PDA

View Full Version : مهم جدا ياريت إجابة .. مين صاحب الفوركس

محمد فاروق
02-24-2016, 04:36
السلام عليكم .. هو السؤال مش سخرية اولا او استهزاء . لكنه فعلا سؤال يدور فى ذهنى منذ فترة طويلة .. مع العلم اننى على دراية جيدة بالسوق والتداول والمنصات والمؤشرات والاخبار العالمية الى خلافه .. ولكن سؤال يراودنى ... مين بيدفعلى فلوس لما بكسب ومين بياخد فلوسى لما بخسر ؟؟؟؟؟؟
مين بيبقى مسؤل عن الذهب والفضة والخامات دى ..... مين ؟؟ ياريت توضيح ؟؟ مين الاطراف التانية ؟؟

amrelnagar53
02-24-2016, 07:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الله يا أخ محمد سؤال في محله يا ريت خبراء المنتدي يفيدونا و يجاوبونا علي السؤال ده......

نادر صباح الدين
02-24-2016, 07:55
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز سوق الفوركس سوق تداول للجميع، ولا أحد يملكة إلا بمقدار قدرته على البيع والشراء شأنه في ذلك شأنه كل الأسواق التججارية الأخرى، أما من يربحح ويخسر، فمسألة بسيطة، ففكل ربخ تحققه أنت بالفوركس هناك من يخسره من طرف آخر، وكل خسارة تخسرها، يربحها متداول غيرك، ولهذا لايوجد مالك واحد لسوق التداول، إنما هناك صفقات إن ربحت فمن امتوقع أن يكون غيرك قد خسر، وعندما تخسر فلا شك في أن غيرك هو من ربح،

joker7diaa
02-24-2016, 11:08
لما انتى تربحي بكون في حد تاني خسر ولما نتي تخسرى بكون في حد تاني ربح
يعني السوق ينقسم الى بائعين ومشترين وعندما يربح احداً يخسر الطرف الاخر يا ريت الصورة تكون وصلت

azizjab
02-24-2016, 11:25
الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
لا يوجد صاحب اخي
المال والمعادن وغيرها تتداول بين الناس
المال الذي تخسره يذهب لسيولة السوق والعكس ايضا وغيرك كذلك

youbixx
02-24-2016, 13:37
السلام عليكم ورحمة الله اخي العزيز
على حسب علمي سوق الفوركس متل اي سوق في العالم ينقسم الى بائعين و مشترين
ودلك ينطبق ايضا غلى المعادن
والله ولي التوفيق

محمد فاروق
02-24-2016, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله، صديقنا العزيز سوق الفوركس سوق تداول للجميع، ولا أحد يملكة إلا بمقدار قدرته على البيع والشراء شأنه في ذلك شأنه كل الأسواق التججارية الأخرى، أما من يربحح ويخسر، فمسألة بسيطة، ففكل ربخ تحققه أنت بالفوركس هناك من يخسره من طرف آخر، وكل خسارة تخسرها، يربحها متداول غيرك، ولهذا لايوجد مالك واحد لسوق التداول، إنما هناك صفقات إن ربحت فمن امتوقع أن يكون غيرك قد خسر، وعندما تخسر فلا شك في أن غيرك هو من ربح،

تسلم اخى على اجابتك .. ولكنى ارى ان الطرف الاخر الذى يربح منى وايضا يخسر بسببى فى سوق الاسهم كمثال هى الشركات المالكة لهذه الاسهم فانا عندما اشترى سهم فى شركة جوجل واربح فانا اخذ المال من شركة جوجل ؟ والعكس ايضا .... وان كان المتداولين هم من يربحوا ويخسروا فقط فقهذه الشركات لماذا تطرح اسمهما فى البورصة وهى لا تستفاد نهائيا .
ثانيا العملات .. قبل زمن بعيد كان هناك ارتباط قوى بين الدولار وعملات كثيرة منها الين والاسترلينى واليورو ارتباط يعنى اسعارهم متقاربه لبعضهم ومفيش فرق اسعار كبير نهائى ؟؟ ولكن عندما تدهور اقتصا امريكا قام احد الوزاء فى ذلك الوقت لا اتذكر اسمه فك هذا الارتباط فصار هناك تفاوت كبير بين اسعار هذه العملات فايضا كل دولة تستفيد من عملتها فى البورصة . وان لم يتفادوا لم عين فى كل دولة هيئة كاملة للرقابة ومتابعة البورصة ...

---------- Post added at 06:34 PM ---------- Previous post was at 06:31 PM ----------

الـــســلام علـــــيكم ورحمـــــــة الـــلـه تــعالــــــــى وبــــــركـــاتـــــه
لا يوجد صاحب اخي
المال والمعادن وغيرها تتداول بين الناس
المال الذي تخسره يذهب لسيولة السوق والعكس ايضا وغيرك كذلك

اخى العزيز شكرا على ردك ولكن انت تقول المال يذهب لسيولة السوق ؟؟؟؟ انا معك فى هذا الكلام ولكن من المسؤل عن هذا السوق .. كل شىء لابد ان يكون قائم على ادارته مجموعة من العاملين فيه
وسوق بهذه الضخامة لابد من ان يكون عليه طاقم كبير جدا من المتابعين والمشرفين والمراقبين .... اظن ان البنك المركزى الدولى له علاقه بهذا الموضوع

fanta
04-30-2016, 05:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

snnaky
06-22-2016, 01:54
يعنى اية مين بيدفع ؟؟ يا اخى انت بتقول انا على دراية بالأسواق تفتكر دة سؤال يطلع من واحد على دراية ؟؟؟؟؟؟؟؟
هو انت لما بتشترى بتشترى من مين
الأجابة من مجموع بيع ناس تانية انت بتاخد من هذا المجموع يعنى السوق فية ناس بتبيع وناس تانية بتشترى والكميات مختلفة طبعا ولما انت بتحب تشترى بتشترى من هذا المجموع سواء بيعا او شراء

zakiki51
06-23-2016, 08:18
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

mohamed mostafa369
06-30-2016, 07:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الموضوع والمعلومات المميزة والشرح المميزة نتمنى ان يوفقك الله على المجهود المبدول وننتظر منك المزيد من المواضيع

islammowafy
06-30-2016, 19:59
مشكور اخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ءالله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق