PDA

View Full Version : تجميعية للشموع اليابانية المهمة جدا

yshawky100
02-23-2016, 13:57
االسلام عليكم

الشموع اليابانية هي من أشهر طرق التحليل الفني للأسهم أو بورصة العملة، يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى "Munehisa homma" بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.

تعتبر الشموع اليابانية تقنية فريده من نوعها لقراءة رد فعل السعر والتعرف على نفسية المستثمرين من خلال مجموعة من النماذج التي تعطي إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحللين.

ومقارنة الشموع اليابانية برسم الأعمدة ظالمة جدًا، فالشموع اليابانية تتفوق إلى حد كبير فهي توضح نفس البيانات التي توضحها الأعمدة (الافتتاح، الإغلاق، الحد الأدنى، الحد الأعلى) ولكن في علاقة بين هذه الأسعار لتشكل نماذج تعطي انطباع صادق عن نفسية المستثمرين.

نماذج الشموع اليابانية

نموذج المطرقة (Hammer) نموذج المطرقة المقلوبة (Inverted Hammer) نموذج الرجل المشنوق (Hanging Man) نموذج الشهاب (Shooting Star) نموذج الدوجي (Doji) نموذج القيعان والقمم الدوارة ( Spinning Tops & Bottoms) نموذج الشموع عالية الظلال (High Wave Candle ) الابتلاع الشرائي (Bullish Engulfing) الابتلاع البيعي (Bearish Engulfing) نموذج السحابة القاتمة (Dark Cloud Cover) نموذج الخط الثاقب (Piercing Line) نموذج الهرامي الشرائي (Bullish Harami) نموذج الهرامي البيعي (Bearish harami) نموذج نجمة المساء (Evening Star) نموذج نجمة الصباح (Morning Star) نموذج ملقاط القمم والقيعان (Tweezers Tops & Bottoms) Bullish Rising Three Methods Bearish rising Three methods

soad labib sadek
02-23-2016, 20:52
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك الرائع و بالطبع الشموع اليابانية هي من اهم الادوات في التحليل و احب ان اضيف علي موضوعك شمعة الشوتينج استار و التي تعتبر مؤشر جيد علي انعكاس في الاتجاه

بالتوفيق

best1
02-23-2016, 22:49
هذا المنتج تقريبا الطارئة القابلة للتحويل (CoCo) تقدر قيمتها مببلغ ١.٧٥ مليار يورو والتي هبط سعر تداولها ما دون ٧٥ سنتاً. المشكلة تكمن في أن السندات الطارئة القابلة للتحويل (CoCos) هي نوع من السندات الدامئة التي ميكن استرداد قمتها من قرار البنك.

المصري
02-23-2016, 23:28
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك الرائع
و بالطبع الشموع اليابانية هي من اهم الادوات في التحليل
و احب ان اضيف علي موضوعك شمعة الشوتينج استار و التي تعتبر مؤشر جيد علي انعكاس في الاتجاه

بالتوفيق

jallou
02-24-2016, 01:58
ينما أشار أحد الأعضاء أن البنك المركزي البريطاني يرحب بانخفاض مستويات الجنيه الإسترليني وذلك من أجل دعم مستويات التضخم ومواجهة الانخفاض الحالي في أسعار النفط الخام، بالإضافة إلى زيادة الميزة التنافسية للصادرات البريطانية.

احمد عبد الباسط
04-23-2016, 16:11
الشموع اليابانية: من اروع الشارات التى اشتغلت عليها فى المنصة والشموع اذا باحت لك باسرارها ستحقق ربح لن تحلم بة
هناك شموع استمرارية وهى التى تؤدكد استرارية السعر
والشموع الانعكاسية التى تؤكد تغير الاتجاة ولكن يجب فلترتها بالارتكازات على المقاومات اوالدعوم او حدى الولنجر او نسبة الفيبو
وهناك كتبا الشموع اليابانية يشرح الشموع وانواعها باستفاضة

Mohamed Abdel Wahed
04-23-2016, 16:46
شار أحد الأعضاء أن البنك المركزي البريطاني يرحب بانخفاض مستويات الجنيه الإسترليني وذلك من أجل دعم مستويات التضخم ومواجهة الانخفاض الحالي في أسعار النفط الخام

latraaa
04-23-2016, 20:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

فوزي
04-27-2016, 16:31
احدهم بيقول
الشموع اليابانية هي من أشهر طرق التحليل الفني للأسهم أو بورصة العملة،
يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون
يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى
" بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.
مشكورا اخى الكريم على هذا المعلومات

Zezobebo3
05-01-2016, 02:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... مشكور كثير يا اخي الكريم الفاضل .... تجميعه جميله جدا جدا لنمازج الشموع اليابانيه التى لا نستطيع ان نغفلها ابدا فى تداولاتنا اليوميه .بالتوفيق دائما

hosam1982
05-01-2016, 02:37
والله ارحت قلبي .. بقالي اكتر من ساعه ابحث عن موضوع مهم لاقراءه واستفيد بدون اي فائدة الى ان الحمد لله وجدت موضوعك .. شكرا اخي .. فالشموع اليابانية بالنسبة لي افضل من البار وافضل من اللاين لكن لو كان كل اسم نموذج مع الصورة كان سيصبح موضوعك اكثر من ممتاز

Lahcen Ait Laaguid
05-01-2016, 02:38
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و مرحبا بك معنا في هذه الجلسة الاكثر من رائعة في احسن منتدى لتعلم الفوركس في العالم العربي
مشكور تجميعة رائعة جداا

azifek
05-01-2016, 03:11
أخي الكريم
لما كنت مبتدئ كنت مصرا بشكل كبير على المنحنى بشكله العادي
و لكن لما فهمت الشموع اليبانية و المعلومات التي تقدمها ادركت اهميتها و لم اعد استخدم غيرها في التحليل
بالفعل شموع ذكية تقدم معلومات ممتازة

samasimo
05-01-2016, 03:50
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم علي طرحك الرائع وموضوعك المفيد ونتمني ان تفيدنا بمثل هذه الموضوعات دائما
تقبل مروري

mohammedjehah
05-01-2016, 04:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك الرائع
و بالطبع الشموع اليابانية هي من اهم الادوات في التحليل
و احب ان اضيف علي موضوعك شمعة الشوتينج استار و التي تعتبر مؤشر جيد علي انعكاس في الاتجاه........

doaa sary
04-07-2017, 19:23
مشكور ع الموضوع اخى الكريم استفدت جدا
بالتوفيق ليك وللجمييع
وبالنسبة للشموع اليابانية هى افضل حاجه حاليا لتحديد نقطة الدخول عن طريق شكل الشمعه

Mazek
04-07-2017, 19:33
السلام عليكم و رحمة اللهو بركاته.. شكرا علي هذه المعلومات القيمة و التي استفدت منها انا شخصيا و اتمني التوفيق لكل الاخوة الاعضاء في هذا المنتدي الرائع

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-07-2017, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته التدوال بالاعتماد على الشموع اليابانية اليابانية أعم الانور التى تؤدي إلى نجاحك في سوق الفوركس و هي بالأمر جيظ

hassan ag
04-07-2017, 19:46
شكرا اخي على هذا الموضوع المهم جدا الذي سيستفيده منه جميع اعضاء المنتدى
انا استعمل كثيرا شمعه الابتلاعية التي اعتبرها قويه الى جانب شموع الدوجي

Mohammed Lajeen
04-07-2017, 19:49
الشموع اليابانية هي من أشهر طرق التحليل الفني للأسهم أو بورصة العملة، يرجع تاريخ الشموع اليابانية إلى حدود عام 1600م، حيث كان اليابانيون يتاجرون في سوق الأرز، وقام مضارب يسمى هوما مونهيسا بابتكار تقنية فنية لتمثيل سعر الأرز وتحليله وسميت هذه التقنية بالشموع اليابانية.

تعتبر الشموع اليابانية تقنية فريده من نوعها لقراءة رد فعل السعر والتعرف على نفسية المستثمرين من خلال مجموعة من النماذج التي تعطي إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحللين.

drahmedmagdy2
04-07-2017, 19:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
الشموع من اهم الصفقات التى توجد فى السوق والتى تؤثر فى اتجاة مؤشرات الاسعار

M0hsenalawady
04-07-2017, 20:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتي لكم جميعا
اخي العزيز مشكور على هذا التحليل الفني الرائع وجزاكم الله خيرا
وطبعا الشموع اليابانية من أفضل التحليلات الفنيه

snnaky
04-07-2017, 20:33
اية حضرتك العشوائية دى واية اللى احنا نفهمة من كدة
لو حضرتك مشعارف تعمل موضوع مفيد بلاش تعمل موضوع خالص انما اللى انت عاملة دة نوع من انواع الأرتجالية مشكلة بعض الناس انها عايزة تكسب بونص وخلاص من اى حتة حتى ولو بأى كلام تافهة مش مهم تقديم معلومة مفيدة المهم تحصل على البونص ياراجل طب حتى اعمل موضوع صح ووضح المعلومات بالشارت والصور مش ناقل الموضوع من اى مكان وترمية قص ولزق بدون حتى ترتيب او تنسيق

sinaa
04-07-2017, 21:22
الشموع اليابانية: من اروع الشارات التى اشتغلت عليها فى المنصة والشموع اذا باحت لك باسرارها ستحقق ربح لن تحلم بة
والشموع الانعكاسية التى تؤكد تغير الاتجاة ولكن يجب فلترتها بالارتكازات على المقاومات اوالدعوم او حدى الولنجر او نسبة الفيبو
وهناك كتبا الشموع اليابانية يشرح الشموع وانواعها باستفاضة

ayouz
04-07-2017, 22:08
السلام عليكم اخي هده الشموع اليابانيو او النمادج هي في غاية الاهمية لانها تساعدك في تحليل الاسواق ومعرفة اوقات الانعكاس او الاستكمال في السعر

s@mou
04-07-2017, 22:11
السلام عليكم ورمة الله وبركاته.
مشكور اخي الكريم على الموضوع، فحسب خبرتي فان اهم شمعة في السوق هي البين بار لانها تعطي تغير الاتجاه وكسر الترند وليست اي بين بار فقط في فريم اليوم او الاسبوعي.
بالتوفيق تقبل مروري والسلام.

tamermosa
04-07-2017, 22:19
الشموع اليابانية من اهم انواع التحليل الموجودة و كتير بيتقنوها
و لكنى للأسف الى الآن لم اتمكن من اجادتها و افضل عليها التحليل الفنى

murad3infor
04-07-2017, 22:29
السلام عليكم
اخي هل يتم تحميل هذه الشموع ورفعها على المنصة
وبعد ذلك تبدا بمتاعبتها ام يوجد خيار في المنصة لاظهارها
ارجو المساعدة

michael1
04-08-2017, 00:20
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخى العزيز انا اييضا اتفق معك فى هذا الشرح على
تجميعيه الشموع اليابانية فى التداول على العملات فى الاسواق

ابوعلى
04-08-2017, 02:43
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم الشموع اليابانبيه والله الصراحه استراتيجيه والكل بيقدر يتعامل بيها ويربح ربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقبل المرور

Mo7a
04-08-2017, 14:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على توضيح انواع الشموع اليابانيه فبالفعل هى من اشهر انواع الشارتات المستخدمه فى التحليل ومن دون فهم انواعها لن تستطيعا لقيام بالتحليل الفني

mahmoud552
04-08-2017, 14:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع ممتاز جدا وتجميعة رائعة عن الشموع اليابانية التى يتداول عليها الملاين فى الفوركس
لانها اسهل من الخطوط الاخرى بارك الله فيك اخى

yaseranwer
04-08-2017, 14:57
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.I

Ayman Abdellatif
04-08-2017, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
لا غبار على موضوعك من حيث مدى اهمية الشموع اليابانية باشكالها و نماذجها المختلفة لقراءة التغيرات التى تحدث على السعر فهى من اوضح الادوات التى تسهل التحليل ايضا
كنت فى انتظار ارفاق صور لنماذج الشموع حتى يكون موضوعك متكامل و يسهل على الجميع استيعاب ما جاء به و بالتوفيق

ghost mastar
04-08-2017, 15:23
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مقارنة الشموع اليابانية برسم الأعمدة ظالمة جدًا، فالشموع اليابانية تتفوق إلى حد كبير فهي توضح نفس البيانات التي توضحها الأعمدة

A.mustafa
04-08-2017, 15:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . فعلا اخي الشموع اليابانيه من افضل المؤشرات الفنيه التي تحدثنا بصمت وتجلب الربح لمن يفهمها تقبل مرورى مع الشكر

sob81
04-08-2017, 15:42
تجميعة للشموع اليابانية المهمة جدا مشكور اخى على تقديم مثل هذة الشموع التىتعتبر من اهم الادواتالتى يتم المتاجرة عليها
ومعرفة التحليلات من خلالها

Mr Fathy
04-09-2017, 21:46
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جدا يا زعيم على الموضوع المهم ده لكن انا المشكلة عندى انى حاسس ان اغلب الشموع اليابانية مش فاهمها كويس للاسف

amirak
04-23-2017, 01:39
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام
على أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد
وعلى أله وصحبه أجمعين .. مشكور أخي
على هذا الشرح الجميل والمتميز فعلا
لك كل الأحترام والتقدير

abutalia
04-24-2017, 16:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المهم جدا عن الشموع اليابانية وان شاء الله تعالي ربنا يكرمنا ونحقق ارباح من الاعتماد علي البرايس اكشن الذي ذكرته

fouadar
04-24-2017, 16:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
لقد كان المتاجرون اليابانيون في أسواق الأرز في القرن السابع عشر هم أول من ابتكر واستخدم طريقة الشموع اليابانية في التعبير عن حركة سعر العملة في الاسواق المالية
تقبل مروري جزاك الله خير

Abu_Yassin
04-26-2017, 02:00
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى العزيز أكيد طبعا الشموع اليابانية واحدة من أقوى الطرق للتنبؤ بحركة السعر وأتقانها يعتبر كنز لأن أشكال الشموع متعدده والتنبؤ يحدث فى مواقف معينة وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكرام

nour3iny
04-26-2017, 02:30
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
الشموع اليابانيه مهمه جدا لكن يفضل ان كنت ذكرت كل نموذج بصوره له ليستفيد الجميع تقبل مرورى

fathi22
05-28-2017, 12:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على على هذا الشرح فاليابانيون هم اول من ظهرت على يدهم تمثيل الشارت بالشموع اليابانية

zunebha
05-28-2017, 13:04
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم الشموع اليابانية من اعرق الاستراتجيات ان احسنها استعمالها.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

skylol
05-28-2017, 13:07

اخي الغالي انت ذكرت اسماء الشموع بدون اشكالها لانها مهمة اتمنى التوفيق للجميع في سوق الفوركس

عبد الرحيم رافا
05-28-2017, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله
الشموع اليابانية تعجبني اخي الفاضل للمتاجر بها و ان اجعلها من الدعغامات الاساسية في سوق الفوركس .

magic777
05-28-2017, 17:44
اشوف انه طبعا جيد جدا التعرف عليها ولكن المهم هنا ايضا ان الشموع دي تكون بالفعل مهمه لينا في العمل
او نجد الطريقه الي نستفيد منها

M0hsenalawady
06-02-2017, 23:50
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
شرح تفصيلي مميز وانا معاك ان الشموع اليابانية من أفضل الطرق للتحليل الفني

hooda
06-30-2017, 04:52
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تعتبر الشموع اليابانية تقنية فريده من نوعها لقراءة رد فعل السعر والتعرف على نفسية المستثمرين من خلال مجموعة من النماذج التي تعطي إشارات مبكرة ذات قيمة كبيرة للمحلل ين. تقبل مروري

emadomda
04-17-2018, 19:18
أنواع مخططات الفوركس الأكثر استخداما في عالم اليوم تتضمن:

1. الرسم البياني الخطي

تعتبر هذه ابسط أنواع الرسوم البيانية, حيث تستند على مستويات إغلاق أسعار الصرف لكل فترة تداول كما توفر أفضل طريقة للتعرف على مستويات الدعم والمقاومة لحركة أزواج العملات.

2. الرسم البياني بالنقطة والرقم

على عكس أنواع المخططات الأخرى, فان هذا النوع من رسومات الفوركس البيانية لا يوفر تمثيل خطي للزمن. برغم ذلك, فإنها كما باقي الأنواع الأخرى تستند إلى حركة أسعار العملات.

3. الرسم البياني الشريطي

هي عبارة عن مخططات مفصلة توفر على الأقل ثلاثة أسعار مختلفة في كل لحظة, وهى قمم وقيعان وأسعار إغلاق السعر. بعض من المخططات الشريطية تتضمن أيضا أسعار الافتتاح

amine saddiki
04-17-2018, 19:46
اخي الفاضل مشكور على هدا الموضوع حول تجميعة الشموع اليابانية صراحة إستفدنا منه كتيرا و اتمنى ان تفيدنا بمزيد من هده المواضيع و شكرا

ehabbob
04-18-2018, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى العضو الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني هذا الموضوع كتير فهو به معلومات قيمة و منسق ومنظم كتير عن نماذج الشموع اليابانية والله ولى التوفيق

manotripleewry
04-18-2018, 18:04
مشكور اخى الغالى على هذه المعلومات الهامه
عن الشموع اليابانيه تعد الشموع اليابانيه اصلا
من اهم واشهر طرق التحليلات ويجب ان يتعلمها الجميع