PDA

View Full Version : ميزات سوق تداول العملات

hakim00
02-25-2016, 19:53
يقدر المحللون الماليون الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس بحوالي 3 تريليون دولار (3 ألاف مليار دولار يوميا) حيث أن الاف الملايين من الدولارات تباع وتشترى كل ثانية .[1] وكمثال على ذلك، اظهرت دراسة مسحية نفذتها مجموعة المرشدين العرب ان حوالي 70 الف أردني يتاجرون في العملات الاجنبية على الهامش (فوريكس) بمبالغ قاربت 7 مليون دولار اميركي.[2]
و يتم التداول عن طريق شراء وبيع العملات الأساسية التي تحوز على الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي (usd) العملة الأساسية واليورو الأوروبي (eur) والجنيه الإسترليني (gbp) والفرنك السويسري (chf) والين الياباني (jpy) والدولار الأسترالي (aud) والدولار الكندي cad)) وعملات أخرى عربية وأجنبية.
ويعتبر الخبراء الاقتصاديون أن أسواق العملات هي أسواق اعتيادية خلقتها التقنية وسهلت انتشارها في الآونة الأخيرة، ولتأثر سوق الفوركس بالتقنية، استطاع هذا السوق استقطاب مجموعات كبيرة من المستثمرين خلال السنوات الماضية بفضل انتشار التقنية ووسائل الاتصالات.[3]
وبعكس عدة أسواق منتشرة في السوق فأن سوق العملات لا يعد سوق نخبوي يجيد التعامل معه إلا القلة من الناس، ولكن عدم اهتمام الإعلام الاقتصادي بتغطية نشاطات تجارة العملات جعل هذا السوق بعيداً عن العامة. فحتى الأشخاص الذين ليس لديهم خبرات في التعامل مع الإنترنت والحاسوب، يمكنهم التداول عبر مكالمات هاتفية لشركات الوساطة والتوقعات تشير إلى تقبّل شريحة كبيرة من الشباب السعودي والخليجي لتجارة العملات في الفترات المقبلة.[4]

soad labib sadek
02-26-2016, 13:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل جزاك الله خيرا علي موضوعك الطيب و الذي به معلومات قيمة و لكن اعتقد ان احصائيتك قديمة بعض الشيء فالان اصبح حجم السوق هو تقريبا ستة تريليون دولار حسب اخر ما سمعت

بالتوفيق

latraaa
02-26-2016, 15:43
مشكور أخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تحقق الكثير إنشاء الله، مشكور أخي الكريم و بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ahmedmomenali
02-26-2016, 20:09
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز واهم ميزات
سوق الفوركس فعلا هي السيولة الكبيرة وهي اضعاف السيولة في سوق الاسهم

latraaa
02-28-2016, 21:52
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومات القيمة التي تقجمت بها و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك في المستقبل لاقريب تحقق الكثير إنشءا الله

wajdi1919
02-28-2016, 22:03
اخي مشكور علي المعلومات القيمة التي تقدمها لنا ولكن هذا الجزء شخصيا اري انه خاص بالمبتدأين و المنتدي يوفر لك فرعا اخري لتضع فيها مثل هذه المقالات و شكرا

doaa sary
03-30-2017, 16:39
معلومات جيده
وموضوع مميز سوق الفوركس من اكبر الاسواق المالية
واكتر سوق مميز بالحركة ع مدار ال24 ساعه والسيولة الكبيرة
وسوق يتداوال فية الالاف العملات والسلع والاسهم
بالتوفيق للجمييع

zunebha
03-30-2017, 16:41
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
اخي سوق العملات متغير ومتدبدب وليس له استقرار.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق تقبل مروري.

abdallah.2017
03-30-2017, 16:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكل شئ مميزات وعيوب وﻻكن ارى الغوركس مميزات كثيرة جدا للتداول وتحقيق ربح والتعلم وكسب الخبرة اتمنى لاجميع اﻻرباح وبالتوفيق ...

ahmedmahmoud2017
03-30-2017, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سوف العملات دائما وابدا ملئ بالمخاطر المدوية داخل الاسواق علي راس المال

abo.tali.wtalin
03-30-2017, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
فعلا اخى موضوعك مرتب ومنسق ومفيد لى كتير كمبتدا جزالك الله كل خير وبرجاء تقبل مرورى على موضوعك هذا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

adamarwan
03-30-2017, 18:04
الايجابات كبيرى اخى فى هدا السوق
والافضل على الاطلاق الطريق التى ممكن ان تتعالم بها
فى هدا المجال لكى تصل الى افضل التدةلات الممكنة
وحظ موفق اخى

capoeira
03-30-2017, 18:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ان الفوركس له العديد من المميزات التى يتفوق بها على العديد من الاسواق المالية الاخرى
ومنها لامركزية السوق فبامكان اى شخص من اى مكان فى العالم ان يتداول فى السوق وانا اعتبرها الميزة الاكبر على الاطلاق

adamarwan
03-30-2017, 18:05
نعم فى العديد من الاسباب التى تجعل من السوق
مميز فى هدا المجال التداولى
لدى نرى العيديد من التوجه الى هدا السوق التداول
والعديد من الاستتمار فيه
وحظ موفق

abutalia
04-01-2017, 17:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخي المحترم علي موضوعك الخاص يممسزات التداول بسوق العملات الفوركس وانشاء الله رابحين

فهمى لاشين
04-02-2017, 00:32
حياك الله
نشكرك على ماقدمت من مميزات سوق الفوركس ونضيف
1- السوق غير مركزى
2- لايمكن التحكم فى حركة السوق
3- السوق سريع الاداء والتقلبات
لك التوفيق

medeldon
04-02-2017, 01:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نعم اخي الفوركس اصبح عبارة عن عالم يتدول فيه ترليونات
الدولارات منهم من ربح و منهم من يخسر

أنس أبوعودة
04-02-2017, 01:40
اخي الفاضل الفوركس هو الدي يحرك العالم باكمله اتعرف انو خسارة في الفوركس ممكن يصل الى تدمير اقتصاد دول وخسارة شركات كبيرة وضخمة فهدا الشي لازم نتعلمو انو ما في كل شي ربح ربح لهيك لازم نتعلم يوم ليك ويوم عليك وتحياااااتي وتقبل مروري وشكرا لك

michael1
04-02-2017, 01:41
اخى العزيز ان ميزات سوق التداولات فى العملات
من الممكن ان تستفيد الكثير من المواضيع الاكثر من رائعه فعلا

hawaryatef
04-02-2017, 01:46
الفُورِكْس له الكثير من المزايا التي جعلته أكبر الأسواق المالية في العالم وأسرعها نموًا، ويتزايد المتداولين يوما بعد يوم في هذا السوق الضخم نظرا لافضليته

Hamza El36
04-02-2017, 02:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
للفوركس العديد من المميزات التي جعلته أكبر الأسواق العالمية في العالم وأسرعها نموا, ومن بعض مزاياه:
السيولة الضخمة, إمكانية المتاجرة فيه في الوقت المناسب لك, إمكانية الربح في الاتجاهين.
وتقبلوا مني تحياتي.

badr1
04-02-2017, 02:17
السلام عليك أخي الفاضل.
موضوع مهم حول أكبر سوق لتداول العملات والمعادن،والسلع،وفق العرض،والطلب،مما يصعب التحكم فيه،وهوسريع التقلب، مما يتوجب على المتداول ذو خبرة في هذا المجال.

mohsen massad 120
04-02-2017, 02:26
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا اخى الكريم على هذا الموضوع
نعم يعتبر سوق تداول العملات من اهم اسواق المال فى عصرنا الحالى
بل اصبح من افضلهم لدى المستثمرين

alonsoo
04-02-2017, 06:45
من اهم المميزات فى سوق الفوركس بكل صراحة انه من الممكن ان تكون يوما ما مديرا لنفسك بعيدا عن وجع الاعصاب والشغل عند الناس

waelmma
04-02-2017, 08:13
:(:)):o اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه سوق تداول العملات من الاسواق الهامة جدا التى يجب ان يكون
الواحد حريص عند الدخول فيها وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين المزيد ان شاء الله

eslam-gad
04-02-2017, 10:05
الشكر كل الشكر لجهودكم العظيمة للنهوض بمستوي المنتدي ولمعلوماتكم المفيدة التي نتعلم منها ونتمني المذيد من معلوماتكم القيمة لنتعلم منها ونستفيد من خبراتكم
والله الموفق والمستعان
تقبلو مروري

yaseranwer
04-02-2017, 10:06
‎السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم علي طرح هذا الموضوع المهم ولكني لي وجهة نظر في هذا الموضوع فدائما ما تتعدد الاساليب والاستراتيجيات ويبقي دائما ادارة راس المال هي اهم اسباب النجاح لأي تداول علي الاطلاق مهما تعددت المؤشرات والتحليلات الفنية والاساسية وهذة هي وجهة نظري مع تمنياتي بالتوفيق والنجاح.

Mo7a
04-02-2017, 10:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم على الموضوع وعلى المعلومات القيمة فبالفعل سوق الفوريكس يكبر ويتوسع كل ييوم ويدخل المجال الكثير من الشباب العربي بهدف تحقيق الحريه الماليه

mid0killer
04-02-2017, 13:28
بارك الله فيك يا اخي الغالي على الشرح الممتاز لسوق العملات والله انا احب هذا السوق عن غيره من المؤشرات والسلع والاسهم لانه سهل وسريع الحركه وبالتوفيق للجميع

Trid93dz
04-02-2017, 20:12
بارك الله فيك على المعلومات القيمة أنها حقا لمن الرائع المتاجرة عبر الفوركس التجارة ثم التجارة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamed_elsayed
04-02-2017, 21:52
هذه المعلومات في قمة الاهمية والروعة والتي تهم كل متداول مبتدئ ومحترف شكرا لك اخي علي طرح هذا الموضوع علينا وبالفعل هو مفيد جدا وجزاك الله كل خير علي هذه المشاركة معنا وبالتوفيق لك اخي العزيز

Hamza El36
04-02-2017, 22:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
من بين مميزات الفوركس:
1. السيولة الضخمة للسوق.
2.إمكانبة المتاجرة بمبالغ صغيرة.
3.إمكانية فتح حساب تجريبي مجاني....
وتقبلوا مروري.

Mr Fathy
04-08-2017, 21:42
بسم الله الرحمن الرحيم اهم ميزات لتداول الفوركس ان الواح شغال عليه الاربعة وعشرين ساعة وكمان بالليل والنهار الشغل مفتوح براحتنا

Mohamed Youssef
04-08-2017, 22:00
بسم الله الرحمن الرحيم
دى بعض المزايا ولكن يوجد مزايا اكتر بكتير من دى
تحية اعزاز واكرام لك اخى الكريم
ربنا يكرمك ويوفقك لكل خير يارب

Samira shabban
04-09-2017, 16:54
طبعا اخى الكريم مميزات سوق الفوركس كثيره منها السيوله العاليه التى تتجاوز
4 تريليون دولار وهو سوق يعمل على مدار 24 ساعه ويمكنك الدخول متى شئت ..

sinaa
04-09-2017, 20:04
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز واهم ميزات
سوق الفوركس فعلا هي السيولة الكبيرة وهي اضعاف السيولة في سوق الاسهم

aboeluosr
04-09-2017, 20:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة سوق تداول العملات هو اكبر سوق تجارى فى رايى فالعمل بة يوميا
بارقام خيالية من رؤوس الاموال يوميا ومن يجيدة قد يستطيع ان يصل الى الغنى ولكن مع الصبر والاجتهاد

amirak
04-21-2017, 02:35
كل الشكر للمنتدى الرائع وكل ما يقدمه لنا والاعضاء والمشرفين بافكارهم والعمل على ان يكون كل يوم شيء جديد وكل يوم فائدة
ما يعجبني في المنتدى كل ما ادخل اليه اجد شيئا جديدا موضوعا جديدا فكرة جديدة كل شيء جديد صراحة

rayzigar
04-24-2017, 13:23
من الجميل فعلا يا اخي ان ترى ان الكثير من اموال الناس والمؤسسات عبر العالم تدخل في الوركس ومستثمرة في عالم الفوركس
انا قبل اسابيع من الان فعلا لم اكن اعرف الفوركس ولم اظن يوما ان هناك سوق مالي ضخم وتعاملاته عبر النت كما الفوركس

m7med
04-24-2017, 13:34
((السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ))
الفوركس اخي الكريم انا اره انه ملئ بالمميزات الرائعة و الكثيرة و في نهاية هذا الموضوع الرائع اتمني من الله ان تكون في تمام الصحة والعافية وايضا اتمني من الله ان يرزقنا من هذا المجال الرائع

el7agga
04-24-2017, 14:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا جزيلا علي الموضوع المميزعن مميزات سوق العملات والله يكرمنا ونشتغل علي سوق العملات بشكل سليم ونحقق منه ما نريد والله يوفق الجميع

ابوفؤاد
04-24-2017, 14:20
من اروع ما يتميز به الفوركس انه غير مركزى بامره و غير ان متح على مدا الساعه و على حسب الوقت الذى يمكنك من العمل به ااباى وقت تريد و مما يتيح لك التعام السهل و الثلسفى التدوالات

ali gamal
04-24-2017, 14:28
مشكور خي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا الطرح المتميز واهم ميزات
سوق الفوركس فعلا هي السيولة الكبيرة
وبالتوفيق للجميع إنشاء الله

ahmed zekry
04-28-2017, 14:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكورا علي هذا الموضوع المفيد استفدت منك
نتمني الاستمرار في مثل هذه الموضوعات المفيده
جزاك الله خير

elsharawe
04-28-2017, 14:32
اخى المحترم الصراحة معلومة مفيدة واتمنى انه يستمر عطائك بس ايه الفرق بين البورصة والفوركس
واتمنى انك تقبل مرورى

almajek22
04-28-2017, 14:58
فعلا توجد ميزات كبيره لسوق الفوركس وهي توفر السيوله العاليه العمل علي مدار 24 ساعه عدم وجود وسيط لا تحتاج الي اعلان عن شي حتي تقدر علي البيع او الشراء توافر اللافعه الماليه والكثير من المزايا الاخري

zakija
06-29-2017, 15:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذا الموضوع
الرائع والجميل والمفيد لجميع أعضاء منتدى فوركس العرب
بارك الله فيك وجزك الله خيرا

fathi22
06-29-2017, 15:35
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الفاضل
حجم التداولات المقدرة يوميا هو 6.4 ترليون دولار وهذا ما يشير الى ضخامة هذا السوق

alaa50
06-30-2017, 19:29
سوق الفوركس هو اضخم سوق عالمى من حيث السيوله
ودا برغم اعطاء مخاطره للتداول لكن بيعطى ايضا فرص اكبر للربح والاستثمار
المهم اكتساب الخبره ومهارات التداول