PDA

View Full Version : التدريب النفسي2

mouhido
02-28-2016, 05:01
هل تشعر بالصدمة ؟ كلا على الإطلاق. فطبيعتنا تعتمد على التصرف وفق الدفع العاطفي دون ان نتساءل عن المحفزات ورائها.

من المعروف بالفعل ان هناك عاطفتين تسيطران على التداول هما الطمع والخوف. ولكن ما هو اقل استيعابا هو إلى أي مدى تؤثر هذه العواطف على قراراتنا. بينما المتداولون الهواة تجدهم جشعين عندما يخسرون وقلقين عندما يربحون, ستجد المحترفون يتصرفون بشكل معاكس تماما حيث يصبحوا خائفين عندما يخسرون وجشعين عند الفوز.

التدريب النفسي البسيط قد يساعدك في ضبط ردود نفسك العاطفية, هذه هي الخبرة التي تحصل عليها في "الحلبة " والتي تجعلك تتفهم كيفية التعامل مع هذه المشاعر البدائية.

جميعنا نكره الخسارة, ليس بالضرورة المال وحده. المعنويات تكون فعالة للغاية فكافة المحترفين نجدهم متمكنين تماما في التعامل مع هذه المشاعر يوما بعد أخر. على الرغم من أنهم يمرون أيضا ببعض لحظات التوتر بسبب الخسائر المالية, إلا أنهم تعلموا القاعدة الأكثر أهمية في تجارة الأسواق المالية : الخسائر هي تكلفة القيام بالعمل. هؤلاء لديهم درجة عالية من القدرة على إدارة عواطفهم ومدربين على تطبيقها مهما كانت درجة معاناة " الأنا " الخاصة بهم.

يبدوا الأمر أكثر سهولة في قوله عن فعله وذلك لأنه ريثما تتدخل العواطف فإنها قد تحرق كافة النظريات جنبا إلى جنب مع أي خطط للتداول.

ستجد هنا بعض الخطوات السهلة التي ستساعدك في البدء على ترويض خيولك العاطفية.

— ما تراه ليس هو ما ستحصل عليه, بعكس ما تعلمته طوال حياتك. الطريقة التي تتصرف بها هي مجرد نتيجة لسنوات وسنوات من التعلم والتفاعل مع الآخرين وليست هي موقفك الحقيقي. أنت نتاج للتعليم الخارجي والذي لا يكون ايجابيا بالضرورة.

zakiki51
03-10-2016, 02:39
شكرا اخي الكريم على هذا المجهود الرائع نتمنى منك المزيد و المزيد

خاصة و ان هناك الكثير من المبتدئين يبحثون على مواضيع في مكان واحد

شكرا

و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

حسام العدل
03-11-2016, 03:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

Hurricane
03-23-2016, 15:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

zakiki51
05-09-2016, 16:59
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

yanic00
04-18-2017, 18:58
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

almajek22
04-18-2017, 19:09
السلام عليكم ورحمه اله تعالي وبركاته فعلا اخي الكريم اهم شي هو التدريب النفسي والزهني للمتودال في سوق الفوركس وان يحازر المتدوال من اكبر عائئقين وهما الخوف والطمع ونسال الله التوفيق لكم ولنا وللجميع

mahgoub
04-18-2017, 19:47
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا اخي ان التدريب النفسي شيء هام جدا لكل متداول وأنا انصح كل مبتدئ ألا يبدأ تجارته الحقيقة في هذا المجال حتي يقرأ كثيرا في الدراسات النفسية ويتعلم ضبط مشاعره وهذا سوف يأتي بمواصلة التدريب وبشكل مستمر لاكتساب هذا الأمر مع تمنياتي للجميع بالربح الوفير

soliman12
04-18-2017, 20:18
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مشكوور يا غالى

اسالكم دعوة لى فقط ولوالدى بظهر الغيب
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة