصة بك، وكيف أن استخدام هذا الأمر يعمل بشكل كبير على تقليل حجم الخسارة التي تتعرض لها في حالة حدوث أخطاء التداول التي تسبب الخسارة.
بالتوفيق للجميع.