PDA

View Full Version : الاطار الزمني المناسب في التحليل الفني

MedMan
02-11-2016, 20:00
ان هذه المقالة موجهة للتجار الذين يعتمدون مبدأ التحليل الفني في قراءة الاسواق، فالتحليل الفني يملك في جعبته العديد من الامور الواجب على التاجر ان يعلمها ومنها الاطار الزمني المناسب للتحليل الفني، فعند قراءة الرسوم البيانية لابد للتاجر من ان يعلم اي الاطارات الزمنية المناسبة لتحقيق هدفه التجاري الذي سبب دخوله الى هذا السوق، فهناك العديد من الرسوم البيانية للزوج الواحد، بحيث يغطي كل رسم بياني اطار زمني محدد، وبهذا يستطيع المحلل ان يقوم بقراءة السوق بالشكل الصحيح ويستطيع ان يقوم بتوقع ماهية الاتجاه الذي سوف يسير الزوج فيه خلال فترة زمنية محددة جدا.

الاطار الزمني
الاطار الزمني
ان الخبرة والتعلم معا كفيلان باعطاء التاجر القدرة على التنسيق بين اهدافه التجارية وبين الاطار الزمني المناسب للرسم البياني، فالرسم البياني الساعي يختلف عن الرسم البياني اليومي او الشهري او الاسبوعي او الرسم البياني للدقيقة، فان الاشارات التي يعطيها الرسم البياني الساعي قد تكون مخالفة لتلك التي يعطيها الرسم البياني اليومي او الشهري، لذلك فمن خلال تحديد الاهداف التجارية يستطيع المتداول ان يحدد النطاق المناسب للرسم البياني، فاذا كانت اهدافه التجارية على المدى الطويل فان الرسم البياني اليومي او الاسبوعي هو الانسب لتحليل حركة ازواج العملات، اما اذا كان ممن يحب استخدام اسلوب المضاربة فان الرسم البياني للدقيقة هو الانسب لتجارته واسلوبه. ولكن يبقى السؤال التالي بدون اجابة:

ايهما افضل، التحليل على المدى القصير ام على المدى الطويل ؟

الاطار الزمني
الاطار الزمني
في الواقع ليس المدى هو من يحدد جدوى تجارتك، فلكل مدى زمني اساليبه وتحليلاته التي يستطيع المتداول من خلالها ان يجني الارباح في سوق الفوركس. ان اشهر الاطارات الزمنية التي تستخدم من قبل المحللين هي الاطار الساعي او الاطار الزمني للاربع ساعات. ولكن في الواقع فان تحليل السوق على المدى الطويل هو الانسب، فهو يعطي المحلل الفكرة الشمولية والعامة لتحركات السوق في حين ان التحليل على المدى القصير يعطي المحلل القدرة على التنبؤ بحركة السوق اللحظية فقط.

تختلف التحليلات الفنية باختلاف الفترة الزمنية الذي يعتمد عليها التحليل الفني، لذا فقد نرى الكثير من التجار لاسيما المبتدئين قد يخلطون بين هذه التحليلات لنفس الزوج، وفي النهاية فان اعتماد التحليل البعيد المدى مع القريب المدى يولد الفكرة الصحيحة لتوقعات تحرك ازواج العملات.

lacaravanne
03-23-2016, 16:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته والصلاة و السلام على اشرف المرسلين اما بعد شكرا جزيلا على المعلومات المقدمة في انتضار معلومات اخرى

AhmedSami2016
03-24-2016, 12:54
السلام علليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هده الاستراتيجية جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

reyad badawy
03-24-2016, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نشكرك اخى العزيز على هذه المعلومات القيمة فهى بالفعل تفيد اى مستثنر صغير فى هذا المجال للحفاظعلى امواله جزاك الله خيرا على كل هذه المعلومات

alialkhbeer
03-24-2016, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع بنسبة لي
واشكر الاخوة على الاجابات
تقبل مروري

---------- Post added at 07:05 PM ---------- Previous post was at 07:02 PM ----------

موضوع رائع بنسبة لي
واشكر الاخوة على الاجابات
تقبل مروري

loulou
03-30-2016, 08:26

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

medcss
04-19-2016, 03:43
شكرا لك أخي العزيز على شرحك الرائع ،حقيقة هذا ما أحتاج إليه كمبتدئ و إن شاء الله أستفد

---------- Post added at 12:43 AM ---------- Previous post was at 12:28 AM ----------

شكرا لك أخي العزيز على موضوعك الرائع ،حقيقة كلامك معقول جدا وفي محلو، تقبل مروري

رضوان
04-19-2016, 04:17
السلام عليكم
التعلم في الفوركس ليس له حدود و بصفتي مبتدأ في هذا العالم فقد استفدت كثيرا و اتمنى ان لا تبخل علينا بكل جديد تمنياتي لك بالتوفيق تقبل مروري و اشكرك اخي

محمووود
04-23-2016, 00:34
قراءة الاسواق، فالتحليل الفني يملك في جعبته العديد من الامور الواجب على التاجر ان يعلمها ومنها الاطار الزمني المناسب للتحليل الفني، فعند قراءة الرسوم البيانية لابد للتاجر من ان يعلم اي الاطارات

princebio
04-23-2016, 13:57
الســـــــلام عليكم ورحمة الله
كلما كانت الفريمات أكبر كان التحليل أصدق و أكثر فعالية ، من المفروض أن نحلل في فريم أكبر و نختار نقطة الدخول في فريم صغير ، شكرا على كل حال و بارك الله فيك

mohcine amari
04-23-2016, 23:55
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
في نظري الشخصي ان االتحليل الزمني يقول ان الشههر يمشي مع الاربع ساعات
والاسبوعي مع الساعة ولكل رااااااااااااااااااي اشكرك على طرحك لههدا االموضوع

Mohamed Abdel Wahed
04-24-2016, 14:55
مشكور كثير يا اخي الكريم على هده الاستراتيجية جزاك الله
جميل أخي موضوعك واصل

تألقك في شرح النمادج الفنية

---------- Post added at 11:56 AM ---------- Previous post was at 11:50 AM ----------

في نظري الشخصي ان االتحليل الزمني يقول ان الشههر يمشي مع الاربع ساعات
، شكرا على كل حال و بارك الله فيك

---------- Post added at 01:55 PM ---------- Previous post was at 11:56 AM ----------

السلام علليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هده الاستراتيجية جزاك الله
جميل أخي موضوعك واصل