PDA

View Full Version : كيفية نمو الاقتصاد

sami1990
02-29-2016, 17:37
ابد للاقتصاد منالنمو حتى يتمكن من توفير مستوى معيشي مرتفع ومتزايد للناس، أي ما يكفل لهم الحصولعلى المزيد من السلع والخدمات، وأن تكون نوعيتها أفضل. وبصورة عامة فكلما تسارع نمواقتصاد بلد ما تحسنت مستويات المعيشة فيه وارتفعت.

تنمية الاقتصاد. هنالكأربعة عناصر رئيسية تجعل من الممكن للبلاد أن تنتج السلع والخدمات. وهذه العناصرالتي تسمى بـالموارد الإنتاجية هي: 1- الموارد الطبيعية 2- رأس المال 3- اليدالعاملة 4- التقنية.

يعرِّف الاقتصاديون الموارد الطبيعية بأنها تشمل الأرضوالمواد الخام، مثل المعادن والمياه وضوء الشمس. ويضم عنصر رأس المال المصانعوالأدوات والمؤن والمعدات. أما اليد العاملة فتعني كل الناس الذين يعملون أو يبحثونعن عمل، كما تعني مستوياتهم التعليمية وخبراتهم العملية. وتشير التقنية إلى البحثالعلمي والبحث في مجال الأعمال والمخترعات.

ولتحقيق النمو، فإن اقتصاد أمةمعينة لابد أن يزيد من مواردها الإنتاجية. فعلى سبيل المثال، ينبغي على الأمة أنتستعمل جزءًا من مواردها لبناء المصانع والمعدات الثقيلة وغيرها من الموادالصناعية، ومن ثم يمكن استعمال هذه المواد الصناعية لإنتاج المزيد من السلع الأخرىفي المستقبل. كذلك ينبغي على البلاد أن تبحث عن المزيد من الموارد الطبيعية وأنتنميها، وأن تبتكر تقنيات جديدة، وأن تُدرب العلماء والعمال ومديري الأعمال الذينسيوجهون الإنتاج المستقبلي. وتُسمى المعرفة التي تكتسبها هذه الفئات رأس المالالبشري.

YMTMAX2
05-21-2016, 08:33
مشكور يا برنس .. موضوع أكثر من رائع
أنا بصراحة الموضوع عجبني وأعتقد
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات ..

أتمنى لك التوفيق والمزيد من هذه الأبداعات ..

mourada
05-21-2016, 13:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على ما قدمته لنا من شرح لكيفية نمو الاقتصاد و هذا جد مهم و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنىانتستمر معنا بنفس المنوال

badr achkaif
05-21-2016, 14:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته يشرفني تع لق على هذا الموضوع
شكرا على تقديم إلينا هذا المقال الإقتصادي أرائع مع تحياتي لك

mido2224
05-21-2016, 14:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و جازاك خيرا على الموضوع الجميل و الدرس المفيد صراحة بالنسبة لي كعضو جديد في المنتدى
أستفيد كثيرا من المواضيع المتنوعة في المنتدى عن دروس الفوركس المختلفة
بأني سأستفيد منه خلال تجربتي في المتاجرة في سوق العملات
تحياتي أخي الكريم

islammowafy
05-21-2016, 14:45
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
وفقك الله أخي الكريم و جازاك خيرا على الموضوع الجميل و الدرس المفيد صراحة بالنسبة لي كعضو جديد في المنتدى
أستفيد كثيرا من المواضيع المتنوعة في المنتدى عن دروس الفوركس المختلفة
يوجد فى السوق الكثير من شركات الوساطة ولكن لازم التاكد من ان شركة الوساطة مسجلة فى الهيئات الرقابية
تحياتي أخي الكريم

harimeche
05-21-2016, 20:30
الســـــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معلومــــــــات غاية في الاهمية في مــــا يخص

النمو الإقتصـــــادي وفعلا نقــاط جميلة يجب مراعاتها لمن

يهتم بالتحليل الأساسي

مع التحية وبالتوفيق

billaldz
05-26-2016, 14:12
شكرا اخي سامي على التقرير
و اكيد الاقتصاد به عوامل كثيرة لحتى ينمو