PDA

View Full Version : تجارة الفوركس باتت أمرا متاحا للجميع2

mouhido
02-25-2016, 22:11
كون السوق يعمل علي مدار الأربعة وعشرين ساعة في اليوم وسبعة أيام في الأسبوع, فان هذا يعني ان أسوق التداول تفتح في أوقات متباينة في المراكز المالية المتواجدة في سيدني وطوكيو ولندن ونيويورك .المستثمرون والمضاربون علي حدا سواء يستجيبون إلي المواقف المتغيرة بشكل دائم والتي علي أساسها يقومون ببيع وشراء العملات بشكل مستمر . في واقع الحال فان كثيرون منهم يعملون في سوقين أو أكثر لتبادل العملات باستخدام بعض الموازنات لتحقيق أرباح ( الشراء من احد الأسواق والبيع في سوق أخر والعكس بالعكس وذلك للاستفادة من فروقات الأسعار في تحقيق أرباح )

عند التعامل في سوق الفوركس , فان المرء يجب عليه ان يفتح احد حسابات الهامش . بكل بساطة إذا كان لديك 1000$ أمريكي استخدمته في حساب هامش يوفر رافعة مالية 1 : 100 فانك حينها تكون لديك القدرة علي الشراء بما قيمته مائة ألف دولار. وذلك لأنك بحاجة فقط إلي هامش يساوي 1% من اللوت بقيمة مائة ألف دولار أي ألف دولار أمريكي . وبالتالي فان هذا يعني انه مع حساب الهامش فان ألف دولار أمريكي سيوفر لك قوة شرائية حقيقية بين يديك بقيمة مائة ألف دولار .

وبما ان سوق العملات تتقلب بشكل مستمر , فان المرء يتعين عليه ان تكون لديه القدرة علي فهم العوامل المؤثرة علي تحركات هذا السوق . هذا الأمر يمكن الوصول إليه من خلال التحليل الفني والتحليل الأساسي .هاتين الأداتين للتجارة يتم استخدامهما في مختلف الأسواق المالية كالأسهم وصناديق الاستثمار وغيرها . التحليل الفني يشير إلي قراءة وتلخيص وتحليل البيانات التي أنتجها السوق . فيما التحليل الأساسي يشير إلي العوامل المؤثرة علي الوضع الاقتصادي والتي بدورها تؤثر علي تجارة العملات . هناك عدد أخر من العوامل الاقتصادية وغير الاقتصادية التي يمكنها ان تؤثر فجأة علي أسواق الفوركس مثل احدث الحادي عشر من سبتمبر وما شابهها . المرء بحاجة دائما إلي ان يكون لديه فطنة ودهاء وقدرة على التعامل مع الأرقام حتى يتمكن من تحقيق الأرباح في سوق الفوركس.

hoomid
02-26-2016, 06:08
سلام عليكم اخوتي الكرام
هده هي المعضلة لان الفوركس متاح . و بالتالي فصناع السوق سيفعلون ما يريدون لكي يسحبو اموال المبتدءين الدين لديهم احلام بالربح و الثراء
بالتوفيق للجميع

balanila
02-26-2016, 07:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة..

مشكور أخي الكريم علي هذة المعلومات القيمة والنصائح المفيدة والتي بالتأكيد تم الإستفادة منها..

تحياتي لك وبارك الله فيك..

osamahassan11
02-26-2016, 11:51
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه والنصائح الرائعه
لك كل التحيه

دسوقي حسن
02-26-2016, 12:32
السلام عليكم ورحمة الله
اشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه نتمني مزيد من الشروحات الجميلة والمفيده الي جميع الاعضاء ولك كل التحيه اخي

melad
02-26-2016, 12:46
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على هذة المعلومات الهامة , و فعلا السوق اصبح متاح اللجميع و هو شئ اكثر من رائع لأإن لولا هذا لما كان هناط هذا العدد الكبير من التجار و المستثمرين , تحياتى و بالتوفيق

adamarwan
02-26-2016, 17:39
من هده السالة نعم لكن يجب
ان تعرف كيف ممكن ان تتالق فى هدا المجال وان تزع اسمك فيه
هدا الامر لبد من ان تعلم عليه لاكتير من الجهد
وحظ سعيد

raedreda
02-26-2016, 18:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا اخى الكريم على هذه المعلومه الاكثر من رائعه والمفيده لمتداولى منتدانا المحترم

تقبل مرورى وتحياتى

Islamo
01-29-2017, 01:19
لسلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي الكريم على هذا المجهود.
ننتظر منك المزيد من المشاركات المتميزة بالتوفيق للجميع تقبل مروري.

forexguid
01-29-2017, 14:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و على كل زوار الموضوع
اشكرك اخي علي المجهود والمعلومات الهامه والنصائح الرائعه
لك كل التحيه والاحترام

ahmed 92
01-29-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه وبعد لرواد المنتدى الكرام
بعد التحيه اود ان اشكرك اخى على شرحك الكريم
فعلا تجاره الفوركس باتت شىء متاح للجميع ولكن الكل يخسر

waelmma
01-30-2017, 10:28
:););) نعم اخى الفاضل الحقيقة مع دخول النت والكمبيوتر فاصبح
من السهل على كل شخص ان يقوم بالتداول وجزاك الله خيرا اخى ومنتظرين المزيد

sob81
01-30-2017, 10:30
تجارة الفوركس من اهم انوا عالتجارة الموجودة الان على مستوي العالم ويمكن للكل ان يتاجر فيها ولكن يجب تعلمها الاول
واختيار التوقيت المناسب لكي تبداء فيها