PDA

View Full Version : كيف تقرأ رسومات الفوركس البيانية2

mouhido
02-26-2016, 21:30
علي الجانب الأخر إذا قمت ببيع زوج العملة, في مركز بيعي , فان هذا يعني انك تتوقع ان يتحرك زوج العملة إلي أسفل , حتى تتمكن من تحقيق أرباح . هنا فأنت تود ان تضعف قيمة العملة الأساسية في مقابل العملة المقابلة.

يبدوا الأمر بالغ السهولة حتى الان .

2. تحقق دائما من الإطار الزمني المعروض . العديد من أنظمة التداول تستخدم إطارات زمنية متعددة لتحديد نقاط الدخول . علي سبيل المثال , فان النظام قد يستخدم إطاري الأربع ساعات والـ 30 دقيقة لتحديد الاتجاه العام للترند لزوج العملة باستخدام بعض المؤشرات مثل الماكد والزخم أو خطوط الدعم والمقاومة , ثم بعد ذلك يتم النظر إلي شارت الخمس دقائق لنري ما إذا كان السعر مثلا سوف يرتفع بعد هبوط مؤقت ومن ثم تحديد نقطة الدخول الفعلية .

لهذا تأكد من انك تنظر علي الإطار الزمني الصحيح بالنسبة لاعتبارات تحليلك . أفضل طريقة للقيام بذلك هو ان تقوم بتأسيس رسوماتك البيانية باستخدام الأطر الزمنية والمؤشرات المناسبة للنظام الذي تتداول به , وبعد ذلك تقوم بحفظ هذا التصميم لإعادة استخدامه لاحقا .

3. مع اغلب مخططات الفوركس , فان سعر العطاء هو ما يتم عرضه علي الرسم البياني بأكثر من سعر السؤال . تذكر دائما ان السعر يتم عرضه في شكل عطاء وسؤال ( أو عرض ) . علي سبيل المثال إذا كان السعر الحالي لزوج اليورو دولار هو 1.2055 عطاء 1.2058 سؤال ( أو عرض ) . حين تقوم بالشراء فانك تستخدم سعر السؤال والذي يكون اعلي السعرين المعروضين في الاسبريد , وعندما تقوم بالبيع فانك تبيع بسعر العطاء وهو الأدنى بين السعرين .

إذا كنت تستخدم سعر الرسم البياني لتحديد نقاط الدخول والخروج فانك يجب ان تكون علي دراية بأنه حين تقوم بوضع أمر تداول للبيع عندما يكون سعر الرسم البياني علي سبيل المثال 1.330 , فان هذا يعني ان هو السعر الذي ستبيع به بافتراض عدم حدوث انزلاق سعري .

علي الجانب الأخر , إذا كنت تقوم بوضع أمر شرائي بنفس سعر الرسم البياني المذكور , فحقيقة الأمر انك سوف تشتري عند 1.3333 . نظام الفوركس سوف يحدد ما إذا كانت أوامر تداولاتك ستوضع ببساطة طبقا لسعر الرسم البياني أو انك بحاجة إلي ان تضع حاجز إضافي عند الشراء أو البيع .

zakiki51
03-07-2016, 01:07
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الممتاز
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Hurricane
03-21-2016, 17:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

TGOD
04-17-2016, 03:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تقبل مني كل التحياتي أخي الفاض ولك جزيل الشكر
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

Amr Safwat
04-18-2016, 16:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو مليء بالمعلومات الرائعة
جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

reda samuel
04-18-2016, 16:09
لسلام عليكم و رحمة الله
موضوع مهم في عالم التداول فوركس أشكر الأخ الكريم لطرحه كما أرجو طرح مجموعة من المواضيع و الاستراتيجيات و كيفية التحليل و النصائح و تبادل الأخبار غير ذلك حتى تعم الفائدة خاصة بالنسبة للمبتدئين
جزاكم الله عنا كل خير

Nourmea
04-18-2016, 22:10
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل وأتمنى لك وللجميع التوفيق إنشاء الله

mohamed ghareb
04-19-2016, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل على الطرح وعلى الافادة الهامة التى قدمتها لنا
وعلى امل ان استفيد ان والاخوة في المنتدى القيم
ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

yanic00
04-29-2017, 01:57
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

yanic00
07-21-2017, 20:52
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

احب اشكرك على شرحك واحب اقولك انه شرح ممتاز لان حضرتك بتختصر فيه

وشكرا للجميع علي حسن...