PDA

View Full Version : متداولي الفوركس بحاجة للتعرف علي تقاطع العملات2

mouhido
02-26-2016, 21:23
تعلم تقاطع العملات في سوق الفوركس قد يكون أمرا معقدا بعض الشيء . العامل الرئيسي في تجارة الفوركس هو ان تكون لديك المعرفة عن كيفية عمل السوق . بالإضافة إلي ذلك , هناك مزايا أخرى للتجارة باستخدام الفوركس . تقاطع العملات يعطي المتداولين الرافعة المالية التي يحتاجونها لتحقيق أرباح طائلة فيما يقلص من مخاطر خسارة رأس المال إلي حدها الأدنى . في الظروف المثالية , فان المستثمر الذي يودع 500$ في حساباته يمكنه ان يحقق ما يزيد عن $100,000. ت

قاطع العملات أيضا يسمح للمتداولين والمستثمرين بتحقيق الربح سواء في حالة صعود أو هبوط السوق . وهذه أيضا احد نقاط الاختلاف بين سوق الأسهم وسوق تبادل العملات. ففي سوق الأسهم , فان المستثمر يمكنه فقط كسب المال حين ترتفع أسعار الأسهم فيما في السوق " الهبوطي " حين تتراجع الأسهم فان المستثمرين لا يمكنهم تحقيق أية أرباح. بينما مع العملات في الفوركس , فان هذا الأمر ليس صحيحا . وهذا يعد احد الأمور الجاذبة للتجارة في سوق الفوركس حيث ان المستثمرين يمكنهم تحقيق أرباح طائلة بتداول احد أزواج العملة سواء صعودا أو هبوطا . تقاطع العملات في الاتجاه الصحيح دائما يحقق أرباح .

من المزايا الأخرى لتجارة الفوركس أو تقاطع العملات هو انه يبقي دائما مفتوحا . فعند التداول في سوق الأسهم , فان إمكانية التجارة تبقي محدودة بالأوقات التي يكون فيها السوق مفتوحا . فهذا السوق لدية أوقات يضطر للإغلاق فيها خلال الأسبوع. هذا الأمر ليس صحيحا في سوق الفوركس والذي يظل مفتوحا طول الوقت ولا يغلق بتاتا وبالتالي فان المتداولون يستفيدون من إمكانية التجارة علي مدار الأربع والعشرين ساعة يوميا عبر الانترنيت .

تعلم تجارة الفوركس قد تكون أمرا يسيرا حين يذهب المستثمر مع احد الوسطاء او المؤسسات المالية ذوي الخبرة . أيضا فان هناك طرق عديدة لتعلم كيفية التجارة في الفوركس عن طريق الحسابات التجريبية المجانية المتاحة علي الانترنيت . وهذه المواقع تعرض مصادر قيمة وطرق مجانية للمستثمر الجديد كي تمكنه من ممارسة الفوركس . هذا الأمر يعد بالغ الأهمية بالنسبة لهؤلاء الذين يريدون التعرف علي مداخل ومخارج تقاطع العملات قبل ان يبدءوا في فتح حساب حقيقي . حسابات الفوركس المصغرة أيضا تعد طريقا جيدا للمستثمر المبتدئ حيث تتيح له تجارة الفوركس دون تحمل مخاطر الحسابات المعتادة . الحساب المصغر يسمح للمتداولين باستخدام كمية بسيطة من المال كاستثمار مبدئي لهم.

zakiki51
03-07-2016, 01:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الممتاز
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Hurricane
03-20-2016, 15:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

zakiki51
05-01-2016, 01:49
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

dyasse
05-02-2016, 19:01
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكورا أخي الفاضلعلى هذا الموضوع الجيد
تحياتي لك
تقبل مروري

billaldz
06-19-2016, 14:10
شكرا اخي على الشرح
و ذكرت انو الرافعة المالية تحقق ارباح طائلة
و لكن يلزم الاشارة هذا في حالة كانت تحليلك صحيح
اما لو كان خطئ وقتها تكون الخسارة اكبر
الله يوفقك و يوفق الجميع

MahmoudNofal
06-21-2016, 04:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوع رائع و لكن يفضل ان يكون هناك مثال عملى حتى يكتمل الاستيعاب

souaddz
06-21-2016, 06:38
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر علي موضوعك الاكثر من رائع
وانتظر منك ومن جميع اعضاء هذا المنتدي الجميل الفائدة المتبادلة دوماً
تقبل خالص الود والتقدير

بدر اشطيبي
11-07-2016, 01:16
اكيد يجب التعرف على العلاقة بين العملات من اجل الوقوف على التقلبات
السعرية و معرفة قوة العملة شكرا على المشاركة بالتوفيق للجميع

mohamedsonbol
11-07-2016, 07:56
معلومة قيمة اخي بوووركت وبوووركت جهوودك الطيييبة وحيااك الله بيننا اخي الكرييم ..
تحيااتي لك ولجميع الاعضاء وتقبل مرووري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohamed bendary
12-15-2016, 23:39

شكرا لك أخي الكريم على هذا الدرس القيم

وننتظر منك المزيد من هذه الشروحات القيمة

عسى أن يستفيد الجميع من شروحاتك ومواضيعك

المتميزة ..

medosaper
12-15-2016, 23:40
شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع الأكثر من رائع ومنتظرين مزيد من المواضيع والشروحات المتميزه شكرا لك
تحياتى للجميع وتقبلو مرورى

yanic00
03-02-2017, 23:44
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته