PDA

View Full Version : ماهو الاكسبيرت وماهي أنواعه؟

mahmoud rabea
02-21-2016, 18:00
كلمة إكسبرت تعني خبير

الكثير من متداولي فوركس يفشلون لأنهم يقعون ضحية عواطفهم المتعلقة بالخوف و الجشع. إلا أن التداول مع الاكسبرتات يزيل هذه المشاعر بحيث يتم التداول بناءاً على قواعد منطقية فقط.

غالباً ما يقوم المتداول بالإبقاء على عملية تداول في محاولةٍ منه للحصول على النقطة الأخيرة من الربح حتى عندما يخبره تفكيره المنطقي بأن عليه المغادرة. و من ناحية أخرى، هناك بعض آخر من المتداولين الذين يخرجون من التداولات في وقت مبكر نتيجة الخوف، تاركين الأرباح وراءهم. الاكسبرتات تعمل بحسب خطة، من دون إعتبار لأي تأثيرات خارجية، و هو يقوم بهذا الأمر على مدار 24 ساعة في اليوم.

تقوم الاكسبرتات بمراقبة السوق بدلاً منك، و بالتالي تقوم بتنفيذ التداولات بناءاً على معاملات محددة مسبقاً. على عكس البشر، فإنها قادرة كذلك على مراقبة المؤشرات و مستويات الدعم و المقاومة و العديد من العوامل الأخرى في أطر زمنية متعددة و إتخاذ قرارات فورية.

أنواع الاكسبرتات

اكسبرتات المؤشرات الفينة: هي اكسبرتات تعتمد على مؤشرات فنية تقوم بتحليل أسعار السوق من سعر الافتتاح وسعر الإغلاق وأدنى سعر وأعلى سعر وتذبذب الأسعار، ويقوم الاكسبيرت باخذ الاشارة من المؤشر لفتح واغلاق الصفقات.

الاكسبرتات المجانية: وهي اكسبرتات تعتمد في استراتيجيتها على شبكة الانترنت والتفاعل من خلال عرض البرمجيات الناجحة من قبل المبرمجين الخبراء كنوع من التواصل الاجتماعي ونشر المعرفة.

الاكسبرتات التجارية: وهي اكسبرتات يقوم المتداول بشرائها من المبرمجين والخبراء مقابل مبلغ معين وتقوم هذه الاكسبرتات على استراتيجية معينة بناءً على دراسات الشركة العارضة لهذا الاكسبرت حيث تتنافس شركات الوساطة على عرض الاكسبرتات الناجحة، وهناك العديد من آليات عمل الاكسبرتات التي يصممها خبراء التداول حيث يتم اختيار الاكسبرت المناسب حسب معايير مثل حجم الصفقة والأوامر المتعلقة بها.

YMTMAX2
02-24-2016, 22:03
لك كل الشكر والتقدير على هذا العمل المميز
وأرجو الأستفادة منه من قبل الأعضاء الكرام في هذا المنتدى الحبيب ..
عموما ارجو لك التقدم مع المزيد من الأنجازات ..

fanta
04-30-2016, 06:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-13-2016, 23:57
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

csebai12
05-14-2016, 01:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
صراحتا و رغن الدور الذي تقدمه لا احبذ اسنعمالها اطمح لاكتساب الخبرة من تداولي لكي اكون قادرا على تطور الاكسبرت الخاص بي الذي يعكس استراتيجيتي

ALLABOB
05-14-2016, 01:42
:bravo::bravo::bravo: شكرا الخ الكريم ولك كل التقدير والاحترام على مشاركتك وارجو منك تقديم المزيد من المعلومات للاستفادة منها

INFOGAIN
05-14-2016, 01:43
تحية طيبة لك ولكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على هذا الموضوع حول التعريف بالاكسبيرت وانواعه ..

ALLABOB
05-14-2016, 01:52
:bravo::bravo::bravo::bravo: شكرا الاخ الكريم على مشاركتك للمعلومة الطيبة وارجو منك الاستمرار في تقديم المزيد من المعلومات للاستفادة منها

drissou45
05-14-2016, 01:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مساءكم مبروك
شرح رائع للاكسبيرت بارك الله فيك اخي الغالي
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

متداول خسران
05-14-2016, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله اعضاء المنتدى الافاظل
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم الخاص ب التداول الالي وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
وعسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك المتميزة .

zndo910
05-14-2016, 02:37
السلام عليكم
اشكرك اخى الفاضل على شرح هذه الموضوع الهام وعلى المعلومات المفيدة به وعلى الشرح البسيط و المتميز اتمنى لك الكثير من الموضوعات الهامة و المفيدة لنا وللجميع
بارك الله فيك

harimeche
05-14-2016, 17:13
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته

تسلم يـــــا غالي على المقال وعلى هده المعلومات

في مـــا يخص ماهو الإكسبريت في الحقيقة لحد

الآن أكتفي بالتداول اليدوي

مع التحية وبالتوفيق

rawan shaban
05-14-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

mourada
06-05-2016, 11:12
اسللام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي لمفهوم الاكسبريت و انواعه و نحن بالفعل استفدنا منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

mohamed.salah74
06-05-2016, 11:16
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

واتمنى الاستفاده من الجميع

شكرا لك وكل عام وانت طيب

Hassan Nor
06-05-2016, 15:18
السلام عليك ورحمه الله وبركاته أخي العزيز بعد التحية و السلام ان الاكسيبرت هو فعلا من الأشياء المهمة و المفيدة فعلا للمتداولين الذين يسيطر عليهم الخوف و الطمع

reyad badawy
06-09-2016, 01:01
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها
و أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما اتمنى أن نراك تحقق الكثير إ نشاء الله، بالتوفيق وفى انتظار باقى مواضيعك الشيقة