PDA

View Full Version : الشموع اليابانيه

بيرى
02-24-2016, 22:12
لقد كان المتاجرون الیابانیون في أسواق الأرز في القرن السابع عشر ھم أول من ابتكر واستخدم طریقة الشموع في التعبیر عن
حركة السعر , ولقد أثبتت ھذه الطریقة فعالیة عظیمة في التعبیر الدقیق والواضح في نفس الوقت عن حركة السعر مما جعلھا تتفوق
لیس في أسواق الأرز كما بدأت بل في كافة Bars على الأسلوب الغربي في التعبیر عن حركة الأسعار المعتمد على القضبان
الأسواق المالیة سواء كانت أسواق الأسھم أو السلع أو العملات .
ولم تقتصر فائدة الشموع الیابانیة على دقتھا ووضوحھا وحسب بل إنھ ومنذ فترة طویلة أكتشف أن أشكال الشموع الیابانیة أكثر
قدرة على التعبیر عن الوضع النفسي للسوق وعن طبیعة الصراع بین البائعین الذین یدفعون الأسعار للانخفاض والمشترین الذین
وقوى الطلب Supply أو بین قوى العرض Bulls والثیران Bears یدفعون الأسعار للارتفاع أي طبیعة الصراع بین الدببة
. Demand
كیف ذلك ؟
لقد ظھر أن أشكال الشموع تعطي إشارات عما یحدث للسعر في السوق وبالتالي یمكن توقع اتجاه السعر فیما بعد ومن ھنا ظھر
الذي تحدثنا عنھ ولكنھ یعتمد على أشكال patterns التحلیل الفني باستخدام الشموع الیابانیة وھو أسلوب شبیھ بتحلیل الأشكال
الشموع الیابانیة .
وھو أسلوب تظھر مصداقیتھ في الإطار الزمني الطویل نسبیاً مثل إطار الیوم أو الأسبوع أو على الأقل الساعة أما في الإطار
الزمني الأقل من ذلك فھو یفقد الكثیر من مصداقیتھ ودقتھ .
فعندما یقوم المتاجر بتحلیل سعر العملة وتظھر الشموع الیابانیة لھذه العملة بأشكال معینة , یمكن للمتاجر أن یتوقع أن سعر العملة
سیرتفع فیما بعد أم ینخفض .
ولقد أعطى المحللون لكل شكل من أشكال الشموع الیابانیة إسماً خاصاً بھ ولكل منھا مواصفات وخصائص تعرف بھا
فھناك نوعین من أشكال الشموع الیابانیة :
نوع یدل ظھوره على أن السعر سیستمر في الارتفاع . 
ونوع یدل ظھوره على احتمال انعكاس في حركة السعر .

fanta
04-30-2016, 06:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

zakiki51
05-14-2016, 00:04
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

csebai12
05-14-2016, 00:58
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
هي من اهم الادوات المستعكل في التحليل الفني و اقدمها و اثبتت جدارتها على مر العصور

drissou45
05-14-2016, 01:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مساءكم مبروك
بارك الله فيك اختي بيري على الشرح الجد الرائع
تقبل مروري الفاضل وتحياتي

islammowafy
05-14-2016, 14:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ الكريم, استراتيجية وداعا للخساره في الفوركس هي من اقوى الدروس التي تعطي المبتدئ الامل في النجاح في الفوركس وتحقيق الارباح والبعد عن الخساره بشكل كبير جدا
تقبل مروري

INFOGAIN
05-14-2016, 15:23
تحية طيبة لك ولكل اعضاء ومشرفي المنتدى الكرام تحية الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بارك الله فيكم واتابكم خيرا ان شاء الله على هذا الموضوع حول الشموع اليبانية واهميتها ..
موفق

Mr-alialkhbeer
05-14-2016, 18:33
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~

snnaky
06-30-2016, 22:37
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروح على الشارت تظل داءما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون داءما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات عموما شكرا لمجهودك ونشوف مواضيع افضل وبالتوفيق ان شاء الله