PDA

View Full Version : عامل الخوف2

mouhido
02-28-2016, 02:04
الخوف الذي يولده استثمار أموالك الخاصة في الفوركس هو الشيء الرئيسي الذي يجب التغلب عليه . دائما كان هو العامل المشترك في كافة قصص الفشل التي سمعناها من هؤلاء المتداولون الذين لم يتمكنوا من التغلب علي قلقهم الاستثماري بشكل حكيم , فعادة هؤلاء ينسحبون في الوقت الخطأ ويتخلفون دائما عن موجات الصعود ومن ثم فان كافة النتائج التي تولد من رحم الخوف عادة ما تكون فاشلة . قبول هذا الخوف و استخدامه ضمن محددات التجارة سيكون كفيلا بجعلك متداولا قويا لديه القدرة علي التجارة بأريحيه والاستمتاع بتجارة العملات المشوقة . فيما محاربة الخوف لن تصل بك إلي أي مكان. فهمه والتغلب عليه هما أفضل العلاجات المتاحة لمثل هذه النوعية من المشاعر التي لا أساس لها .

استراتيجيات التداول سوف تساعدك علي اجتياز الأوقات العصبية والاستفادة من الأوقات الجيدة . في بعض الأحيان عندما تخطو خطوة إلي الوراء وتقبل بعض الخسائر البسيطة فان هذا الأمر سوف يعطيك القدرة والمعرفة على مهاجمة سوق الفوركس بطاقة متجددة ومن ثم تحقيق أرباح جديدة . قبول فكرة انك سوف تخسر في بعض الأحيان هو قرار حكيم في هذا السوق حيث لا توجد أية ضمانات للتجارة به , لذا فان القدرة علي التحرك والبدء من جديد تعد احد المهارات اللازمة للنجاح في هذا المجال .

التحليل والرسوم البيانية يمكنها فقط ان توصلك إلي السوق . ولكن أولا يجب عليك السيطرة علي هذه الأمور وان تكون قادرا علي تفسير دلالات الأرقام المماثلة كي تتمكن من رصد الاتجاهات لتبني عليها تحركاتك . ولكن كل هذا لن يعني أي شيء إذا لم تكن لديك الشجاعة لتطبيق قناعاتك. إذا أصابك الخوف الشديد عندما تقرر الشراء أو شعرت بعدم التأكد دائما عندما تقرر البيع فان النجاح في هذا السوق علي الأرجح سوف يراوغك . " الاتجاه هو صديقك " ولكن هذه المقولة لن تعني شيء إذا لم تتمكن بداية من الإمساك بالترند وتاليا إذا لم تكن لديك القدرة للركوب علي ظهره . المعرفة واستراتجيات التداول والتغلب علي الخوف قد تكون أفضل ثلاثة طرق يمكنها ان تفتح لك الباب الذي ستدخل منه كمتداول ناجح . بدون أيا من هذه الثلاثة فانك ستفشل علي الأرجح . لذلك استعد جيدا وتدرب وقم بتقييم كل شيء قبل ان تبدأ الغوص في عالم تجارة الفوركس المعقد.

zakiki51
03-10-2016, 02:55
شكرا اخي الكريم على هذا المجهود الرائع نتمنى منك المزيد و المزيد

خاصة و ان هناك الكثير من المبتدئين يبحثون على مواضيع في مكان واحد

شكرا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

zakiki51
03-10-2016, 03:07

شكرا

---------- Post added at 01:07 AM ---------- Previous post was at 12:57 AM ----------

شكرا

حسام العدل
03-11-2016, 03:06
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

bibich
05-26-2016, 22:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
الدعاء عبادة أي أن كل مؤمن قوي الإيمان بالله القاهر الحكيم
يتضرع لله و يرجو رحمته و غفرانه
أكرمك الله و جزاك خير جزاء.

AHMED NOLE
05-28-2016, 02:17
هو ضمن التعامل النفسى فى هذا السوق بدون شك ان يكون هناك تعامل فى هذا السوق

وبالتوفيق للجميع فى التعامل النفسي فى هذا السوق والله المستعان

magdyezzat
05-31-2016, 03:45
إن الحمد لله ، نحمده ونستعينهُ ، ونستغفرهُ
موضوع جيد صراحةً ويحتوي على الكثير
من الأمور الواجب معرفتها وفهمها وبالأخص
عند الخوض بساحات المتاجرة في عالم الفوركس ذلك العالم المجنون ..

khaledelomda
05-31-2016, 03:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
اخى الفاضل شكرا لك على طرح موضوع مثل موضوعك انه مهم للغاية لكل المتداولين نعم يوجد الكثير من الاعضاء الخوف
تحياتى لك

souaddz
06-21-2016, 07:41
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر علي موضوعك الاكثر من رائع
وانتظر منك ومن جميع اعضاء هذا المنتدي الجميل الفائدة المتبادلة دوماً
تقبل خالص الود والتقدير

mohamed bendary
01-26-2017, 02:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء
الْلَّهُم مَن كتب وقرا وشارك في هَذَا الْمَوْضُوْع

snnaky
01-26-2017, 12:02
أهم الانفعالات النفسية التي قد تدمر أهداف النجاح هي التوتر النفسي والخوف، فالخوف قد يجلب عدم الثقة وبالتالي عدم السيطرة على أوامرك وحركاتك التداولية التي قد تسبب لك بعدها المزيد من الخسائر. أبعد جميع عواطفك التداولية ولا تجعلها تسيطر على مصير ، فعلى المتداول الجيد في سوق الفوركس أن يبتكر استراتيجيته الخاصه التى من خلالها يستطيع دوما أن يربح من سوق الفوركس

nasseralkhbeer
01-26-2017, 17:11
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر علي موضوعك الاكثر من رائع
وانتظر منك ومن جميع اعضاء هذا المنتدي الجميل الفائدة المتبادلة دوماً
تقبل خالص الود

yanic00
02-11-2017, 22:54
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته