PDA

View Full Version : معلومات عن الفوركس : كيفية رسم خطوط اتجاه ديمارك3

mouhido
02-26-2016, 21:21
قم بفحص قمم شماعات التداول علي الرسم البياني وقم بتحديد فتيل الشمعة الأخيرة والتي تكون اعلي من فتيلي الشمعتين علي يمينها ويسارها .
انظر إلي يسار الرسم البياني , وقم بتحديد شمعة القمة السابقة والتي يكون فتيل شمعتها أدنى مما هو موجود علي يمينها أو يسارها والذي يكون اعلي من شمعة القمة الحالية .
الان قم برسم خط من اعلي شمعة حالية إلي اعلي شمعة سابقة ( الرسم يكون من اليمين إلي اليسار ) .
الان خذ نهاية الخط المرسوم حديثا والذي يقف عند شمعة القمة الحالية وقم بتمديده مسافة إضافية ( الرسم يتم من الوضع الحالي إلي اليمين ) .

الان أنت قمت برسم خطوط اتجاه ديمارك.

هذه قد تكون نقطة مرجعية عن حركة السعر المستقبلية . سيلاحظ عادة ان السعر سيأتي لاختبار هذا المستوى . إذا قام بالكسر خلاله فان هذا سيعني تغير في الاتجاه , وان كانت قوة هذا التغير ستعتمد علي الإطار الزمني المستخدم .

خطوط الاتجاه المرسومة علي شارت الخمس دقائق و15 دقيقة تكون لديها قوة اقل من خطوط الاتجاه المرسومة علي الأطر الزمنية الأكبر كشارت الساعة والأربع ساعات واليوم .

الحذر مطلوب

كثير من معلومات الفوركس المتاحة تمجد فضائل خطوط الترند كمؤشر علي الاتجاه أو علي التحرك المحتمل للسعر في المستقبل .

السيد ديمارك بكل تأكيد انشأ علما قائما بذاته وقدم نهجا أكثر تفصيلا حول كيفية رسم خطوط الاتجاه والذي لا يمكن إنكار انه أكثر دقة من مجرد رسم خطوط اتجاه عامة بوصل القمم والقيعان وفق للطريقة التي تراها العين .

برغم ذلك فان خطوط الاتجاه في حد ذاتها لا يمكن ان تحدد إلي أين ستمضي التداولات وفق احتمالية عالية .

من الهام استخدم تشكيلة من المؤشرات قبل سحب الزناد . فحص المستويات السابقة للدعم والمقاوم قد يكون أكثر قوة في تحديد المستوى الذي قد يتردد عنده السعر أثناء مراقبة خطوط الاتجاه .

برغم ذلك فان خطوط ديمارك يمكن ان تكون مفيدة. إذا وجدت دعما أو مقاومة رئيسية تتزامن مع احد مستويات تصحيح فايبو ناتشي أو احد مستويات تمديدها , فهذا سيعطي قيمة اكبر لتوقعاتك أو بضمها إلي طريقة ديمارك فانك ستكون رأي أكثر معقولية بخصوص التجارة المناسبة .

استخدام هذه المعلومات المذكورة بخصوص خطوط اتجاه ديمارك بكل حكمة وحذر وتعامل بها كأحد الأدوات الإضافية المفيدة التي يمكن ان يستخدمها متداول الفوركس اليومي.

zakiki51
03-07-2016, 01:13
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الممتاز
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Hurricane
03-20-2016, 15:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

TradingTech
04-08-2016, 10:06
بسم الله الرحمان الرحيم
موضوع مميز ورائع حول كيفية رسم خطوط اتجاه ديمارك لقد استفدة جدا جزاك الله خيرا

شكرا وتقبل مروري

medox99x
04-09-2016, 09:43
ديمارك كاستراتيجيه علي فريم الاربع ساعات فعاله جدا باهدافها كبيرة واستوب مناسب لاكتشاف وجب الحذر من الانعكاسات اشكرك ع الطرح
ولك جزيل الشكر

oubidar
04-09-2016, 22:53

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة
تقبل مروري

abdoghazy050
04-10-2016, 02:45
السلام وعليكم
مشكور اخي علي هذا الموضوع المهم جداا والذي يوضح لنا التحليل والذي نتوقع فيه اذا كانت العمله سوف تاخذ اي اتجاه اذا كان صاعد او هابط وفي انتظارك في كل ما هوه جديد في الفوركس وفي انتظار كل موضيعك في المستقبل

عادل كامل
04-10-2016, 03:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا اخي العزيز علي هذا الموضوع
المفيد اتمنا من حضرتك المزيد من المواضيع الهامه وتقبل مروري

csebai12
04-11-2016, 01:40
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
على كل متداول ان يكون عارفا لهذه الاساسيات كي يتمكن من المولصلة قي السوق

rapeaezzat
04-11-2016, 15:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتاكيد ان رسم الخطوط هامة و اساسية فعلا و لابد ان نتعلمها فى بداية العمل فى الفوركس وهي من الحاجات المهمة جدا للمتداولين
بالتوفيق للجميع هنا فى هذا المنتدى ان شاء الله

billaldz
04-11-2016, 22:34
اهلا اخي بحكم اني جديد فهمت قليلا من المنشور
و كان اولى النشر بالشارت
مع التوضيح عليه
على الاقل هكذا مع الكلام تتضح الصورة اكثر
المهم شكرا لك اخي ربي يوفقك

atc25
04-13-2016, 14:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركات
شرح جميل وسهل للفهم ولكن ارجو ان يكون هناك تطبيق عملي حتى تعم الفائدة وتكون هناك استفادة اكبر
احتراماتي

ابوفؤاد
04-16-2016, 15:07
الموضوع اثر من راشع و م الممكن ان تعمل على نظريه ديمارك الت ى اراه من النظريات التى من تاممكن تن تفيد الكثير من المبتدئين
و الاهم هو ان تلتزم بالقواعد و الشروط للدخول و الخروج

sob81
04-16-2016, 15:15
معلومات عن كيفية رسم خطوط الترند موضوع مهم حيث ان الترند من الادوات المهمة فى التداول والتى يعتمد
عليها المتاجر فى تحديد الاتجاة العام

abdelhakseredani
04-16-2016, 15:26
موضوع مميز ورائع حول كيفية رسم خطوط اتجاه ديمارك لقد استفدة جدا جزاك الله خيرا

yanic00
04-29-2017, 02:03
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

A.mustafa
04-29-2017, 15:10
استراتيجيه ديمارك علي فريم الاربع ساعات فعاله جدا باهدافها كبيرة واستوب مناسب لاكتشاف ويجب الحذر من الانعكاسات وشكر لك علي الشرح
ولك جزيل الشكر....

snnaky
04-29-2017, 21:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج الطيبة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع وكنت افضل عرض موضوعك وتوضيح مراحل التطبيق من خلال عرض شارت توضيحى وعرض تطبيق الادوات من خلالها على الشارت حتى تكتمل الأفادة

yanic00
07-11-2017, 20:05
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

احب اشكرك على شرحك واحب اقولك انه شرح ممتاز لان حضرتك بتختصر فيه

وشكرا للجميع علي حسن التعاون...

ovvo
07-15-2017, 10:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن تمهيد لسوق الفوركس .. جزاك الله خير

debar
07-21-2017, 15:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل شكرا علي شرحك ، منتظرين كل جديد بإذن الله ، ان شاء الله نتمني لك التقدم و دوام النجاح و التوفيق .

yanic00
10-01-2017, 13:10
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى مجهود الرائع نتمنى منك الافضل دائما
وجاارى تحميل الكتاب وقرائته وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع

debar
10-07-2017, 23:27
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك وعلى مجهود الرائع نتمنى منك الافضل دائما
وجاارى تحميل الكتاب وقرائته وجزاك الله كل خير
وبالتوفيق للجميع