PDA

View Full Version : نظرية موجات اليوت لأسواق الفوركس1

mouhido
02-26-2016, 19:54
احد أكثر النظريات شهرة واستعصاء علي الفهم أيضا في مجال التحليل الفني لتجارة الفوركس هي نظرية موجات اليوت, والتي قام بوضعها في العام 1920 العالم رالف نيلسون اليوت كطريقة للتنبؤ باتجاهات أسواق الأسهم . نظرية موجات اليوت تستخدم الرياضيات الجزئية لقياس تحركات السوق بهدف بناء توقعات للحركة اعتمادا علي السلوك الشائع بين جمهور المتداولين . بشكل جوهري فان نظرية موجات اليوت تري بان السوق - في هذه الحالة سوق الفوركس - يتحرك في سلسة من خمسة موجات صعودية يتبعها ثلاثة هبوطية وهو ما يحدث بشكل متكرر . ولكن إذا كان الأمر بهذه السهولة فلماذا لا يربح أي شخص في السوق فقط عن طريق الإمساك بالموجة والركوب عليها قبل ان تتكسر علي الشاطئ . في واقع الأمر فان هناك الكثير والذي يتوجب فعله بالإضافة إلي موجات اليوت .

احد الأمور التي تجعل من ركوب موجات اليوت أمرا يتسم بالخطورة هو التوقيت – من بين كل النظريات الموجية فان نظرية اليوت هي الوحيدة التي لا تضع حدود زمنية لتفاعلات وارتدادات السوق . جدير بالذكر ان كافة النظريات المعتمدة علي الرياضيات الجزئية تتكلم بشكل واضح عن وجود موجات متعددة داخل موجات وموجات أخرى . تفسير البيانات وتحديد المنحيات والقمم الصحيحة هو أيضا أمر يتسم بالخطورة . إلي الدرجة التي يمكن معها القول بأننا إذا وضعنا 20 خبيرا في نظرية موجات اليوت في غرفة واحدة فأنهم لن يصلوا أبدا إلي اتفاق بشأن الاتجاه القادم للسهم , أو في حالتنا العملة .

zakiki51
03-07-2016, 01:25
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الممتاز
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Hurricane
03-20-2016, 14:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

zakiki51
05-01-2016, 01:57
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

billaldz
06-19-2016, 13:46
شكرا اخي على الشرح
نعم الكثير يستخدمها و يربح منها بصورة جيدة
و في بعض كذلك يستخدمون الهارمونيك
الله يوفقك و يوفق الجميع

ahmednabil
06-19-2016, 15:19
اسلام عليكم
شكرا اخي الكريم علي هذا التوضيح الجميل فكثير من الاشياء لم اكن اعرفها و لكن الا كل شيء واضح
و لكن اعتقد ان الشرح بالفيديو سيكون وافي اكثر

mhmoud60
06-19-2016, 22:10
بسم الله الرحمن الرحيم

اعتقد ان الموجه الخامسه هى اهم الموجات بالرغم ان ذوى الخبره يستفيدون من كل موجه دافعه ولكن تبقى مشكله القدره على تحديد الموجات بدقه

MahmoudNofal
06-22-2016, 01:29
السلام عليكم و رحمة الله مشكور اخى لتطرقك لهذا الموضوع الهام و كنت اتمنى لو تشرحلنا كيفية استخدام موجات اليوت فى التداول

mohamed bendary
01-26-2017, 01:55
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
الْلَّهُم مَن كتب وقرا وشارك في هَذَا الْمَوْضُوْع

yanic00
02-11-2017, 23:16
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته