PDA

View Full Version : نموذج المثلث المتماثل

MedMan
02-13-2016, 22:17
تصنيف النموذج: استمراري ويعتمد على الاتجاه الأصلي لدخول السعر إلى المثلث
التعريف: نموذج فني يأتي لتأكيد استمرارية اتجاه السعر العام ويتشكل من مستويات قمة منخفضة يقابلها مستويات قاع متصاعدة، يمتد التداول داخل هذا النموذج من أسابيع إلى عدة أشهر، ويضيق نطاق التداول تدريجياً كلما اقتربنا من رأس المثلث.

تأكيد اكتمال النموذج: كسر دعم هذا النموذج في حال كان النموذج هابط (أي أن السعر يكون قد دخل النموذج من الأعلى) أو اختراق مستوى مقاومة النموذج في حال كان النموذج صاعد (أي أن السعر قد دخل النموذج من الأسفل).

الهدف: عبارة عن المسافة الأوسع بين طرفي دعم ومقاومة هذا النموذج مضافاً إلى نقطة اختراق مقاومة النموذج أو كسر دعمه (بحسب طبيعة النموذج الصاعدة أم الهابطة).

فشل النموذج: اختراق مستوى مقاومة النموذج في حال كان النموذج هابطاً، وكسر مستوى دعمه في حال كان النموذج صاعداً.

lacaravanne
03-20-2016, 16:20
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين اما بعد شكرا جزيلا على المعلومات المقدمة في انتضار معلومات اخرى

---------- Post added at 02:20 PM ---------- Previous post was at 02:02 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين اما بعد شكرا جزيلا على المعلومات المقدمة في انتضار معلومات اخرى

reyad badawy
03-21-2016, 21:44
مشكور اخى الكريم
تعلمت كثيرا من هذا الموضوع وانا كمبتدأ انصح اى مستثمر صغير ان يقرا المواضيع التعريفيه قب ان يبا فى الاستثماء سواء صغير او كبير

medcss
03-22-2016, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا جزيلا لك أخي الكريم على هذا الشرح وربنا يوفقك حقيقة إستفدت منه كثيرا،تقبل مروري

amineb13
03-22-2016, 01:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي
شكراا لك على هذه المعلومة يا اخي
انا لم اكن اعرفها

simo1
03-23-2016, 19:47
دائما متميز في الانتقاء
سلمت على روعه طرحك
نترقب المزيد من جديدك الرائع
دمت ودام لنا روعه مواضيعك

لكـ خالص احترامي
تصنيف النموذج: استمراري ويعتمد على الاتجاه الأصلي لدخول السعر إلى المثلث
التعريف: نموذج فني يأتي لتأكيد استمرارية اتجاه السعر العام ويتشكل من مستويات قمة منخفضة يقابلها مستويات قاع متصاعدة، يمتد التداول داخل هذا النموذج من أسابيع إلى عدة أشهر، ويضيق نطاق التداول تدريجياً كلما اقتربنا من رأس المثلث.

تأكيد اكتمال النموذج: كسر دعم هذا النموذج في حال كان النموذج هابط (أي أن السعر يكون قد دخل النموذج من الأعلى) أو اختراق مستوى مقاومة النموذج في حال كان النموذج صاعد (أي أن السعر قد دخل النموذج من الأسفل).

الهدف: عبارة عن المسافة الأوسع بين طرفي دعم ومقاومة هذا النموذج مضافاً إلى نقطة اختراق مقاومة النموذج أو كسر دعمه (بحسب طبيعة النموذج الصاعدة أم الهابطة).

فشل النموذج: اختراق مستوى مقاومة النموذج في حال كان النموذج هابطاً، وكسر مستوى دعمه في حال كان النموذج صاعداً.

tarek2016
03-23-2016, 20:15
مشكور اخى الكريم
تعلمت كثيرا من هذا الموضوع وانا كمبتدأ انصح اى مستثمر صغير ان يقرا المواضيع التعريفيه قب ان يبا فى الاستثماء سواء صغير او كبير

QQahmedQQss
03-24-2016, 01:28
السلام عليك اخى العزيز وع الاخوة الكرام موضوع مميز
وكما قولت انت نموذج فني يأتي لتأكيد استمرارية اتجاه السعر العام

loulou
03-30-2016, 15:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamedsonbol
12-17-2016, 06:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

sob81
12-17-2016, 10:52
النماذج الفنية لها تاثير كبير فى الاختيار فى الدخول فى الصفقات وهنا النموذج المثلث المتماثل له اهمية كبيرة يمكن للمتاجر الدخول فى الصفقات عليه ولكن التاكد من التكمون على الفريمات الكبيرة وبالتوفيق للك

kamelbobo28
02-11-2017, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

athiro
02-12-2017, 08:45
شكرا لك ايها الاخ العزيز على هذا الشرح لدخول السعر الى المثلث وكان شرح مفيد وانا استفدت منه كثير بارك الله فيك وشكرا

ibrahimxm
02-27-2017, 06:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الطرح المتميز و علي هذا المجهود الرائع
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري