PDA

View Full Version : مميزات التداول في سوق العملات الأجنبية

hicham bekkary
02-17-2016, 19:32
سوق مفتوح على مدار أربع وعشرين ساعة
إن السوق العالمي للعملات الأجنبية سوق لا ينام. فهو يعمل على مدار الأربع وعشرين ساعة ولسبعة أيام في الأسبوع. يحدث معظم النشاط بين وقت فتح سوق نيوزيلندا في يوم الاثنين (أي مساء يوم الأحد في أوروبا) حتى يغلق السوق الأمريكي أبوابه مساء يوم الجمعة.
السيولة
إن سوق العملات الأجنبية هو سوق ضخم وآخذ بالتوسع. إذ يتجاوز متوسط حجمه اليومي الآن ما مجموعه 3.2 تريليون دولار أمريكي. وقد جعلت التكنولوجيا من هذا السوق مكاناً مفتوحاً أمام معظم الناس مما جعل أفواج المتداولين الأفراد تندفع باتجاهه.
الرافعة المالية
تميل معدلات هوامش العملات الأجنبية إلى أن تكون أعلى من معدلات هوامش الأسهم لأنها أكثر سيولة- فهناك دائما سعر للعملات الأجنبية- كما أنه أقل تقلباً.
فروق منخفضة
تعدّ الفروق (وهي الفرق بين سعر العرض والطلب) ضئيلة للغاية في سوق العملات الأجنبية. فقط قم بمقارنة سعر نقطتين لليورو مقابل الدولار الأمريكي بسعر أكثر إصدارات الأسهم نشاطا وسيولة. هذا بالإضافة إلى أن أسعار العملات الأجنبية تكون أفضل للمبالغ الكبيرة مقارنة بالأسهم. والفرق هو عبارة عن التكلفة المخفية "الجوهرية" للتداول وهي ضئيلة جدا في سوق تداول العملات الأجنبية. وقد أتاحت التكنولوجيا هذه الأسعار المنخفضة لمعظم الناس.
لا توجد عمولات أو تكلفة للتعاملات
تتم معظم أعمال التداول في سوق العملات الأجنبية خارج البورصة وبدون عمولة. ولأن الفروق منخفضة، تكون التكلفة الجوهرية للتداول أقل بكثير من الأصول الأخرى مثل الأسهم.
احتمال تحقيق الربح بغض النظر عن اتجاه السوق
إن سوق العملات الأجنبية هو سوق حر، حيث يمكن للأسعار أن ترتفع وتنخفض بسهولة. إذا اعتقد المتداول أن قيمة عملة معينة ستنخفض، فإنه لا توجد قيود عليه تمنعه من بيعها ولكن هناك تكاليف يجب أخذها بعين الاعتبار إذا حافظ على نفس المركز لأكثر من يوم. إن احتمال الربح موجود في سوق العملات الأجنبية سواء قام المتداول بالبيع أو الشراء أو إذا كان السوق في ارتفاع أو انخفاض.
تكافؤ فرص الحصول على معلومات السوق
بالرغم من استحداث أفضل قواعد التنفيذ في أوروبا والولايات المتحدة، إلا أنه لا يوجد خلاف على أن المتداولين والمحللين المهنيين في سوق الأسهم يتفوقون بمزايا تنافسية هائلة على المتداولين الأفراد. والميزة الوحيدة التي تتمتع بها البنوك الكبرى في سوق العملات الأجنبية هي تدفق المعلومات. ولكن سوق العملات الأجنبية هو سوق ديمقراطي حيث يمكن لجميع المشاركين تقريبا الحصول على نفس المعلومات الخاصة بحركة السوق.

ibrahimsoft
02-18-2016, 06:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لك جزيل الشكر و التقدير علي هذا الموضوع الرائع يا اخي الكريم اتمني لك التوفيق في حياتك تحقيق كل ما تريد تقبل اطيب تحياتي

big.pharaoh
02-22-2016, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....مشكور يا غالي على الطرح الرائع ده وننتظر جديدك ان شاء الله تحياتي ليك

mohammed control
02-22-2016, 16:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
إن سوق العملات الأجنبية هو سوق حر، حيث يمكن للأسعار أن ترتفع وتنخفض بسهولة. إذا اعتقد المتداول أن قيمة عملة معينة ستنخفض، فإنه لا توجد قيود عليه تمنعه من بيعها ولكن هناك تكاليف يجب أخذها بعين الاعتبار إذا حافظ على نفس المركز لأكثر من يوم. إن احتمال الربح موجود في سوق العملات الأجنبية سواء قام المتداول بالبيع أو الشراء أو إذا كان السوق في ارتفاع أو انخفاض.

The_Gahbaz
03-21-2016, 19:13
سوق الفوركس ماهو الا مجال من مجالات الربح من الانترنت الا انه يعتبر الأفضل من بينهم
نظرا لقوته وكميه السيوله اللي فيه..
والارباح اللي ممكن تحققها منه براس مال بسيط.
لكنه يحتاج للكثير من التدريب لانه زي ما فلوسه كتير مخاطر انك تخسر الفلوس دي بردو كتير

محمد فاروق
03-21-2016, 22:21
من اهم المميزات التى يتميز بها سوق العملات هى انه يعمل على مدار اليوم كله 24 ساعة بجانب انه ذات مصداقية عالية جدا ولا يستطيع احد السيطرة عليه بسهولة لانه يتعلق باقتصاديات الدول

omaryat2
03-22-2016, 17:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي أظن أن أول معلومة ذكرت عن سوق العملات فيها قليل من الشك لأن السوق مثلا يكون مغلق في يوم السبت و بداية يوم الأحد
مما يعني أنه ليس في سبعة أيام في الأسبوع

johna albeer
03-22-2016, 19:25
هناك العديد من الفوائد والمزايا لتجارة الفوركس. وسوف نعرض عليكم بعض من الاسباب التى تجعل الكثير من الناس يختارون هذا السوق:

بدون عمولات

لا رسوم للمقاصةلا رسوم للصرف، لا رسوم حكومية، لا رسوم لشركات الوساطة. يتم تعويض معظم السماسرة عن طريق فرق الاسبريد.

لا وجود للوسيط

حيث انه يمكنك التداول مباشرة فى السوق على اى زوج.

تكاليف المعاملات منخفضة

تكلفة المعاملات بالتجزئة (سبريد البيع / الشراء ) هو عادة أقل من 0.1٪ في ظل ظروف السوق العادية.

السوق على مدار 24 ساعة

لا يوجد وقت تفتح فيه سوق العملات على عكس بورصة الاسهم لذا يمكنك التداول فى اى وقت فى اليوم ( من الاثنين الى الجمعة ) .

عدم التحكم فى السوق

لا يمكن لاى احد ان يسيطر على سوق العملات الاجنبية ولا الاسعار ولا حتى البنك المركزى.

الرافعة المالية ( Leverage )

في المتاجرة في الفوركس، وديعة صغيرة يمكن السيطرة على أكبر بكثير من القيمة الإجمالية للعقد. الرافعة المالية تعطي التاجر القدرة على تحقيق أرباح جيدة، وفي الوقت نفسه المحافظة على رأس المال إلى أدنى حد ممكن.

على سبيل المثال، فى اى شركة وساطة لتداول العملات الأجنبية توفر 50 إلى 1 الرافعة المالية، وهو ما يعني أن هامش إيداع الدولار $ 50 تمكن التاجر لشراء أو بيع بقيمة 2500 $ من العملات.

الحسابات التجريبية ( demo )

يقدم وسطاء الفوركس على الانترنت حسابات تجريبية ( demo ) لممارسة التجارة وبناء المهارات الخاصة بك، جنبا إلى جنب مع أخبار الفوركس في الوقت الحقيقي و الرسوم البيانية والخدمات. وهذا مجانا.

وفى الدرس القادم سوف نعرف كيف يقارن سوق الفوركس مع سوق الأوراق المالية!

ahmedhamdyy
07-11-2016, 01:05
من اهم المميزات التى يتميز بها سوق العملات هى انه يعمل على مدار اليوم كله 24 ساعة بجانب انه ذات مصداقية عالية جدا ولا يستطيع احد السيطرة عليه بسهولة

aimene
07-11-2016, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبرك
إن سوق العملات الأجنبية هو سوق حر، حيث يمكن للأسعار أن ترتفع وتنخفض بسهولة.
إذا اعتقد المتداول أن قيمة عملة معينة ستنخفض، فإنه لا توجد قيود عليه تمنعه من بيعها
ولكن هناك تكاليف يجب أخذها بعين الاعتبار إذا حافظ على نفس المركز لأكثر من يوم.
إن احتمال الربح موجود في سوق العملات الأجنبية سواء قام المتداول بالبيع أو الشراء
أو إذا كان السوق في ارتفاع أو انخفاض
ونرجو التوفيق للجميع

mido dz
07-17-2016, 02:36
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إن سوق العملات الأجنبية هو سوق حر، حيث يمكن للأسعار أن ترتفع وتنخفض بسهولة.
اتمني لك التوفيق تقبل اطيب تحياتي

rapeaezzat
07-17-2016, 19:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد هذا المعلومات مهمة ومفيدة لكل متداول
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

---------- Post added at 07:05 PM ---------- Previous post was at 07:03 PM ----------

اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد هذا المعلومات مهمة شكرآ لك
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

Kandouci
07-22-2016, 17:02

موضوعك مميز و اعجبني و بقوة اخي الغالي
اسال الله العلي القدير ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

godagog
08-11-2016, 19:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

ابوفؤاد
08-11-2016, 20:49
الفوركس من الاسواق التى تربحك على حال من الاخوال ان كان معك مال او لم يكن معك مال المهم ان تربح ةو لكن انت ترى ان سوق يريد ان يخسرك و السوقله ميزات غير متوفره على سوق اخر

godagog
08-13-2016, 00:17
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
بالتوفيق ان شاء الله

ahmed yasser
08-21-2016, 20:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم كيف الحال لك جزيل الشكر علي كتابتك لهذه المعلومات الرائعة و المفيدة و بالفعل نحن بحاجة لذلك اتمني لك التوفيق تقبل اطيب تحياتي

seham123
08-22-2016, 15:31
التداول من خلال السوق الاجنبي رائع جدا وسهل وامواله كثيرا وبالاخص ف الجمله الوارده
تتم معظم أعمال التداول في سوق العملات الأجنبية خارج البورصة وبدون عمولة. ولأن الفروق منخفضة، تكون التكلفة الجوهرية للتداول أقل بكثير من الأصول الأخرى مثل الأسهم.
فهذا يسهل الكثير جدا

MoH@MeD
08-24-2016, 10:59

شكرا يا غالى على الطرح المتميز للموضوع واتمنى لى ولكم التوفيق في هذا السوق

لأن السوق غدار جدا لأى حد داخل ينتقم منه حذارى

جزاك الله كل خير

azifek
08-24-2016, 19:57
شكرا لك أخي حول المعلومات المقدمة حول سوق العملات الأجنبية
و أنا يعجبني كثيرا هذا السوق لأنه يسمح لي بالتجارة في أي وقت و مكان أريد دون حدود أو قيود
و طبعا بدون أي تعب عكس الأعمال الأخرى

himaya
08-27-2016, 23:08
شكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة

raghdaaessam
08-27-2016, 23:10
جزاك الله كل خير اخى الكريم على موضوعك القيم حيث انك تناولت الموضوع بتحليل وتفصيل وافى مشكور وبالتوفيق لك وللجميع وتقبل تحياتى

karinho91
08-31-2016, 21:24

bakdz
09-04-2016, 14:26
الـســلام عليــكم ورحمة الله تــعالى و بــركاته
لسووق الفووركس مميزاتت كثيرة و لا يمكن احصائها في موضوع وااحد و لكن شكراا لك أخي الكريــم على طرحكم و تلخيصك لأهم المميزات دي .

body2
09-04-2016, 17:09
شكرا لك علي المضوضوع وانا بالنسبة لية افضل ميزة انو ممكن يوفر مصدر دخل
وخصوصا في الوطن العربي ويساعد الناس الي بس عاوز تتعلم

bilal0007
01-19-2017, 21:10

بروفسير العرب
03-16-2017, 10:00
يوجد العديد من المميزات للتدول فى سوق العمولات الاجنبيه منها
ان التدول يجعل الربح سريعا عندما تتعلم هذا المجال وايضا هو عمل ممتع وغير شاق

ragab012
03-21-2017, 20:11
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته شكرا لك اخي
على شرحك مميزات التداول فى سوق العملات الأجنبية
وبالتوفيق لك وللجميع ونتمنى الربح للجميع مبتدئ أو خبير بالفوركس

soliman12
03-21-2017, 20:45
اولا بسم الله الرحمن الرجيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله علية وسلم اما بعد :سوق العملات هو الافضل مشكور

Drissi
03-22-2017, 16:59
اصعب حاجة في التداول بازواج العملات هو التداول وقت الاخبار بالنهار عموما لدا وجب اخد الحيطة وخصوصا للمبتدئين. التداول يكون أمن بعد العصر بتوقيت مصر وانا افضل الليل حيث تون حركة التداول بطيئة والاشارات واضحة غير دالك فالمخاطرة كبيرة وكما يقول المثل مش كل مرة تسلم الجرة

MomoNafai
03-23-2017, 11:09
شكرا أخي على موضعك الرائع لقد أوضحت لنا بعض الأشياء التي كنت غافلا عنها

احمد فرحان منصور
03-23-2017, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة من الضروري جدا فهم مميزات التداول في سوق العملات الاجنبية لتمكنة من العمل بشكل صحيح

sob81
03-23-2017, 11:16
من مميزات التتداول فى سوق العملات هو انه يمكن ان تبداء بمبلغ بسيط واياض انت الذي تتدير الحساب الخاص بيك
وتتحكم فى تفح وقفل الصفقات فى السوق

manotripleewry
07-06-2017, 03:49
عليكم ورحمة الله وبركـــاته تحيـــاتي الطبيه للجميع
مشكوووور عزيزي جدا علي توضيحك لمميزات التداول في سوق العملات الاجنبيه
اضفت لي كدا اخي وكل عام وانتم جميعا بمليون خير

mohamedgharieb
07-06-2017, 09:17
اخي الكريم
شكرا لك كثيرا علي طرحك لموضوع مميزات المتاجره في سوق العملات الاجنبيه
تقبل مروري

mohamedgharieb
07-10-2017, 00:10
اخي الكريم
ان سوق العملات لا يرتبط بشيئ هو سوق حر يمكن للعملات ان ترتفع وتنخفض بسهوله بالاضافه انه من مميزاته ان يعمل علي مدار 24 ساعه
تقبل مروري

benallalismail4
07-11-2017, 03:53
مما لا شك فيه ان السوق الاجنبية وخصوصا لتداول العملات تحتاج الى معلوامات وبحوت في المستوى
ولاهم هو الصبر حتى تسطيع الربح

settouti
07-12-2017, 14:15
مميزات التداول
موضوع فيه الكثير من الرأى حسب كل متداول و لاكن الاختلاف هو اللذي يزيد في المعرفة
هناك تعليقات لا تزيد في الموضوع و هذا شيء مؤسف , ارجو ان تكون تعليقات تضيف للموضوع يا اخوتي الكرا
فانا مبتدئ و استفيد كثيرا من تعليقاتكم

settouti
07-16-2017, 14:51
مميزات التداول
جزاك الله خيراً عزيزى
على الموضوع الرائع والمميز
دام لنا تميزك وحضورك الرائع
لك مني ارق المنى
شكراً

elsha3er
07-19-2017, 21:59
ثب ثت بتضث لهض لها بثص رثها رغهحضبقلخ2جثقت لث ل ا هيس لهصثق ايخثضى ثخص لبني سشلخ ثص رسيت ر ثخل ميخلا صحثهلا نسيشلاقص لايس هث ثحلاهتسينلا نتثق هلاملا بس بهص ر قنص

settouti
07-29-2017, 04:36
مميزات التداول
هذا من المواضيع اللتي تغير تفكير اي متداول مبتدئ في مجال الفوركس
فكثير منا يتجاهله في بداياته مع التداول رغم اهميته الكبيرة و لذلك اشكرك صاحب الموضوع
و ارجو تتمة الموضوع بموضوع اخر لتزيد المعرفة