PDA

View Full Version : فلسفة تجارة الفوركس3

mouhido
02-28-2016, 05:45
هناك استراتيجيات متنوعة للاقتراب من قواعد إدارة رأس المال . اغلب هذه النظريات تعتمد علي حساب السهم الأساسي . السهم الأساسي هو رصيدك الافتتاحي مخصوما منه الأموال المستخدمة في الأوامر المفتوحة . علي سبيل المثال إذا كان رصيدك الافتتاحي $10,000 وتستثمر في الوقت الراهن $1,000 ضمن مراكز تداول مفتوحة فان السهم الأساسي حينها سيساوي $9,000.

حين تفتح احد مراكز تداول حاول ان تقلص المخاطر كي تكون بحدود 1الي 3%ٌ لكل تجارة . هذا يعني إذا كنت تتداول لوت فوركس ستاندرد بـ $100,000 فانه يجب ان تقلص مخاطر خسارتك كي تكون في حدود مابين ألف و ثلاثة ألاف دولار , مفضلا ان تكون $1,000. يمكنك تنفيذ هذا بوضع أمر وقف الخسارة بمائة نقطة ( حين تكون قيمة النقطة 10$ ) اعلي أو أسفل نقطة الدخول .

وبحسب ارتفاع أو انخفاض سهمك الأساسي يمكنك تعديل القيمة الدولارية للمخاطرة . فإذا كان رصيدك الافتتاحي 10000$ وفتحت مركز تداول بات معه رصيد حسابك الأساسي 9000$ , إذا رغبت في فتح مركز تداول ثاني , فان سهمك الأساسي سينخفض إلي 8000$ وحينها يجب ان تقلص المخاطرة إلي 900$ .المخاطرة في مركز التداول الثالث يجب أيضا ان يتم إنقاصها إلي 800$ .

باستخدام ذات المبدأ يمكنك أيضا ان ترفع درجة مخاطرتك مع ارتفاع سهمك الأساسي . إذا كنت تتداول بشكل ناجح وحققت أرباح 5000$ , فان سهمك الأساسي حينها سيكون 15000$ يمكنك ان ترفع درجة مخاطرتك إلي 1500$ لكل معاملة. بديلا عن ذلك يمكنك ان تخاطر بأرباحك التي حققتها بدرجة اكبر من رصيد حسابك الافتتاحي . بعض المتداولين قد يرفعون درجة مخاطرهم إلي 5% في مقابل درجة أرباحهم المحققة ( 5000$ في اللوت $100,000) وذلك بهدف تعظيم احتمالات الربح .

كما نري , فان المبتدئين بحاجة إلي الدخول للسوق ولديهم درجة مناسبة من التعليم وفهم واضح فضلا عن التحقيق الجيد قبل ان تصبح التجارة " خالية المخاطرة " وذات عوائد المرتفعة " و " استثمار ضئيل " أمرا واقعا . ماذا تنتظر ؟ اعطي لنفسك فرصة لائقة للحصول علي التعلم في تجارة الفوركس.

alialkhbeer
02-28-2016, 14:32
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
المبتدئين بحاجة إلي الدخول للسوق ولديهم درجة مناسبة من التعليم وفهم واضح فضلا عن التحقيق الجيد قبل ان تصبح التجارة " خالية المخاطرة " وذات عوائد المرتفعة " و " استثمار ضئيل " أمرا واقعا . ماذا تنتظر ؟ اعطي لنفسك فرصة لائقة للحصول علي التعلم في تجارة الفوركس.

اعجبني ذلك بارك الله فيك

badr007
02-28-2016, 15:19
السلام عيلكم ورحمه الله وبركاته
-++-++-++-++-++-
أتمنى لك المزيد من الربح والتفوق فى الفوركس :profit-ar:

وجزاك الله خير على المعلومة القيمة

تقبل مروري

zakiki51
03-06-2016, 03:21
السلام عليكم
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمى المزيد
جزاك الله خيرا على ما قدمت نافع للجميع وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

asmaa mahmod
03-06-2016, 03:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. مشكور اهى على طرحك لتلك الفلسلفه التى يتسخدمها المبتدؤن من وجهه نظرك ولكن ارى ان راس المال الذى تحدثت عنه هو راس مال حساب تداول كبير وليس مبتدأ
عموما تقبل مرورى

Hurricane
03-16-2016, 16:24
انت راااااائع
موضوع جامد وشرح متميز ..
مشكور أخي الكريم على ما قدمته من معلومات
في هذا المجال
ونرجو لك التقدم مع مزيد
من الأنجازات ونتمنى ان يستفيد كل الأعضاء
من هذه المعلومات

drsafaseefo
03-17-2016, 01:03
السلام عليكم
جزاك الله يا أخي العزيز الخير الوافر كله
ودمت رائعا مقدام بمعلوماتك الهادفه القيمة وشكرا لك وللاخوة الرائعين المبدعين العاملين فى المنتدى
وسلاما من الله عليك وشكرا

karim ben el maati
03-17-2016, 01:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. مشكور اهى على طرحك لتلك الفلسلفه التى يتسخدمها المبتدؤن من وجهه نظرك ولكن ارى ان راس المال الذى تحدثت عنه هو راس مال حساب تداول كبير وليس مبتدأ
عموما تقبل مرورى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
مشكور علي هذه المعلومات الاكثر من رائعة جزاك الله كل خير
اتمني لك التوفيق و تقبل مروري.............

Hurricane
03-17-2016, 15:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور أخي
على هذا الموضوع الرائع ونتمنى أن نرى المزيد من
مواضيعك المميزة عسى ان نستفيد منها ويستفيد

zakiki51
05-07-2016, 18:43
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

billaldz
06-19-2016, 03:30
شكرا اخي على الموضوع
لكل متداول فلسفة خاصة و اسلوب خاص في التداول
و اكيد التعود و التعلم يعطيك فلسفة خاصة بك
ربي يوفقك و يوفق الجميع

MahmoudNofal
06-20-2016, 01:09
السلام عليكم اهم شئ فى تجارة الفوركس ضبط النفس و التعلم و الحفاظ على راس المال اذا استطعت ان تحقق هذه الاشياء بالتاكيد ستنجح فى الفوركس

yanic00
02-27-2017, 16:25
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع نتمنى لك المزيد من التألق في المستقبل
و لا تحرمنا من اعمالك يا غالي شكرا مرة اخرى
و السلام عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته

stethoscope
02-27-2017, 23:45
الفلسفة الللى بتقول عليها هدف اساسى لكل واحد بيدخل مجال الفوركس بس انا شيفه ان لازم التعلم فى اى مرحلة ان كنت مبتدئ او محترف فلايوجد نهاية للتعلم واكتساب الخبرات

green man
02-28-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك على الموضوع الرائع اخى الفاضل
واتمنى ان يستفيد به جميع الاعضاء
وننتظر منك المزيد من الموضوعات الرائعة
والمفيدة

Ahmed youssef elgareb
02-28-2017, 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - فلسفة تجارة الفوركس عميقه جدا وبها الكثير من الاسرار التى تجعلك تنجح فى هذا المجال وهى البورصة العالمية لتداول العملات