PDA

View Full Version : القنوات السعرية

MedMan
02-14-2016, 18:55
اذا اخدنا نظرية خطوط الترند خطوة واحدة الى الامام وقمنا برسم خط موازي على نفس الزاوية لخط الترند الصاعد أو الهابط، سوف نكون قد رسمنا قناة سعرية.
القنوات السعرية channels هي فقط أداة أخرى من أدوات التحليل الفني التي يمكن استخدامها في تحديد مناطق جيدة للشراء أو البيع. يشكل كل من أعلى وأسفل القناة السعرية مناطق الدعم أو مناطق المقاومة المحتملة.
القناة السعرية
لرسم قناة سعرية صاعدة، نقوم بكل بساطة برسم خط خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الصاعد الذي شرحناه في الدرس السابق، بعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط الي المكان الذي يلامس فيه احذث قمة. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.
لرسم قناة سعرية هابطة، نقوم بكل بساطة برسم خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الهابط، وبعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط إلى المكان الذي يلامس فيه أحدث قاع. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.
عندما تلامس الأسعار خط الترند السفلي، قد تكون هذه اشارة دالة على منطقة شراء. وعندما تلامس الأسعار خط الترند العلوي، فهذا قد يكون مؤشرا على منطقة بيع.
أنواع القنوات السعرية

هناك ثلاث أنواع من القنوات السعرية:
قناة تصاعدية
قناة نزولية
قناة أفقية – جانبية
ملاحظات حول خطوط الاتجاه
عند رسم القناة السعرية، يجب أن تكون خطوط الترند موازية لبعضها البعض.
عموما، أسفل القناة يعتبر منطقة شراء بينما أعلى القناة يعتبر منطقة بيع.

mouhido
02-14-2016, 20:42
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الشكر موصول لك اخي العزيز على المجهود المبذول في تحضير و عرض موضوعك الرائع
من احسن ادوات التداوا في الفةركس

mhamoudhassan
02-18-2016, 19:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أشكرك أخى الكريم علي هذه المعلومات القيمه
التي تعنى لى الكثير في دليل معرفتي بعالم الفوركس
وأتنمي منك ومن جميع الاعضاء الخبراء في عالم الفوركس أن يزودونا بالكثير والكثير
شكراا لك

lacaravanne
04-12-2016, 14:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

Nourmea
04-12-2016, 15:26
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته شكرا جزيلا أخي الكريم على هذا الموضوع واتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

samyyy
04-29-2016, 04:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

مشكور اخي علي الموضوع تحياتي وتمنياتي لك ولجميع اعضاء المنتدي بالنجاح والتقدم والتوفيق

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

reyad badawy
06-15-2016, 17:11
مشكور اخى العزيز
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اشكرك اخى الكريم على الشرح الوافى للموضوع الجميل وانا استفت جدام منة واكيد باقى الاعضاء جعلة الله فى ميزان حساناتك

cherkaoui AAOUIQA
06-15-2016, 17:42
تحياتي
‏‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
‏مشكور أخي على هذه التوضيحات واصل مزيدا من الابداع
تقبلوا مروري
والله ولي التوفيق

mhmoud60
06-17-2016, 20:39
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بمجرد العثور على قناه سعريه فهذا مكسب فى حد ذاته ويوجد مؤشرات عديده لاستخراج القنوات السعريه من على الشارت اليا

Mohamed Hussein
06-19-2016, 19:11
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

redasmarth
06-21-2016, 10:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على هذه المعلومات القنوات السعرية تحتاج خبرة جيدة حتى يتم اتقانها والعمل بها
نتمنى منك المزيد من العطاء لمواضيع اخرى
جزاك الله خيرا

saladin
11-24-2016, 14:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكرا جزيلا أخي الكريم على هذا الموضوع المميز والمفيد جدا والدي سيستفيد منه الجميع الدي قدمته حول القنوات السعرية و على المعلومات التي قدمتها و التي استفدنا منهاو أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، و أتمنى أن تكون مفهومة لجميع أعضاء المنتدى المحترمين ومن لم يفهم يسأل لا حرج في دلك ان شاء الله تعالى
بالتوفيق لك وللجمعيع تقبل مروري

mohamedsonbol
12-05-2016, 06:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
شكرا لنشر الموضوع و اتمنى الاستفادة للجميع
تقبل مروري

Yahia Shahen
12-06-2016, 13:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

شكرا على المعلومات التي قدمتها و التي استفدنا منهاو أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،

بالتوفيق لك وللجميع

sob81
12-06-2016, 13:39
القنوات السعرية من احدي الادوات التى تفيد فى التتداول واتلى يمكن الدخول فى الصفقات علية ويجب معرفة
مناطق الدخول فى الصفقات

Mr Brahim
12-07-2016, 20:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

ibr08
12-08-2016, 01:03
سلام اخي الكريم معك حق في كلامك فالقنوات السعرية من احدي الادوات التى تفيد فى التتداول والتي يمكن الاعتماد عليها في الدخول فى الصفقات علية ويجب معرفة
مناطق الدخول فى الصفقات ولخروج من صفق بارباح عالية ان شاء الله ....وفي النهاية اتمني لك
النجاح اخي

بدر اشطيبي
02-04-2017, 02:38
القنوات السعرية ايضا من اهم النماذج الفنية التي يمكن الاعتماد عليها
في التداول لكن طبعا انها لا تصدق دائما كباقي النماذج شكرا

Maryoom
02-04-2017, 12:29
تحياتى اخى على مجهودك فى محاول ايصال المعلومه
واتمنى المزيد باذن الله

athiro
02-04-2017, 14:28
شكرا لك اخي على شرح خطوط الترند وهي خطان واحدا موازيا للاخر لمعرفت اختيار المكان والزمان المناسبين للدخول في صفقه واخذ بنظر الاعتبار الصعود او النزول لاختيار نوع الصفقه اذا كانت بيع او شراء

بدر اشطيبي
02-04-2017, 17:45
طبعا اذا كانت القنة السعرية على الفريم الكبير فيمكن الالتزان بالاطراف
من اجل الدخول بيع او شراء لكن عند الكسر تنتهي القناة السعرية

mhmoed
02-04-2017, 17:49
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق والنجاح

abdollahsiar
02-04-2017, 20:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاك اللله خيرا اخي على مجهوداتك المشكورة
المرجو ان يتم الاستفادة والاجر لك انشاء الله
بالتوفيق

siimoo
05-26-2017, 06:04
اذا اخدنا نظرية خطوط الترند خطوة واحدة الى الامام وقمنا برسم خط موازي على نفس الزاوية لخط الترند الصاعد أو الهابط، سوف نكون قد رسمنا قناة سعرية.
القنوات السعرية channels هي فقط أداة أخرى من أدوات التحليل الفني التي يمكن استخدامها في تحديد مناطق جيدة للشراء أو البيع. يشكل كل من أعلى وأسفل القناة السعرية مناطق الدعم أو مناطق المقاومة المحتملة.
القناة السعرية
لرسم قناة سعرية صاعدة، نقوم بكل بساطة برسم خط خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الصاعد الذي شرحناه في الدرس السابق، بعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط الي المكان الذي يلامس فيه احذث قمة. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.
لرسم قناة سعرية هابطة، نقوم بكل بساطة برسم خط مواز على نفس الزاوية مثل خط الترند الهابط، وبعد ذلك نقوم بتحريك هذا الخط إلى المكان الذي يلامس فيه أحدث قاع. يثم هذا في نفس الوقت الذي ترسم فيه خط الترند.
عندما تلامس الأسعار خط الترند السفلي، قد تكون هذه اشارة دالة على منطقة شراء. وعندما تلامس الأسعار خط الترند العلوي، فهذا قد يكون مؤشرا على منطقة بيع.
أنواع القنوات السعرية

هناك ثلاث أنواع من القنوات السعرية:
قناة تصاعدية
قناة نزولية
قناة أفقية – جانبية
ملاحظات حول خطوط الاتجاه
عند رسم القناة السعرية، يجب أن تكون خطوط الترند موازية لبعضها البعض.
عموما، أسفل القناة يعتبر منطقة شراء بينما أعلى القناة يعتبر منطقة بيع.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مرحبا اخي شكرا علي هذه المواضيع الجيده والمفيده لنا ارجو ان تستمر في هذا المجال الرائع وتفيدنا بكل معلوماتك الثمينه
ارجو ان تتقبل مروري

naderbronto
05-26-2017, 08:12
شكرا لك لطرح هذا الموضوع فعلا القنوات السعرية يوجد منها الكثير من الاشكال ولكن ربطها بالترند هو افضل شى
تقبل مرورى

Mhd nour
06-05-2017, 12:56
اميد اخي اذا كانت القنة السعرية على الفريم الكبير فيمكن الالتزان بالاطراف
من اجل الدخول بيع او شراء لكن عند الكسر تنتهي القناة السعرية بالتوفيق

sob81
06-05-2017, 13:14
القنوات السعرية من النماذج المهمة التى عندما تظهر على الشارت والتاكد من تكونها بطريقة صحيحة يمكن الدخول فى الصفقات
على هذة القنوات السعرية

Alaa2
06-07-2017, 16:02
‏بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ‏تحياتي لكم أعضاء هذا المنتدى الكرام،،
‏بارك الله فيك يا أخي على طرح الموضوع الخاص باسم القنوات السعريه بهذا الشكل المميز وصلت الفكرة من الموضوع
‏في إنتظار المزيد منك بإذن الله وشكرا لك ولمجهودك الدائم وكل عام وانت بالف خير موعودا بإذن الله