PDA

View Full Version : خط الاتجاه او الترند

MedMan
02-13-2016, 20:50
خطوط الاتجاه(الترند)

ملحوظة: يفضل استخدام اسم خط الترند وليس خط الاتجاه لان كلمة ترند شائعة الاستخدام اكثر بين المتاجرين سواء فى اللغة العربية او الانجليزية.

خطوط الترند هى من اشكال التحليل الفنى الاكثر شيوعاً واستخداماً اليوم بين المتداولين، ولكنها كذلك الاقل استغلالاً رغم اهميتها فى التحليل الفنى!

اذا تم رسم خطوط الترند بشكل صحيح، ستكون خطوط ذات دقة عالية فى التحليل ولكن لسوء الحظ معظم المتداولين لا يرسمونها بشكل صحيح حيث يحاولون فبركتها لتتماشى مع تحليلهم!

يتم رسم الترند فى حالة الترند الصاعد من اقل دعم الى الاعلى ويتم رسم الترند فى حالة الترند الهابط من اعلى مقاومة الى الاسفل كما فى الصورة..

lacaravanne
03-20-2016, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين اما بعد شكرا جزيلا على المعلومات المقدمة في انتضار معلومات اخرى

reyad badawy
03-21-2016, 17:26
مشكور اخى الكريم
تعلمت كثيرا من هذا الموضوع وانا كمبتدأ انصح اى مستثمر صغير ان يقرا المواضيع التعريفيه قب ان يبا فى الاستثماء سواء صغير او كبير

حسام العدل
03-21-2016, 17:28
الترند او خط الاتجاه هو صديق المتداولين الحبيب بالرغم من انه استخدامه سهل للغايه لكنه من اهم اشكال التحليل

aym
03-21-2016, 17:32
خط الاتجاة والترند من اهو اللادوات التى يتاجرؤ عليها المتاجر وتحديد اتجاهات السعر العام للزوج ويجب
ايضا ان يكون على الفريمات الكبيرة لكي يكون صحيح

جابر1979
03-21-2016, 20:28
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
كيفية تحديد الترند و طرق رسم خط الترند الصحيحة لمتابعة المجال و احتراف الفوركس . شكرًا لك على الموضوع ..

medcss
03-22-2016, 01:19
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الشرح وربنا يوفقك حقيقة إستفدت منه كثيرا،تقبل مروري

amineb13
03-22-2016, 01:39
شكرا لك يا اخي
لاكن انا لم افهم شيئا مما قلت يا صديقي
زيد تعمق شويا في الشرح

medcss
03-23-2016, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي العزيز على هذه الإستراتجية الرائعة وإن شاء الله تكون طريقة ناجحة ومربحة. تقبل مروري

beast4ever
03-23-2016, 01:53
شكراليك علي الموضوع الترند وتحديد نقاط الدعم والمقاومة من اساس التحليل الفني
شكرا علي التوضيح وتقبل مروري دمتم علي خير وفي حفظ لله
ولا تحرمنا من موضيعك في التحليل الفني
تحياااتي لكل الاعضاء

Mohamed Mounir Mahmoud
03-23-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه اخى الكريــم....
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيــق...
جزاك الله كل خير و تقبل مروري :) :) :)

mosaad
03-23-2016, 02:57
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتــه

اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيــق

جزاك الله كل خير و تقبل مروري

simo1
03-23-2016, 14:54
===============

كالعادة ابداع رائع

وطرح يستحق المتابعة

شكراً لك

بانتظار الجديد القادم دمت بكل خير

==============
خطوط الاتجاه(الترند)

ملحوظة: يفضل استخدام اسم خط الترند وليس خط الاتجاه لان كلمة ترند شائعة الاستخدام اكثر بين المتاجرين سواء فى اللغة العربية او الانجليزية.

خطوط الترند هى من اشكال التحليل الفنى الاكثر شيوعاً واستخداماً اليوم بين المتداولين، ولكنها كذلك الاقل استغلالاً رغم اهميتها فى التحليل الفنى!

اذا تم رسم خطوط الترند بشكل صحيح، ستكون خطوط ذات دقة عالية فى التحليل ولكن لسوء الحظ معظم المتداولين لا يرسمونها بشكل صحيح حيث يحاولون فبركتها لتتماشى مع تحليلهم!

يتم رسم الترند فى حالة الترند الصاعد من اقل دعم الى الاعلى ويتم رسم الترند فى حالة الترند الهابط من اعلى مقاومة الى الاسفل كما فى الصورة..

AhmedSami2016
03-24-2016, 14:23
شكرا لك أخي العزيز على هذه الإستراتجية الرائعة وإن شاء الله تكون طريقة ناجحة ومربحة. تقبل مروري

loulou
03-30-2016, 15:29

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

Feras Abo asaker
11-25-2016, 20:22
السلااام عليكم ورحمة الله تعاالى وبركااته
مشكووووووور اخي العزيز على هذه المعلومات الاكثر من رائعة وهذا المجهود المفيد
وتقبل مرووووري

Omar Kamal
11-25-2016, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشكرك على هذا الشرح الجميل وان الموضوع مفيد جدا وهم الكثير من الأشخاص اشكرك مره اخرى كثيرا أتمنى لك التوفيق دائما

facenour
11-25-2016, 23:21
لمعلوماتكم
خط الإتجاه ( خط الترند )
خطوط الترند او الاتجاه العام Trend lines هي خطوط ترسم بشكل مائل أعلى او أسفل السعر للتعرف على الاتجاه العام للسعر
وتساعد على كشف انعكاس مسار الاسعار أواستمراره في نفس الاتجاه.
ويوجد 3 أنواع من خطوط الإتجاه
الاتجاه الصاعد
- الاتجاه الهابط
- الاتجاه العرضي (المتوازي )

mohamedsonbol
12-04-2016, 06:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. :
شكرا على الموضوع والخبر المهم .. وشكرا لمشاركتك اياه معنا لنستفيد منه .. جزيت خيرا
بالتوفيق لك و لجميع الاعضاء

saladin
12-04-2016, 14:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ; وصلى الله و سلم على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كبيرا اتمني ان تكون بالف خير اخي الحبيب موضوع قيم اخي و جزاك الله خير على حبك للخير ومساعدة الاخوة الكرام اعضاء المنتدى الكريم اخى الكريم
تقبل مروري

Yahia Hesham
12-04-2016, 14:38
السلام عليكم ، اتفق معك تماما ، فمن الضرورى رسم الترند
وذلك لانه يؤدى أن تعرف الاتجاه العام وهل هو فى طريق
الصعود ام فى اتجاه الهبوط

ahmed_sawalhy
01-20-2017, 11:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
احسنت أخي لكريم مجهود رائع وطرح
متميز وشرح وافي عموما لك كل الشكر
والتقدير على هذه المعلومات ونرجو منك
تقديم المزيد من هذه الشروحات الرائعة

ahmed megahed
01-20-2017, 11:43
اخي بارك الله فيك على تذكيرك لنا باهمية الترند
ففعلا نحن ذوي الخبرة القليلة نرسم الترند بما يناسب تحليلنا وليس بما هو واقع

---------- Post added at 11:43 AM ---------- Previous post was at 11:41 AM ----------

ولكن اخي الست معي في كون الترند لوحده لا يكفي لدخول صفقة ويالتالي نحن بحاجة لخطوط الدعم والمقاومة
وكذلك لبعض المؤشرات التي تختلف رؤية كل منا في كيفية استخدامها
ربنا يوفق الجميع

جمال صادق
01-20-2017, 12:09
الترندات من اهم الاخطوط التى تفيد فى التعامل بالكثير من الاليات المعغرفوة و التى تعتبر مفهومة فى الكثير من الاوقات و هناك افتراضات لرسم الخطوط الفنية و الترندات فى اوقات ليس بها الاخبار الاقتصادية

alasfarahmad
01-20-2017, 12:17
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل، بالفعل يعد التعرف على الاتجاه العام لحركة السعر (الترند) ضرورة أساسية للنجاح في عمليات التداول في الفوركس، فشروط الصفقة الناجحة إنما تكمن في توافقها مع الاتجاه العام، مع احتمالات تحملها لتغيرات معاكسة وانتكاسات غير متوقعة، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول والله الموفق.

Manoush
01-20-2017, 12:51
لسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين
بدأو في هذا المجال
تقبل مروري

Islamo
01-21-2017, 15:36
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذا الشرح المفيد.
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة تمنياتي للجميع بالتوفيق .
تقبل مروري.

---------- Post added at 01:36 PM ---------- Previous post was at 01:36 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذه الشرح المفيد.
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة تمنياتي للجميع بالتوفيق .
تقبل مروري.

Ayman Abdellatif
01-21-2017, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع القيم عن خط الاتجاه "التريند" عسى ان يستفاد منه باقى الاعضاء المبتدئين و الممارسين للفوركس
و ارجو ان تتقبل مرورى