PDA

View Full Version : تجارة الفوركس باستخدام نقاط الارتكاز2

mouhido
02-26-2016, 21:44
نقاط الدخول والخروج

نقاط البيفوت يمكنها ان تعطيك نقاط دخول وخروج محددة , بدلا من دخول الأسواق وهي في منتصف حركتها أو على وشك ان تغير اتجاهها . سنشرح هنا كيفية استخدام مؤشرات أخرى لمساعدتنا في الدخول والخروج . إذا ماطل السوق عند نقطة بيفوت معينة وكان لديك مؤشر لتحديد ذروة الشراء أو البيع فان هذا سيساعد في تحديد الوقت الأفضل للدخول أو الخروج . أما إذا تزامن احد مستويات فايبو ناتشي مع مستوى نقطة البيفوت فان هذا سيخلق حالة قوية للدخول أو الخروج من الصفقة . إذا كان السوق صاعدا ولم يكن مؤشرك المفضل قرب ذروة الشراء , عندما يلامس مستوى المقاومة الأول فربما تكون في وضع جيد للبقاء في السوق بوضع هدفك الربحي عند خط مقاومة نقطة البيفوت التالي . الكسر أعلى مستوى المقاومة يمكن ان يجعله بعد ذلك نقطة توقفك الجديدة أو التوقف العكسي .

من الواضح ان العكس سيكون صحيحا هو الأخر في حال خطوط الدعم أيضا . بالدمج بين نقاط البيفوت ومؤشرك المفضل يمكنك تطوير نظام تداولاتك الخاص الذي لا يستخدمه احد غيرك .

تداولات اليوم على الأرجح ستبقى بين مستويات الدعم الأول ( s1 ) والمقاومة ( r1 ) وذلك كما يرسم المتداولون صورة لأسواقهم . بمجرد ان يتم اختراق احد هذه المستويات فان متداولون آخرون سيبدءون في الدخول إلى السوق , وعندما يتم كسر المستوى الثاني فان متداولي المدى الطويل على الأرجح سيبدءون في الانجذاب إلى السوق .

معرفة أين يتوقع المتداولون نقاط الدعم والمقاومة يمكن ان تكون ميزة كبيرة خصوصا عندما لا يوجد أي تأثير خارجي على السوق . إذا لم تصدر أخبار هامة عن السوق ما بين إغلاق الأمس وافتتاح اليوم , فان المتداولين المحليين وصانعي السوق يميلون إلى تحريك السوق بين نقطة الارتكاز (p ) وخط الدعم الأول ( s1 ) والمقاومة ( r1 ) . إذا تم كسر احد هذه المستويات فانه يمكننا توقع ان يتجه السوق لاختبار المستويات التالية ( ( r2 ) و ( r3 )

بينما توجد الكثير من الجوانب الأخرى المتعلقة بتجارة نقطة الارتكاز إلا انه لماذا لا تحاول تجربة هذه الطريقة البسيطة أولا وترى ما إذا كانت ستطور إستراتيجيتك الخاصة من خلال استخدام تقنيات التجارة الحالية بالتوازي مع نقاط الارتكاز.

badr007
02-27-2016, 02:04
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
---------------------+----------------
واصل تالقك معنا فى المنتدى

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ أجمل تحية ــــــــــى

AHMED HARESA
02-27-2016, 02:05
سلام عليك ورحمه الله وبركاته

شكرا لك اخى على على هذا الموضوع ونتمنى منك المزيد عبر شروحات فوركس والاستراتجيات والمربحه منه

وشكرا على تعاونك معنا اتمنى النجاح للجميع

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

zakiki51
03-11-2016, 04:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

Hurricane
03-12-2016, 05:26
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
وهى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات
و الأهداف و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
03-13-2016, 22:56
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع

و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تقبل مروري

bibich
05-30-2016, 03:06
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله
اللهم هذا عبدك ان كان مايريده منك فيه خير له فى دينه ودنياه
وعاقبة امره فيسره له يارب
اللهم اني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم

magdyezzat
05-30-2016, 20:22
بسم الله الرحمن الرحيم

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي الكريم عالمعلومة

{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

---------- Post added at 06:16 PM ---------- Previous post was at 06:11 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

---------- Post added at 06:22 PM ---------- Previous post was at 06:16 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم

zakiki51
07-09-2016, 15:11
إن الحمد لله ، نحمده ونستعينهُ ، ونستغفرهُ
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس ذلك العالم المجنون

mohamed bendary
12-29-2016, 02:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالى
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الله يبارك فيك اخي على الموضوع الرائع
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع القيم

yanic00
02-22-2017, 19:44
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

snnaky
02-22-2017, 21:15
شكرا على التوضيح اخى وعلى المعلومات القيمة بس كنت احب ان حضرتك تشرح موضوعك بشوية امثلة على اى شارت انما بدون اى شروحات على الشارت تظل دائما الموضوعات تفتقر الى المنطقية والشمولية الفنية لذا ارجوا فى المواضيع القادمة ان يكون دائما موضوعك متضمنة الى الشروحات والشارتات حتى تكتمل الأفادة انت كدة لم تعطينا افادة