PDA

View Full Version : كيفية الاستفادة من تحليل العلاقات بين الأسواق

mahmoud rabea
02-23-2016, 01:36
1- حدوث تباين (إختلاف):

إذا تحرك سوقان تربطهما علاقة طردية عكس بعضهما هذا يعني إقتراب تكون قاع (أو قمة)، وإذا تحرك سوقين تربطهما علاقة عكسية مع بعضهما فى نفس الاتجاه هذا يعنى إقتراب تكون قاع (قمة) على أحد الأسواق.

2- تأكيد الاتجاه:

إذا تحرك سوقان تربطهما علاقة طردية في نفس الاتجاه فإن اتجاه السوق سيميل للاستمرار ولابد من المتاجرة مع الاتجاه

إذا تحرك سوقان تربطهما علاقة عكسية عكس بعضهما البعض فهذا يعني أن اتجاه السوق سيميل للاستمرار ولابد من المتاجرة مع الاتجاه.

3- إدارة المخاطر

عند الاستثمار لابد من دراسة العلاقة بين الأسواق وألا يتم الاستثمار فى سوقين مرتبطين ببعضهما بقوة لأن هذا سوف يؤدي إلى مضاعفة المخاطرة في حالة الحركة العكسية.

justsmile
02-23-2016, 02:34
حسنا شكرا لانه قبل البدء فى دراسة العلاقات التي تربط أسواق المال المختلفة ببعضها لابد من التعرف على أنواع الأسواق المالية. // مشكور اخي لموضوعك

snnaky
05-16-2016, 23:32
خلاص بح مافيش الكلام دة الكلام دة كان زمان دلوقت اصبحت العلاقات منتهية ودة معناة اننا فقدنا العلاقات يعنى السوق اصبح زى البحر اللى ملوش جسر ممكن يرمى فى اى لحظة ويعمل فيضان بدون اى حساب كنا زمان بنقول الدهب يطلع الدولار ينزل واليورو ينزل الدولار يطلع للأسف بص علىى الشارتات وانت تلاقى ان كل الكلام دة اصبح نغمة نشارز

ninou77
05-19-2016, 13:38
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
و الشرح المميز و الرائع المقدم من طرفك حول
كيفية الاستفادة من تحليل العلاقات بين الأسواق
مشكور اخي العزيز على ماقدمته لنا من معلومات مهم و مفيدة للجميع
با التوفيق ان شاء الله للجميع .تقبل مروري

mourada
05-19-2016, 14:08
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على هذا المجهود و على ما يتضمنه الطرح من توضيحات لكيفية الاستفادة من تحليل العلاقات بين الاسواق و جزاك الله كل خير

houhou
06-19-2016, 17:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك