PDA

View Full Version : ما يتم تداوله

MedMan
02-13-2016, 20:28
وذلك لانك لا تشترى اى شىء بشكل مادى ( محسوس ). من الممكن ان يكون هذا النوع من التداول مربكا.

عند الشراء مثلا ( الين اليابانى ) انت تقوم بشكل اساسى بشراء " حصة " فى الاقتصاد الياباني. انت تراهن على أن الاقتصاد الياباني في حالة جيدة، وسوف يكون افضل بمرور الوقت ثم بعد ذلك تبيع هذه " الحصة " وبذلك ينتهي بك الأمر مع الربح.

بشكل عام، فإن سعر الصرف لعملة مقابل العملات الأخرى هو انعكاس لحالة اقتصاد البلاد، مقارنة مع اقتصادات الدول الأخرى.

العملات الرئيسية

رموز العملة دائما ثلاثة أحرف، حيث أول حرفين تحديدا اسم البلد والحرف الثالث يحدد اسم العملة في هذا البلد. ناخذ nzd على سبيل المثال nz تمثل نيوزيلندا، وحرف d يعنى الدولار.

lacaravanne
03-30-2016, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

MahmoudA
08-23-2016, 00:32
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا صديقى على توضيح المعلومة الرائعة وعلى طريقتك في شرح الأشياء
أسأل الله رب العرش العظيم أن يزيدك من فضله
اللهم آمين
تقبل تحياتي:bravo:

بدر اشطيبي
08-23-2016, 13:33
تحياتي للجميع
صراحة شرح رائع ومبسط معلومات مفيدة خاصة اسم العملات شكرا على الاضافة اذ لا يمكن فهم الية عمل السوق دون فهم الاساس
شكرا بالتوفيق

murhaf98
08-23-2016, 19:28
بسم الله الرحمن الرحيم
لسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم بارك الله ب جهودك على هذه الشروحات البسيطة والرائعة وخصوصا للمبتدئين مثلي
اتمنى المزيد منها للافادة الاكبر
بالتوفيق لجميع وشكرا لكم
تقبلوا مروري :bravo::bravo::bravo:

m.samy
08-23-2016, 23:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

شكرا اخي مشكور علي الموضوع المميز وارجو ان لاتحرمنا ابداعاتكم وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالتوفيق
وتقبل مروري

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

ibrahimxm
09-15-2016, 08:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز اشكرك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع فلقد استفدت منه الكثير
و بالتوفيق و من نجاح الي اخر في الفوركس

alasfarahmad
09-15-2016, 09:03
السلام عليكم ورحمة الله.
ولهذا يميز االخبراء في مجال الفوركس وعمليات التداول بين التحليل الأساسي الذي يقوم في بنيته على دراسة الأساس الاقتصادي للعملة، ومقدار الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه هذه الدولة أو تلك، مما يعطي الثقة في عملتها بناء على استقرارها الاقتصادي، أما التحليل الفني فيعكس حركة العملات في قيمتها مقارنة مع العملات الأخرى، وذلك خلال فترة زمنية محددة، فيقاال بأن ايورو مثر ارتفع مقابل الدولار خلال فترة ما، وتراجع خلال فترة خرى وهكذا دواليك، مشكور على ملاحظتك، ونتمنى لك التوفيق.