PDA

View Full Version : 133 نصيحة لتداول الفوركس2

mouhido
02-28-2016, 05:09
أثناء الاتجاهات الصاعدة , يمكن شراء الانخفاضات : في الاتجاهات الهابطة – قم ببيع محاولات التعافى.
أثناء السوق الصعودي, إياك ان تقوم بالبيع حين يصبح السوق مملا . في السوق الهابط , إياك أيضا ان تشتري حين يصبح السوق راكدا.
النماذج الهابطة والصاعدة دائما ما تكون موجودة علي الرسم البياني ولكن واحد منها فقط سيكون هو المهيمن – في السوق الصعودي , علي سبيل المثال قد يكون من اليسير تلقي إشارات بيعيه واحدة تلوا الأخرى. قم باختيار تجارتك بناءا علي الترند .
إشارة الشراء الفاشلة كانت في حقيقتها إشارة بيع . وإشارة البيع التي فشلت كانت بدورها إشارة شراء ناجحة.
دع الأرباح تتزايد , أوقف الخسائر بأسرع وقت ممكن.
دع أرباحك تتزايد , ولكن لا تدع الجشع يسيطر عليك , في أي وقت تحقق فيه أرباح جيدة من خلال تجارة ما , فيجب ان تضع في اعتبارك ان تأخذ قدر أو كل المال بعيدا عن الطاولة قبل ان تفكر بشأن التجارة القادمة . قد يكون أمرا طبيعيا ان يأمل المرء بان احد مراكز التداول سينهي وكانه " تذكرة اليانصيب الفائزة " والتي ستجعله رجلا ثريا. ولكن ببساطة فان هذا الافتراض لا يعد واقعيا . لا تحتفظ بمركز التداول مفتوحا لفترة طويلة بالشكل الذي قد ينهيه وقد خسرت كافة أرباحك المستحقة بعد ان يستعديها السوق منك.
استخدم محطات وقائية لإيقاف الخسائر.
يتعين علي المتداول استخدام أوامر وقف خسارة مناسبة في كل الأوقات لتحجيم خسائره ويجب عليه دائما الا يسمح بان تتزايد الخسائر بأكثر مما يجب. عادة فان كل المتداولين تقريبا عند نقطة معينة يقومون بارتكاب خطأ جسيم بترك خسائرهم تتزايد بفعل الأمل بان السوق في نهاية الأمر سوف يعكس اتجاهه ليسير في الاتجاه المفضل لهم ولكن في اغلب الأحوال فان هذا لا يحدث , بل ويقود بكل ببساطة إلي تحقيق خسائر اكبر من الحالية . أنت ستربح في بعض الأوقات أو تخسر في البعض الأخر . وبمنتهي البساطة تعلم ان تحجم من خسارتك وتتحمل نتائج أخطائك قبل ان تبدأ في التحرك نحو التجارة التالية. وإذا ارتكبت خطأ ما فانه يتعين ان تتعلم منه كي لا تكرره مرة أخرى , لتجنب ترك خسائرك تتزايد , يجب عليك ان تتعود علي تحديد هدف معين لأخذ الربح فضلا عن حد معين للمخاطرة لكل مركز تداول تنوي فتحه في سوق الفوركس . بعد ذلك قم بوضع أوامر وقف الخسارة عند السعر المناسب – ولكن يجب إلا تكون ضيقة للغاية ( أي قريبة من سعر السوق الحالي ) فهذا الحد القريب سوف ينهي علي تجارتك سريعا قبل ان يأخذ السوق فرصته الكاملة في تقرير اتجاهه الذي قد تكون توقعته بالفعل. استخدام أوامر وقف الخسارة المناسبة هي دائما لفتة ذكية من المتداول.

alialkhbeer
02-28-2016, 05:22
التجارة فى الفوركس تتطلب زيادة التعلم و الاستمرار فى التدريب حتى نستطيع ان نصل الى مستوى جيد من الخبرة الذى يؤهلنا الى المزيد من الفرص لربح اكبر وجديد فى هذا المجال مستقبلا

badr007
02-28-2016, 15:44
السلام عيلكم ورحمه الله وبركاته
+-*+-+*-+*-*++*+
أتمنى لك المزيد من الربح والتفوق فى الفوركس :profit-ar:
وجزاك الله خير على المعلومة القيمة
تقبل مروري

zakiki51
03-06-2016, 03:06
السلام عليكم
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمى المزيد
جزاك الله خيرا على ما قدمت نافع للجميع وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

Hurricane
03-16-2016, 17:05
انت راااااائع
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات
في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد
من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء
من هذه المعلومات

dhia hidouri
03-16-2016, 18:01
لسلام عليكم
تقبل مرورى

beast4ever
03-16-2016, 19:29
السلام عليكم
نتمنى ان يستفيد كل الأعضاء
من هذه المعلومات
تقبل مرورى

drsafaseefo
03-17-2016, 00:06
نصائج رائعة جدا بالفعل أخي الكريم
شكرا لك وللأخوة الكرام أعضاء المنتدى الذي يفيدونا بمواضيع فوق الرائعة
شكرا على الطرح ورجاء تقبل مروري

Hurricane
03-17-2016, 15:39
انت راااااائع
موضوع جامد وشرح متميز ..
في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد
من هذه المعلومات

zakiki51
05-07-2016, 18:23
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

billaldz
06-19-2016, 03:19
شكرا اخي على النصائح
اكيد يلزم العمل و الدخول في الصفقات مع الترند و لا نكون عكسه
ثاني شيء التحديد السليم لنقاط الدعم و المقاومة و منها اختيار النقطة الصحيحة للدخول
ربي يوفقك و يوفق الجميع

ebnmasr
06-19-2016, 05:49
##############تحياتى لك زمـيـلـي الـعزيـز ولـجـمـيع اعـضـاء فـوركـس العـرب
حـقـا انـه مـوضـوع رائـع ومـفـيد وتـسـتـحـق كـل الاحـتـرام والتقدير على هـذا الـمـجـهـود
تـقـبل ار ق الـتـحـيـات واـتـقديـر اخى الفاضـلتـقـبلـوا مـرورى اعـضـاء مـنـتدى فـوركـس العـرب الـكـرام##############121

MahmoudNofal
06-21-2016, 05:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نصائح رائعة و من يلتزم بها بالتاكيد سينجح فى الفوركس مشكور اخى الكريم

mohamed bendary
01-27-2017, 00:33
انت راااااائع
موضوع جامد وشرح متميز ..
في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد
من هذه المعلومات

yanic00
02-12-2017, 20:47
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

snnaky
02-12-2017, 23:10
طوّر خطّةً متاجرة وأرتبط بها .
ينبغي أن يعمل كلّ تاجر على تنميه منهجة أسلوبه في التجاره . فعلم المنهج, أو نموذج المتاجرة, ربّما يكون على أساس عوامل جوهريّة,او المؤشّرات التّقنيّة أو كليهما . قبل أن تأخذ أي مركز في السّوق, تأكد من أن منهجك للتجارة صحيح و مربح . من المهمّ في خطّتك للتجاره هو تحديد مقدار خسارتك للمركز . إذا وصلت إلى ذلك الحدّ . اخرج . التزم بخطّتك و تجنّب تجارة الرّغبة