PDA

View Full Version : ماذا عن سوق النفط2

mouhido
02-28-2016, 00:51
— عندما يكون اقتصاد بلد ما قويا فان هذا الأمر ينعكس علي عملته ايجابا في سوق الفوركس .

— عندما يكون اقتصاد بلد ما في تراجع , فان عملته تهبط قيمتها في سوق تبادل العملات .

الخبراء الذين يراقبون سوق النفط دائما ما يكونوا منقسمين حول الاتجاه الذي ستسلكه أسعار النفط بل والمدى الذي قد تصله في هذا الصدد . قبل اقل من عام من الان , فان معظم المتابعين كانوا متفقين على ان المستوى 40$ للبرميل يمكن ان يمثل سقفا لارتفاعات النفط الخام . مع بداية العام الجديد , فان سعر النفط كان قد كسر هذا المستوى بالفعل وكان يباع عند 42.50$ للبرميل . التقلبات المناخية وأيضا التغيرات في السياسيات العالمية وحدود الطاقة الفعلية لمقابلة الطلب على الخام كانت المحرك الرئيسي لقفزات الأسعار في هذه السنة التي تعد الأكثر تقلبا في الذاكرة الحديثة . عند نقطة معينة فان سعر الخام كسر حاجز 70$ للبرميل بزيادة بنحو 65% من سعره في بداية العام . وبينما تراجعات الأسعار لفترة قصيرة فإنها مع نهاية العام كانت لاتزال مرتفعة بنحو 45% عما كانت عليه في بداية العام . منذ مطلع العام الحالي فان الأسعار واصلت قفزاتها مجددا وباتت الغالبية العظمى من المتداولين تستبعد حدوث انعكاس للاتجاه الحالي في المستقبل القريب . المتداولون المتحفظون يتوقعون ان تصل الأسعار إلى 80$ للبرميل . فيما المتداولون الذين يفضلون المخاطرة يعتقدون بأنها قد تصل إلى 100$ .

تذبذب أسعار النفط خلال العام الماضي – 2005 – هو مثال جيد على ما يمكن ان يحدث حين تتأثر سوق الفوركس بأسعار النفط . من خلال دروس الاقتصاد الأساسية نعرف ان ارتفاع أسعار النفط يلقي ضغوط على إنفاق المستهلكين . هذا الأمر سيظل صحيحا طالما ظل النفط المصدر الرئيسي للطاقة في البلدان الصناعية . أسعار كافة السلع المنتجة تعتمد بصفة رئيسية على سعر برميل البترول . لهذا عندما يرتفع سعر النفط فان أسعار الإنتاج والمخرجات لمعظم سلع المستهلكين ترتفع هي الأخرى . بالإضافة إلى ذلك , فان تكاليف المعيشة للأفراد ترتفع بدورها حيث سيتعين عليهم دفع المزيد من اجل تيسير مركباتهم وتدفئة منازلهم . المحصلة النهائية لهذا الأمر تنعكس في شكل تراجع لاقتصاد هذا البلد والذي قد يتواصل لفترة إلى ان يلامس نقطة ما يبدأ عندها في التعافى مجددا .

ما الذي يعنيه هذا لسوق تجارة العملات .

badr007
02-28-2016, 01:18
بسم الله الرحمن الرحيم
......................
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الممتاز :bravo:
الاستفادة دائما حاضرة معك شكر
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

zakiki51
03-11-2016, 16:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مشكور اخي الكريم على هذا التحليل المميز والمفيد الذي قدمته لنا

و الذي نتمنى ان يكون قد استفاد منه كل من دخل الموضوع

و تقبل مروري

bibich
05-26-2016, 21:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالى
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الله يبارك فيك يا طيب شكرا لك
ربي يسعدك ويسعدني معاك دنيا واخرة ان شاء الله يارب العالمين
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

AHMED NOLE
05-28-2016, 05:52
شكرا لعى الشرح لسوق النفط وعموما ليس لى اى تعامل معه فى السوق وبالتوفيق للجميع فى التعامل به

والله المستعان

medox99x
05-28-2016, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لي استفسار هل التحليل الفني للعملات هو نفسه التحليل للنفط نفس التحليلات
ولك جزيل الشكر

Nourmea
05-28-2016, 15:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

yanic00
03-10-2017, 19:11
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

mostafa1995
03-10-2017, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجمعة مباركة علينا وعليكم
سوق النفط
فعلا سوق عظيم وكل الاحترام لك على هذا المقال الرائع