PDA

View Full Version : ما هو تداول الفوركس ؟

hicham bekkary
02-17-2016, 19:02
كلمة "تداول الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق تداول الفوركس وهي الدولار الأمريكي العملة الأساسية واليورووالجنيه الإسترليني والفرنك السويسري والين الياباني
تداول الفوركس FOREX هو اختصار لجملة " سوق التبادل في العملات الأجنبية "
FORegien EXchange market
قديما العملة كانت ثابتة مقيدة لا تتحرك ولكن في عام 1973 تم تحرير العملات "فأصبحت معومة" ووفقا للظروف والاقتصاديات والسياسة نشأت سوق تداول الفوركس ليستفيد الناس من فرق الأسعار .
والمعنى الأوضح لهذا السوق هو تجارة فورية في تبادل العملات الأجنبية خارج أسواق البورصة من خلال شركة وساطة عبر الإنترنت تقدم هذه الشركة خدمات وساطة في التسهيلات المالية من البنوك إلى العملاء ، وتقدم أيضا خدمات التحليلات الاقتصادية وتوفر برامج تداول للعملاء للدخول إلى السوق الفوري للعملات عبر الويب أو عبر الجوال أو عبر برامج تداول يتم تنصيبها على جهاز الكمبيوتر ، وبعد أن تقوم بفتح حسابك الجديد مع شركة الوساطة وتموله بالمال يمكنك كتاجر تنفيذ عقود وصفقات تجارية بالشراء أو البيع لتتبادل بين العملات وفقا لما تراه أنت كمستثمر من توقع القوة لاقتصاد دولة فتشتري عملتها ببيع عملة أخرى معك ، أو أن تتوقع ضعف اقتصاد دولة فتبيع عملتها بشراء عملة دولة أخرى .
كل هذا يتم من خلال حسابك الحقيقي الذي تقوم بفتحه وتمويله بالمال لدى شركة الوساطة التي تختارها والتي ستدخلك إلى هذا السوق .

عاشور جمعه محمد
02-23-2016, 21:20
شكرا لك اخى على شرحك الوافى بالتوفيق للجميع ان شاء الله

AdilOne
02-24-2016, 18:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *
أشكرك على منشورك وبكل بساطة *
*تحية للأعضاء الكرام *
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.*
تقبل مروري وبالتوفيق.*

The_Gahbaz
03-22-2016, 02:33
شكرا يا اخي علي الشرح وعلي المعلومات القيمه اللي في الموضوع بتاعك
انا كان اللي اعرفه عن الفوركس انه سوق لتبادل العملات الاجنبيه والتجاره فيها
وبنحقق منه ربح لما اشتري عمله وابيعها بسعر اعلي

Charef
03-22-2016, 07:41
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اخي هذه تحليلات ومواضيع جد مفيدة فلا تحرمنا منها وخصوصا نحن المبتدئين ويجعله الله في ميزان حسناتك والله ولي التوفق وتقبلو اخي فاءق الاحترام والتقدير ووفقكم الله لما يحب ويرضى

جمال صادق
03-22-2016, 07:44
علينا ان ندرك ان العل فى سوق الفوركس لابد لة من ان يكون مدرجا فى الكثير من التعاملات التى تتم بشكل يومى بناء على حركة الاخبار الاقتصادية التى تصدر على التوالى

omaryat2
03-22-2016, 17:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على الشرح المبسط و الموضوع الجميل يعني عن سوق الفوركس و عن معنى
كلمة فوركس و أيضا عن تبادل العملات

بروفسير العرب
05-13-2017, 13:22
الفوركس باختصار كبير هو عبارة عن تدول العملات بشكل الالكترونى
دون الحاجه الى الذهاب الى البنوك انما كل ما تحتاجه هو جهاز كمبوتر موصل بالانترنت للعمل عليه

yasmoon
09-26-2019, 14:07
تداول الفوركس هوا تبادا العملات بين بعصها البعص بسعر صرف العملة
ويمكن تحقيق الاهدا هنا من تحديد العملة التي يوف يرتفع سعرها ونقوم بشرائها ونبيعها في حالة رفع سعر العملة فعلا
هنا نكون قد حققنا الارباح بالفعل

شكرا لموضوع المفديو المقترح منك اخي الكريم

nona5655
09-27-2019, 06:41
سوق التبادل بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أضخم سوق مالي في العالم، حيث يكمل تداول زيادة عن 3 ترليون دولار كل يومً. و يقوم ذلك السوق في ما يتعلق بـ التبادل في الأوراق النقدية العالمية.عملية التداول في فوركس تتم من خلال شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة في مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج العملة الأوروبية/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج العملة الأوروبية/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، قرين الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.

yokayo
09-30-2019, 21:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي الكريم على هذه المعلومه الرائع حقا كلمه تداول الفوركس تحمل في طياتها الكثير من المعاني والكثير من الشروحات والتحليلات هذه ليست كلمه بسيطه ابدا و يجب على كل مستثمر وكل شخص يعمل في الفوركس يفهم هذا

MahmoudGz
11-11-2019, 22:54
السلام عليكم

مجال الفوركس مبني علي الكثير من المخاطرة النتايجة من تبادل العملات
تجارة الفوركس مثل اي تجارة اخري
يمكن ان نحقق منها الكثير من الارباح معي لاالتزام بادارة راس المال
تداول الفوركس
هوا عباردة عن تبادل العملات الاجنبية مقابل بعدها البعد والاستفادة من الفارق بين العملاتين

.