PDA

View Full Version : ما حقيقة سوق الفركس

hakim00
02-25-2016, 19:51
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

soad labib sadek
02-26-2016, 13:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك القيم و الذي يهم المتداولين الذين يريدون ان يتعرفوا عي الفوركس و اجد كثيرا من المبتدئين يسالون عن ماهية الفوركس و ما هو معني الفوركس فاتمني لك التوفيق

latraaa
02-26-2016, 14:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح، و أقول لك أن الفوركس هو سوق كبيرة و يمكن أن تخسر فيها كما يمكن أن تربح فيهان و نسبة المخاطرة فيها كبيرة جادن لدا لابد من العمل على التعلم الجيد لتحليل السوق

mohammed saad
02-26-2016, 15:02
كلمة فوركس هى الكتابة العربية للكلمة الانجليزية forex والتى تعنىبالنجليزية foreign exchange اى الصرف الأجنبى وسوق الفوركس هو سوق ليس له مكان محدد كباقى البورصات ولكن يام التداول فيه عن طريق شبكة ضخمة من الحواسيب عبر الانترنت
وهو يعتبر اضخم سوق فى العالم واكثؤها سيولة وسوق الفوركس يظل مفتوحا 24 ساعة جميع أيام الاسبوع ماعدا السبت والاحد

---------- Post added at 11:57 AM ---------- Previous post was at 11:51 AM ----------

إن سوق الفوركس هو السوق الوحيد في العالم الذي يجري التداول فيه على مدار الساعة في أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية و ألاسيوية و ألاوربية و ألامريكية. سرعة في إتمام الصفقات، تكاليف قليلة جداً، سيولة عالية. كل هذه عوامل تجعل من سوق تداول العملات الاجنبية (أو سوق القطع الأجنبي)، أكثر الأسواق إثارة بالنسبة للمتعاملين. وسوق تداول العملات هذا لا يمكن تشبيهه بأسواق تداول الاسهم من حيث الشكل، إذ لا توجد هنا بورصة بالمعنى التقليدي المعروف للكلمة. إنما هو يتكون من شبكة عالمية هائلة تربط بكل بساطة عددا هائلا من تجار العملات في العالم أجمع.

---------- Post added at 11:58 AM ---------- Previous post was at 11:57 AM ----------

ن أهم مايميز العملات هي استمرار التعامل مدة 24 ساعة في اليوم . وهو مايجعل امكانية التداول لدى المتاجرين بحسب ماسمح به وقت فراغهم ، اما الاسهم فالتعامل فيها محكوم بتوقيت محدد . ففي امريكا مثلا نرى ان التعامل يبدأ عند التاسعة والنصف صباحا ، ويختتم عند الرابعة بعد الظهر بتوقيت نيويورك وهو ماقد لايناسب متداول في اليابان كما انه اذا حدثت احداث ذات تأثير كبير علي السوق، فإنك ربما تجد السوق عند بداية عمله مختلف إختلافاٌ كبيراُ عما أغلق.

---------- Post added at 12:02 PM ---------- Previous post was at 11:58 AM ----------

من المعروف ان للانخفاضات تاثير كبير علي الاسواق المالية مما قد يؤدي الي انهيار الاسهم او السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الامريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر عملة اخري و لا يوجد اي انهيار مثل اسوق الاسهم او السندات وهو مايعني توافر سيولة علية فالسوق يستند السوق علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات في تلك اللحظة. لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة و بأي حجم.

lacaravanne
03-13-2016, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة و السلام على نت لا نبي بعده اما بعد شكرا جزيلا على المعلومات القيمة في انتضار معلومات اخري

ملاك الروح
03-31-2016, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لك جزيل الشكر لتوضيح كلمة فوركس حيث تعني سوق العملات الاجنبية
اتمنى لك التوفيق

hamza215rix
03-31-2016, 18:41
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الأجنبية "Foreign Exchange Market" أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق يمتد في جميع أنحاء العالم حيث تصرف العملات من قبل عدة مشاركين ، مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.
وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
90

الاصيل
03-31-2016, 18:41
حقيقة سوق الفوركس فى اعتقادى سر لا يعرفه الا القليل القليل من المتداولين او العاملين فى هذا السوق
يظل السبب فى تحرك سعر معين باتجاه معين فى وقت معين بهذه الطريقه سر على كل المتداولين ويبقى ان يحلل الخبراء
تمنياتى لك ولجميع العاملين فى الفوركس بالتوفيق و النجاح

hamed mohamed
04-08-2016, 04:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.....
مشكور اخي الكريم على الموضوع .و. على الطرح.
و على الراي و على المعلومات ...........
القيمة التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله،
كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إن شاء الله، بالتوفيق....... لك......

haoundz
04-08-2016, 04:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته , تحية طيبة لجميع الاعضاء
شكرا أخي الكريم عل شرح هذا المصطلح ننتظر المزيد
تقبل مروري

محمد مسعد
04-08-2016, 04:32
السلام عيكم ورحمة الله بركاته
اريد اناشكرك اخي الكيم علي هذا الموضوع الذي استفد منه انا
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله

yousse
04-08-2016, 11:46
الفوركس لا أوجد فيه أي حقيق ا الوحيدة في هدا سلق هو أنه يجب أن تكون موتلعملمي علأشياء لمحيط به لكي تك عل أدري به وتبحت عن السترتيجية لمناسبة لك لكي تكون من الناس الدي حققوا النجاح

abdelmadjid41
04-08-2016, 13:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم لا تنسى ان تذكر ان سوق الفوركس من اصعب الاسواق العالمية التي يصعب التعامل معها

محمد مسعد
04-08-2016, 13:50
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله:):):)

lionardodicaprio940
04-08-2016, 13:52
السلام عليكم
كلمة فوركس تعني سوق العملات اي بيع و شراء وقد تم افتتاحها في نهاية القرن العشرين وهي منتشرة في اغلب دول العلم المتقدمة
وشكرا.

محمد مسعد
04-08-2016, 14:00
والمشاركين الكرام وننتظر منك المزيد ان شاء الله

doaa sary
04-08-2016, 16:20
عنوان غريب هههه
حقيقة سوق الفوركس
اطمن هو سوق طبعا حقيقى وليس سوق وهمى
سوق الفوركس سوق نقدى يعمل عن طريق النت
بالتوفيق للجمييع ف هذاا السوق

samasimo
04-08-2016, 16:33
السلام عليكم
مشكور اخي ع موضوعك وبنفهم فيه معني كلمه الفوركس نفسها لان في ناس كتير عارفه الكلمه وبترددها من عير ما تعرف معناه وفي كمان ستوك بسؤده بيبقي سوق الاسهم

neverlit5
04-10-2016, 12:10
اخى العزيز انه من الافض فكرة انا برده امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصت الفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر تحقق النجاح الباهر فى كلية تاطب البيطرى وعلىة شهرين او اقل قليلا لانى كنت مشغول بامتحانات السنة النهائية

samir011
04-10-2016, 12:12
السلام عليكم اخى الحبيب الفوركس هو سوق كبير وموجود بالفعل ولاكن البعض من الجهلاء يقولون لا يوجد اشياء مثل هذه لأنهم لا يعلمون شئ

mohamedforex4
04-12-2016, 03:54
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك القيم و الذي يهم المتداولين الذين يريدون
ان يتعرفوا عي الفوركس و اجد كثيرا من المبتدئين يسالون عن ماهية الفوركس و ما هو معني الفوركس فاتمني لك التوفيق للجميع :)

admiap
04-12-2016, 04:10
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع يستحق التقدير و الاحترام
حقيقة سوق الفوركس فى اعتقادى سر لا يعرفه الا القليل القليل من المتداولين او العاملين فى هذا السوق
بالتوفيق لك اخي الكريم في هذا المنتدى الغالي
تشرفنا كثيرا بوجودك معنا
سلام

---------- Post added at 02:10 AM ---------- Previous post was at 02:07 AM ----------

مشكور أخي على هذا الموضوع الرائع يستحق التقدير و الاحترام

بالتوفيق لك اخي الكريم في هذا المنتدى الغالي
تشرفنا كثيرا بوجودك معنا
سلام

Abughali
04-12-2016, 04:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إن سوق الفوركس هو السوق الوحيد في العالم الذي يجري التداول فيه على مدار الساعة في أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية و ألاسيوية و ألاوربية و ألامريكية. سرعة في إتمام الصفقات، تكاليف قليلة جداً، سيولة عالية. كل هذه عوامل تجعل من سوق تداول العملات الاجنبية (أو سوق القطع الأجنبي)، أكثر الأسواق إثارة بالنسبة للمتعاملين. وسوق تداول العملات هذا لا يمكن تشبيهه بأسواق تداول الاسهم من حيث الشكل، إذ لا توجد هنا بورصة بالمعنى
و بالتوفيق للجميع إنشاء الله

hoomid
04-13-2016, 13:43
سلام عليم الاخوة الكرام
الفوركس او سوق تداول العملات هو من اضخم الاسواق المالية العالمية على الاطلاق
بالتوفيق للجميع

hossam123
04-15-2016, 00:54
فوركس تعني سوق العملات اي بيع و شراء وقد تم افتتاحها في نهاية القرن العشرين وهي منتشرة في اغلب دول العلم المتقدمة

Hazem hassan
04-15-2016, 02:04
أقول لك أن الفوركس هو سوق كبيرة و يمكن أن تخسر فيها كما يمكن أن تربح فيهان و نسبة المخاطرة فيها كبيرة حقيقة سوق الفوركس فى اعتقادى سر لا يعرفه الا القليل القليل من المتداولين او العاملين فى هذا السوق
يظل السبب فى تحرك سعر معين باتجاه معين فى وقت معين

zakariaguemi
04-15-2016, 02:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بالاخوة الكرام اعضاء المنتدى الغالي وبعد أخي شكراً على هدة المعلومة القيمة موضوع صغير لكنه فيه معلومة كبيرة القليل من لا يعرف الإسم الحقيقي للفوريكس . تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله . بتوفيق

omar mjid
04-15-2016, 02:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكراً لك أخي على هذ المعلومة وعلى حدة الموضوع الأكتر من رائع موضوع صغير لكنه قيم ومن لكبار فالقليل من المتداولين من يعرف حقيقة هدى الإسم تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله ف اللهم جعل هدى الموضوع من مزن حسناتك

hossam123
04-16-2016, 14:21
السوق الوحيد في العالم الذي يجري التداول فيه على مدار الساعة في أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية و ألاسيوية و ألاوربية و ألامريكية. سرعة في إتمام الصفقات، تكاليف قليلة جداً،

samir011
04-16-2016, 14:23
السلام عليكم اخى الحبيب بالفعل سوق الفوركس موجود وهو سوق ليس بالجديد ولاكن تم تطويره لكى يلائم التطور العالمى والتكنولوجيا العالمية اخى الحبيب ولاكن لابد ان ننوه لخطورة التداول فى الفوركس وانه ليس اى شخص يستطيع ان يتاجر عليه

احمد عبد الباسط
04-29-2016, 19:16
الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه. وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله, اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

سوق العملات الأجنبية متاح على مدار 24 ساعة,5 أيام في الأسبوع
حجم التداول والسيولة العالية في السوق توفر السهولة في تداول معظم العملات
تواجد الأدوات الخاصة التي تساعدك وتتيح لك تحديد المخاطرة الخاصة بك
سوق العملات الأجنبية هو سوق شفاف وواضح, فكل ما القيام به عليك هو متابعة الأخبار والمعلومات الخاصة بالسوق

akram bahnsawi
05-28-2016, 09:00
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

الصبر
06-12-2016, 20:01
انا مازلت من المبتدئين في سوق الفوركس
وفي الوقت الحالي مازلت اعمل في سوق الفوركس باستخدام التوصيات فقط
ولا اعرف اي شيء عن التحليل الفني ولا عن الشموع اليابانية

mirinda
02-23-2017, 06:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الحقيقه مفهوم رائع للفوركس واختصار اروع لمفهوم المتاجرة بالعملات عن طريق كلمات موجزة شرحت الموضوع بمنتهي السهوله
انتظر منك المزيد من الموضوعات وطرحها في مثل هذا السياق
بالتوفيق

latraaa
02-23-2017, 11:01
و الله يا اخي الكريم ارى أنه من الأفضل العمل على التعلم الحقيقي أخي الكريم لكي تحقق الكثير من الأمور الراقية القيمة و هدا الأمر معروف للجميع و إن شاء الله شسوف يتم كل شيء في المستوى المطلوب إن شاء الله، مشكور اخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

simowan
02-23-2017, 12:53
كل الشكر و التقدير اخي الكريم على هذا التعريف المقتضب و في تفس الوقت المهم و الغني بالمعلومات حول مفهوم الفوركس و اللي اغلبنا لا نعرف معناها بهذا الوضوح. اتمنى لو تكرمت تعطينا الفرق بينها و بين البورصة

medokarem
02-23-2017, 14:47
السلام عليمكم اخي الكريم
بالنسبة لسوق الفوركس باختصار
سوق عالمية موجودة على الانترنت لبيع وشراء العملات الأجنبية

نعم هي حقيقة بالكامل لأنها استثمار وليس مقامرة فأنت تشتري و تبيع وتحقق الربح. لكن انتبه هذا سوق عالي المخاطرة لذا من الطبيعي أن تكون ايراداته عالية ايضا كما خسائره لو لم يتحقق استثمارك

magic777
02-23-2017, 14:57
السوق هنا اكبر صرافه عالميه ممكن تلاقيها في الدنيا وهو بالفعل تعاون على مستوى دولي بين الدول يعتبر زي شبكه اقتصاديه كده ولكن
المشكله انه دايما متذبذب ليه

ahmedmahmoud2017
02-23-2017, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل معلومه هامة جدا لاي مبتدا ان يتعلمها جيدا من اجل الوصول للارباح وفهم الفوركس

mr.khalled
02-23-2017, 15:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا اخى
ان سوق الفوركس له مكاسب ضخمه وايضا خسائر
فلابد من الدراسهه الجيده للعمل حتى تقوم بالابتعاد عن المخاطر
وان شاء الله الاخوه يستفيدو من الموضوع

hoodhood700
02-23-2017, 15:43
سوق الفوركس أو تداول العملات الأجنبية يعتبر من اكبر الاسواق المالية في العالم من حيث حجم التداول الذي يبلغ أكثر من 4 ترليون دولار يومياً.وهو عبارة عن تداول عملة مقابل عملة أخرى، وغالبًا بهدف تحقيق الربح.

alonsoo
02-23-2017, 15:55
الحقيقة انه مجال ممتاز لمن يعرف طرق التعامل معه ومن الممكن الوصول الى ارباح جيدة فهو مشروع مثله مثل اى مشروع

مروه عصر
02-23-2017, 17:14
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الموضوع المفيد الذى لا يعرفه الكثير من المبتدئين عن حقيقه الفوركس فهو سوق كبير لتجاره العملات فهو سوق يعمل طوال اليوم 24 ساعه ...

جابر1979
02-23-2017, 17:18
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
سوق الفوركس من الاسواق التجارية التي تغري المتداول من خلال تحقيق مكاسب , لكن يجب تعلم و أخد الوقت الكافي لاكتساب الخبرة في المجال

muhammad ismail
02-23-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
معنى كلمه الفوركس اخى الكريم هى سوق لتبادل العملات الاجنبيه يعنى مثلا بتشترى عمله مقابل عمله اخى او بتبيع عمل
مقابل عمله اخى بهدق تحقيق الربح من فرق السعر بين العملتين

amer123
02-23-2017, 17:27
الفوركس هو مصطلح يستخدم لوصف سوق العملات العالمية ومن الممكن أن يشار إليه أيضا بـ اف اكس. ومن خلال هذا السوق يتم تداول كافة العملات العالميه.
وقد تم انشاء هذا السوق عام 1971 عندما انتقلت الاسواق العالميه من الاسعار الثابته الى أسعار صرف متغيره. ونتيجة لحجم السوق وسيولته الهائله,
اصبح سوق الفوركس أكبر وأهم الاسواق الماليه في العالم.

Mr Fathy
02-23-2017, 17:27
بسم الله الرحمن الرحيم هو فعلا يا زعيم اكبر سوق لتداول العملات العالمية وفيه نسبة تداول تقدر ببلايين من الدولاارات

bassem forex
02-26-2017, 01:06
كلمة فوركس هى الكتابة العربية للكلمة الانجليزية forex والتى تعنىبالنجليزية foreign exchange اى الصرف الأجنبى وسوق الفوركس هو سوق ليس له مكان

stethoscope
02-26-2017, 01:11
تعريف صحيح ومناسب من الممكن ان نسمى سوق الفوركس سوق المال والتعاملات المالية لانه متعلق يتداول العملات شكرا لتعريفك الفورق بس غير اسم السؤال خلية تعريف معنى الفوركس

m7md97
02-27-2017, 18:16
السلام عليكم اذا بدأت بمبلغ عشرة دولار عندما تكون لك خبرة سيظل المبلغ صغيرا الافضل الانتظار حتى الوصول ل 50$ دولار

grow
02-27-2017, 19:06
سوق الفوركس سوق العملات الاجنيه
اكبر سوق له سيوله كبيره جدااا
متهيئلي صعب ع الكتيرر فهمه مشكوور لطرح
سوق الفوركس بارك الله فيك انتظر منك المزيد تحيااتي

ayoubfc
02-27-2017, 19:41
ه اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك القيم و الذي يهم المتداولين الذين يريدون ان
يتعرفوا عي الفوركس و اجد كثيرا من المبتدئين يسالون عن ماهية الفوركس و ما هو معني
الفوركس فاتمني لك التوفيق.

romioromio
03-06-2017, 18:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا علي توضيحك لحقيقه الفوركس وبنستفيد كتير من مواضيعك التي تقدمها اخي الكريم

Abu_Yassin
03-06-2017, 18:27
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة تمام كلامك أخى الحبيب فسوق الفوركس هو أكبر سوق فى العالم لتداول العملات الاجنبية من حيث المكان فهو يغطى كل الكرة الارضية ومن حيث عدد التاجر أكتر من 30 مليون تاجر ويعمل لمدة 24 ساعة فى اليوم

capoeira
03-06-2017, 18:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان سوق العملات الفوركس هو اكبر سوق لتداول النقد الاجنبى
فى العالم و هى تعتبر اكبر الاسواق المالية من حيث حجم التداول و السيولة

ابوعلى
03-06-2017, 18:50
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم سوق الفوركس حاجه مش وهم حاجه حقيقه وربنا يوفق الجميع ان شاء الله تقل المرور

mido elshabrawy
03-06-2017, 19:20
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم علي موضوعك و علي تفسيرك المبسط لكلمه فوركس و شرحها
ننتظر منك المزيد في القريب العاجل ان شاء الله
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

zakariacr07
03-06-2017, 20:06

نعم أخي الكريم كلمة فوركس تعني سوق العملات الأجنبية و هو عبارة عن سوق ضخم جدا

mohamedhammouda
03-06-2017, 23:45
ومن السلبيات الاخرى للاعتماد على التحليل الاخباري هو التعرض في كثير من الاحيان لما نسميه الانزلاق, حيث يحدث تحرك سريع وحاد لمؤشر السوق, تكون انت محدد لوضع طلب وتجد السوق يتجه لسعر مختلف تماما وبشكل سريع. ومن سلبيات الاخبار ايضا حالة التأرجح التي تحدثها في بعض الاحيان بالسوق, فتجد السعر يتأرجح للاعلى وللاسفل قبل ان يستقر على اتجاه واحد. الا ان هذه الحالة قد تحمل مكاسب كبيرة في نفس الوقت لمن يدقق في حساباته قدر الامكان.

mrramy
03-10-2017, 20:32
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الكريم بعد التحيه شكرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الهام جدا اللذى يهم المتداولون الجدد لكى يفهموا معنى فورمس
تقبل مروورى

Saeed EL Sayed
03-10-2017, 21:09
شرح رائع لمعني كلمة فوركس اتمني انك تقدم المزيد من المواضيع المهمه اكتر من كدا علشان الكل يقدر يستفاد منها ويكون عنده خبره لكن مشكور علي مجهودك بالتوفيق والارباح للجميع

tamermosa
03-10-2017, 21:46
بالفعل اخى الفاضل ، فكلمة فوركس تعني سوق تداول العملات الأجنبي
و هذا السوق يتميز بسيولته العالية و انه يعمل على مدار ال 24 ساعة

ahmedm
03-11-2017, 01:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبالمناسبة ده تعريف قديم ولازم يضاف عليه انه اصبح متاح لكل شخص في العالم فقط يحتاج الي جهاز كمبيوتر متصل بالانترنت ومنصة اي شركة من شركات الوساطة علي مستوي العالم والبداية في التداول

magdy mahmud
03-11-2017, 02:44
اخي الحبيب السلام عليكم ورحمة وبركاته الفوركس هو تجارة العملات الاجنبية علي النت وهناك الكثير من العملات مثل الدولار واليورو والين والباوند

waelmma
03-11-2017, 07:37
:(:(:( تمام اخى الفاضل ودخول النت على مجال الفوركس قد سهل الكثير
على الناس وشجعهم على الدخول فى هذا المجال وجزاك الله خيرا ان شاء الله

magic777
03-11-2017, 13:39
هو سوق عادي اخي وممكن تطلق عليه صرافه دوليه تبديل العملات وغيرها يعني امور عاديه جدا وتقدر تتعامل معاه صح لو التزمت بالقواعد
والقوانين الخاصه بالعمل به

smartawi
03-11-2017, 14:13
سوق الفوركس يا اخي سوق ضخم كله مال في اموال ولمعرفته بدقة لابذ من الغوص فيه كمتاجر
انما الاهم من طل هذا وذاك ان الفوركس مكان الربح الكبير بامتياز كما انه مكان الافلاس الكلي بامتياز وادارة المتاجر هي التي تحدد نتيجة تداولاته

nour3iny
03-11-2017, 17:15
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
يعتبر ده ثالث موضوع عن تعريف سوق الفوركس اصدفه فى المنتدى اتمنى من الاعضاء قبل كتابه موضوع بالبحث لعدم التكرار

mohamedhammouda
03-11-2017, 18:07
خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي، من الناحية الإقتصادية، يشبه نوعاً ما قصة "الصبي والذئب" من حيث أن التبعات الإقتصادية القريبة المخيفة للتصويت لصالح المغادرة وترك أكبر منطقة تجارية، لم تتحقق بعد.
تعاون صندوق النقد الدولي مع دول منطقة اليورو في عمليتي إنقاذ كبيرتين لليونان من أجل المحافظة عليها من الوقوع في التخلف السيادي.

hosam2020
03-11-2017, 18:08
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
حقيقه سوق الفوركس كما نراه سوق لجنى الاموال و تحقيق
الارباح و بالاجتهاد به تحقق اموال جيده جدا

mid0killer
03-11-2017, 18:55
سوق الفوركس هو سوق عالمي يتم التداول به عن طريق الانترنت وهو اختصار عن البنوك والمضاربه بها وهو شبيه بالبورصه وبه سيوله كبيره يوميا

beshoy adel
03-19-2017, 14:25
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته ......... شكرا لك علي هذا الموضوع الاكثر من رائع ودائما في تالق ... وتقبل مروري المتواضع وتحياتي لك

ayman samy
03-19-2017, 14:49
بسم الله اخي الكريم يمكنني ان اضيف الي موضوعك بعض المعلومات عن الفوركس فهو اكبر سوق مالي بالعالم حيث يصل حجم التداول اليومي الي خمس ترليون دولار واطراف السوق هم البنوك وصناديق الاحتياط والوسطاء والمتداولو التجذئه نحن

abo.tali.wtalin
04-05-2017, 07:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
نعم هى معلومات موضحة معنى الاخصار البدقوى وهو سوق الفوركس جزاك الله كل خير على التوضيح وبرجاء تقبل مرورى على الموضوع

gemi
04-05-2017, 07:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوق الفوركس هو أضخم وأكبر سوق فى العالم وهو بيتم فيه بيع وشراء العملات على شبكة الانترنت

Mo7a
04-05-2017, 10:43
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على التعريف البسيط لمعنى كلمة فوريكس وفي انتظار المزيد من المواضيع المفيده لكل المبتدئين واتمني التوفيق للجميع
وتقبل مروري

MONNAS
04-05-2017, 13:46
السلام عليكم ...
إن سوق الفوركس هو السوق الوحيد في العالم الذي يجري التداول فيه على مدار الساعة سرعة في إتمام الصفقات، تكاليف قليلة جداً، سيولة عالية.
كل هذه عوامل تجعل من سوق تداول العملات الاجنبية (أو سوق القطع الأجنبي)، أكثر الأسواق إثارة بالنسبة للمتعاملين

abouseada
04-05-2017, 13:48
معلومه مهمه جدا ..ناس كتير بتتجاهل تعرف اصل الكلمه جه و فعلا فى حاجات كتير بتبان من عنوانها ...شكرا على المعلومه اخى الفاضل و دمتم فى رعايه الله و شاكر جدا منكم تقبل مرورى

hoho13
04-05-2017, 14:05
السلام عليكم اخي
تمام معلومة صحيحة ولكل من لا يعرف معنا الفوركس سوف يصبح ادرى به من خلال هدا الموضوع

yousee
04-05-2017, 15:35
سوق الفوركس حقيقته بكل بساطة ينجح فيه الناس ألدين يردون أن ينجحو والناس الدين يفشلون فيه هم الناس ألدين لا يريدون النجاح بكل بساطة

Lante
04-05-2017, 16:44
يظل السبب فى تحرك سعر معين باتجاه معين فى وقت معين بهذه الطريقه سر على كل المتداولين ويبقى ان يحلل الخبراء
تمنياتى لك ولجميع العاملين فى الفوركس بالتوفيق و النجاح

Mahmoud salman
04-14-2017, 14:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 01:53 PM ---------- Previous post was at 01:48 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتو مرحبا اخي الحبيب ارجو ان تتقبل مروري واود ان اشكرك علي هذا الموضوع الرائع الذي قد استفت منه كثرا وبالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله

Hamza El36
04-14-2017, 15:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الفوركس هو ما يصطلح باللغة العربية على السوق العالمي لتداول العملات الأجنبية, ففيه يستطيع المتداول أن يقوم بعملية البيع والشراء..
والله أعلى واعلم
وتقبل مروري..
تحياتي.

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-14-2017, 15:10
السلام عليكم ورحمة الله من أهم الأمور التي يجب دراسته و النفع منها هو سوق الفوركس هذا السوق الدي يتوفر عل ميزات إدارية مهمة في كل مكان

elmister
04-14-2017, 22:05
تحيه طيبه وبعد سوق الفوركس هو سوق ضخم جدا وليس له مكان وانما يعتمد علي شركه ضخمه وهي التداول عبر الحاسبات كما ان الفوركس يعتمد علي تداول العملات مما يجعله من اهم واكبر الاسواق في العالم ..
تقبل مروري

tazi larbi
04-15-2017, 00:03
السلام عليكم الفوركس هو بيع وشراء العملات الاجبنبية وهو يمتاز اولا بسيوله ضخمة جيدا السوق يعمل 5 ايام في الاسبوع 24 /24 ساعة وهدا ما لا يوفره اسواق الما ل الاخرى ممكن الربح في السوق الهابط والصاعد يعني ان احترفت ستربح منه لا محالة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

فهمى لاشين
04-15-2017, 08:50
حياك الله
لماذا اختصرت مشاركتك هكذا سريعا كنت اود
ان تتكرم بالمزيد من المعلوملدات المفيدة ومنها خبرات التدريب والتعلم
تقبل تقديرى

waelmma
04-15-2017, 08:53
:)):)):o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحققيقة ان الفوركس سوق خطر
لاينفع لكل الاشخاص ولكن ينفع فقط لنوعينة معينة من اللى عندهم قدرة على الاجتهاد

fouadd19
04-16-2017, 21:35
تعريف صحيح ومناسب من الممكن ان نسمى سوق الفوركس سوق المال
والتعاملات المالية لانه متعلق يتداول العملات شكرا لتعريفك الفورق بس غير اسم السؤال خلية تعريف معنى الفوركس

murad3infor
04-16-2017, 21:48
السلام عليكم
الفوركس هو سوق التداول للعملات الاجنبية
ويختلف عن البوصة في انها للعملات المحلية
و ايضا في طريقة التداول واريحيته

abutalia
04-16-2017, 23:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سوق الفوركس من الاسواق الكبيره والرائعه وهي افضل واهم حقيقه يمكن ان تربح منها من خلال النترنت والله يكرمنا ويوفقنا

rayzigar
04-20-2017, 13:08
الفوركس فعل يا اخي من الاسواق الي ممكن الواحد يستثمر فيها امواله ولكن ان كان ملما بعلوم السوق وخبير في التحليل والتداول
انما ممكن على ما يبدو لي انه الواحد يعتمد على خبراء من اجل ادارة راس ماله ولكن لازم التدقيق في المصداقية والخبرة في الخبراء

المهم
04-20-2017, 16:55
ليست هده ةهي حقيقة سوق الفوركس اخي الكريم
فسوق الفورس كبير جدااا و لن يكون بمثل هده البساطة و هدا الكلمت
ابحث و راح تجد فنون الفوركس و خفاياه
تحياتي لك

yousee
04-20-2017, 17:42
سوق الفوريكس ليس فيه أي حقيقة ترعب فهدا سوق ضخم يتم تداول فيه العملات مادا يمكن أن يكون لهدا من الأحسن أن تفكر ببساطة لكي لا تعقد عليك الربح

zunebha
08-05-2017, 22:36
نعم اخي الفوركس هي كلمة بسيطة لكن معناها كبير فالفوركس عبارة عن سوق كبير يحوي الكثير من العملات المتشكلة على ازواج نقوم بالتداول عليها طلبا وعرضا وعن طريق تحاليل يومية سواءا فنية او اساسية .

A.mustafa
05-06-2018, 15:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
الفوركس هو سوق كبيرة و يمكن أن تخسر فيها كما يمكن أن تربح فيها نسبة المخاطرة فيها كبيرة حقيقة سوق الفوركس فى اعتقادى سر لا يعرفه الا القليل من المتداولين او العاملين فى هذا السوق..

ragab012
05-06-2018, 15:56
أقول لك أن الفوركس هو سوق كبيرة و يمكن أن تخسر فيها كما يمكن أن تربح فيهان و نسبة المخاطرة فيها كبيرة حقيقة سوق الفوركس فى اعتقادى سر لا يعرفه الا القليل القليل من المتداولين او العاملين فى هذا السوق
يظل السبب فى تحرك سعر معين باتجاه معين فى وقت معين

MohamedAhmed1973
05-06-2018, 16:19
اخي الكريم ان منت تقصدالمعني الحرفي للكلمه فقد تم تعريفها و ان كنت تقصد ماهيه السوق
فالسزق فهذا الاسلوب و الطريقه اصبح اكبر تجاره علي الكره الارضيه لانه ملائم للجميع حيث يقدم اساليب سهله و بسيطه
و لكن هل كل من دخل هذا السوق يصلح ان يكون متداول ؟..... هذا هو المغزي و هذا ما يلعب عليه محركين السوق

hady sayed
05-06-2018, 16:35
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع بالفعل لابد ان نكون مولمين بكل شي يتعلق با
السوق تاريخة العظيم ومعاني القوية أتمنى أن تستمر في طرح المواضيع المهمة لكي يستفيد الجميع اتمنى التوفيق لك باذن الله

LeaderGladiateur
05-06-2018, 17:30
شكرا لك أخي الكريم على الشرح فعلا مجهود يذكر فيشكر فسوق الفوركس مجال كبير ووجب التعمق فيه لفك أسراره ورموزه لتحقيق الأرباح وفق نضام تداول مدروس
تقبل مروري ..

majed2019
05-06-2018, 17:53
سوق الفوركس حقيقه ويعتبر من الاسواق الاعالميه وأيضا يعتبر سوق استثمار يحتاج له التعمق والتعليم المستمر حتى تستطيع تكسب منه وتعرف حقيقته

ومتقبل مروري »»»

shady m
05-06-2018, 22:23
شرح مبسط و جميل
و لكن كاضافة لما قولته الفوركس هو اكبر سوق تداول فى العالم حيث انه يتراوح حجم التداولات يوميا من 4 الى 7 تيرليون
و لذلك هو اكبر سوق للتداول و يتخطى سوق بورصات الاسهم فى جميع دول العالم
تحياتى لك

mouni
05-07-2018, 00:24
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخي على هذا الموضوع . اتمنى التوفيق لك والجميع باذن الله

area
05-07-2018, 01:01

هذه المعلومة صحيحة و قيمة و ايضا نضف للحسابات ان سوق الفوركس هو اكبر سوق صرف و تبادل عملات
من حيث حجم السيولة و التداولات

emadomda
05-07-2018, 17:06
إذا كنت بحاجة إلى أمثلة أكثر تحديدا لهذا النوع من الأحداث يمكنك ان ترجع بذاكرتك قليلا لتتذكر تأثير عدد قليل من الأحداث غير المواتية والاضطرابات السياسية أو فضائح الشركات مثل انرون وورلد كوم أو أشخاص كما في حالة محاكمة مارثا ستيوارت وما إلى ذلك . هناك أيضا مثال الهجمات الإرهابية في 11 سبتمبر أيلول في نيويورك و11 مارس آذار في اسبانيا. أيضا الكوارث الطبيعية مثل موجات المد والزلازل والفيضانات والجفاف والأعاصير جنبا إلى جنب مع الحروب يمكنها ان تتسبب في فوضى عارمة للأسواق المالية.

باختصار, فكل متداول فوركس يجب ان يكون متأكدا بشكل تام من ان طريقته في التجارة لديها أدوات حماية ذاتية ( أوامر الوقف والحد ) وذلك للحيلولة دون حدوث الخسائر المالية الكبرى في حال حدوث أي من الأحداث غير المواتية مثل التي ذكرتها أعلاه. وكي نكون واقعيين فان كثير من هذه الأحداث سوف تحدث بلا شك في المستقبل

zndo910
05-08-2018, 01:51
حيث من الممكن لـ متداول المواقف أن يبقي عملية تداول معينة مفتوحة لأسابيع أو حتى أشهر في بعض الأحيان من أجل تحقيق أهداف أوسع للربح. لقد شاهدت ذات أحد متداولي المواقف قد بدأ عملية تداول التي من المقرر أن تتم خلال أشهر أو أسابيع على الأقل. فهؤلاء المتداولون يعتمدون على الاتجاه الرئيسي لـ زوج العملات وليس التحركات المؤقتة التي يمكن أن تكون مختلفة كثيرا عن تلك التي على المدى الطويل.

forexman11
05-19-2018, 06:09
من الأنباء الجيدة التي سمعتها عن سوق الفوركس, هو ان كثير من المواقع يمكنك بمجرد التسجيل معها ان تحصل على حسابات تجريبية لمساعدتك في التعلم قبل استثمار أموالك في هذا المجال .

forexman11
05-19-2018, 06:10
تجارة الفوركس اليومية اجتاحت أمريكا من خلال الانترنيت. بعض المستثمرين كانوا ناجحين للغاية وتمكنوا من تحقيق أرباح هائلة وفي وقت قصير للغاية بشكل لا يصدق. وعلي العكس من ذلك, فقد كان هناك آخرون تعرضوا لخسائر مدم

forexman11
05-19-2018, 06:11
سوق الفوركس له مخاطر كبيرة هناك مخاطر مع معدلات صرف العملات وتدخل البنوك المركزية في الدول الأخرى, فضلا عن أسعار الفائدة والائتمان . الفوركس بات يتمتع بشعبية كبيرة تتزايد بوتيرة متسارعه حيث يساعد الناس علي تنويع محفظاتهم الاستثمارية

zam_bozo
05-20-2018, 02:26
صديقي العزيز هذه المعلومة التي قدمتها لنا في هذا المقال عن (حقيقة سوق الفركس )هي من المعلومات الجديدة بالنسبة لنا
و هي أيضا من المعلومات الجيدة والمفيدة قطعا و نرجو منك مواصلة تقديم هذه المعلومات ان لم يكن في ذلك اثقال عليك ..

forexone1
05-21-2018, 01:48
جارة الفوركس ليست سوى الوصول المباشر إلى تداول أنواع مختلفة من العملات. في الماضي, تجارة أسعار الصرف كانت مقتصرة على البنوك الكبرى ومؤسسات التداول.فان التطورات التكنولوجيا الحديثة جعلت من المتاح للمتداولين الصغار ان يستفيدوا من المزايا العديدة لتجارة الفوركس

L3alim
05-21-2018, 03:10
كذلك أيضا الفوركس يعتبر من أكبر الاسواق المالية حيث يتم تداول التريليونات من الدولارات يوميا حيث يمكن للعديد من الأشخاص أن يربحو اموال طائلة وكذلك يمكن خسارة أموال ضخمة

annas
05-24-2018, 18:29
معلومة جديدة هل هذا يعني انه كلمة
فوركس تقتصر فقط على المتاجرة بالعملات
اذا كيف نسمي سوق الاسهم هل هو مايسمى بسوق البورصة

mody ana
05-27-2018, 07:04
تعريف ممتاذ للسوق ولاكن نحن بصدد الحصول علي المعلومات التي تجعلنا نغوص في اعماق هذا السوق
للحصول علي الارباح والحد من الخسارة التي قد تلحق بحساباتنا