PDA

View Full Version : نحو فهم أفضل للتحليل الفني وبعض المؤشرات2

mouhido
02-26-2016, 19:49
الاتجاهات ستساعدك ان تكون علي علم بالاتجاه العام السوق فضلا عن أنها تقينا من نقاط الدخول قليلة الربحية . لقد حضرت دورة تدريبية لمدة يومين كلفتني ما يزيد عن 2500 دولار استرالي. اهم شيء تعلمته من هذه الدورة هي الحاجة لتنظيم العمل والسيطرة علي الانفعالات المحتملة. المحتوي كان مركزا للغاية وأتمنى ان أغطيه كلية خلال الثلاثة أو الأربعة مقالات القادمة. إذا فتعلم " أدوات التجارة " والمؤشرات الفنية وكيفية تطبيقها سوف يساعدك في تشخيص ما يفعله السوق حتى حينما تريد ان تتوقع التحركات الصاعدة والهابطة فضلا عن التداول مع التحكم في الانفعالات .

ابقى مع الاتجاه واتبع السعر .

أعثر علي سعر زوج العملة . إذا كان اليورو دولار يتداول حاليا عند 1.4224 ثم تحرك إلي 1.4180 تلاه 1.4090 فهذا يعني بوضوح ان السوق في سياق اتجاه هابط . اشغل نفسك فقط بما يفعله السوق وليس بما يمكن ان يفعله. استمع إلي السوق والمؤشرات الفنية سوف تؤكد ما يقوله لك .

المتوسطات المتحركة . تخبرك بالسعر عند نقطة زمنية معينة في سياق فواصل زمنية محددة . يتم تسميتهم بالمتحركة لأنهم يعطونك السعر الأخير فيما يتم حساب المتوسط بناء علي المعيار الزمني المحدد.

برغم ذلك فان هذه المتوسطات تتخلف عن السوق لهذا فلكي تعطيك إشارة علي حدوث تغيير في الاتجاه يمكن استخدام متوسطات قصيرة زمنيا مثل الموفينج اليومي 5 أو 10 نقطة. بالجمع بين خطوط الموفينج طويلة وقصيرة المدى فانك يمكنك ان تحصل علي إشارة شراء في حال قام خط الموفينج القصير بقطع موفينج أخر أطول في المدى الزمني إلي اعلي , أو تكتشف عن إشارة بيع إذا قام بقطعه في الاتجاه الهبوطي . علي سبيل المثال يمكنك استخدام خط الموفينج اليومي 5 مع خط الموفينج اليومي 20 أو الموفينج 40 مقابل الموفينج 200 . هناك متوسطات متحركة بسيطة وأيضا مرجحة وهي التي تعطي أهمية اكبر للأسعار الأخيرة أو يتم وزنها بشكل اكبر . النوع المذكور يعد مفضلا نسبيا لأنه يضع في الاعتبار كافة الأسعار خلال الفترة الزمنية ولكنه يؤكد علي أهمية التغيرات الأخيرة في الأسعار.

مؤشر الماكد يعتمد علي خطوط الموفينج , الماكد يقطع الاختلاف بين خط الموفينج الآسي 26 وخط الموفينج الآسي 12 فيما يستخدم الموفينج اليومي 9 كخط زناد . إذا اظهر مؤشر الماكد ميلا ايجابيا في الوقت الذي يواصل فيه السوق هبوطه فان يعد إشارة شرائية قوية والعكس صحيح .

zakiki51
03-07-2016, 01:28
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الممتاز
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Hurricane
03-20-2016, 14:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

zakiki51
05-01-2016, 02:08
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

dyasse
05-03-2016, 14:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا لك اخي الفاضل على الموضوع الجيد و المعلومات القيمة حول التحليل الفني

تحياتي لك و لجميع اعضاء المنتدى

بالتوفيق للجميع ان شاء الله
تقبل مروري

ashraf nasar
05-04-2016, 00:49
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على الراي و على الطرح الراقي القيم و على المعلومات التي تقدمت بها و التي اتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك تحقق الكثري إن شاء الله، بالتفويق لك.

saddiki05
05-04-2016, 01:03
مشكور اخي على ما قدمته في هذا الموضوع الرائع ،واتمنى ان يستفيد الجميع منه و ينعكس ايجابا ان شاء الله على مدى قدرتهم على التحليل بشكل افضل و بالتالي تحقيق المزيد من الارباح ان شاء الله.

mourada
05-04-2016, 18:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي العزيز على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مميزة حول التحليل الفني و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

متداول خسران
05-04-2016, 20:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور جزيل الشكر على هذا الموضوع الرئع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و مليء بالمعلومات الرائعة عن التحليل الفني و المؤشرات
ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع باستفاضة اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة فاأكثر من ذلك لانى لم أفهم حقيقة الموضوع جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله وبالربح الوفير و لا تبخل علينا بكل جديد

consking
05-05-2016, 01:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هذه المعلومات قيمة حقا
ارجو ان ننتفع منها

billaldz
06-19-2016, 15:05
شكرا اخي على التقرير
بصورة ابسط و على حسب ما اعرف
التحليل الفني الاعتماد على الدعوم و المقاومات و الترندات
و لو يتم تعلم اداة فيبوناتشي وقتها يكون ربح جيد
الله يوفقك و يوفق الجميع

MahmoudNofal
06-21-2016, 03:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع جيد و لكن يفضل ان تتناول مؤشر معين اخى و تشرحه بالتفصيل

mohamed bendary
01-27-2017, 20:21

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

mohcine amari
01-30-2017, 02:09
السلام عليكم و رحمة الله
المتوسط المتحرك الوحيد الذي ممكن اعتمد عليه هو متوسط 200 يعتبر ترند قوي لتحديد الاتجاه العام للزوج

snnaky
01-30-2017, 05:53
يا اخى الكريم اسمحلى انى انوة وانبة حضرتك ان اى موضوع تعليمى لازم يكون لة اصول فى الشرح وحضرتك بما انك فاتح موضوع تعليمى واجب عليك انك تتبعها
اولا انت عامل موضوع تمام بس فين الشرح بتاعك وفين ادواتك انت اكتفيت بالشرح النصى ودة مش كفاية لازم يكون فى شرح من خلال الشارت الفنى توضح علية المعلومة او النموزج او الحاجة اللى عاوز توضحها لنا مش بالكلام بس

yanic00
04-27-2017, 19:30
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته