PDA

View Full Version : تعلم الخساره

الاصيل
02-24-2016, 11:45
السلام عليكم
انا تعلمت انه من لا يغلق صفقه خاسره بنفسه سوف تغلق غصب عنه ولكن وقتها تكون اكلت راس المال
تعلم كيف تخصر الاقل قبل ان تخسر الاكل
تمنياتى للجميع بالتوفيق

soad labib sadek
02-25-2016, 20:40
الاخ الفاضل السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فعلا اخي و اوصيك باستخدام الاستوب لوز في المتاجرة سواء عن طريق اغلاق الصفقة بنفسك عند وصولها لسعر معين او بوضع استوب لوز اوتوماتيكيا يغلق الصفقة عند وصول السعر لمستوي معين

بالتوفيق

latraaa
02-25-2016, 21:04
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفي منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير غن شاء الله

best1
02-25-2016, 21:06
هناك اخطاء كثيره يكررها المتداولين تضاعف من احتمالات الخساره ، فتره كبيره امضيتها في العمل في سوق تداول العملات ومن غرفه الصفقات مباشره وراقبت الكثير من العملاء

neverlit2
02-27-2016, 00:54
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

محمد عز الدين عيد خضري
02-27-2016, 06:23
بصراحة كلمتيين فيهم الشفا لخصت كل التجارب بالفعل
من ينتظر ويصبر علي الخسارة مصيره بيبقا المرجنة - اتمني لك التوفيق

mahmoud massry
02-27-2016, 07:50
السلام عليكم ورحمه الله
اداره راس المال هى الى هتنقذك من الخساره دى وانك تتعلم وتتدرب كويس حتى تعرف امتى تدخل الصفقه وامتى تخرج

ahmedyosri73
02-27-2016, 08:20
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
اخى يجب ان تحلل الزوج جيداا قبل الدخول الى الصفقة واذا وضعت ستوب لوز عليك الالتزام بيها اذا كنت واثق من تحليل
لانك ببساطة ممكن تطلع وا السوق يرتد تانى وا تربح موفق اخى انشاء الله .

a7motawea
02-27-2016, 08:21
مش معاك ما انت ممكن تقفل الصفقة على خسارة وتقلب على مكسب بس انت لو محدد ستوب كويس مش هتقع في المشكلة دي اما اول ما تشوف الصفقة بتخسر تقفلها مظنش انها طريقة صحيحة

monylaser
02-27-2016, 08:46
المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفي منها الإخوة الكرام
إ نشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير غن شاء الله

جمال صادق
02-27-2016, 08:50
من المهم بالطبع ان نكون قادرون على التعلم من الخسائر لانها افضل الطرق التى من الممكن ان نتعلم مها كيفية الاستفادة من الاخطاء و المحاولة و الخطا من افضل اناع التعلم فى علم النفس

mohamed fawzi muftah
02-27-2016, 17:42
اخى هذا الموضوع فى غاية الاهمية ولك جزيل الشكر على المعلومات القيمة
ونامل المزيد والمزيد،حتى يستفيد الجميع من خبراتكم
تحياتى للجميع....
وتحياتى لك ولجميع الاعضاء الكرام

never100
02-29-2016, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

bmw22077
02-29-2016, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
ادنى مبلغ يمكن أن تبدأ التداول به هو 1 دولار
اما الخوف من الخسارة فحلل او استفد من خبرات الاخرين وتوكل على الله
بالتوفيق لك
ت حياتى لك ولجميع اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام

Baligh
02-29-2016, 15:22
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
كل الشكر والتحية والتقدير ليك بخصوص المفاهيم الهامة
وفي انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك وشكرا

messaoud43
02-29-2016, 21:25
الســــــــــــــــــلام علـــــيــــــــكم و رحمـــة الله تعـــالى و بـــركـاته
شخص متميز .....فكر راقي ..... وحضور رائع
لك منا كل الشكر والاحترام على مجهودك وتواجدك الدائم المتميز بالأفكار النيرة والمواضيع المشوقة والهادفة دمت بكل خير

bmw22077
03-01-2016, 01:48
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
زميلي في المنتدى أنــصـــحـــك بـــزيـارة القســم التعليمـــي للمنتــدى حتى تتوضح لك الرؤيا و تجد الإجابة الدقيقة بالتـوفيـــق انشـاء الله

ماتريكس
03-01-2016, 01:59
أنت تتحدث كما لو أنك تتاجر بدون وضع أوامر الستوب لوز ، و هذه الطريقة نتيجتها واضحة و حتمية و مؤكدة ، إنها المارجن كول ، فكل متاجر يتاجر بعشوائية و لا يحدد هدفا لأرباحه و حدا لخسارته هو متاجر متهور يعرض رصيده إلى الانهيار في أية لحظة ، و المتاجر الحكيم الذي يحافظ على بقائه في السوق و على استمرارية أرباحه و مكاسبه هو الذي يعرف كيف يدير رأس ماله بطريقة جيدة و رصينة .

justsmile
03-01-2016, 02:25
طبعا اخي .. ولهذا يجب علينا وضع امر الستوب لووز من بداية الصفقة ..
اشكرك اخي على النصيحة المهمة جدا و التي يجب ان يهتم بها الجميع ..

hamza215rix
03-01-2016, 02:26
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
السلام عليكم
انا تعلمت انه من لا يغلق صفقه خاسره بنفسه سوف تغلق غصب عنه ولكن وقتها تكون اكلت راس المال
تمنياتى للجميع بالتوفيق
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
3

akram mohamed obaid
03-13-2016, 09:49
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
فعلا اخي الكريم ان الذي لايضع الستوب لوز يحاول ان تعود الصفقه الى مسارها الصحيح وينتظر الى ان تاكل امواله بالكامل لذا عليه ان يتعلم من خسارته ويجد الطرق البديله لكي يتجنبها وعدم تكرارها

antr
03-13-2016, 10:23
بالفعل اخى وبيكون الخسارة مدوية جدا وبتاكل الاخضر واليابس فى الحساب والمشكله الاكبر من ذلك انها بتضرب معنوياتك فى التدوال فى السوق وبتخليك تكره الفوركس

tarek2016
03-13-2016, 10:33
يجب ان تحلل الزوج جيداا قبل الدخول الى الصفقة واذا
وضعت ستوب لوز عليك الالتزام بيها اذا كنت واثق من تحليل

yahiahd
03-13-2016, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

zizo199
03-22-2016, 15:09
بصراحة كلمتيين فيهم الشفا لخصت كل التجارب بالفعل
من ينتظر ويصبر علي الخسارة مصيره بيبقا المرجنة - اتمني لك التوفيق

zakaraya22
03-22-2016, 15:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.... اخي موضوعك مهم جدا فالخسارة لابد منها في سوق تداول العملات لكن التقليل منها هو المهم ونصيحتي لكل متداول مبتدئ
هو في بدايته في التداول هو تعلم التقليل من الخسارة وبعدها تجنب الخسارة في السوق وبعدها تحقيق ربح جميل بعد اكتساب خبرة كافية في هذا المجال الشديد الخطورة

nizar hidouri
03-22-2016, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على خاتم المرسلين شفيع الامة سيدنا محمد و اله و صحبه و سلم
نعم كلام سليم جدا فالفوركس يقوم على مبدا ربح و خسارة
و الربح الحقيقي ان تكون مجموع المرابيح اكثر من الخسائر

dhmo
03-23-2016, 17:10
و الصلاة و السلام على خاتم المرسلين شفيع الامة سيدنا محمد و اله و صحبه و سلم
نعم كلام سليم جدا فالفوركس يقوم على مبدا ربح و خسارة
و الربح الحقيقي ان تكون مجموع المرابيح اكثر من الخسائر

ولكن لنكون جيدين هنا هو المفروض اننا نعتبره مجرد مجال مكمل هنا يعني مصدر رزق تاني وليس مصدر اساسي علان نقدر نستفيد منه واننا نكون على مهلنا كمان في العمل فيه وده
هيساعدنا على تقليل الخسائر بالفعل

karim ben el maati
03-23-2016, 17:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.... اخي موضوعك مهم جدا فالخسارة لابد منها في سوق تداول العملات لكن التقليل منها هو المهم ونصيحتي لكل متداول مبتدئ
هو في بدايته في التداول هو تعلم التقليل من الخسارة وبعدها تجنب الخسارة في السوق وبعدها تحقيق ربح جميل بعد اكتساب خبرة كافية في هذا المجال الشديد الخطورة

أحيك بتحية الإسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور يا غالي على طرح الموضوع الاكثر من رائع وفي انتظار مزيد
تقبل و مروري واحترامي

ملاك الروح
03-30-2016, 01:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الخسارة القليلة تكون بادارة راس المال والإتزام بامر الحد من الخسارة الاستوب لوز
اتمنى لك التوفيق

mourada
03-30-2016, 16:40
بالفعل اخي الفاضل الصفقة الخاسرة لا يجب ان نصبر عليها ابدا فانا اغلب الحسابات التي مرجنتها سببها صبري على الخسارة الى ان ينتهي الراسمال املا في عودة السعر

raouf41
03-30-2016, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم والله معلومة جيدة ونصيحة قيمة فيما يخص الخسارة شكرا للتنبيه قبل التطفل وخسارة راس المال

belabied
04-12-2016, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة

islam bahnsawi
04-13-2016, 03:23
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

malakrohy
04-13-2016, 03:28
سوق ما بين البنوك يسمح لكلا من غالبية معاملات التداول التجارية وتداول كميات كبيرة من المضاربات كل يوم.
بعض البنوك الكبيرة تقوم بالتداول بمليارات الدولارات يوميا

hosam1982
04-13-2016, 03:36
الافضل وضع واستخدام اداة وقف الخسائر وعدم تحريك الوقف او مسحه وترك الصفقة تخسر وباستخدام ادارة مالية سليمة سوف تجد عشرات الفرص الاخرى التي قد تعوض خسائرك من اي صفقات سابقة المهم هو ان لا تترك صفقة مفتوحة بدن تحديد وقف خسائر مهما كانت المغريات

islam bahnsawi
04-13-2016, 03:37
الشكر لكل من يساهم بمساعدة المتداولين المبتدئين من خلال الاسناد بمثل هذة المعلومات القيمة و جيدة هذة المعلومات الهامة و التى تساهم فى توفير البحث و الوقت و المجهود و تساعد على اكتساب الخبرة نرجو امدادنا بمثل هذة المعلومات المفيدة لكل المبتدئين فى سوق التداول

dhmo
04-14-2016, 23:02
سوق ما بين البنوك يسمح لكلا من غالبية معاملات التداول التجارية وتداول كميات كبيرة من المضاربات كل يوم.
بعض البنوك الكبيرة تقوم بالتداول بمليارات الدولارات يوميا

وبيكون واضح وانت ممكن تعرف الاخبار الي انت عاوزها من اكتر من مصدر حاليا عادي وهنا فيه المفكره الاقتصاديه الي تعرف منها الاخبار ايضا عادي جدا اخي
بس اهم حاجه انك تعرف ازاي تتعامل مع الاخبار دي

MohamedBZDK
04-14-2016, 23:05
فعلا أكيد أخي في بعض الاحيان الخسارة المحكمة خير من الخسارة المفروضو و هنا يظهر أهمية الستوب لوز الذي يقلل الخسارة الي أدنى حد

احمد عبد الباسط
04-30-2016, 06:46
اهم سر من اسرار الفوركس وكان ينصحنى بها محاضر دايما ومازالت فى اذنى
هى اولا تعمل كيف تحمى نفسك من الخسائر اولا قبل ان تتعلم كيف تجنى الارباح
فالارباح من السسهل الحصول عليها ولكن من الصعب جدا ان تحمى نفسك من الخسائر ودة احد اسباب النجاح فى التداول

ahmedgamall
04-30-2016, 07:00
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم
وآصل لا تفاصل بانتظار جديدك آلقادم بحول الله تعالى

ebn masr
04-30-2016, 07:22
فعلا مهم جدا ان يكون لدى المتداول القدرة والشجاعة على خد القرار فى غلق الصفقات قبل ان تغلق بنفسها بخسارة كبيرة

dali riadh
04-30-2016, 09:48
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
,,موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

HaMaDa99
04-30-2016, 09:55
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

Zakariaa
04-30-2016, 11:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم اخي معلومة جيدة
موضوع جيد و مميز اخي
اسأل الله ان يوفقك لما يحبه و يرضاه

ahmadfool
04-30-2016, 11:25
من اسرار الفوركس وكان ينصحنى بها محاضر دايما ومازالت فى اذنى
هى اولا تعمل كيف تحمى نفسك من الخسائر اولا قبل ان تتعلم كيف تجنى الارباح
فالارباح من السسهل الحصول عليها ولكن من الصعب جدا ان تحمى نفسك من الخسائر ودة احد اسباب النجاح فى التداول

محمد عبدالواحد
04-30-2016, 12:29
السلام عليكم
ممكن تقفل الصفقة على خسارة وتقلب على مكسب

omarluxor
04-30-2016, 12:33
للعلم الخسارة في الفوركس شئ اساسي لانه لو ماخسرنا ماببنتعلم ولا شي ولكن الاهم هو الاستفادة من الخسارة ومعرفة اسبابها لتجنب الوقوع فيها مرة اخري ..مع التمنيات للجميع بالمكسب الدائم ان شاء الله

hussein.nu
04-30-2016, 12:35
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جزيلا على هذه المؤشرات و المعلومات و النصائح القيمة
ة تحياتي لكم اخوتي الاعزاء

mohcine amari
04-30-2016, 12:43
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
الخسارة لها سبب والربح له سبب لكن يجب تقبلهما
السلام اخواني تقبلو مروري الكريم

ahmadfool
04-30-2016, 12:44
وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

dali riadh
04-30-2016, 13:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)
شكرا لك اخي على هذه المعلومة المفيدة
المميزونصائح قيمة استفدت منها كثيرا لا تبخل علينا أخي بمثل هذه المواضيع وفي انتظار المزيد من مواضيعك الممتازة لك جزيل الشكر وبالتوفيق للجميع إن شاء الله:)

ayoubfc
04-30-2016, 14:54
و اوصيك باستخدام الاستوب لوز في المتاجرة سواء عن طريق اغلاق الصفقة بنفسك عند وصولها لسعر معين او بوضع استوب لوز اوتوماتيكيا يغلق الصفقة عند وصول السعر

adamarwan
04-30-2016, 15:51
انا لا اسنها خسارة ولكن تجرب لبد من ان تستفيد منها
وان تحاول ان تتعلم منها وان تحصل الى المكان المهم لك
من هدا الامر وحظ موفق اخى الغالى

mohcine amari
04-30-2016, 17:50
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له . صباح الفل لكل السادة الكرام
تعلم ان تتقبل الخسارة اخواني ابدا لا تتجنبوها
لسلام عليكم

omar111
04-30-2016, 17:54
اعتذر لك لكن لم تقدم الموضوغ بطريقة لائقه,الخسارة شي اساسي في كل تجارة والطمع السبب الرئيسي لها,عند الخسارة يجب التفكير بالتعويض وليس الانسحاب..

FOREX7
04-30-2016, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

youcceef
04-30-2016, 19:32
فعلا بداية الخسارة احسن من نهاية الخسارة الكبيرة
لذا يجب اغلاق الصفقة على اقل تكلفة من الخسلرة حتى لا يفقد راس المال

Abughali
04-30-2016, 20:05
إ نشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير غن شاء الله
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

ayoub321
04-30-2016, 20:27
اولا هل مجموعة التحليلات دى كافية ولا زيادة ولا قليلة- ولو انا غلط قولى اية افضل طريقة ابتدى بيهاثانيا والاهم انى مش عارف اوفق بينهم بمعنى ادق بركز فى الترند وفيبو والمؤشرين مثلا ومعرفش اركز فى الشموع والعكس فهل دى غلط منى ولا اية حلها ثالثا ما هو افضل فريم للتحليل (اصحاب الرأس مال صغير

aminetns
04-30-2016, 20:40
الخسارة لا بد منها ويجب ان نتقبلها شكرا جزيلا لك أخي الكريم على الموضوع بالتوفيق لك إن شاء الله ولجميع الإخوة الأعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

never
05-05-2016, 20:29
اخى العزيزمشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جداوالفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

متداول خسران
05-05-2016, 20:50
السلام عليكم ﻭﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺍﺗﻪ اعضاء المنتدى الافاظل
ﺑﻌﺪ ﺍﻟﺘﺤﻴﻪ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻔﺎﺍﺍﺿﻞ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﻛﺜﻴﺭﺍ على ﻤﻮﺿﻮﻉ 'تعلم الخسارة 'ﺍﻻﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺭﺍﺋﻊ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻲ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ ﺍﻻﺳﺘﻔﺎﺍﺩﻩ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﻪ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ ﻟﻚ ﺑﺎﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ

doaa sary
05-11-2016, 20:44
ممكن نحط استوب لوز
ساعتها مش هتخسر كل راس مالك
لاتخسر اكتر من 10% ف الصفقه الواحدة
ودة افضل حل لان طبيعى الصفقه تعكس شوةية

NINA
05-11-2016, 21:23
وقف الخسارة هو أمر يتولى غلق الصفقة الخاصة بك عند الوصول لسعر. محدد. ويتم استخدامه كألية الفشل الآمن لحمايةمال التداول إذا لم تؤتي الصفقة نتائجها المرجوة. لذلك يعد وقف الخسائر ضروريا لحماية رأس المال التجاري الخاص بك، وهناك أنواع مختلفة من وقف الخسائر وعدد من الطرق لتحديد مكانها
يعد معرفة أين يوضع أمر وقف الخسارة موضوعا مبهما في بعض الأحيان. فعلي سبيل المثال، يمكنك استخدام التحليل الفني لتحديد مستويات الدعم و المقاومة, أو يمكنك وضع وقف الخسارة القائم فقط على مقدار الوقت الذي تم فيه فتح الصفة. وهناك فرق بين وقف الخسارة الثابت ووقف الخسارة المتحرك. بالتوفيق

harimeche
05-11-2016, 22:07
السلام عليكم
تمنياتى للجميع بالتوفيق

------------------

نعم أخـــــي متفق معــــاك مئة بــــ 100 في هده النقطة

فالخـــسارة شر لا بد منه ولهدا وجب الوقف

وإلا النتيجة فستكون أكل الحســـــــاب الكامل كمــــا دكرت

------

مع التحية وبالتوفيق

abderrahmenanis
05-11-2016, 22:48
السلام عليكم وا رحمة الله وا بركاتة
اخى يجب ان تحلل الزوج جيداا قبل الدخول الى الصفقة واذا وضعت ستوب لوز عليك الالتزام بيها اذا كنت واثق من تحليل

seifhd
05-13-2016, 13:48
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

never
05-14-2016, 17:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

sob81
05-14-2016, 17:06
نعلم من الخسارة اكيد اخى التاجر الجيد هو الذى يعرف ما هى اسباب الخسارة ويعرف كيف يمكن ان يتلاشية
فى المرات القادمة فى التداول

nadin22
05-14-2016, 17:27
فعلا جزء مهم من النجاح فى الفوركس هو الشجاعه لاغلاق الصفقات الخاسره
لان عدم تقبل الخساره فى اولها هيخليك تتعرض لخساره اكبر مع الانتظار

akram bahnsawi
05-27-2016, 06:34
نشكر اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و البناءة والتى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و المزيد و شكرا

zaza0519
05-27-2016, 13:38
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

dora1
06-11-2016, 01:22
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة التي تقدمت بها و أتنى ان يعرف الإخوة الكرام كيف يستفيون منها إن شاء الله والمهم التعليم اولا وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى الفوركس بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا

rawan shaban
06-11-2016, 01:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة موضواع جميل و مفيد اخي معلومات مميزة جداا شكرا و جزاك الله خير تقبل مروري اخي الكريم

yousse
06-12-2016, 13:58
تعلم لكهسرة أو التعلم من الأهنسرة عيندم أتقن تعلم منلهسرة فتق بي فأنك ستوسبح محترف هاد هيء لا نقاش فيه ولن أسطيع أن أأقول لك أي شيء عنه حدة ما أيمكنني أقوله لك يا أخي

tenon
06-12-2016, 18:50
تعلم لكهسرة أو التعلم من الأهنسرة عيندم أتقن تعلم منلهسرة فتق بي فأنك ستوسبح محترف هاد هيء لا نقاش فيه ولن أسطيع أن أأقول لك أي شيء عنه حدة ما أيمكنني أقوله لك يا أخي

صح جدا هنا اخي وفعلا النصيحه الي اقدمها دايما هيا انه لابد من التعلم اولا قبل اي عمل في المجال ده ولا نطمع لان ده الي بيخسرنا كلنا للاسف وعلشان
كده لابد من التعلم والصبر في البدايه

Karim Atef
06-12-2016, 18:53
كلامك صحيح يا اخي بالظبط هو كلنا بنقع حول هذه النقطه نمدد في الخساره ونقول
هيرجع تاني ومبيرجعش ويكمل في اتجاه معاكس ونزيد في الخساره فا عشان كده
انصح بوضع ستوب لوز وخاصه في وقت فتح البورصات وفي وقت الاخبار
انما في الليل بيكون السوق نايم ومتحرك ببطئ فا لو عايز متعملش ستوب لوزسعتها متعملش

drissou45
06-12-2016, 18:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , مساءكم مبروك,
يا اخي الكريم تعلمو ان تحسبو حسارتكم قبل الربح بارك الله فيكم
تقبلو مروري الفاضل , تحياتي لكم

bahoma310
06-13-2016, 18:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
نحن نصبر على الخسارة و لا نسبر على الربح
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

ima imo imi
06-13-2016, 19:20
السلام عليكم
من لا يغلق صفقه خاسره بنفسه سوف تغلق غصب عنه ولكن وقتها تكون اكلت راس المال

haffas
06-13-2016, 19:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني واخواتي اعضاء المنتدي الكرام
الله ينور عليك وياريت توضح اكتر وتمدنا بمعلومات مفيده اخري
جزالك الله خيرا
وشكرا

latraaahr
06-13-2016, 20:43
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح العالي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إنشاء الله، كما أتمنى ان نراك تقحق الثكر من الاتئج الراقية إن شاء الله

hossam123
06-15-2016, 20:50
المهم بالطبع ان نكون قادرون على التعلم من الخسائر لانها افضل الطرق التى من الممكن ان نتعلم مها كيفية الاستفادة من الاخطاء و المحاولة و الخطا من افضل اناع التعلم

yousse
06-15-2016, 21:33
تعلم الخسارة أو العبار الصحيحة التألم من الأخسر لأن الخسر هي مدرسة ابيرا منها تتعلم العديد من الأشياء التي ستيفدوك في لمستقبل

Harmonic
06-18-2016, 21:40
فعلا اخي الكريم ان الذي لايضع الستوب لوز يحاول ان تعود الصفقه الى مسارها الصحيح وينتظر الى ان تاكل امواله بالكامل لذا عليه ان يتعلم من خسارته ويجد الطرق البديله لكي يتجنبها وعدم تكرارها

abokamar
06-19-2016, 13:08
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفي منها الإخوة الكرام إ نشاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل القريب تحقق الكثير غن شاء الله

kymslye
06-19-2016, 14:53
أتفق معاك أنا غالبا أقفل صفقات خاسرة بشكل يدوي بسبب عدم الصبر وعدم لقدرة على لإنتضار مدة طويله وعندما أخرج من صفقة عود السعر ويحقق أرباح لو صبرت عليه بتالي الخسارة أكتر من ربح

hossam123
06-19-2016, 15:23
ولا تعمل كيف تحمى نفسك من الخسائر اولا قبل ان تتعلم كيف تجنى الارباح
فالارباح من السسهل الحصول عليها ولكن من الصعب جدا ان تحمى نفسك من الخسائر

yansane
06-20-2016, 01:10
الاخ الفاضل السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فعلا اخي و اوصيك باستخدام الاستوب لوز في المتاجرة سواء عن طريق اغلاق الصفقة بنفسك عند وصولها لسعر معين او بوضع استوب لوز اوتوماتيكيا يغلق الصفقة عند وصول السعر لمستوي معين المعلومات القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفي منها الإخوة الكرام

ebnmasr
06-20-2016, 12:58
>>>>>>>>>>>>الـسـلام عليكـم ورحـمة الله وبـركاتـه
بـارك الله فيـك اخـى الكـريـم حقـا مـوضـوع رائـع ومـفيد جـدا ويـسـتحـق التـقـييـم والمـشاركـة
اتمنى ان تستمر فى تقديم كل ماهـو جديد فى هـذا المجال
تـقبل مـرورى اخى ولك خـالص التـقدير والاحـتـرام والسـلام عليكـم <<<<<<<<<<<<<137

kaka25
06-21-2016, 01:42

miralmoka
06-22-2016, 02:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي العرض والمعلومه القيمه ومن الممكن استحدام
الاستوب لوز في المتاجره من الممكن ذلك عن طريق اغلاق الصفقه عند وصولها الي سعر معين

kaka25
06-22-2016, 18:30

iheb777
06-22-2016, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير كلامك جميل أخي الفاضل وجدو معقول لكن الطمع هو ما يجعل كل إستراتيجية تخسر حتى ولو بعد حين

saminet
06-22-2016, 19:22
السلام عليكم , اخي مشكور على هذه المشاركة وعلى الموضع القيم ونتمنى المزيد من النجاح لجميع الاعضاء والمزيد من الازدهر للمنتدى ككل, بالتوفيق للجميع

iheb777
06-22-2016, 19:23
بسم الله الرحمن الرحيم ياريت لو تعرفنا الاف ام اي دي اختصار لايه واكتب الكملة كاملة علشان نستفيد منك تقبل مروري

hossam123
06-22-2016, 19:40
ان الذي لايضع الستوب لوز يحاول ان تعود الصفقه الى مسارها الصحيح وينتظر الى ان تاكل امواله بالكامل لذا عليه ان يتعلم من خسارته ويجد الطرق البديله لكي يتجنبها

nonam
07-12-2016, 15:55
السلام عليكم .... الخسارة من المهم جدا ا ن يكون التعامل مع الادوات الفنية والتعامل مع الادوات اللي من الممكن التعامل معاهاا في الحساب ان يكون الخسارة هي في الحقيقية بداية النجاح ان شاء الله
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

tenon
07-12-2016, 16:32
السلام عليكم .... الخسارة من المهم جدا ا ن يكون التعامل مع الادوات الفنية والتعامل مع الادوات اللي من الممكن التعامل معاهاا في الحساب ان يكون الخسارة هي في الحقيقية بداية النجاح ان شاء الله
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

بس نختار الادوات الي تنفعنا واخي لازم علشان اي متاجر هنا يكون قادر على تحقيق ربح جيد من المجال الي احنا فيه ده انه يكون بالفعل عنده الخبره الكافيه ايل يقدر يحقق بها النجاح
وده هيحتاج منه لوقت طويل

شبه منحرف
07-12-2016, 16:44
فعلا اخى الفاضل عندك حق تماما فى ان ناس ساعات بتعاند مع السوق ومابيقفلوش الصفقات الخاسره بنفسهم وفى النهايه بيندمو ارجو عدم العناد فى الفوركس

sob81
07-12-2016, 16:51
تعلم من الخسارة من اهم المكاسب الوحيدة من حدوث الخسارة بان تتعلم ما هى النقط التى تؤدي الى الخسارة
ومحاولة ان يتم عدم تكرارها مرة اخرى

sob81
08-18-2016, 11:06
انت تقصد تعلم من الخسارة يجب علىالمتاجر ان يعرف ما هى الاسباب التى ادت الى الخسارة ويحاول ان يعالج هذة
الاسباب باستمرار ويبداء من جديد

Forex-eg
04-05-2017, 16:45
معك حق اخى فالصفقات الخاسرة يجب ان تغلق فى وقتها حتى لا تنعدم رأس ماليتك وانصح الجميع بعدم التداول بالرأس مال بالكامل حتى لا تخسرة مشكور على الموضوع

Mr Fathy
04-10-2017, 15:06
بسم الله الرحمن الرحيم الله ينور عليك يا زعيم فعلا الكلام ده صح جدا جدا لو مقفلناش لوحدنا هييجى الوقت اللى هيتقفل فيه لوحده مع المارجن كول

Gory Anwar
04-10-2017, 15:13
مفيش حاجة اسمها تعلم ان تخسر الاقل فيه حاجة اسمها تعلم الحد من الخسائر أولا واخيرا كلنا داخلين السوق علشان المكسب
كل اللي احنا محتاجينه نحد من الخساير ونحجمهم الغرض من الاستثمار هو تحقيق الربح

Ahmedhumeda
04-10-2017, 15:27
الاخ الفاضل السلام عليكم و رحمة الله و بركاته فعلا اخي و اوصيك باستخدام الاستوب لوز في المتاجرة سواء عن طريق اغلاق الصفقة بنفسك عند وصولها لسعر معين او بوضع استوب لوز اوتوماتيكيا يغلق الصفقة عند وصول السعر لمستوي معين

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-10-2017, 15:32
السلام عليكم ورحمة الله تعلم الفوركس عليك بالاتصال بي سأشرح لك كل التفاصيل. . . تعطيك الشركة تحليل فني الموقع الرسمي ينقل اكثر من سيرفر عدد

احمد فرحان منصور
04-10-2017, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لابد لكل من غراد الوصول الى هدفة في تحقيق الارباح ان يمر ببعض الخسارات ويتعلم منها

M0hsenalawady
04-10-2017, 21:32
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته تحياتي للجميع
اخي الكريم مشكور على هذا الموضوع وطبعا الكلام ده مضبوط جدا جدا وتمنياتي لك بالتوفيق وجزاكم الله خيرا

muhammad ismail
04-11-2017, 11:52
مش دايما اخى الكريم فى اوقات ساعات السعر بيعكس فيها وبتتحول الصفقه من خاسرة الى رابحه ولكن ده بيكون نادر
وبيحتاج الى خبر قوى ولكن الافضل انك مش تعاند

aboeluosr
04-11-2017, 12:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ليس دوما اخى ولكن انا من رايى ان الصفقة مادامت خاسرة فلابد من اغلاقها قبل
فوات الاوان والا اصبح الندم هو النتيجة ولكن لابد من الصبر اولا فان كانت مازالت خاسرة فيجب اغلاقها

fathi22
04-11-2017, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
مشكور على هذا الكلام فيجب علينا جميعا ان نضع حدا للخسارة ولا نستمر فيها عنادا

latraaa
04-11-2017, 14:35
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و أنا أوافقك الراي اخي الكيرم و أقو للك و للجميع انه لابد من العمل على التعلم من خلال الخسارة أخي الكريم، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله أخ يالكيرم

magedaly007
04-11-2017, 14:37
موضوع ممتازيا صديقى وهو من اهم عوامل النجاح ولكن اخى الكريم انصحك اولا بالتركيز على الدراسة المتانية والدقيقة لسوق الفوركس والعملات المختلفه
عليك بالعمل اولا والسعى وراء هدفك كى تحقق ما تريد

alonsoo
04-11-2017, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا نصيحة مهمة جدا فى السوق بارك الله فيك عليها بدلا من ياكل الرصيد كله نتعلم نحن المحافظة عليه

alamdi
04-11-2017, 14:49

والله أنا تعلمت فعلاً هذا الكلام .... فقد خسرت أمس في صفقتي الأولى ستون دولار .... ولو كنت غلقتها كان أحسن لي .... ولكن الحمد لله على كل حال

mostafa ilsawi
04-11-2017, 15:05
باسم الله الرحمن الرحيم
الاخ الكريم يجب ان تتعلم جيدا التحليل الفني و ا لقراءه الجيده للمؤشرات وتستخدم الستوب لوس حتي لا تتعرض للخساره
مع تمنياتي بالتوفيق

KARIM2017
04-11-2017, 15:22
تحيه طيبه وبعد
اخي العزيز اود ان اعرفك انه من الممكن ان تفعل الاستوب بلوز لكي لاتخسر كل راس مالك في اي صفقه ان كانت
وهذا اضمن لك من خساره كل راس المال
وشكرا اخي علي سؤالك

latraaa
04-11-2017, 17:14
مشكور اخي الكيرم على الموضوعو على الراي و على الطرح القيم و على المعلومات التي تقدمت بها أخي الكريم و بالنسبة لي ارى ن التعلم من خلال الخسارة هو الأمر الدي يجب أن يكون إن شاء الله أخي الكيرم و بالشكل الدي يجب أن يكن إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

fouadd19
04-21-2017, 15:33
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
حي الله من لفانا وياك صباح الخير احبتي الكرام
الخسارة لها سبب والربح له سبب لكن يجب تقبلهما
السلام اخواني تقبلو مروري الكريم

A.mustafa
08-31-2018, 23:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
فعلا بداية الخسارة احسن من نهاية الخسارة الكبيرة
لذا يجب اغلاق الصفقة على اقل تكلفة من الخسارة حتى لا يفقد راس المال...

tazi larbi
09-01-2018, 01:09
السلام عليكم اخي الموضوع مهم جدا نعم تعلم الخسارة وتعلم منها تعلم كيف تخسر القليل وتعلم ان الخسارة هي معلم القاسي والجيد ايضا لمن يريد التعلم منها ليست فقط امر سئ لكنه امر في مهم لبد المرور به والتعلم منه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

roussi
09-01-2018, 01:35
السلام عليكم اخي الكريم اولا قبل كل شيء لا تنسى ادارة راس المال ، يعني لو خسرت في الصفقة كم ستخسر من راس مالك اخي الكريم
ومن الأفضل قبل ان تفتح صفقة ما يعني بعد تحليلها قبل فتح الصفقة اخي احسب كم ستخسر في الصفقة مهما كانت قوة تحليلك اخي الكريم
لان ادارة راس المال هي اساس النجاح ولا تخسر كل اموالك

riadhweb
09-01-2018, 01:50
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
عملية التعامل مع الخسائر تعد من أصعب المهارات التي يجب عليك أن تتعلمها عند التداول في أسواق فوركس. سوف تتعلم كيف أن مشاهدة أموالك و هي تضيع أمام عينيك يخالف كل الغرائز البشرية التي لديك. إلا أن عليك أن تتعلم كيف تتقبل هذا الأمر لأنك يجب أن تعلم بأنه لا أحد يستطيع أن يكون صحيحاً 100% عند التداول في أسواق فوركس، حتى لو كان خبيراً. حتى لو كنت محظوظاً بشكل كافي لتحقق سلسلة من التداولات الرابحة، فإن عليك أن تكون مهيئاً بشكل نفسي لحقيقة أن هذا الأمر سوف ينتهي. عليك أن تقبل هذه الإحتمالية بشكل جيد، و أن لا تحاول أن تطيل من هذه السلسلة لمجرد إرضاء غرورك.
بالتوفيق للجميع.

ADELAHMED
09-01-2018, 12:18
تعلم ان مع حرصك على المكسب يجب ان ترضى بالخسارة في بعض الصفقات هي في نظري من اهم الاشياء التي يجب ان تتقنها وان تصر عليها مع نفسك التي لا ترضى الا ان تربح فقط لان هذا هو السبيل الوحيد للحفاظ على مكسبك الذي حققته من قبلوالا فالخسارة و المرجن كول هو البديل وستجد نفسك خارج السوق خاسرا كل رأس مالك

ehabbob
04-25-2019, 13:49
بالتاكيد الكل يجب ان يعلم ان الصبر على الخسارة ضياع لراس المال و يجب الخروج فورا من الصفقات الخاسر و ازيد على هذا بالقول انه في حالة الخسارة المتتالية يجب التوقف بشكل كامل و اكرر بشكل كامل لحين اعادة النظر في خطة العمل و تحديد اسباب الخسارة و الوقوف على السبب الحقيقي هل في الخطة ام في التصرفات اثناء التدوال و ان كان السبب في التصرفات الانفعالية فهذا السبب صعب تجاوزه لانه في التركيبة الشخصية للمتدوال

rouka333
04-26-2019, 02:32
إن الخسارة التى تحدث للمتداولون فى الفوركس قد ينظر البعض إليها الى أنها نهاية الطريق فى هذا المجال لذلك يجب أن أنبه وتشدد على
إن المتداول الناجح هو الذى ينظر إلى الخسارة بنظرة موضوعية كى يتعلم منها وأن تكون نقطة انطلاق له

A.mustafa
06-29-2019, 00:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ..
أنت تتحدث كما لو أنك تتاجر بدون وضع أوامر الستوب لوز ، و هذه الطريقة نتيجتها واضحة و حتمية و مؤكدة ، إنها المارجن كول ، فكل متاجر يتاجر بعشوائية و لا يحدد هدفا لأرباحه و حدا لخسارته هو متاجر متهور يعرض رصيده إلى الانهيار في أية لحظة ، و المتاجر الحكيم الذي يحافظ على بقائه في السوق و على استمرارية أرباحه و مكاسبه هو الذي يعرف كيف يدير رأس ماله بطريقة جيدة ...

Ahmed Mansour
06-29-2019, 09:41
كلامك مظبوط طبعا ماهو دا العامل النفسى اللى بنتكلم عنه كتير جدا بس للاسف فكره الخساره واللون الاحمر دا بيكون صعب على اى متداول وحتى الاستوب لوز وانته بتحطه لصفقتك بيكون صعب عليك واحيانا بعد وضع الاستوب بتلغيه خوفا من ضرب الاستوب وخساره الصفقه فا دى حاجه مش سهله ابدا وحتى الصفقه اللى بتكون خسرانه بتكون سبب فى ان المتداول ممكن يفتح اكتر من صفقه على نفس الزوج وفى نفس اتجاه الصفقه الخسرانه بلا يمكن ب للوت اعلى والنتيجه طبعا مرجنه الحساب