PDA

View Full Version : أسعار الطاقة والتضخم وعلاقتهما بسوق الفوركس3

mouhido
02-26-2016, 21:58
في أوقات الضغوط التضخمية فان الدولار الأمريكي يميل إلي التراجع مقابل عملات السلع . عملات السلع هي عملات البلدان التي تحقق الجزء الأكبر من عوائد صادراتها من خلال مبيعات السلع الأولية . ومن ابرز الأمثلة علي عملات السلع السائلة الدولار الكندي والدولار الاسترالي والدولار النيوزلندي .

الدولار سجل أدنى مستوياته في نحو 17 عام أمام الدولار الكندي مع الارتفاع الهائل في أسعار النفط والمعادن . وبرغم تعافى الدولار الأمريكي من قيعانه الحالية فان المكاسب الأخيرة لاتزال ضمن نطاق تصحيحي ومن ثم فانه سيكون مرجحا استمرار الترند الهابط طويل المدى بالنسبة لحركة الدولار الأمريكي الدولار الكندي . بشكل مماثل فان زوجي الدولار الاسترالي الدولار الأمريكي والدولار النيوزلندي الدولار الأمريكي لا يزالان في مرحلة توطيد دون خطوط المقاومة الهامة مع توقعات بمشاهدة مزيد من المكاسب في المدى القصير والمتوسط .

عند نقطة ما, فان التضخم المحلي والارتفاع في سعر الدولار الأمريكي سوف يعيدان الانتباه باتجاه عجز ميزان التجارة الأمريكي وأيضا ميزان المدفوعات . وذلك لان السلع والخدمات الأمريكية تصبح أكثر تكلفة مع ارتفاع الدولار وبالتالي فان المستهلكين سواء في داخل البلاد أو خارجها سوف يبدءون في الحدث عن سلع أخرى أكثر رخصا . وهذا هو السبب الرئيسي خلف اعتقادنا بان الأسهم الأمريكية في موقف ضعيف في المرحلة الراهنة . مخاطر الهبوط في سوق الأسهم بالتأكيد سوف ينتج عنها تأثير سلبي بالنسبة للتدفقات باتجاه الدولار الأمريكي وبالتالي فان الاتجاه الهبوطي طويل المدى في سعر الدولار علي الأرجح سوف يعاود فرض نفسه .

الحكمة التقليدية في مجال الخدمات المالية تشير إلي ان تخصيص مابين 5 إلي 10% من محفظة التاجر الاستثمارية في استثمارات بديلة مثل تلك المعروضة من قبل cfc سيكون أمرا مرغوبا لتحقيق التنوع اللازم وحماية المستثمر من التحركات غير المواتية في فئة الأصول التقليدية.

badr007
02-27-2016, 01:47
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤----¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤¤
واصل تالقك معنا فى المنتدى

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ أجمل تحية ــــــــــى

zakiki51
03-07-2016, 00:48
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الممتاز
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

Hurricane
03-21-2016, 17:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

mourada
04-27-2016, 10:58
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي لمعنى اسعار الطاقة و التضخم و علاقتهما بالسوق و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

zakiki51
04-27-2016, 19:25
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

yanic00
03-11-2017, 05:57
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته