PDA

View Full Version : العملة الأساس

ohmos
02-18-2016, 01:45
إخترنا لكم

أسعار النفط الخام- ماذا الآن؟
حسابات الفوركس الإسلامية بحسب الشريعة
تحويل 10,000$ إلى مليون دولار في فوركس- الجزء الثالث
توقعات اسعار الذهب للربع الاول من عام 2016
جديد
تعلم الفوركس على أصوله: كتب فوركس للتحميل مجاناً

نريدك أن تنتبه إلى نقطة أساسية :
تعلم الآن أن سعر العملة هو ما يجب دفعه من عملة للحصول على عملة أخرى .

فمثلاً : GBP /USD = 1.5
والسؤال هل معنى الصيغة السابقة أننا لابد أن ندفع 1.5 دولار للحصول على جنية واحد أم لابد أن ندفع 1.5 جنية للحصول على دولار واحد ؟

وفي هذه الصيغة : USD / JPY = 120

فهل معنى ذلك إننا لابد أن ندفع 120 ين للحصول على دولار واحد أم لابد أن ندفع 120 دولار للحصول على ين واحد ؟ لكي يمكن معرفة الإجابة عن هذه الأسئلة ومع أي نوع من العملات فعليك أن تنتبه لترتيب وضع الرموز في الصيغة

فالعملة التي يوضع رمزها أولاً في الصيغة تسمى
العملة الأساس Base currency
والسعر هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية للحصول على وحدة واحدة من العملة الأساس .

تذكر ذلك جيداً.

فعندما قلنا : GBP / USD = 1.5
فرمز الجنية وضع أولاً في الصيغة فالعملة الأساس في هذه الصيغة هي الجنية ( لأن رمزها أولاً ) ومعنى ذلك أن السعر الموضوع في الصيغة هو المبلغ المطلوب دفعة من العملة الثانية ( وهي الدولار) للحصول على جنية واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) .
أي أننا هنا مطالبن بدفع 1.5 دولار للحصول على جنية واحد .

وعندما نقول : EUR / USD = .90
فرمز اليورو وضع أولاً في الصيغة فالعملة الأساس في هذه الصيغة هي اليورو ( لأن رمزه أولاً ) ومعنى ذلك أن السعر الموضوع في الصيغة هو المبلغ المطلوب دفعه من العملة الثانية ( الدولار) للحصول على يورو واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) .
أي أننا هنا مطالبين بدفع .90 دولار للحصول على يورو واحد .
وهذه القاعدة تنطبق على كافة العملات

فعندما نقول : USD / JPY = 120
فرمز الدولار هنا هو الموضوع أولاً فهو العملة الأساس لذا فالسعر الموضوع في الصيغة هو المبلغ المطلوب دفعه من العملة الثانية ( الين ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) .
أي أننا مطالبين بدفع 120 ين للحصول على دولار واحد .

وعندما نقول : USD / CHF = 1.4
فالدولار هنا أيضاً هو العملة الأساس فيكون السعر الموضوع هو المبلغ المطلوب دفعة من الفرنك ( العملة الثانية ) للحصول على دولار واحد ( وحدة واحدة من العملة الأساس ) .

latraaa
02-18-2016, 22:03
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

abdulsalam
02-18-2016, 22:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mido elshabrawy
02-18-2016, 22:10
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل ان عنوان موضوعك عمله الاساس
و داخل الموضوع كلام كثير ليس له علاقه لا بعنوان الموضوع و ليس له علاقه ببعضه اساسا
اخي الفاضل انتقي مواضيعك جديا حتي تتسفيد منها و حتي يتسفيد الاعضاء و حتي لا تعرض حسابك للحظر
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

never100
02-20-2016, 00:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

soad labib sadek
02-21-2016, 14:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي حضورك و مجهودك الرائع و لكن الموضوع بالنسبة لي غير منسق و غير واضح الهدف فاتمني ان توضح اكثر فهناك نقاط غير مكتملة و روابط غير موضوعة مثل روابط الكتب المجانية التي ذكرتها في الموضوع

بالتوفيق

lacaravanne
03-13-2016, 14:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة و السلام على من لا نبي بعده اما بعد اخي شكرا على المعلومات القيمة في انتضار معلومات اخرى

Peter George
03-13-2016, 14:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الكريم اود ان اشكرك على هذا الموضوع الرائع و لكن فضلا منك تغير عنوان الموضوع لانه غير مناسب للموضوع

nader110
03-13-2016, 16:27
العملة الاساس في هذا المجال هي عملة اليورو دولار والعملة العالمية هي عملة الدولار ثم اليورور وانا نفسي اغير لليورو

mourada
03-13-2016, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود و على ما قدمته لنا من معلومات مهمة حول معى العملة الاساس و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

عبد الرحيم رافا
03-13-2016, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
أمسيـنا وأمسـى المـلك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له مرحبا
العملة الاساس في اغلب الازواج تكون هي الدولار

yousse
03-13-2016, 20:01
العملة الأساس هي التي تقوم بشرائها أو بيعيها فمتلا عندما تقوم بيع الدولار كندي فأنت تبيع الدولار وتشتري الكندي أوتمن أن أكون قدمت المعلومة بشكل صحيح

QQahmedQQss
03-13-2016, 21:24
شكرا لك اى ع طرح الموضوع وافادتنا بهذه المعلومات وخاصه
للاخوه المبتدئين ف عالم الفوركس انا دايما كنت بتلخبط فيهم بالذات وانا
شغال بأستراتيجيه قوه العمله

mrdhia
03-13-2016, 21:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة و السلام على من لا نبي بعده اما بعد اخي شكرا على المعلومات القيمة في انتضار معلومات اخرى

karinho1991
03-18-2016, 17:47
و داخل الموضوع كلام كثير ليس له علاقه لا بعنوان الموضوع و ليس له علاقه ببعضه اساسا
اخي الفاضل انتقي مواضيعك جديا حتي تتسفيد منها و حتي يتسفيد الاعضاء و حتي لا تعرض حسابك للحظر

mego997
03-18-2016, 18:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا على الموضوع بس انا شخصيا مش بحب المواضيع اللى بتبقي مقصوصه من كتاب ومش منسقه وهدفها جمع البونص فقط

mhmd.hmdy
03-18-2016, 18:15
العمله الاساس هى العمله الاولى فى الزوج والثانيه عملة القراءه
واحنا لما بنبيع بنكون بنبيع عملة الاساس وفنفس الوقت نشترى القراءه

Abdalellah16
03-18-2016, 21:14
اشكرك على مجهودك العالي و الجميل و شكرا على كل ما فعلة ومجهوودك
الراقي الممير يا اخي الكريم و شكرا جزيلا
و السلا عليك ورحمة الله وبركاتة الله اما صل على محمد

ملاك الروح
03-18-2016, 21:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اشكرك جزيل الشكر لطرح موضوع العملة الاساس والنفط والمثال القيم بانتضار المزيد
اتمنى لك التوفيق

mego997
03-24-2016, 18:17
شكرا على الموضوع بس انا شخصيا مش بحب المواضيع اللى بتبقي مقصوصه من كتاب ومش منسقه وهدفها جمع البونص فقط

abdelmadjid41
03-24-2016, 18:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى اخي الكريم مشكور جدا على هذا الطرح وعلى هذه المعلومات القيمة والمميزة تقبل مروري مع تحياتي وشكرا

justsmile
03-24-2016, 18:48
حسنا شكرا لك على الموضوع هكذا هنا بالمنتدى عن العملة الاساس ..
موضوع جيد و سيكون مهم لنا و خاصة للمبتدئين .. جزيت خيرا اخي ..

ebn masr
03-24-2016, 22:56
انت فى موضوعك طرحت عنوان واتكلمت جوة الموضوع ى نقطة تانية خالص على حسب علمى وفهمى علشان كدة لازم تكون محدد

aboubakr el ayach
03-24-2016, 22:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الحبيب في الحقيقة اولا وقبل كل شيئ نود ان نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد في الحقيقة العملات الاساسية هي التي يفضلها اغلبنا في التداول وذلك لاسباب عديدة من اهمها وضوح التحليلات والمؤشرات

abderrahmenanis
03-24-2016, 23:18

justsmile
03-25-2016, 02:03
طيب اخي حسنا شكرا لك على الموضوع هكذا المبتدئين الذين لا يعرفون كيفية تحديد العملة الاساس سيستفيدوم من موضوعك جدا .. جزيت خيرا بالتوفيق

aissaalg
03-25-2016, 14:46
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

mego997
03-30-2016, 21:22

mego997
04-06-2016, 15:38

رومانى
04-06-2016, 15:53
هناك معلومات يجب معرفتها من قبل اى مبتدئ فمثلا ما هى منصة التداول هى :
هو برنامج توفره شركات الوساطة يتم عن طريقة تنفيذ اوامر البيع والشراء
من هو ماسساكى شيراكاوا : هو المحافظ الحالى لبنك اليابان

hamed mohamed
04-06-2016, 18:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الطرح
و على الراي و على المعلومات ...........
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام .......إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله.،. بالتوفيق لك

dhmo
04-06-2016, 21:32
هناك معلومات يجب معرفتها من قبل اى مبتدئ فمثلا ما هى منصة التداول هى :
هو برنامج توفره شركات الوساطة يتم عن طريقة تنفيذ اوامر البيع والشراء
من هو ماسساكى شيراكاوا : هو المحافظ الحالى لبنك اليابان

الاهم فهم المعلومات الاساسيه وده طبيعه التحرك في السوق اخي ان السعر بيسير في مدارات يعني ترندات متداخله ترند صغير يكمل لترند اكبر وهكذا ده الي بيحصل في السوق وطبعا
اي متاجر هنا لابد ان يعرف ده وازاي يفهم ويتواصل وهكذا

رومانى
04-06-2016, 21:39
عملة الاساس هى العملة الاولى فى زوج العملات ويعبر عنها مقدار معين من العملة
اخرى تسمى المقابلة .
عرض النقود هو اجمالى الكمية المعروضة من النقود فى اقتصاد الدولة فى فترة
زمنية محددة

kadi hala
04-06-2016, 21:54
السلام عليكم,مشكور على المعلومات القيمة و العملة الاساسية في سوق الفوركس هي الدولار او اليورو و هناك عدة عملات رئيسية

youssf
04-06-2016, 22:09
أشكرك أخي على هذا التقرير الجيد والأكاديمي الذي وضحت فيه الكثير من أوجه العملات وبعض تناقضاتها فيما بينها ومن هن أخي أدعوك الى
تبسيط الموضوع وتقديمه بشكل أكثر بساطة وتلقائية ليكن سهل الفهم للعموم دون الحاجة الى البحث عن مفهوم بعض الكلمات المعجمية.

daghouj
04-06-2016, 22:48
جزاك الله كل خير اخي العضو الفاضل على الموضوع و المعلومات القيمة التي قدمتها لنا
نتمنى الافادة للجميع و شكرا تقبل مروري

jaouad ouaiss
04-07-2016, 02:08
لم اتداول ابدا لحد الان على النفط و لك اعرف انه في مستوى متدني اليوم
ارتفع قليلا بفعل خبر مخزن النفط الذي جاء ايجابي و اصلا لم اجده ععلى منصة انستا فوركس

yassire123
04-07-2016, 03:02

jaouad ouaiss
04-07-2016, 03:23
ما هذا الخليط يااخي يعني فقرات ل فقرة من شي لا يمنت بصلة بالاخرالافضل
ان تعمل مشاركات و تكتفي بيها في عوض متل هاته المواضيع .. للاسف هذا خطا

احمد عبد الباسط
04-13-2016, 02:45
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اخى الكريم العنوان بعيد تماما عن مضمون الموضع عملة الاساس وداخل الموضوع الرافهة المالية ومواضيع اخرى
ارجو ان توفق المرة القادمة فى طرح موضوعك
بالتوفيق

mego997
04-20-2016, 16:56

HaMaDa99
04-20-2016, 17:01
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

doaa sary
04-20-2016, 17:16
العملة الاساسية
بتكون ع الشمال دائما
يعنى اليورو دولار
مثلا العملة الاساسية هى اليورو وليس الدولار
بالتوفيق للكل
وموضوع مميز مشكور

dhmo
04-20-2016, 17:26
العملة الاساسية
بتكون ع الشمال دائما
يعنى اليورو دولار
مثلا العملة الاساسية هى اليورو وليس الدولار
بالتوفيق للكل
وموضوع مميز مشكور

بس تعرف تشتغل عليه امتى وبالطبع اخي انت واختيارك للوقت بيكون على حسب وقت تفرغك اهم حاجه تختار الوقت الي انت متأكد فيه انك هتكون مركز بالفعل مع المجال ده
وطبعا ده مش اي حد يعرفه الا الشخص نفسه

zakariaguemi
04-20-2016, 17:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم

أخي أعتقد أنك قمت بنقل الموضوع ن منتدى أخر ف العنوان لا علاقة بالموضوع

هدى الأمر يؤدي إلى غلق حسابك فالمرجو الحدر

رومانى
04-20-2016, 18:25
اخى الفاضل انت تتكلم عن العملة الرئيسية اعتقد ذلك فموضوعك جد رائع ومفيد للجميع
اما العملة الرئيسية : هى العملات صاحبة اكبر حجم فى التداولات فى سوق العملات الاجنبية
ويمثلها الدولار الامريكى والجنية الاسترلينى واليورو والين اليابانى والفرنك الفرنسى .

Ibrahim gad
04-20-2016, 18:28
Mar 9, 2012 - استراتيجية الدكتور اربح 2000 نقطة شهريا بدون اى مجهود منتدى تعليم الفوركس. ... طيب ايه رأيك فى 2000 نقطة شهريا يعنى 500 نقطة فى الاسبوع من غير ...... التجارة بالعملات الأجنبية تتضمن علي قدر كبير من المخاطر ومن الممكن ألا ...

reda samuel
04-20-2016, 18:29
السلام عليكم
موضوع جيد يستحق التتبع و اللبحث و أرجو من الإخوة أعضاء المنتدى تقديم مواضيع تهم المبتدئيين من كيفية التحليل و الاستراتيجيات و كيفية التداول و المقترحات و غير ذلك من المواضيع حتى تعم الفائدة جزاكم الله خيرا
و السلام

forexdz
04-20-2016, 18:31
لم افهم شئ من هاذا الموضوع بتاتا وهو خارج عن نطاق تعلم الفوركس للمبتداين
ربما انت تراه مفيدا لكن لم افهمه رغم اني مبتداة لكن عندي قليل من المعلومات
وليس بخبرة فاحنا نتعلم ونستفيد على العموم شكرا لك ولموضوعك

عبد الرحيم رافا
04-22-2016, 00:40
أمسيـنا وأمسـى المـلك لله والحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له . مساء الفل
لابد ان ندفع 1.5$ للحصول على gbp واحد

---------- Post added at 09:40 PM ---------- Previous post was at 12:03 AM ----------

اهلا و سهلا اسعدنا تواجدك معنا على امل ان نستمتع و نستفيد فمرحبا بك في منتديات فوركس العرب
نعم اخي اجبتك على هذا السؤال في موضوع سابق

mego997
07-07-2016, 00:51

zakija
05-26-2017, 02:41
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وعلى هذه المعلومات المهمة و المفيدة
بارك الله فيك وجزك الله خير

mahmoud552
05-26-2017, 15:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عملة الاساس دائما ما توجد فى الاول مثل الدولار ين يبقى الدولار العملة الاساسية
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

M0hsenalawady
05-26-2017, 15:21
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اخي العزيز طبعا معلومه جيدة جدا وفعلا العمله الاساس هي الموجودة على اليسار يعني مثلا USD jpy يبقي الUSD هي العمله الاساس

tahar2015
05-27-2017, 07:14
تستاهل حظر مباشره على هذا الموضوع الغبي العشوائي من حسن حظك اني لست مشرف :) يا ريت احد المشرفين يتكرم ويقوم بالواجب معه
رمضان كريم وبالتوفيق للجمع ان شاء الله

Hamza El36
05-27-2017, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أظن أن التداول في السلع والعملات حرام شرعا.....
والله أعلى وأعلم.
أتمنى لي وللجميع التوفبق والنجاح والسداد بإذن الله.
وتقبل مروري.......
تحياتي.

yousee
05-27-2017, 14:58
إن سعر العملة الدي يجب أن ندفعه هل تكون على منصة متاتريدرلأن تلك الارقام لا أفهم الجدوى منها ولما تصلح كنت حاولت أن أبحت عنها ولكن لم أستطيع

zunebha
05-27-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم يجب التركيز عند عقد اي صفقة على الاساسيات.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

mid0killer
05-27-2017, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورمضان كريم عليكم
والله عرفنا يا ايخ الغالي العمله الاساس اكثر من 10 مواضيع قريتهم عن العمله الاساس لدرجة اني بدء امل اووووي من المنتدي بسبب التكرار والله حاجا غريبه وبالتفويق للجميع بالمنتدي والسوق وايضا منشورات جديده غير متكرره مع احترامي لادارة المنتدي

magic777
05-27-2017, 17:27
كلنا عارفين طبعا ان العمله الاساس هيا الاهم زي الدولار مثلا لما يكون هو العمله الاساس الاتجاه هنا للزوج هو
بيتبع العمله الاساس به يعني يتبع الدولار

rayzigar
05-27-2017, 23:20
عملة الاساس يا اخي هي تلك العملة التي في كل زوج التي تكون على يسار الزوج اي على يسارك انت لما تراها طبعا
بالفعل يا اخي من السهل اننا نتعرف على عملة الاساس وعملة القراءة لانه اصلا الواحد لازم يكون ملم بكل تلك الاوليات

sinaa
06-02-2017, 19:35

abutalia
06-05-2017, 21:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي العزيز علي الموضوع المحترم عن العمله الاساس والله يوفقنا ويكرمننا ونصير من الرابحين من سوق الفوركس الكبير ونسحب ارباحنا بخير وسلام

michael1
06-05-2017, 21:42
اخى العزيز فى المنتدى انا اعتقد ان هناك الكثير من المميزات فعلا
فى التداولعلى الفوركس فى العملات الاساسية فى التداول

hamadasalama
06-06-2017, 00:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي الموضوع الهام جدا عن العمله الاساس والله يوفقك في نشر كافه المواضيع التعليمه المفيده علي منتدي فوركس مصر المحترم ...............

migoo
06-06-2017, 02:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله:rules:------

سليم الحمادي
06-06-2017, 03:01
السلام عليكم
شكرا جزيلا يا استاذي على المعلومات القيمه والهادفة والتي استفدت منها انا شخصيا واتمنى ان جميع اعضاء هذا المنتدى يستفيدون ويطبقونه
تقبل مروري

footll
06-06-2017, 03:10
اشكرك على هذا الموضوع الرائع والشامل لجميع المعلومات حول الموضوع واتمنى ان يستفيد منه جميع اعضاء المنتدى
واتمنى لك المزيد من النجاحات في المواضيع اللاحقة

nore
06-06-2017, 06:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته تسلم اخي الكريم الغالي لطرحك موضوع مهم لكل مبتدا ومعلومات مهمه عن معني العمله الاساس

waelmma
06-06-2017, 08:08
:(:(:( تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انا لااحب ابدا التداول من خلال النفط
او المعادن الاخرى وعلى راسهم الدهب لم فيه من شبهة تحريم :)):(:o

KARIM2017
06-06-2017, 13:30
تحيه طيبه وبعد
مشكور اخي الفاضل علي معلوماتك القيمه التي
تفيدنا كثيرا ونتمني دائما مشاركات فعاله ذات اهيمه كبيره لنا

---------- Post added at 12:30 PM ---------- Previous post was at 12:09 PM ----------

تحيه طيبه وبعد
مشكور علي مجهودك المبذول في مساعده لااعضاء
ونتمني دائما مشاركات ذات فاعليه كبيره لنا

mostafa ilsawi
06-06-2017, 13:43
باسم الله الرحمن الرحيم الاخ الكريم بعد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذه المعلومات القيمه افادتنا كثيرا ونحتاج دوام التفاعل و امدادنا بكثير من المعلومات التي تفيدنا في التداول
تقبل تحياتي

mohamed ashmawey
06-06-2017, 18:29
اخي الحبيب في الحقيقة اولا وقبل كل شيئ نود ان نشكرك على هذا الموضوع الرائع والمفيد
في الحقيقة العملات الاساسية هي التي يفضلها اغلبنا في التداول وذلك لاسباب عديدة من اهمها وضوح التحليلات والمؤشرات

nour3iny
06-06-2017, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الموضوع لو كان منسق وتمت اعاده صياغته كان هيبقى مفيد بس للاسف منسوخ بدون حتى تعديله تقبل مرورى

hooda
07-16-2017, 03:19
بسم الله الرحمن الرحيم
نريدك أن تنتبه إلى نقطة أساسية :
تعلم الآن أن سعر العملة هو ما يجب دفعه من عملة للحصول على عملة أخرى .تقبل مروري

محمد حافظ 120
07-16-2017, 03:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...مشكوووووور اخي الكريم علي مشاركتك لنا هذا الموضوع العظيم... والذي يهم جميع المتداولين... فقد وضحت الكثير من النقاط الهامه في هذا الموضوع مثل الاسعار والتوقعات وغيرها من الاشياء المفيدة.. اتمني منك اخي ان تظل تمدنا بهذه المعلومات

cladiator2007
07-16-2017, 12:55
العمله الاساس هى العمله الاولى فى الزوج والثانيه عملة القراءه
واحنا لما بنبيع بنكون بنبيع عملة الاساس وفنفس الوقت نشترى القراءه

muhammad ismail
07-16-2017, 14:46
المله الاساسيه هى العمله اللى بتكون فى اول الزوج مثال مثل عمله اليورو دولار EURUSD العمله الاولى هى عمله اليورو وهى العمله الاساسيه العمله التانيه الدولار وهى الفرعيه
ولما بتدخل صفقه بيع على الزوج يبقى انت بتبيهع اليورو وتشترى الدولار

m7med
07-17-2017, 02:07
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع فانا مبتدا ولا اعرف اي شئ في الفوركس و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

محمد حافظ 120
07-17-2017, 02:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل... اما بعد...مشكور اخي علي كتابتك لهذا الموضوع الهام عن العمله الاساس وهو موضوع جيد جدا ومفيد بالنسبة للكثيرين في المنتدي.. واتمني منك ان تستمر في تقديم هذه المعلومات القيمة

2017wydadi
07-17-2017, 14:45
اشكرك جزيل الشكر لطرح موضوع العملة الاساس والنفط والمثال القيم بانتضار المزيد
اتمنى لك التوفيق:)

Abu_Yassin
07-17-2017, 18:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى مشكور على الشرح والتوضيح لما هى العملة الأساس ومن الضرورى معرفتها لأن سوق الفوركس يقوم على أزواج العملات

Doaa hassan
07-17-2017, 19:18
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
كلامك جيد بس احنا كنا عايزين شرح اكتر لان حضرتك مقولتش ما هى العملة الأساس كل كلامك
حضرتك ملوش أى علاقة بالعملة الأساس فى التداول كنا حبين نعرف

bassoumy
07-17-2017, 19:28
السلام عليكم ورحمه اله وبركاته شكرا يا محترم علي المووضع الهام جدا عن العمله الاساس والله يوفقنا للمتاجره علي العملات الاساسيه ونحقق ربح كبير

hooda
08-21-2017, 18:32
موضوع رائع جدا ويستحق التقيم في منتدي الفوركس للتسهيل على الأعضاء الجديده من خلال هذا الطرح المفصل. تقبل مروري

abdelloo31
08-21-2017, 18:43
طيب اخي حسنا شكرا لك على الموضوع هكذا المبتدئين الذين لا يعرفون كيفية تحديد العملة الاساس سيستفيدوم من موضوعك جدا .. جزيت خيرا بالتوفيق

mostafa1995
08-21-2017, 19:10
موضوع مليان بالمعلومات المهمة للناس الجديدة واتمنى من كل الناس الجديدة قرائة ذلك عشان تعرف مين العملة الاساسية والتي تجار فيها على اساس
بارك الله فيك اخي على هذا الطرح .........

abutalia
08-21-2017, 19:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك يا محترم علي الموضوع المميز عن العمله الاساس وهي التي تكون علي الشمال والعمله الاخري علي اليمين وانا افضل المتاجره علي العملات الرئيسيه

ehabbob
09-13-2017, 21:57
جزاك الله خيرا اخى العضو العزيز على هذا الطرح والمعلومات الطيبه واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

zam_bozo
09-13-2017, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. هذه معلومات بخصوص العملة الأساس جيدة فعلا
كنا حقا نجهلها .. نرجو منك مواصلة تقديم مثل هذه المعلومات القيمة لأجل إخوانك

ahmed.mohamed
09-13-2017, 23:21
السلام عليكم العملة الأساس هي التي تكون الازواج الأساسية وهي الدولار و الباوند واليورو و الين و الفرنك

zezo3
09-14-2017, 03:02
اخى الكريم اود ان اشكرك على هذا الموضوع الرائع و لكن فضلا منك تغيير عنوان الموضوع لانه غير مناسب للموضوع انت كانب عنوان بيتكلم عن حاجه وموضوع عن حاجه تانى خالص ياريت نراعى هذه النقطه حتى لاتتعرض لاى مشاكل مع الاداره واتمنى لك كل التوفيق والنجاح

ahmedyassen
09-14-2017, 03:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا كثيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الجيد وجزاك الله كل خير واتمنى لك النجاح انتى وباقى المجموعة

waelmma
09-14-2017, 07:06
;););) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه من المعروف ان فى نظام الفوركس انت تتعامل مع ازواج عملات
وعملة الاساس بتكون دائما العملة الاساسية او عملة البسط اما العملة التابعة بتكون عملة المقام والله الموفق اخى

medo mohamed
09-15-2017, 00:48
والله اخى انا ما فهمت اى شئ انت جامع كلام من اليمين والشمال وعامل بيهم موضوع لربح البونص فقط وبالتأكيد انت لم تفهم اى شئ اخى رجاء عدم مشاركة اى شئ او اذا كنت تريد المشاركه فتكون مشاركه جيده انت كاتب فى العنوان العمله الاساس وموضوعك لا تفهمه

area
09-15-2017, 01:02
انا مش حابب العمل علي النفط و اكتفي فقط بالعملات و ايضا مشروع تحويل راس المال الي مليون دولار من الاشياء
الصعب تحقيقها و وصول الاشخاص الي هذا النجاح المبالغ فيه من الامور المستحيل تحقيقها

hassansalwanagy
09-15-2017, 12:42
العملة الاساس في هذا المجال هي عملة اليورو دولار والعملة العالمية هي عملة الدولار ثم اليورور وانا نفسي اغير لليورو

M.R
09-15-2017, 22:59
مهما كانت استراتيجيتك او الخطة المتبعة لتحويل مبلغ صغير الى كبير فإنك ستفشل مادامت لا تحترم إدارة راس المال وكل هذه الاقاويل المذكورة لا تمثل الصحة

mohamed el haoussi
10-09-2017, 06:45
الف مليون شكر وتحية وتقدير واحترام للمنتدى
شكرا لك أخي موضوع قمة
تمنياتني لك وللجميع بمزيد من التقدم والازدهار، أتمنى من الله التوفيق لنا ولك وللمومنين أجمعين...
شكرا.

فهمى لاشين
10-09-2017, 11:42
بسم الله
شكرا جزيلا على جهدك التجميعى بخصوص عملة الاساس فى زوج العملات
فى عالم الفوركس وهذا الجهد اعاد لنا ذاكرتنا حول هذا الموضوع
تحياتى

A.mustafa
04-29-2018, 14:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
هكذا المبتدئين الذين لا يعرفون كيفية تحديد العملة الاساس سيستفيدوم من موضوعك ..