PDA

View Full Version : ما هي تجارة الفوركس باستخدام فايبو ناتشي؟.

mouhido
02-26-2016, 21:47
تجارة الفوركس باستخدام فايبو ناتشي هي الأساس للعديد من أنظمة تداول الفوركس المستخدمة من قبل الكثير من المضاربين المحترفين في جميع أنحاء العالم , مليارات من الدولارات يتم تبادلها بشكل مربح في كل عام اعتمادا على هذه التقنيات التجارية.

فايبو ناتشي كان عالم رياضيات ايطالي وأكثر ما اشتهر به في عالمه كان متسلسلة فايبو ناتشي الشهيرة , تعريف هذه المتوالية هو انه يتم تشكيلها من سلسلة من الأرقام يكون فيها كل رقم هو حاصل مجموع الرقمين السابقين له ؛ 1, 1, 2 ,3 , 5, 8, 13 ... ولكن في حالة تجارة العملات الأجنبية الأكثر أهمية بالنسبة لمتداول الفوركس هي نسب فايبو ناتشي المستمدة من هذه المتسلسلة الرقمية , أي.236, .50, .382, .618, وهكذا.

هذه المعدلات هي نسب رياضية تنتشر في العديد الأماكن والهياكل الطبيعية, جنبا إلى جنب مع كثير من الإبداعات البشرية.

تجارة الفوركس يمكنها ان تستفيد بشكل كبير من النسب الرياضية نظرا لحقيقة التقلبات التي يمكن ملاحظتها في مخططات الفوركس حيث تتغير الأسعار بشكل واضح في أنماط متقلبة لتتبع نسب فايبو ناتشي بشكل قريب جدا كمؤشرات على مستويات الدعم والمقاومة ؛ قد لا تتبعها بشكل كامل ولكنها تكون قريبة للغاية منها بشكل مذهل.

يمكن حساب نقاط أو مستويات فايبو ناتشي لأي زوج للعملة مقدما حتى تساعد المتداول على معرفة نقاط الدخول والخروج من السوق إذا ما كان التنبؤ المعطى من قبل نظام تداول الفوركس اليومي باستخدام فايبو ناتشي الذي يستخدمه قام بتحقيق توقعاته.

كثير من الناس يحاولوا ان يجعلوا من هذا التحليل مفرطا في التعقيد لإخافة وإبعاد العديد من متداولي الفوركس الجدد والذين بدئوا لتوهم في فهم كيفية عمل سوق الفوركس وكيفية تحقيق الأرباح فيه ولكن الأمر ليس كذلك أبدا. لا يمكني القول بأنه مفهوم بسيط ولكن يمكن استيعابه بشكل كامل من قبل أي متداول بمجرد ان يتفهم الأساسيات ويجري بعض التدريبات باستخدام مستويات فايبو ناتشي جنبا إلى جنب مع مؤشرات ثانوية أخر من شأنها ان تساعد في تحسين دقة نقاط الدخول والخروج لكل صفقة على حدة.

badr007
02-27-2016, 02:00
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ أجمل تحية ــــــــــى

zakiki51
03-11-2016, 04:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

Hurricane
03-12-2016, 05:24
, شكرا اخى على هذا الشرح المفيد جدا لسوق الفوركس
وهى مقدمة رائعة لمن يريد ان يتاجر فى هذا السوق الرائع
و المميز و هو فعلا سوق تحقيق الثروات
و الأهداف و لك مجتهد النصيب
, تحياتى و بالتوفيق

zakiki51
03-13-2016, 22:59
شكرا اخي الكريم على طريح هذا الموضوع الرائع

و الذي يمكن ان يفيد الكثيرين و اولهم انا شكرا اخي شكرا جزيلا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

تقبل مروري

bibich
05-30-2016, 03:00
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله كل خير احسن الله اليك واكثر من امثالك
تقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال
اللهم اني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم

magdyezzat
05-30-2016, 20:08
بسم الله الرحمن الرحيم

الســـــــــلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي الكريم عالمعلومة

{ قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ*اللَّهُ الصَّمَدُ*لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ} بسم الله الرحمن الرحيم

zakiki51
07-09-2016, 15:09
إن الحمد لله ، نحمده ونستعينهُ ، ونستغفرهُ
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس ذلك العالم المجنون

mohamed bendary
12-29-2016, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالى
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الله يبارك فيك اخي على الموضوع الرائع
بارك الله فيك اخي الكريم على الموضوع القيم

yanic00
02-22-2017, 19:42
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

snnaky
02-22-2017, 21:10
تجارة الفوركس باستخدام الفيبوناتشى اللى هى فين حضرتك ؟؟ وفين الأدوات وفين الطريقة يعنى حضرتك مفترض تعمل شارت وتوضح فية ازاى ببساطة يكون استخدام الفيبوناتشى فين دة
يعنى مثلا المتداول المبتدأ يعرف ازاى يستخدم الأداة فى حالة الصعود التصحيحى او الهبوط التصحيحى هل حضرتك عملت دة ولا هو كلام ونقل ونسخ وخلاص فين الشرح

him
02-23-2017, 00:11
بارك الله فيك علي هذا الموضوع والمعلومات الرائعه ونتمني لكم المزيد من التالق في المستقبل
وتحياتي لكل اعضاء المنتدي الكرام