PDA

View Full Version : مميزات وعيوب التداول ببرنامج ميتاتريدر 4

MedMan
03-06-2016, 15:15
مميزات وعيوب التداول ببرنامج ميتاتريدر4

يوجد في أي جهاز أو أداة نستخدمها نقاط ضعف ونقاط قوة. وعند استخدامنا لبرنامج metatrader4 في التداول، نجده مفيد جدًا على الرغم من وجود بعض نواحي القصور.

وباستخدام برنامج metatrader4 لأول مرة، فإنك ستكون قادرًا على فحص وجود أموال متوفرة في حسابك أم لا. إذا لم يوجد مال كاف في حسابك، فإن عملية فتح مركز ستبوء بالفشل. ولهذا السبب يحتاج الشخص إلى أموال كافية للاستثمار.

وباستخدام برنامج metatrader 4 يمكنك الوصول إلى البيانات التاريخية باستخدام المجموعات المحددة مسبقًا مثل تاريخ، فتح، ومنخفض ومرتفع وغلق وحجم. يزيد مؤشر هذه المجموعات من النهاية للبداية نظرًا لأسباب تاريخية. توجد طريقة أخرى لإدخال البيانات التاريخية من خلال استخدام الفواصل الزمنية الأخرى وباستخدام أزواج عملات أخرى.

توجد ميزة أخرى في استخدام برنامج metatrader4 وهي إمكانية الحصول على معلومات عن الأخطاء في البرنامج. وظيفة "GetLastError" (الحصول على آخر خطأ) مفيدة جدًا. فمثلاً، يتم دائمًا في عملية ما تبدأ بطلب استرجاع رقم التذكرة. يمكنك تحديد بداية شريط جديد لكن هذه الطريقة تفشل عند تحميل السجل. وذلك لأنه يتغير عدد الأشرطة بينما الشريط السابق لم ينته منه بعد. وفي هذه الحالة، يمكنك جعل الفحص أكثر تعقيدًا من خلال تقديم فحص الفرق بين القيم الذي يبلغ واحد.

تعتمد الطريقة التالية على حقيقة أن هذه الطريقة يمكن أن تخفق في العمل عندما يوجد كثير من نقاط الأسعار الداخلة. لكن القضية هي أن نقاط السعر القادمة يتم التعامل معها في مؤشر منفصل. لكن في حالة إذا كان المؤشر مشغولاً عند ورود النقطة التالية، فإن هذه النقطة الداخلة لن يتم التعامل معها لتجنب الحمل الزائد على المعالج. وفي هذه الحالة، يمكنك جعل الفحص أكثر صعوبة من خلال حفظ قيمة "الحجم" السابقة.

وبعد استعراض كل المزايا والعيوب، على المستخدم إتباع تعليمات كيفية استخدام البرنامج ويراعيها لكي تكون تداولاته أكثر نجاحًا ويحقق هدفه الذي يرجوه.

nakazakihero
03-06-2016, 15:27
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير وعلى ما يتضمنه الموضوع من معلومات حول الفوركس و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

zakiki51
03-12-2016, 00:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الجيد و المتميز الذي تم طرحه

نتمنى ان نرى مواضيع مشابه في القريب و شكرا

Hossam kamel
03-12-2016, 00:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم علي هذا المعلومات
الجيدة والمفيدة منك وتوضيحك الجيد
والمميز لنا في عالم الفوركس وجزاك الله خيرا
تقبل مروري بالتوفيق

snnaky
05-30-2016, 20:26
يا اخى لا اجد فى موضوعك اى افادة حقيقية ولا اجد لة اضافة بل على العكس اجد ان هناك موضوعاتك كثيرة عن الميتاتريدر لها افادة حقيقية وانت لم تقدم اى معلومة فلماذا اخى تفتعل مثل هذة الموضوعات التى لا تعطى اى افادة حقيقية طب ماحنا كلنا بنستخدم البرنامج وعارفين اية اللى فية خاصة انك لم تعطى معلومات خفية او اسرار انت لم تقدم اسرار بل انت تعطى معلومات سطحية وبديهية

bassem star
05-30-2016, 20:31
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
مميزات وعيوب التداول ببرنامج ميتاتريدر

مشكور اخي علي الموضوع الشيق والجميل
في انتظار مشاركاتك المييزه

super black
05-30-2016, 20:52
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
ونحن نتنظر منك المزيد فى عالم الفوركس الرائع الله يوفقك

csebai12
05-30-2016, 20:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
يعتبر الميتاتريدر من اهم و اقوى منصات التداول في العالم و اكثرها انتشارا خاصة الميتاتريدر 4 و السبب الرئيسي لشهرتها انها تجمع بين الاحترافية و البساطة

Moha1993
05-30-2016, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله وتعالي بركاته

نعم كما لها اسجابيت كثيرة منصة الميتدرادر لها ايضا سليات فالسنية لي سلبيه في ثفتها مرات عند ثقل النت

أتمنى التوفيق لك وللجميع في عالم الفوركس

أم مهيرة
11-29-2016, 12:53
برنامج ميتاتريدر 4 يعتبر برنامج جيد واكثر جودة من غيره من البرامج التي قد توفرها شركات اخرى
وهو يقبل تركيبات المؤشرات الخارجيه كما ان به عدداً لا بأس به من المؤشرات الاساسية والمشهورة على كافة انحاء العالم

sob81
11-29-2016, 13:42
مميزات وعيوب التتداول بالميتاتريدر ر 4 مشكور اخى على طرح هذة المعلومات ولكن انا اراى ان الميتياتريدر 4 الان الكثير من
الاعضاء يعملون عليه ولا يوجد شكور كثيرة علية

adamarwan
11-29-2016, 15:08
نعم اخى لكن المنصة التى بين ايدك
دلب من ان تفهم اى الامور التى لبد من ان تستخدمها فيها
لكى تى افضل الطرق فى التداول
وحظ موفق

zezo3
11-29-2016, 20:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ... اهلا بك اخى الحبيب وبكل اعضاء المنتدى .. بعض المتداولين العرب بدأو فى استخدام الميتاتريدر 5 لما فيه من مميزات عده ويحتاج المتداول الى بعض الامكانيات الموجوده فيه .

doaa sary
12-01-2016, 00:58
لية عيوب دة برنامج مجانى يعنى
ميزة كبيرة بتوفرهالنا الشركات منو تقدر تتاجر
وتشوف كل بيناتك
ورصيدك وتتابع صفقاتك ممكن العيب ف الفوركس عموما السهر

xmenflis1
12-03-2016, 17:05
مرحباً شكراً على إضافة
نعم كما لها اسجابيت كثيرة منصة الميتدرادر لها ايضا سليات فالسنية لي سلبيه في ثفتها مرات عند ثقل النت
بتوفيق للجميع

Omar Kamal
12-03-2016, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أشكرك أخى الكريم على طرح هذا الموضوع واشكر أيضا الاخوه الأعضاء على هذا الشرح أتمنى لك التوفيق دائما

Islam Saad
12-03-2016, 17:19
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اخي الكريم علي هذه المعلومه المهمه جدا وانا استفدت بيها بشكل كبير واتمني من الجميع ان يستفاد وشكرا اخي علي تعبك معانا

sob81
12-03-2016, 17:30
مميزات وعيوب التتداول على الميتاتريدر 4 مشكور اخى على طرح مثل هذة الشرح حيث يمكن للمنتاجر اختيار
الميتاتريدر 4 او الميتاتريدر 5 لكي يتم العمل عليه