PDA

View Full Version : توضيح جديد للعمل بنظام الهامش

أم مهيرة
02-23-2016, 11:59
لكي يتسنى لنا فرصة فهم طريقة العمل بنظام الهامش فاننا نستطيع القول بانه فرصة قرض او قرض يقدمه البنك او الوسيط او السمسار الذي ستعمل معه مقابل نسبة بسيطة ثابته ومحددة وفقا لكل زوج

وهي ما يتعارف عليه الان بصورة شائعة في سوق الفوركس حول العالم تحت مسمى الاسبريد وهو الفارق مابين سعري البيع والشراء لزوج العملة المعروض في برنامج التداول

فلنكن واقعيين ان التغير في سعر العملة مقابل عملة اخرى بالسوق هو 1 من الالف وهو الرقم الرابع بعد الفاصلة او النقطة العشرية في السعر فلذلك ان حجم التعاملات التي يمكن ان تجريها برأس مال 1000 دولار دون العمل بنظام الهامش يكاد يكون معدوما وسيكون العمل بطيئا جدا اذا ما قورن بالعمل بهذا النظام والقرض الذي يقدمه البنك او الوسيط

فانك برأس مال 1000 دولار يمكنك القيام بعمليات مالية بيعا وشراءاً تقدر بقيمة 100 الف برافعة مالية تقدر ب 1:100

ودرسنا القادم ان شاء الله هو التعرف على ما هية الرافعة المالية فاستعدوا ...:)

YMTMAX2
02-24-2016, 22:24
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع الجديدة والقيمة ..

aymansaleh
02-24-2016, 23:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الكريمه ام مهيره, مشكوره اختنا الكريمه على النظره الجديده التي اوضحتيها لنظام الهامش والعمل به في الفوركس, القرض الذي يمنحه لنا البنك او الوسيط لكي اتداول بمبالغ اكبر بكثير من راس مالي المتواضع
تقبلي مروري

أم مهيرة
02-25-2016, 06:51
الاخت الكريمه ام مهيره, مشكوره اختنا الكريمه على النظره الجديده التي اوضحتيها لنظام الهامش والعمل به في الفوركس, القرض الذي يمنحه لنا البنك او الوسيط لكي اتداول بمبالغ اكبر بكثير من راس مالي المتواضع
تقبلي مروري

الف شكر على المرور البناء والذي يعطي دفعة وطاقة ايجابية للاستمرار
واتمنى ان يكون الموضوع قدم افادة وتبسيط لجميع اخوتنا بالمنتدى
واتمنى ان يكون مجهود وفقه الله سبحانه وتعالى في خير كل من يصل اليه

ahmedyosri73
02-25-2016, 07:39
موضوع جيد اخى ولكن انا لا انصح بالتداول عن طريق الرافعة المالية لان بهاا مخاطر كبيرر نعم تستطيع ان تدبل الحساب
لكن فى ثوانى ممكن ان تمرجن الحساب موفق اخى انشاء الله ..

mohamedfarag
02-25-2016, 11:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحت اخى لو ينفع تعملنا شرح بالصور او الفديو لان انا لسه مبتدئ واعتقد ان الصور او الفديو بيوضح اكتر

Algn48
02-25-2016, 12:52
أخي الكريم .. مشكور على هذا الأداء الجميل
وعلى هذه المعلومات المهمة في مجال الفوركس
ونرجو منك التواصل الدائم بمزيد من المواضيع الجديدة والقيمة .

azizjab
02-25-2016, 13:09
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
فقط للتتوضيح هناك هامش محجوز وهامش متاح فلا يجب الخلط بينهما
النقطة الثانية الرقم الرابع بعد الفاصلة العشرية وصف غير دقيق فهناك عملات لديه 3 ارقام فقط بعد الفاصلةةالعشرية مثل ازواج الين مثلا
فقط للتنبيه
شكرا لموضوعك

---------- Post added at 06:09 PM ---------- Previous post was at 06:08 PM ----------

الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
النقطة الثانية الرقم الرابع بعد الفاصلة العشرية وصف غير دقيق فهناك عملات لديه 3 ارقام فقط بعد الفاصلةةالعشرية مثل ازواج الين مثلا
فقط للتنبيه
شكرا لموضوعك

troybradbit1
02-25-2016, 13:42
شكراا لك اخى الكريم على الشرح والمعرفة المكتسبة من موضوعك التعليمى عن توضيح جديد للعمل بنظام الهامش
واصل اخى على هذا الشكل الجيد لافادة الجميع والالمام بكل ما يحيط بالفوركس من بداياتة
للوصول لمرحلة التاجر الشاطر وتحقيق ارباح جيدة من خلال تلك الشروحات المميزة

loulou
04-01-2016, 04:20

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

fanta
04-24-2016, 00:08

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mohamed321
04-24-2016, 00:09
✊مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها وأتمنى أن نراك تحقق الثكير إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله تقبلو مروري احبتي

عادل كامل
04-25-2016, 19:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الجميل والشرح المتقن
ربي يجعلو في ميزان حسنات وتعم الفائدة ان شاء الله تحياتي

wayss
05-26-2016, 16:37
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
موضوع اكتر من رائع و طرح غاية في الاهمية حول نظام الهامش

مع تمنياتي لك بالنجاح والتوفيق دائما

mourada
05-26-2016, 17:34
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي لمعنى المتاجرة بالهامش و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

bassem star
05-26-2016, 17:37
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .

أم مهيرة
05-28-2016, 14:09
فقط للتنبيه
شكرا لموضوعك

---------- Post added at 06:09 PM ---------- Previous post was at 06:08 PM ----------

فقط للتنبيه
شكرا لموضوعك

اخي العزيز انا شايفة ان تعليقك مالوش دعوة بالموضوع فاتمنى من سيادتك انك ما تنسخش الردود من موضوعات تانية وتيجي تنشرها في موضوعي
اتمنى ان تلتزم بالجهد المقدم في الموضوع واما ان تناقش او تضيف في سياق الموضوع