PDA

View Full Version : 8 من العملات المتداولة الأكثر شيوعا في سوق الفوركس

MedMan
02-14-2016, 18:02
الصرف الأجنبي و العملات سيكونان جزءا لا يتجزأ من معاملات يوم ل يوم مع استمرار الأسواق المالية العالمية على النمو و التطور. بغض النظر عن جدول أعمال المستثمرين ، سواء مصلحتهم هي في تنويع المحافظ أو الصفقات المادية، أسواق الفوركس و الصرف الأجنبي هي بمعدل 3 تريليون دولار كل يوم. ينظر تاريخيا على أنها لعبة حصرية للمصرفيين ، الصرف الأجنبي هو أداة فعالة للتنويع . من المهم أن تكون على علم بأساسيات الفوركس للاستفادة من هذه السوق كخيار لإدارة الاستثمار. العملات الثمانية الأكثر تداولا من 27 زوج . 18 من هذه الأزواج تمثل الغالبية للعملة المتداولة كما ذكر من قبل من وسطاء الفوركس . السبب المذكور هو نتيجة مباشرة لدرجة الشراء والبيع في السوق دون التأثير على الأسعار. أنهم يمثلون مستوى عالي من نشاط التداول الذي يعني مستوى عال من السيولة. الأزواج 18 هي usd / cad ، eur / jpy ، eur / chf ، eur / usd ، gbp / usd ، aud / cad ، eur / gbp ، usd / chf ، nzd / usd ، aud / usd ، gbp / jpy ، gbp / chf ، aud / nzd ، eur / aud eur / cad ، aud / jpy ، chf / jpy ، gbp / jpy ، aud / usd ، usd / jpy .

الثمانية الأساسية

1.usd ــ الدولار الأمريكي
لأول مرة في عام 1913 بموجب قانون الاحتياطي الفيدرالي عن طريق نظام الاحتياطي الفيدرالي الذي هو الكيان المصرفي المركزي في الولايات المتحدة. يعتبر usd ليكون فئة المنزل في الولايات المتحدة وهو أكبر اقتصاد في العالم.

2. Eur ــ اليورو الأوروبي
المعروف أيضا باسم ''عدو الدولار "وهي العملة الأبطأ في المقارنة. البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت، ألمانيا.

3.jpy ــ الين الياباني
قدم حوالي 1882، بنك اليابان هو الكيان المصرفي المركزي. اليابان لديها ثاني أكبر اقتصاد عالمي. الين لديه انخفاض سعر الفائدة و جوهريا بسيط حتى الآن معقد تقنيا.

4.gbpــ الجنيه البريطاني
بنك انجلترا هو ما يعادل الولايات المتحدة من نظام الاحتياطي الفيدرالي وربما يكون سبب تسمية الجنيه البريطاني باسم "عملة الملكة".

5. Chf ــ الفرنك السويسري
سرا وعلنا يملكها ويحكمها البنك الوطني السويسري و هو البنك المركزي في البلاد.

6. Cad ــ الدولار الكندي
المعروفة باسم '' اللوني "، وأنشئت في البداية في عام 1934 من قبل بنك قانون كندا. يقدم بنك كندا كبنك مركزي في البلاد ويتشابه مع البنك الوطني السويسري.

7. Aud/nzd ــ الدولار الأسترالي / النيوزيلندي
البنك الاحتياطي الأسترالي يعمل مع البنك الاحتياطي النيوزيلندي للحفاظ على سعر فائدة أعلى في الفوركس و الأسواق والعالمية وكذلك للاستقرار في معدل التضخم.

8. Zar ــ راند جنوب أفريقيا
البنك الاحتياطي لجنوب أفريقيا نمذج بعد بنك المملكة المتحدة لإنجلترا .

mhamoudhassan
02-18-2016, 19:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك أخى الكريم علي هذه المعلومات القيمه
التي تعنى لى الكثير في دليل معرفتي بعالم الفوركس
وأتنمي منك ومن جميع الاعضاء الخبراء في عالم الفوركس أن يزودونا بالكثير والكثير
شكراا لك

lacaravanne
04-15-2016, 14:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

Nourmea
04-17-2016, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

ahmed manoo2015
04-17-2016, 23:48
مساء الفل علي :bravo: جميع الاحبة الاعزاء
اما بعد ...... شكرااا كتير لكم اصدقائي علي تقديم الكثير من المعلومات والاستراتجيات والشرح الذي يفيدنا في التقدم في هذا المجال اسأل الله ان يزيدكم من علمة ودمتم بخير وتقديم كل ما هو جديد لنا

johar
04-18-2016, 00:16
شكرا جزيلا على هذه المعلومات المفيدة واتمنى لكم المزيد
من الموفقية والرقي في العمل وافادة الناس
والاعضاء الكرام في هذا المنتدى الرائع
شكرا جزيلا لك

kareemx
04-18-2016, 00:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

mama de
04-18-2016, 03:20
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وببركاته اخى الكريم اشكرك على الافاده فى هذا الموضوع لانى جديد واريد التعلم ارجو تقبل مرورى والله الموفق للجميع

Amr Safwat
04-18-2016, 17:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اشكرك اخى الكريم على التحليل الجيد وارجو منك المزيد من المعلومات والله الموفق ارجو تقبل مرورى من شخصكم والله الموفق لنا جميعا باذنه تعالى

princebio
04-18-2016, 23:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، شكرا جزيلا على موضوعك الرائع ، يجب على كل متداول معرفة الأزواج الرئيسية و أهم العملات و كذلك الأخبار المتعلقة بها لكي يتجنب التغير السريع في السعر

mohamedyou1958
04-19-2016, 01:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم صراحة على الموضوع الجميل و المفيد خاصة لنا كأعضاء مبتدئين
و يعني مفيد ب شكل كبير لي خاصة
تحياتي أخي الكريم

azizjab
04-19-2016, 05:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع القيم ...
اتمنى لك دوام التقدم والنجاح ...
تقبل مروري ...

---------- Post added at 10:26 AM ---------- Previous post was at 10:26 AM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، شكرا جزيلا على موضوعك الرائع ، يجب على كل متداول معرفة الأزواج الرئيسية و أهم العملات و كذلك الأخبار المتعلقة بها لكي يتجنب التغير السريع في السعر

reyad badawy
04-20-2016, 00:13
الف شكر اخى الكريم
مشكور كل اشكر على الشرح الوافى للموضوع واشكر باقى الاعضاء على الرد لكى يستفيد الجميع جزاكم الله عنا خير

nour83
04-22-2016, 04:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.. جزاك الله كل خير اخى الكريم على هذا الموضوع ونتمنى المزيد من المواضيع التى تفيد الجميع فى الفوركس والتى تساعد كل المتاجرين علىالتداول بطريقة جيدة تساعدهم

mohcine amari
04-28-2016, 01:36
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
امسينا و امسى الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له . مساء الفل لكل السادة الكرام
انا من تجار الباوند فقط لا ابتعد عنه ولا اتنازل عنه

viva
05-31-2016, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

iheb777
06-01-2016, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم لقد أفدتني هذه المعلومات الجميلة وانتظر منك المزيد من الافادة عن قريب وشكراً .

Feras Abo asaker
11-20-2016, 12:25
السلاااام عليكم ورحمة الله تعااالى وبركاااااته
مشكوووووور اخي العزيز على هذه المعلومااات الرائعة وهذا المجهووود المفيد
وتقبل مرووووري