PDA

View Full Version : مصطلح اليوم 1

badr007
02-26-2016, 02:04
نداء الهامش Margin Call
----------------------
هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الرصيد الموجود في حساب المستثمر،
حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز.

ترقبو مزيد من الصطلحات كل يوم انشاء الله :);)

soad labib sadek
02-26-2016, 13:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل اتقدم اليك بجزيل الاحترام و التقدير علي موضوعك الطيب و مفهوم غاية في الاهمية و هو مفهوم المارجن كول و العديد من الاعضاء المبتدئين لا يعلمون عنه فاتمني لك التوفيق

latraaa
02-26-2016, 14:51
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الطرح و على الرأي و على المعلومة التي تقدمت بهان و لكن على اية حال لقد قام الإخوة الكرام بالعمل على تقديم العديد من المواضيع في هدا الشأن يمكنك الإستفادة منها إنشاء الله

Civil Engineer
02-26-2016, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك علي سيد الخلق سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم اما بعد
مشكور اخي ويجب العمل بادارة راسمال جيدة لعدم الوصول الي تلك المرحلة وتصفير حسابك

take-profit
02-26-2016, 15:45
علي فكره اخي الفاضل مش شرط ان يكون المارجن كول يتساوي الخسائر مع راس المال لان فيه شركات
وساطه بتأمن المارجن المحجوز و تكون الخسائر علي اد الفري مارجن فقط

ahmedmomenali
02-26-2016, 19:57
شكرا اخي الكريم عل هذا الموضوع المتميز وعلى هذه المعلومة الهامة وفعلا
نداء الهامش او المارجن كول بيجي لما الواحد يقرب من خسارة كل حسابه

The_Gahbaz
03-07-2016, 01:39
علي فكره اخي العزيزر مش شرط خالص ان يكون المارجن كول يتساوي الخسائر مع راس المال لان فيه شركات
تقبل مروري

akram mohamed obaid
03-12-2016, 14:00
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومه الجميله عن احدى مصطلحات الفوركس المهمه والتي لابد للمتداولين ان يعرفوها قبل الدخول الى سوق الفوركس حتى يتمكنوا من فهم الفوركس بشكل جيد

ibr08
03-12-2016, 15:50
بسم الله الرحمن الرحيم
اسعدني المرور بموضوعك الرائع
واصل ابداعك واتحفنا بكل ما هو جديد و شكراً جزيلاً لك
تمنياتي لك بالتوفيق
خالص الود

hamza215rix
03-12-2016, 15:54
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
نداء الهامش Margin Call
----------------------

وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
84

---------- Post added at 12:53 PM ---------- Previous post was at 12:52 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم اعضاء منتدى فوركس العرب
اتمنى ان تكونوا في تمام الصحة والعافية
نداء الهامش Margin Call
----------------------

وبالمناسبة شكرا على تقديم مثل هذه المواضيع واتمنى ان تنتشر مثل هذه المقالات في المنتدى وشكرا
بالتوفيق للجميع

استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
84

---------- Post added at 12:54 PM ---------- Previous post was at 12:53 PM ----------

نداء الهامش Margin Call

بالتوفيق للجميع

استغفر الله
الحمد لله
الحمد لله
83

lebouziramzinio
03-13-2016, 03:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل مشكور اخي الكريم على هذه المعلومه الجميله عن احدى مصطلحات الفوركس المهمه

mamdouh mahmod
03-13-2016, 03:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوعك فى غايه الروعه اخى العزيز الفاضل مشكور جدا
على بذل هذا المجهود ونتمنى ان نستفاد منك دائما انا وباقى الاعضاء المحترمين
وجزاك الله كل خير

nader110
03-13-2016, 04:06
نداء العمش هو الشيء الذي يكرهه جميع التجار في مجال السوق في الفوركس وفي البورصة وفي اي مكان فية تداول في العالم

rana mohsen
03-13-2016, 04:06
مش شرط خالص ان يكون المارجن كول يتساوي الخسائر مع راس المال لان فيه شركات
تقبل مروري

ibracrbdz
03-13-2016, 22:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
حياك الله اخى الكريم
واتمنى انى ربنا يوفققك انت وجميع اعضاء المنتدى الكرام
ويرزققكم من حيث لا تعلمون
واراااك فى القمه ان شاء الله انت وجميع اعضاء المنتدى لقد احسنتم الاختيار فى هذا المجال وتقبل مرورى وتحياتى لك وللاخوه الكرام جميعا ان شاء الله موفقيين دائما

lebouziramzinio
03-15-2016, 00:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل مصطلحات الفوركس المهمه والتي لابد للمتداولين ان يعرفوها قبل الدخول الى سوق الفوركس

ملاك الروح
03-29-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لك جزيل الشكر على توضيح موضوع نداء الهامش حيث يمكن القول كلما زادت الرافعه يقل الهامش
اتمنى التوفيق

اكرم التميمي
04-15-2016, 09:07
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذا التوضيح والشرح عن احد مصطلحات الفوركس المهمه والتي لابد من معرفتها بشكل جيد حتى نتمكن من فهم الفوركس بشكل جيد
تحياتي لكم جميعا

فوزي
04-16-2016, 15:20
بسم اللة الرحمن الرحيم اخى الكريم احد الاعضاء يسال ويقول نداء الهامش Margin Call
----------------------
حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز.
وهو اخى الكريم ما يستخدم فى الفوركش وشكرا

adamarwan
04-16-2016, 15:33
نعم اخى وهى اخطر مرحلة ممكنا ن تقع فيها ولا تتمنها ان تصل اليك
لدى حفظنا الله وانتم منها وبالنصر دائما
وبتوفيق

HaMaDa99
04-16-2016, 15:34
سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته . اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات
موضوع رائع وجميل وننتظر المزيد .......

doaa sary
04-16-2016, 22:49
نداء الهامش
بعيد عن السامعين
يعنى خط احمر
والهامش بيخلص
وياتودع فلوس وتنقذ حسابك
يا كل سنة وانت طيب حسابك بيطير وبيخسر

احمد عبد الباسط
04-29-2016, 06:19
شكر اخى على مصطلح المارجن كول وارجو من الجميع العمل على تجنب هذا المصطلح المكروه من جميع المتداولين
وارجو على الجميع ان يتبع ادارة راس المال الصارمة حتى يتجنب هذا اللعين

mohcine amari
04-29-2016, 11:04
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الملك لله . لا إله إلا الله وحده لا شريك له .صباح الفل لكل السادة الكرام
الرد لتشجيعك على المواصلة والمرجن تعني انك خسرت كل رصيدك

midouknight
04-29-2016, 11:11
أهلاً بجميع أعضاء هذا المنتدى الكبير
أكيد أخي الغالي وبإدارة راس مال صارمة وواضحة
يمكن ل المتاجر تجنب المارجن مهما كان نوعه وكذلك تحقيق أرباح

hosam1982
04-29-2016, 11:24
السلام عليكم
نداء الهامش او المارجن كول عندما يصبح لون المنصة حمراء ويستجير الحساب المثقل بالصفقات ذات العقود الضخمة والكثيرة .. ثواني وينتهي الحساب على اصفار وغصة ندم في الحلق ولوم للنفس بسبب الجشع والطمع الذي لن نصبح متداوليين حقيقين الا لو تخلينا عن هذه الطباع القاتلة

tarek2016
04-29-2016, 11:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع
و على الطرح و على الرأي و على المعلومة التي تقدمت بهان و لكن على اية حال
لقد قام الإخوة الكرام بالعمل على تقديم العديد من المواضيع في هدا الشأن يمكنك الإستفادة منها إنشاء الله

FOREX7
04-29-2016, 12:51

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربييجعلو في ميزان حسناتك

لله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

abderrahmenanis
05-10-2016, 20:50
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي ويجب العمل بادارة راسمال جيدة لعدم الوصول الي تلك المرحلة وتصفير حسابك

abdelmadjid41
05-10-2016, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هاته المعلومة القيمة والمفيدة والتي ستفيد الجميع

never
05-12-2016, 11:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

seifhd
05-13-2016, 19:29
الســــــلام علــيــكم و رحمــة الله تعـالى و بــركـاته
أخي في الله زميلي في المنتدى بــارك الله فيك مني اليك كلمة حب و تقدير وتحية و وفاء واخلاص تحية ملئها كل معاني الاخوة والصداقه تحية من القلب الى القلب شكرا من كل قلبي
في انتظـار المـزيد من التألق و الابـداع في مــوضــــوعـــــاتـــك الهــــامـة

forex all arabes
05-14-2016, 11:17
اهلا بك معنا فى هذا الصرح الكبير والاكاديمية التعليمية المسماة بمتدى فوركس
مصر الهامش حيث يمكن القول كلما زادت الرافعه يقل الهامش تحياتى

never
05-15-2016, 23:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

---------- Post added at 09:44 PM ---------- Previous post was at 09:47 AM ----------

akram bahnsawi
05-28-2016, 04:24
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

ebrahim mounir
05-28-2016, 05:18
مصطلح اليوم 1 316رائع ومبدع دائما من افضل الموضوعات
بارك الله فيك وتقبل مرورى وتحياتى للجميع

haoundz
06-02-2016, 04:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل اتقدم اليك بجزيل الاحترام و التقدير علي موضوعك الطيب و مفهوم غاية في الاهمية و هو مفهوم المارجن كول و العديد من الاعضاء المبتدئين لا يعلمون عنه فاتمني لك التوفيق

tenon
06-02-2016, 15:02
مصطلح اليوم 1 316رائع ومبدع دائما من افضل الموضوعات
بارك الله فيك وتقبل مرورى وتحياتى للجميع

والمصطلحات في السوق ده مهمه واي متاجر مبتدأ لازم يكون عارف ده اخي ولازم تدخل هنا القسم التعليمي علشان فيه شروحات كتير للاساسيات دي علشان تقدر تفهم المجال
كويس لازم يكون الاساس عندك صحيح

masr16
06-03-2016, 21:28

tenon
06-04-2016, 01:47

لازم عدم التسرع والدخول بلوت صغير والصبر والتعلم هنا مطلوب جدا في المجال الي احنا فيه ده علشان المتاجر هيكون محتاج لوقت علشان يتعلم ويدرب وكده ومش هيكون ده
الا بالصبر والتعلم على انه يلتزم

rayzigar
05-19-2017, 12:07
يعني النداء هذا يعني فعلا انه تم تصفير الحساب اي تم الفشل في ادارة الراس مال كما يجد وبالتالي انتهت السيولة في الحساب
لابذ من المتاجر المبتدا انه يتعلم جيدا حتى لا قدر الله لا يصادف يوم من الايام مثل هذا النداء بالمرجنة للحساب

big.pharaoh
05-20-2017, 19:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... لما توصل للمارجن كول يبقى للاسف انت اوشكت على الخساره وطبعا لازم تكون حذر حتا لا تصل للمارجن كول

هدير البدري نور
05-20-2017, 21:24
نداء الهامش مصطلح هام لابد معرفته جيدا وانا انصح
كل مبتدء مثلي ان يطلع عليه مشكور يا اخي بارك الله فيك تقبل مروري

Hamza El36
05-21-2017, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
صراحة لم يسبق لي السماع بهذا المصطلح...
عموما شكرا جزيلا لك...
متمنياتي لي وللجميع بالربح والتوفيق بإذن الله.
وتقبل مروري..
تحياتي.

oussama94
05-21-2017, 02:53
سلام عليكم شباب
موضوع اليوم هذا كثير منفع و حساس أتمنى الكل تابعوا و استفادوا
شكر خاص لك اخي العزيز
مع كل احترامي لك

sinaa
05-21-2017, 03:08
بسم الله الرحمن الرحيم

zunebha
05-21-2017, 10:26
السلام عليكم ورحمة الله وتعالى وبركاته
نعم هو مصطلح.جد مهم نحتاجه كثيرا على المنصة.
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير بالتوفيق.

anaboda
05-26-2017, 06:07
مصطلح رائع جدا اخى الكريم ويناقش الكثير من الاشياء الهامه حلو المتاجرة والمضاربه فى اسواق الفوركس ويجب على الجميع الاخذ بالاعتبار بيها والعمل عليها جيدا وشكرا لكم

fayadansakr
05-26-2017, 06:35
السلام عليكم و رحمه الله تعالي وبركاته اخي الكريم
شكرا لك يا صديقي علي شرح هذا المصطلح الجيد و المفيش جزيل الشكر لك

waelmma
05-26-2017, 06:54
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وياريت كل واحد
يذكر لنا كام مرة تعرض الى موضوع نداء الهامش بارك الله فيك اخى

---------- Post added at 03:54 AM ---------- Previous post was at 03:52 AM ----------

:o:o:o تمام اخى الفاضل والحقيقة انى قد اتعرضت الى نداء الهامش اكثر من مرة
ولكن يجب فى كل مرة معرفة السبب الذى ادى الى هذه الخسائر اخى الفاضل

mahmoud552
05-26-2017, 15:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نداء الهامش يغلق الصفقة لو كان الخسارة كبيرةوقربت على راس المال
رمضان كريم على جميع اعضاء المنتدى
تقبلو مرورى

asmaamagdy
05-26-2017, 16:17
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا مش شرط ان يكون المارجن كول يتساوي الخسائر مع راس المال لان فيه شركات وساطه بتأمن المارجن المحجوز و تكون الخسائر علي اد الفري مارجن فقط فنداء الهامش Margin Call هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الرصيد الموجود في حساب المستثمر، تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

emadomda
03-07-2018, 21:05
يوجد حاليا بالأسواق نوعان أساسيان من الصفقات: صفقات خوض المخاطرة (Risk-taking) و صفقات تجنب المخاطرة (Risk-averting). يمكن تلخيص صفقة خوض المخاطرة بالمثال التالي: عند هبوط الدولار الأمريكي والين الياباني، تنخفض السندات، ومن هنا فأن على الأرجح أن يرتفع كل شيء آخر.

تجنب المخاطرة هي على العكس تماما. وبالطبع، فأنت تجد الأسهم العرضية تهبط بسبب سوء إدارة واضح للمؤسسة، ولكن الأسهم عموما سوف ترتفع إذا هبط الدولار. وبهذا، فإنه ما يدهش بالفعل هو أن يتحدث الناس عن أساسيات شركات فردية عند تحليل الأسهم كما لو كانت مهمة. وفي الواقع، الشيء الوحيد الذي يجب على المرء حقا أن ينظر إليه هو قوة الدولار الأمريكي.

فواقع أمر تحليل العملات هو أنها لا تتاجر مقابل لا شيء، ولكن مقابل بعضها البعض. فكر فيها كمسابقة "أجمل إمرأة في الكون"، حيث أن الفائزة ليست بالذات الأجمل، ولكنها الأجمل على خشبة المسرح في ذلك الوقت ومقارنة بالأخريات. أحد الأقوال المفضلة عندي بالنظر إلى السوق هي للمتنبأ الشهير رودني دانجيرفيلد (Rodney Dangerfield) والتي قال فيها: "إذا كنت تريد أن تبدو نحيفا، أقم مع الأشخاص الممتلئين"!

إذا، دعونا نقارن بين عملتين "افتراضيتين

ehabbob
03-11-2018, 01:39
اخى العضو الكريم شكرا على هذا الطرح وتعريف نداء الهامش واسال الله الربح لك وكل الاعضاء
والله ولى التوفيق

A.mustafa
09-12-2018, 00:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته...
نداء الهامش او المارجن كول عندما يصبح لون المنصة حمراء ويستجير الحساب المثقل بالصفقات ذات العقود الضخمة والكثيرة .. ثواني وينتهي الحساب على اصفار وغصة ندم في الحلق ولوم للنفس بسبب الجشع والطمع الذي لن نصبح متداوليين حقيقين الا لو تخلينا عن هذه الطباع القاتلة تقبل مروري...

adelabdelrehim
09-19-2018, 18:47
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته اهوانى واخواتى انتا جدغ بجد وكلامك جميل وصح

riadhweb
09-20-2018, 21:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
يحتوي سوق فوركس على نداء الهامش كما هو الحال في سوق السلع، و الكثير غيرها من الأسواق المتاجرة بالهامش. عندما تقل الأموال في حساب المتداول في فوركس، تقوم شركة الفوركس بالاتصال بالمتداول تحت عنوان نداء الهامش من أجل زيادة الأموال في حسابه.
بالتوفيق للجميع.

s@mou
09-21-2018, 22:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا أخي الكريم على الشرح والتوضيح، إن هذا النظام يكون في جميع شركات الوساطة، وهو يأتي عند وصول خسائرك إلي الحد الذي هو رأس مالك، فتغلق جميع الصفقات ويبقى لك بعض الدولارات أو السنتات.
تقبل مروري، تحياتي لجميع الأعضاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Sofien
10-24-2018, 20:24
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، مشكور على تفسيرك لمصطلح يعتبر مهمة في الفوركس وفي إنتظار جديدك

ولدي سؤال إن كنت تستطيع الإجابة عليه ماهو ( marge limite ) ومشكور مسبقاً على الإجابة وإلى مرة القديمة

riadhweb
10-25-2018, 10:41
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
margin call مصطلح اقتصادي في سوق البورصة . هي عملية يقوم بها الوسيط حين تساوي الخسائر مع الرصيد الموجود في حساب المستثمر، حيث يقوم الوسيط بإغلاق كل الصفقات وكل ما يتبقى في الحساب هو الهامش المحجوز. نداء الهامش فهو عبارة انذار عن أن رصيدك أوشك علي النفاد وإما أن تلحق بشحنه أو أن يضرب المارجن كول وتخسر كل أموالك.
بالتوفيق للجميع.

mohamed kamal fadel
10-25-2018, 13:28
مفهوم المارجن كول هو فعلا مهم جدا ويجب الابتعاد عنه لانه فى حالة وجوده فى اى حساب يكون الحساب قد تم مرجنته
ربنا يبعد عنا المرجنة والمارجن كول