PDA

View Full Version : ماهي مبيعات التجزئة !! هنا باختصار

azizjab
02-15-2016, 14:48
مبيعات التجزئة هي المؤشر الاقتصادي الثالث الذي يتم استخدامه في تحليل سوق الفوركس . ويعبر عن إجمالي المبيعات في كافة متاجر التجزئة في بلد ما . عادة فان القياس لا يشمل كافة أنواع مبيعات التجزئة ولكن يقتصر علي عينة من متاجر التجزئة في أرجاء الوطن . هذا المؤشر يعد احد العوامل الاقتصادية الهامة والموثقة وذلك لأنه يعطي نظرة ثاقبة حول أنماط إنفاق المستهلكين المتوقعة خلال العام . هذا العامل يعد من أكثر المؤشرات أهمية ضمن المؤشرات المتأخرة حيث يعطي صورة أوضح عن الوضع الاقتصادي في أي بلد .

سوق الفوركس يتأثر بالعديد من العوامل . هذه العوامل عادة ما تتبع اتجاه معين لذا من المهم ان نفهم كيفية عمل كل مؤشر من هذه المؤشرات أثناء استخدامه للتنبؤ للسوق الفوركس . بعض هذه المؤشرات الجيدة يمكن استخدمه وحيدا فيما البعض الأخر يتعين استخدامه جنبا إلي جنب مع مؤشرات أخرى للوصول إلي توقعات دقيقة بشأن سوق الفوركس

hoomid
02-15-2016, 18:05
مشكور اخي الموضوع
صراحة هنا في المنتدى كل مرة بنستفاد منكم. ظننت لمدة انني على علم بادوات التداول و جميع المؤثرات التي هي في سوق الفوركس . لكن اتضح لي من خلال المواضيع المطروحة ان طريق مازال طويل . بتوفيق

YMTMAX2
02-20-2016, 03:15
بارك الله فيك أخي الكريم .. موضوع مهم و
شرح وافي سيستفيد منه الجميع ان شاء الله
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم وننتظر
منك المزيد ..

fanta
04-30-2016, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

himaya
04-30-2016, 21:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي مشكور على هدا الطرح و الجميل و البسيط اتمنى لك النجاح و في انتظار مواضيع جديدة تقبل تحياتي و تمنياتي لك بالارباح
تقبل مروري اخي و شكرااا