PDA

View Full Version : مفهوم ميكانيكية التحليل الفني

mahmoud rabea
02-29-2016, 21:34
مفهوم ميكانيكية التحليل الفني
التحليل الفني هو من ادوات كل مستثمر في الاسهم او العملات او اي تجارة اسئلة كثيرة تراود المستثمر متى اشتري متى ابيع ماذا سيكون عليه السعر غدا
العنصر الانساني ان سعر السهم هو السعر الذي يرغب المستثمر في الشراء او البيع به اعتمادا على توقعاته فاذا توقع ان السعر سيرتفع يشتري واذا توقع ان السعر سينخفض يبيع وهنا يدخل التوقع كعامل مهم وهو السبب في ان لايجعل اي عملية تجارة تسيير بثبات
اذا كنا منطقيين فلا بد من ان نفصل عواطفنا عن قرارات استثماراتنا فان التحليل الاساسي بناء على ارباح ودخل الشركات هو المناسب لاتخاذ قرار البيع والشراء ان التحليل الفني يعتمد بشكل اساسي على العلاقة بين السعر وحجم التداول على السهم
(****) هي اول عملية بيع او شراء تمت في فترة معينة او اول عملية في اليوم عندما تحلل البيانات اليومية لسهم معين
(high) اعلى سعر وصل اليهم السهم خلال نفس المدة او خلال نفس اليوم وهي تشير الى النقطة التي فيها عدد البائعين اكثر من المشترين
(low) اقل سعر وصل اليه السهم خلال نفس المدة او خلال اليوم وهذه تشير الى النقطة التي فيها عدد المشترين اكثر من البائعين
(close) وهي اخر عملية شراء وتعني اخر سعر اقفال خلال نفس المدة والعلاقة بين الاغلاق والافتتاح هامة جدا
(volume)وتعني كمية التداول خلال مدة معينة والعلاقة بين السعر وحجم التداول من الاشياء المهمة للمحللين وزيادة السعر دائما يرافقها زيادة حجم تداول وهذه نقطة هامة للمحللين
(bid)هو السعر الذي سوف تحصل عليه عند البيع
(ask)هو السعر الذي سوف تدفعه عند الشراء

loulou
04-01-2016, 00:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

chef
04-01-2016, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الكريم على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

gara77
04-26-2016, 17:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على موضوعك الذي قدمته مفيد ومهم
وعلى الشروحاتك البسيط و المميزة و الجميلة حول
بدون شك هي مفيدة لكافة الأعضاء المبتدئين في هذا المجال أو محترفين
تستحق منا كل التقدير و الإحترام المتبادل
مشكور أخي مرة أخرى وتقبل مروري

snnaky
06-16-2016, 19:49
من غير فلسفة او فذلكة ولا ميكانيكية ولا فيزياء ولا احياء ولا جولوجيا الموضوع مش مستحق لكدة خالص التحليل الفنى تحليل لأحتمالات حركة السعر وانت بتتعامل مع الموقف دة على حسب احساسك بأدواتك وكل متاجر لة ادوات او بيستحسن الأدوات اللى تمكنة من انجاز الموقف كما يريد
المهم حاول تكتب موضوع مفيد وبلاش النقل وبس

---------- Post added at 04:49 PM ---------- Previous post was at 04:48 PM ----------

من غير فلسفة او فذلكة ولا ميكانيكية ولا فيزياء ولا احياء ولا جولوجيا الموضوع مش مستحق لكدة خالص التحليل الفنى تحليل لأحتمالات حركة السعر وانت بتتعامل مع الموقف دة على حسب احساسك بأدواتك وكل متاجر لة ادوات او بيستحسن الأدوات اللى تمكنة من انجاز الموقف كما يريد
المهم حاول تكتب موضوع مفيد وبلاش النقل وبس

billaldz
06-20-2016, 13:30
شكرا اخي محمود
للشرح لمصطلحات التحليل الفني و التي يحتاجها المحلل في العمل
بالتوفيق لك و للجميع وتقبل مروري

mourada
06-20-2016, 14:27
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المميز حول ميكانيكية التحليل الفني و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

islammowafy
06-20-2016, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخى الكريم على الشرح والافادة
واتمنى لك مزيد من النجاح والتفوق
تقبل مرورى اخى الكريم

salim77
06-20-2016, 16:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شرح ممتازومبسط فمزبد من تبادل الاراء والاستراتجات لنعم الفائدة لمن تراد ان يطور من مهراته واسلوبه في التداول فالانسان كل بوم يتعلم شىء جديد فالفوركس كمسار دراسي لامحدود مهما تعلمت منه تحتاج دائما للمزيد

yousse
06-20-2016, 18:30
التحليلفني يمككاً أتفهمه ليوحدك ولن يوسعدك أي شحص في دلك لأن أهدى السوق التي نتحدت عنه هو جيد ورائع ولكن رغم دلك يبقى هاد القشر أفعل أمؤشر قوي جيدا

zakiki51
06-21-2016, 05:15
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

karis
12-03-2016, 23:54
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع مفهوم ميكانيكية التحليل الفني وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

zizoo99
12-04-2016, 13:54
با اخى موضوع التحليل الفنى اكبر بكثير من انك تحدد نقاط لاعلى و ادنى سعر و سعر الاغلاق و الكلام ده التحليل الفنى هو دراسة حركة السعر فى الماضى لتوقع صحيح لحركة السعر فى المستقبل

snnaky
05-07-2017, 15:16
يا أخى الكريم الموضوع المفيد يكون من خلال شرح وليس كلام انشائى فأنت تمر مرور الكرام على خطوط عريضة تحتاج فيها الى الشرح ورفع الصور والشارتات لتبيان الشرح بشكل افضل وليس هذا فحسب ولكن على الأقل عليك ان تضع لنا شرحا ليكون موضوعك يستحق عنوانة فليست المواضيع بالأنشاء او بطولها فلسنا نحن هنا فى حصة لغىة عربية لكى نتعلم معانى الكلمات ولكن لكى نعرف كيف نستفيد من هذة المصطلحات وكيف نتاجر على اساسها فلسنا هنا معنيين بمعرفة معنى الكلمة وما هى فائدة معرفة معنى كلمة بدون معرفة كيف تستفيد منها والعلاقة المباشرة لها ؟؟

yousee
05-07-2017, 16:26
ميكنكية التحليل الفني تدخل مع نفسية المتدويلين فأصلا التحليل الفني مبني على النفسية فعندما يبيع الكل يتبعه الكل هده هي المكانكية الخاصة بالتحليل