PDA

View Full Version : بعض النقاط المهمة لتحديد مدى قوة خطوط الدعم والمقاومة

mahmoud rabea
02-23-2016, 01:25
1-طبعا اول شئ لكي نستطيع اعتبار الخط هو خط دعم او مقاومة صحيح فعلا فيجب ان يفشل السعر بكسر هذا الخط 3 مرات على الاقل اي ان المرة الثالثة تؤكد كونه خط دعم او مقاومة اصلا
2- زيادة عدد المرات التالية التي يفشل السعر بكسره تزيده قوة وتأكيدا وكلما زاد عدد المرات التي يفشل السعر فيها بكسر الخط يكون خط اقوى بالفعل
3- اذا طالت فترة التداول عند منطقة الدعم او المقاومة عندها تصبح المنطقة اكثر اهمية فمثلا لو اتخذت الاسعار الاتجاه الجانبي في تداولها ل3 اسابيع في منطقة ازدحام قبل ان تتحرك للاعلى فأن منطقة الدعم او المقاومة عند منطقة تداول مكثف تصبح اكثر اهمية من المنطقة التي يستغرق التداول فيها 3 ايام
4-يعتبر حجم التداول هو طريقة اخرى لقياس اهمية الدعم والمقاومة فأذا تكون الدعم او المقاومة عند منطقة تداول مكثف فان هذا يشير الى عدد كبير من الوحدات قد تم تداولها وبالتالي تكون منطقة الدعم او المقاومة هذه اكثر اهمية من المنطقة التي يقل فيها حجم التداول .
5- نشاط التداول الاحدث هو الاكثر تاثيرا لان تاثير العامل النفسي للمتداولين ينعكس عادة على السعر فكلما كان التركيز على مراقبة نشاط التداول بالوقت الاحدث يكون افضل لانه يعكس نوايا المتداولين بكسر او عدم كسر الخط

YMTMAX2
02-24-2016, 22:04
يسلمو يا غالي على هذه المعلومات النيرة
ولك مني كل الأحترام والتقدير وعسى ان نستفيد كلنا من هذه المعلومات ..
ارجو لك المزيد من التقدم في هذا المجال ..

fanta
04-30-2016, 06:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-13-2016, 23:58
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

csebai12
05-14-2016, 01:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
مهم جدا ان نقيس الدعوم و المقاومات و نتحرى قوتها مثلها مثل الترمد

drissou45
05-14-2016, 01:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مساءكم مبروك
شكرا لك واتمنى من الاخوه قراءه كتاب جون ميرفي
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

متداول خسران
05-14-2016, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله اعضاء المنتدى الافاظل
شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم الخاص ب النقاط المهمة لتحديد نقاط الدعم و المقاومة وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
وعسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك المتميزة .

harimeche
05-14-2016, 02:10
كلام لا صحة له من وجهة نضري ود أكون مخطأ

أفضل دخول هي مع الملامسة التانية لأن كثرة الملامسة تعني لي أن تلك المنطقة ضعيفة

أفضل شيء مع المدعوم والمقاومات من وجهة نضري هي أن تنتضر نمودج شموع إنعكاسي في تلك المنطقة أو بالقرب منها

وتدخل بناء عليه بوقف صغير وبأهداف كبيرة

أتمنــــى أن أكون قد أفدتك وبالتوفيق

snnaky
03-08-2017, 17:23
طبعا كلام زى الفل فنيا ولا حد يقدر يقول اى حاجة بس الكلام النظرى فقط ليس لة اى قيمة على الرغم من اهمية معلوماتك الا انها تظل فى النهاية معلومات نظرية لايستفيد منها المتعلم والتاجر المبتدأ الذى يبحث عن التعلم وكيفية استخدام ادوات التحليل من الناحية التجريبية وليس من الناحية النظرية لذا قد يكون موضوعك جيد ولكن نظرى وايضا لم يتم حصرها وتحديدها بافضل الأطر اللى يتم عليها القياس

Gooo
03-08-2017, 17:30
في الحقيقة اعجبتني المعلومات التي شاركتها معنا في هذا المنتدى وكذلك ردود الاعضاء هي في المستوى ويستفاد منها ايضا