PDA

View Full Version : مؤشر rsi

safy ali
03-07-2016, 21:09
مؤشر RSI
وهو مؤشر يركز على حساب " زخم الحركة " Momentum ويقصد بذلك أنه يقيس مدى قوة إندفاع السعر نحو الارتفاع
والانخفاض وذلك بالمقارنة بين حجم السعر الأعلى وحجم السعر الأدنى لفترة معينة من الوقت .
تكون النتيجة على شكل خط يتراوح ما بين 0 و 100 .
عندما يصل الخط فوق 70 يعتبر السعر Over bought أي أن العملة قد أصبح سعرها مرتفعاً جداً بالقياس للفترة الماضية ,
وبالتالي هناك احتمال لانخفاضها .
وعندما يصل الخط تحت 30 يعتبر السعر Over sold أي أن العملة أصبح سعرها منخفضاً جداً بالقياس للفترة السابقة ,
وبالتالي هناك احتمال لقرب ارتفاعها مرة أخرى .
يظهر المؤشر أسفل الرسم البياني وتمثل كل ساعة فيه الساعة التي تعلوه مباشرة في الرسم البياني .
يمكن وضع المؤشر على أي إطار زمني تشاء فعندما تضعه على إطار اليوم وكان المؤشر يشير ل 15 والفترة المحددة هي
20 معنى ذلك أن المؤشر يقول لك أن السعر الحالي للعملة أصبح منخفضاً جداً over sold بالمقارنة بسعره خلال العشرين
يوماً السابقة وهذا قد يشير إلى احتمال عودة السعر للارتفاع فهو قد لا يهبط أكثر كثيراً من هذا الحد .
ولو كانت الإطار الزمني المختار هو إطار الساعة فمعنى ذلك أن المؤشر يقول لك أن السعر في هذه الساعة أصبح منخفضاً
جداً بالنسبة للعشرين ساعة السابقة .
وهكذا على أي إطار زمني . حيث يمكنك تغيير الفترة التي يقيس المؤشر بها – وهي في المثال السابق 20 – إلى أي فترة
period تشاء , ستعبر كل فترة عن شمعة في الرسم البياني فالفترة 20 تعبر عن 20 يوم في إطار اليوم وعشرين ساعة في
إطار الساعة و ساعة ونصف على إطار الخمس دقائق – اي 5 * 20 دقائق

lebouziramzinio
03-10-2016, 01:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل مؤشر يركز على حساب " زخم الحركة " Momentum ويقصد بذلك أنه يقيس مدى قوة إندفاع السعر نحو الارتفاع
والانخفاض وذلك بالمقارنة بين حجم السعر الأعلى وحجم السعر الأدنى لفترة معينة من الوقت .

mourada
03-10-2016, 13:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى مؤشر rsi و هذا جد مهم لاخواننا الكمبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

ملاك الروح
03-10-2016, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مؤشر رائع اخي الكريم اشكرك على الطرح الرائع بانتضار مزيد من المواضيع القيمة
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

عبد الرحيم رافا
03-27-2016, 21:29
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام ان شاء الله الكل بخير و بصحة و عافية
مؤشر اخي يعطيك اشارات دلالية على تشبعات شرائية او بيعية

احمد عبد الباسط
04-18-2016, 15:18
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
شرح ممتاز اخى الكريم ولاكن الحذر كل الحذر لان جميع المؤشرات تتبع السعر ولا تتنباء بالاتجاة المستقبلى
الاعتماد عليها فقط فى معرفة اوقات التشبع والانحرافات

عبد الرحيم رافا
04-18-2016, 16:27
يمكن ان اقول لك و بعجالة ابتعد عن المؤشرات او استخدمهم فقط للفلترة وليس للدخول إلى الصفقات و يعتبر مؤشر rsi من احسن المؤشرات التي تبين التشبعات و ايضا استوكاستيك

رومانى
04-18-2016, 17:10
فعلا هذا شرح وافى جدا للمؤشر ولكن ممكن اكتب مختصر او شرح مختصر
للكى يعرفه المبتدئين فان مؤشر rsi فاذا كانت القراءات تحت مستوى ال30
فهذا يعنى زيادة المبيعات وتوقع الشراء واذا كانت فوق ال70 وهذا يعنى زيادة الشراء وتوقع البيع.

sob81
04-18-2016, 17:12
مؤشر ال rsi يعتبر هذا المؤشر من المؤشرات القوية ويطلق عليه مؤشر القوة النسبية ومن المهم ايضا معرفة كيف يتم تحديد
الاتجاهت على هذا المؤشر وما مقدار ان يساعد المترجم فى التداول

the iraqiwae knight
04-18-2016, 17:16
السلام عليكم
اخي الكريم
مؤشر rsi هو مؤشر حركي يقيس او يعطي نسبة الرخم في اتجاه الترييند سواء كان للصعود في مناطق المقاومة او للهبوط في مناطق الدعم شكرا على موضوعك القيم تقبل مروري

zakariaguemi
04-18-2016, 17:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لكل أعضاء المنتدى وبعد :

شكراً أخي على هدى الموضوع القيم وشرح أرائع صحيح مؤشر rsi من أحسن مؤشرات في المنصة

تقبل مروري أخي الفاضل في موضوع أخر إنشاء الله

ebn masr
04-19-2016, 11:51
معلومة مهمة جدا انا بشكرك جدا عليها لانى فعلا مهتم بالمؤشرات والحركات وتحركاتها وسرعة المؤشرات ف السوق وغيرها

yahia1
04-19-2016, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق
جزاك الله كل خير و تقبل مروري

latraaa
04-19-2016, 14:18
مشكور اخي الكيرم على الموضوع و على الراي و على الطرح و اقول لك أن المؤشر هو مؤشر قيم و أتمنى أن يستفيد منه الإخوة الكرام إنشاء الله، و على اية حال لقد تم تقديم الكثير من المواضيع من قبل في هداالصدد

one god
04-19-2016, 14:42
الار ايس اي من الازواج الي فعلا كنت اتداول بها في الاول انما مع الوقت اكتشفت انه لا يصلح فهو مفلس للراس مال
الاهم يا اخي انك تبني صفقاتك على التحليل الفني او الاخباري والاهم ايضا ادارة الراس مال بالشكل الصحيح

dhmo
04-19-2016, 14:44
معلومة مهمة جدا انا بشكرك جدا عليها لانى فعلا مهتم بالمؤشرات والحركات وتحركاتها وسرعة المؤشرات ف السوق وغيرها

هناك شروحات لها ادخل القسم التعليمي هتلاقي فيه دروس جيده تقدر تتعلم منها كويس وتفهم المجال ده بدل ما تقول انا معرفش ادخل وتعلم وهتلاقي كتب واستراتيجيات وايضا
ورش عمل تساعدك على فهم السوق ده

عبد الرحيم رافا
04-19-2016, 21:13
امسينا و امسى الملك لله لا إله إلا الله وحده لا شريك الله يسعدني ان اكون بينكم هنا في هذا المنتدى الرائع
يعتبر مؤشر ار سي اي من افضل المشرات

zaza0519
05-16-2016, 14:30
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

dhmo
05-16-2016, 15:33
امسينا و امسى الملك لله لا إله إلا الله وحده لا شريك الله يسعدني ان اكون بينكم هنا في هذا المنتدى الرائع
يعتبر مؤشر ار سي اي من افضل المشرات

يعتبر هنا هو مؤشر جيد اخي بالفعل ولازم انت تعرف كويس اوي ازاي تتعامل معه وتعرف الاشارات القويه والاشارات الضعيفه او الكاذبه له وتعرف ازاي تستخدمه
وتوظفه صح علشان تحقق مكسب به

dvdali07
05-16-2016, 16:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مؤشر مساعد جد في التادول شكار
وبالتوفيق للجميع تقبل تحياتي
ننتظر من جديدك

zaza0519
05-16-2016, 16:38
شكرا لك عن طرحك هدا الموضوع
أتمنى لو جميع الأعظاء أن يبدون لنا بمواضيعهم المتعلقة بالفوركس كي نستطيع فهم هدا السوق الغامض

never1
05-17-2016, 08:29
مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا امتنعت عن المنتدى لمد السلام عليكم اخي العزيزوالمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى من والحمد لله الهندسةامتحكليمن ة اناتكا لسلامانا انك خلصتالفاضل ثانوية عاما لشهرين اللى فاتوك دولة على خير وان شاء الله تقدر

الاصيل
05-17-2016, 08:31
كل متداول يختار الطريقه التى يرتاح لها فى المتاجره
ومن ذلك اختياره لبعض المؤشرات او الاستراتيجيات
واحيانا يكون المؤشر مفيد فى فتره وغير مفيد فى فترات
شكرا لك على المشاركه وتمياتى لك وللجميع بالتوفيق و النجاح

xrif01
05-17-2016, 08:32
طرح رائع اخي الكريم مؤشر القوة النسبية يعتبر من الافضل بين كل مؤشرات المنصة وذلك لكثرة تركيز كبار المحلللين عليه
وهذا استنتاج من ما درسته من الكتب الخاصة للتحليل الفني وتركيز الكتاب على هذا المؤشر
اتمنى لك التوفيق وتقبل مروري

forex all arabes
05-17-2016, 14:34
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك يعتبر هنا هو مؤشر جيد اخي بالفعل ولازم انت تعرف كويس اوي ازاي تتعامل معه وتعرف الاشارات القويه والاشارات الضعيفه او الكاذبه له وتعرف ازاي تستخدمه يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح

best39
05-19-2016, 13:24
الســـلام عليكـــم و رحمــــــة الله ....
بســــــم الله الرحمــــــان الرحيــــــم .....
يعتبر مؤشر ار سي اي من افضل المشرات التي اعرفها يا غالي ........

FOREXEXPRESS
05-19-2016, 14:17
مشكور اخي على شرحك لهذا المؤشر الذي ارى انه يمتلك شعبية كبيرة بين المضاربين في السوق واكيد المؤشرات التي تكون لها شعبية فهذا لا بأتي من فراغ اكيد ان المعلومات المخصل عليها من هذه المؤشرات تكون دقيقة

esraa33
05-19-2016, 14:36
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته العمل فى سوق الفوركس يتطلب الكثير من التعلم من اهمها
تعلم المؤشرات وكيفيه قرائتها والاستفاه منها فى معرفه اتجاه وقراءه السوق بشكل جيد وقراءه المؤشرات
بشكل صحيح تجتاج الى الكثير من الخبره

akram bahnsawi
05-28-2016, 01:21
الشكر الخالص لجميع اخواتنا فى هذا المنتدى على هذة المعلومات الهامة و التى تساعد بشكل اساسى المتداولين الجدد و توفر لهم الوقت و المجهود و نتمنى المزيد و لكم خالص الشكر

dora1
06-11-2016, 06:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الكريم مشكور على هذا الموضوع لقد اعجبني موضوعك كثيرا فهو منظم و منسق كثيرا و مليء بالمعلومات الرائعة عن مجال رائع جدا الا و هوالمشتقة في الفوركس ولكن اتمنى ان تعيد شرح الموضوع اخي الحبيب شكرا لك على هذه المواضيع المهمة والمهم التعليم اولا والفوركس سينتظرك الى ان تنتهى جزاك الله كل خير بالتوفيق ان شاء الله

amimar60
06-11-2016, 06:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا جزيلا يا اخي الكريم على هده المعلومات جزاك الله
كل خير وبارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله مشكور

hichemlamine
06-11-2016, 12:41
بسم الله الرحمن الرحيم صلاة وسلم على أشرف المرسلين.. سلام عليكم مشكور أخي الكريم جزيل اشكر على هذه المعلومات القيمة والمفيدة وعلى هذا الموضوع الوافي والكافي !!!
موضوعك هم جداً ومفيد برك الله فيك نحن في إنتظار مواضيع أخرى وفقك الله

hossam123
06-13-2016, 14:45
ارى انه يمتلك شعبية كبيرة بين المضاربين في السوق واكيد المؤشرات التي تكون لها شعبية فهذا لا بأتي من فراغ اكيد ان المعلومات المخصل عليها من هذه المؤش

tenon
06-13-2016, 17:27
ارى انه يمتلك شعبية كبيرة بين المضاربين في السوق واكيد المؤشرات التي تكون لها شعبية فهذا لا بأتي من فراغ اكيد ان المعلومات المخصل عليها من هذه المؤش

المؤشرات من ضمن الادوات المطلوب تعلمعا والسوق كله هو مش محتاج لا كليات ولا حاجه لانه اساسا علم بيعتمد على الخبره في المكسب وكل المعلومات المتاحه دي لمجرد بس
انها تدي الاساسيات الي تساعد في تكوين خبره

alasfarahmad
06-13-2016, 17:32
السلام عليكم ورحمة الله، مشكور صديقنا الكريم على هذا التوضيح لمؤشر قياس احتمالات الحركة، وهو مؤشر مهم كما يبدو لي، ولكن المشكلة في استخدامه، وفي تحديد الإطار الزمني له، فأن تقيس سعر زوج اليورودولار قياسا لثلاث سنوات مضت فهذا يعني أن المؤشر ضعيف واحتمالات الارتفاع واردة بقوة، أما أن تقس الزوج نفسه قياسا لثلاثة أشهر مضت فالسعر يكون مرتفا، واحتمالات انخفاضة واردة جدا، ولهذا فإن معرفة الاستخدام لا تقل في أهميتها عن أهمية المؤشر نفسه.

الصبر
06-13-2016, 17:48
مفيش شك ان كل تاجر عنده اسلوبه الخاص فى التجارة ومش بس كده ده ممكن كمان يكون عنده الاستراتيجية اللى شغال بيها
بس للاسف الفوركس ده عايز التاجر اللى يتعب فيه بمعنى انك تدور هنا وهناك وطبعا فيه استراتيجيات تحقق المبلغ اللى انت عايزه يوميا

emad1995
06-13-2016, 19:07
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى مؤشر rsi و هذا جد مهم لاخواننا الكمبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء وتقبل مرورى

haffas
06-13-2016, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم تحياتى لك و لاعضاء المنتدى الكرام
اشكرك علي هذا الموضوع الشيق اتمني لك التوفيق

هاوي
06-13-2016, 21:27
اود ان اشكر صاحب الموضوع على هذه المعلومات حيث استفدت منها كثيرا وكذلك التعليقات التي يقوم بها الاعضاء هي تعليقات مفيدة شكرا للجميع واتمنى الربح الوفير في الفوركس لجميع اعضاء المنتدى

drissou45
06-13-2016, 22:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته, مساءكم مبروك للجميع,
شكرا لك اخي الكريم على المقال ,,, رمضان مبارك كريم على جميع الاعضاء الكرام
تقبلو مروري , تحياتي لكم

csebai12
06-14-2016, 02:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
صراحتا لا افضل استعمال هذا المؤشر كونه اشاراته ضعيفة مقرانة بالاستوماستيك

medizem
06-14-2016, 03:30
فعلا هذا شرح وافى جدا للمؤشر ولكن ممكن اكتب مختصر او شرح مختصر**
للكى يعرفه المبتدئين فان مؤشر ...rsi فاذا كانت القراءات تحت مستوى ال30...
فهذا يعنى زيادة المبيعات وتوقع الشراء واذا كانت فوق ال70 وهذا يعنى زيادة الشراء وتوقع البيع :)

lebouziramzinio
06-14-2016, 03:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد اخي الفاضل مؤشر rsi هو مؤشر حركي يقيس او يعطي نسبة الرخم في اتجاه الترييند

Bilel daraji
06-16-2016, 15:55
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيقالسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه و من رجدود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هذا السوق
تقبلوا مروري
بللتوفيق للجميع و النجاح في هذا السوق
تقبلوا مروري
بللتوفيق للجميع

abderrahmenanis
06-17-2016, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بعد بسم الله الرحمان الرحيم أما بعد اخي الفاضل مؤشر يركز على حساب " زخم الحركة " Momentum ويقصد بذلك أنه يقيس مدى قوة إندفاع السعر نحو الارتفاع

eslamde
06-17-2016, 20:48
الجميع تكلم عن مزايا مؤشر rsi مؤشر القوة النسبية الذي يمكن الاعتماد عليه في اوقات التشبع والانحرافات
لكن هل من عيوب لهذا المؤشر

ارجوا ممن جربه افادة الاعضاء

رشا محمد الهوارى
06-25-2016, 23:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعجبنى كثيرا موضوعك اخى الكريم فهو منظم ومنسق ونتمنى عرض المزيد من المشاركات الرائعة اتمنى لكم التوفيق والنجاح
تحياتى

bahoma310
06-26-2016, 07:22
استعمله في استراتجيات العرض و طلب مساعد جدا
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاءالله

monji125
06-26-2016, 07:42
ﻭﺑﻌﻜﺲ ﻋﺪﺓ ﺃﺳﻮﺍﻕ ﻣﻨﺘﺸﺮﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻓﺄﻥ ﺳﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﻻ ﻳﻌﺪ ﺳﻮﻕ ﻧﺨﺒﻮﻱ ﻳﺠﻴﺪ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻪ ﺇﻻ ﺍﻟﻘﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺎﺱ، ﻭﻟﻜﻦ ﻋﺪﻡ ﺍﻫﺘﻤﺎﻡ ﺍﻹﻋﻼﻡ ﺍﻻﻗﺘﺼﺎﺩﻱ ﺑﺘﻐﻄﻴﺔ ﻧﺸﺎﻃﺎﺕ ﺗﺠﺎﺭﺓ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺟﻌﻞ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﺑﻌﻴﺪﺍً ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺎﻣﺔ . ﻓﺤﺘﻰ ﺍﻷﺷﺨﺎﺹ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻬﻢ ﺧﺒﺮﺍﺕ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻣﻊ ﺍﻹﻧﺘﺮﻧﺖ ﻭﺍﻟﺤﺎﺳﻮﺏ، ﻳﻤﻜﻨﻬﻢ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ ﻋﺒﺮ ﻣﻜﺎﻟﻤﺎﺕ ﻫﺎﺗﻔﻴﺔ ﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻮﺳﺎﻃﺔ ﻭﺍﻟﺘﻮ

Harmonic
06-26-2016, 07:52
طرح رائع اخي الكريم مؤشر القوة النسبية يعتبر من الافضل بين كل مؤشرات المنصة وذلك لكثرة تركيز كبار المحلللين عليه
وهذا استنتاج من ما درسته من الكتب الخاصة للتحليل الفني وتركيز الكتاب على هذا المؤشر

SHA3RAWY
06-26-2016, 08:35
موضوع منسق و جميل يعني به الكثير من المعلومات المفيدة أخي الكريم حول الفوركس خاصة بالنسبة للأعضاء الذين لتوهم
بدأو في هذا المجال و أنا منهم بارك الله فيك عنا أخي الحبيب

---------- Post added at 05:34 AM ---------- Previous post was at 05:34 AM ----------

وفقك الله أخي الكريم و أعانك على كتابة هدا الموضوع الجميل حول فرص التجارة الناجحة في مجاول الفوركس و التي تفيد الأعضاء بكثير من المعلومات
الهامة و القيمة خاصة بالنسبة للأعضاء الجدد في المنتدى
تقبل تحياتي أخي الكريم

---------- Post added at 05:35 AM ---------- Previous post was at 05:34 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
جزاك الله خيرا اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وننتظر العديد من المشاركات المميزة تحياتى
تقبل مرورى

lionardodicaprio940
06-26-2016, 08:50
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
يا اخي انا لا انصحك باستخدام الموشرات لانها عادة ما تعطي اشارات دخول خاطئة
بالتوفيق لك ولكل اعضاء المنتدى
وشكرااا

amd123
06-26-2016, 09:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته .. شكرا على افادتكم والشرح اكتر من رائع واتمنى الكثير مثل هذه المشاركات التعليميه الجميله لكل المبتدئين . تقبل مرورى

amarflex22
06-26-2016, 09:37
مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى مؤشر rsi .......

analyst
07-03-2016, 19:51
تفسير جد واضح لهذا المؤشر اشكرك عليه اخي الكريم وفعلا المؤشر هذا يعتبر من المؤشرات الناجحة والتي يجب ان يكون المتاجر على علم كافي بطريقة الاشتغال والمتاجرة من خلاله

شبه منحرف
07-03-2016, 20:32
مؤشر الار اس اى من اهم مؤشرات التذبذب وهو مثله كمثل مؤشر الاستوكاستيك ولكن انا لاارى فائده من استخدام المؤشرات لان جميعها يتبع الاسعار ويمشى ورائها

adamarwan
07-03-2016, 21:09
فى العديدمن المؤشات التى لبد
ن ان تدرك الدور الدى تلعبه لكى تتمكن من ان تحدد اى الاهداف التى لها
لكى تتمكن من ان تعمل بها بكل احترافية
وحظ موفق

engmohamed
07-03-2016, 21:49
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اخى العزيز
كل عام و انت بخير بمناسبه عيد الفطر المبارك
مشكور على الشرح الرائع و المجهود المبذول فى الشرح و ننتظر منك المزيد:happy::happy::rules::rules:

cherkaoui AAOUIQA
07-05-2016, 20:43
‏السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
منتدى صراحة في المستوى وأستفيد منه الكثير،جزاكم الله خيرا على كل المجهودات المبذولة
مشكووووووور

ahmadinho100
07-05-2016, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مؤشر جميل جدا يا اخي و يساعدك على التداول لاكن يبقا المشكل الكبير هو المؤشرات تتبع السعر و تعيده

masr16
07-10-2016, 11:28

el batouli
07-10-2016, 12:34
‏السلام عليكم ورحمة الله يجعل وبركاته منتدى في منتهى الرقي
‏صراحة أستفيد الكثير لكم جزيل الشكر على مجهوداتكم الرائعة
شكرا على التوضيح

بروفسير العرب
07-10-2016, 12:56
موشر rsi من الموشرات الرائعه فى تحديد درجه ونسبه تشبع السوق مثل
موشر الاستوكستك وهو جيد فى تلك الامر واذا تم التدريب عليه يكون مربح وسهل الاستخدام

algendy
07-10-2016, 13:51
هذا المؤشر يقيس مدى تشبع السوق من عروض البيع او الشراء و البعض يضيف اليه خط فى المنتصف هو خط ال 50 حتى يعلم اذا ماكان السوق قليل الزخم اذا كان مؤشر السوق يسير عند خط المنتصف طويلا

ahmadinho100
07-10-2016, 13:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته نصيحة يا اخي ابتعد عن جميع المؤشرات فهي تعيد رسم نفسها و تتبع السعر فقط يجب ان تعتمد على نفسك مع احترامي للمؤشرات

chedi
07-10-2016, 14:28
مؤشر القوة النسبية RSI هو مؤشر تذبذب يوضح متى يكون السوق في ذروة شراء أو ذروة بيع.
مؤشر القوة النسبية هو مفيد للمتداولين الذين يبحثون عن تحديد المداخل والمخارج للأسواق، لتحقيق أقصى ربح قبل ارتفاع أو انخفاض السعر.

aboesraa
07-10-2016, 15:16
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الفاضل انا لسه مبتداوجديد في هذا المجال
وهذه المعلومات مفيده جدا لي لكل المبتدئين شكرا لك

tenon
07-10-2016, 18:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الرائع وتقبل مرورى الكريم وجزاك الله خير اخى الكريم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته !!

المهم نعرف نستخدمه واهم حاجه هنا انك تدخل صفقات نسبه النجاح فيها قويه علشان تقدر تحقق فيها ربح جيد وكده وعلشان تقدر تصل فيها وتقلل من الخسائر
ودي هتحتاج وقت وجهد طبعا

hma2014
07-14-2016, 13:00
مؤشر القوة النسبية يعتبر من الافضل بين كل مؤشرات المنصة وذلك لكثرة تركيز كبار المحلللين عليه
وهذا استنتاج من ما درسته من الكتب الخاصة للتحليل الفني

nonam
07-27-2016, 19:47
السلام عليكم ... من اهم المؤشرات اللي من الممكن ان تستفيد منها ومن المهم جدا ان يكون التعامل وكمان التحليل الفني من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها ومن المهم جدا ان يكون الحساب الحقيقي الاهم
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

كاره المراقبين
07-27-2016, 19:48
اهلا و سهلا و مرحبا بجميع الاعضاء الكرام ان شاء الله الكل بخير و بصحة و عافية
مؤشر اخي يعطيك اشارات دلالية على تشبعات شرائية

Samirghatas
01-09-2017, 19:48
مرحبا اخي الكريم وسعدت بموضوعك يعتبر هنا هو مؤشر جيد اخي بالفعل ولازم انت تعرف كويس اوي ازاي تتعامل معه وتعرف الاشارات القويه والاشارات الضعيفه او الكاذبه له وتعرف ازاي تستخدمه يارب اكون افدك واتمني لك مزيد من الربح
بالتوفيق للجميع

ebn masr
01-20-2017, 09:44
مفيش شك انه مهم جدا وبالاخص انه مؤشر فيه كثيرا من الدقة بس انا عن نفسي بصرلحة مابقدرش من خلاله انى احكم مظبوط عليه ومشكور

zizoo99
01-20-2017, 12:02
شكرا لك اخى على هذا الشرح الخاص بمؤشر الار اس اى الشهير حيث ان هذا المؤشر من مؤشرات الزخم و يتم التداول من خلاله بالبيع عندما يتعدى السعر خط ال 70 و يبدا بالنزول

magic777
01-20-2017, 12:18
فيه متاجرين كتير بيعملوا به ويثقوا في اشاراته بس بيكونوا مجربين كتير وعارفين ايه هيا الاعدادات الدقيقه ليه لكن انا لما عملت
به لم استطيع الاستمرار به اخي

midouknight
01-20-2017, 13:05
أخي الغالي نصيحة لك ولجميع الاخوة
كون أغلب المؤشرات هي في الحقيقة تتبع السعر
وكذلك في أغلب الأحيان تقوم بإعادة راسم نفسها وجب الحذر

fares2alex
01-20-2017, 13:39
اختي الغالية صافي علي انا اشكرك شكرا جزيلا على اهتمام باعضاء المنتدى بطرحك عليهم هذه المعلومات

ولكن اختي انا لا احب ان اتاجر بناءا على اي نوع من انواع المؤشرات للاسف

abo.tali.wtalin
04-15-2017, 20:08
بسم الله الرحمن الرحيم
هو مؤشر اكتر من راءع اخى الكريم موضوع قوى ومميز جزاك الله خير طرحة والله الموفق للجميع
برجاء تقبل مرورى على موضوعك

ayouz
04-15-2017, 21:01
اسللام عليكم اخي شكرا جزيلا لك على شرحك لافضل المؤشرات ومنهم الار ايس اي الدي اعتمد عليه كثيرا في معرفة توجهات الطويلة للعملة

ebn masr
04-15-2017, 21:26
المؤشر دة عملى جدا والكثيرين بيعتمدون عليه وبيعملوا دائما عليه بشكل كبير وتوجيهاته فى اغلب الاوقات بتكون صحيحة لانه بيدرس التشبع

nour3iny
04-15-2017, 21:51
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
هذا مؤشر من المؤاشرات الهامه فى العمل على الشارت وله فوائده فى التحديد تقبل مرورى

YOUNESS EL-BAKKIOUI
04-15-2017, 22:16
السلام عليكم ورحمة الله من أهم المؤشرات التى يعتمد عليها في دراسة التحليل الفني اليومي لحركة العملات الرئيسية برسوم بيانية. متميزة. الحد الأدنى

magic777
04-15-2017, 23:07
هو مؤشر جيد وتستطيع بالفعل الاستفاده العمليه منه اذا تدربت جيدا وحققت الفهم الكامل للمؤشر هنا هيكون طريقه تعاملك معه
باستمرار بشكل جيد

tazi larbi
04-15-2017, 23:24
السلام عليكم مؤشر RSIهو مؤشر تشبع وعمله مماثل جدا لستوك ستيك وان عملنا بهما معا يعطي نتائج رائعة وهم ان نتقنه جيدا بنسبه للوصول بالعمل الى الكمال ولو ان الكمال في الفوركس غير ممكن لعدم ثباته وتحركاته الكبيرة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mahmoud552
04-20-2017, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مؤشر ممتاز يقيس الزخم فى الزوج العملة وهناك الكثير من المتداولين يتداولون به
بارك الله فيك اخى الكريم نتمنى لك التقدم فى هذا المجال
تحياتى

skylol
05-13-2017, 20:31

اخي الغالي في الفوركس لا تعتمد على المؤشرات في التداول لان ذلك قد يعرض حسابك للمرجنة وبالتوفيق للجميع

nepester
05-13-2017, 20:47
السلام عليكم
مشكور الاخ الفاضل على الشرح الجميل انا شخصيا اعتمد على هذا المؤشر بالاضافة الى بعض المؤشرات الاخرى فهو يعطي نضرة جيدة لززخم الارتفاع و الانخفاض
مشكور الاخ الغالي

abutalia
05-15-2017, 16:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المؤشر القوي الار اسش اي والله يوفقنا ويكرمنا ونصير من الرابحين من خلال تلك المؤشرات التي تقيس مشتويات التشبع

seifeddine96
05-15-2017, 16:23
السلام عليكم اخي الكريم
هذا المؤشر هام جدا حيث انّه يجب علينا ان نتبع جيدا حركاته و إيحائته {نزول طلوع ...}
كاما ذكرت انه مؤشر ممتاز لقراءة السوق و فهمه جيّدا .تقبل مروري .وفقكم الله .

fouadar
05-15-2017, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى اعضاء منتدى فوركس
مؤشر القوة النسبية RSI هو مؤشر تذبذب يوضح أن أصل قد يكون في ذروة شراء أو ذروة بيع
تقبل مروري جزاك الله خير

fayadansakr
05-15-2017, 16:47
السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته اخي الكريم
لقد رئيت في الاونه الاخيره الكثير من الناس تتحدث عن ذلك المؤشر ولكني لم اعيره انتباهي

mostafa1995
05-15-2017, 16:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... اشكرك على مؤشر ار اس اي بصراحة مع اني بقاليي مدة بالفوركس نسبيا الا اني اول مرة اسمع به تحياتي لك على هذه المعلومات حول المؤشر

mid0killer
05-15-2017, 17:17
مؤشر الار اس اي من المؤشرات اللى انا افضل التداول معها وادخل من خلالها بالدمج مع مصحح اشارات الماكد ومع موفنيجين كدا بدخل مع الاتجاه والحمد لله الاغلبيه ربح وبالتوفيق للجميع بالمنتدي

khaled20
05-15-2017, 19:23
ان هذا المؤشر من الموشرات القوية جدا ويعرف بموشر القوة وهو يعطي نسبه الرخم في اتجاه التريند
وهو من افضل الموشرات التي تبين التشبعات وجزاك الله كل خير علي هذا الموضوع الرائع

big.pharaoh
05-15-2017, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... مؤشر ار اس اي من المؤشرات المحترمه جدا ولكن له قرايات مختلفه يعني المفروض اذا كان تحت الخمسين ندخل بيع واذا فوق ال ٧٠ نشتري

michael1
05-15-2017, 19:57
صديقى الغالى فى المنتدى انا اعتقد فعلا ان هذه المؤاشرات
من الممكن ان تساعدنا كثيرا فى التداول فى الفوركس

سيد2017
05-15-2017, 20:14
شرح جيد جدا يا اخى لهذا المؤشر الرهيب وانا بستخدمه لكى يكون عامل مساعد فى التداولات التى اقوم بها حيث انى اقوم برسم الدعوم والمقاومات والترندات واستخدمه للتاكيد على الاتجاه

عبد الرحيم رافا
05-16-2017, 16:52
السلام عليكم و رحمة الله
موؤشر الار اس اي هو من اكثر المؤشرات شعبية بين المتداولن و خصوصا الاكثر نجاحا من غيرهم . . .

moha-star
05-16-2017, 17:06
*الســــــلام علــــــــــــيــــكم و رحمــــة الله تعالى وبركـــــــاتـــه*

مشكور اخي الكريم على هذا الشرح القيم اللي يخص مؤشر RSI وهو يعد من بين افضل المؤشرات

بالمنصة بالتوفيق للجميع .

عاطف محمد
05-16-2017, 21:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي الفاضل على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص معنى مؤشر rsi و هذا جد مهم لاخواننا الكمبتدئين و ننتظر منك المزيد من العطاء

abo.tali.wtalin
05-16-2017, 23:11
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير هو مؤشر قوى جدا وفعال
والله الموفق المستعاان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

مصطفي السيد
05-16-2017, 23:25
ان مؤشر القوه النسبيه من اهم المؤشرات التي تعطي انطباع عن مدي
تشبع السعر واحتمال قرب انعكاسه ولكن هذا لا يغني طبعا عن التحليل الكلاسيكي

hamadasalama
05-17-2017, 01:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور يا محترم علي المؤضر القوي الاري اس اي وهي من افضل المؤشرات التي افضلها في التداول بسوق العملات الفوركس والله الموفق ................

a7med 2almasry
03-17-2018, 17:05

majed2019
03-17-2018, 17:33
اسلام عليكم ،،،

اخي الكريم هذا المؤشر من اجمل واروع المؤشرات التأكيد ويعطي نتائج جميله نشكرك اخي على هذا الموضوع المتألق وتقبل مروري ،،

amine saddiki
03-25-2018, 18:49
اخي الكريم مشكور على كل هده المعلومات الجيدة و الجميلة حول مؤشر الارسي السي اعتمد عليه لانه من احسن ما يوجد في المنصة و شكرا

hamadamagdy
03-30-2018, 18:30
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
اللهم صلى على محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا يمكن وضع المؤشر على أي إطار زمني تشاء فعندما تضعه على إطار اليوم وكان المؤشر يشير ل 15 والفترة المحددة هي 20 معنى ذلك أن المؤشر يقول لك أن السعر الحالي للعملة أصبح منخفضاً جداً over sold بالمقارنة بسعره خلال العشرين يوماً السابقة وهذا قد يشير إلى احتمال عودة السعر للارتفاع فهو قد لا يهبط أكثر كثيراً من هذا الحد . تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

Qassimalazi
03-30-2018, 18:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
انا من اكثر المعجبين بهذا المؤشر واستخدمه على فريم الساعة ويعطيني مكاسب كبيرة مع استراتيجية الفهد القناص وهي جميلة جدا لمستخدمي السكالبينغ
اشكرك على موضوعك وشرحك المفيد
ننتظر منك مواضيع اخرى مفيدة
تقبل مروري وشكرا

forexone1
03-30-2018, 18:51
هذا المؤشر من اهمالموشرات في التحليل الفني لازواج العملات هذا المؤشر من المؤشرات الجيده جدا وناجحه جدا يمكنك من خلالها معرفه الكثير والكثير من الاشياء في سوق الفوركس علينا جميعا نتعلم هذه المؤشرات الفنيه الموجوده في منصه التداول في شركه انستا فوركس و الكثير من المنصات العامله في سوق الفوركس

mifa
03-30-2018, 19:08
يعتبر مؤشر القوّة النسبية RSI واحدًا من المؤشرات الأولى التي يتعرّف إليها التّجار الجدد عند اكتشاف عالم التحليل الفنّي. يصنّف مؤشر القوّة النسبية " كمذبذب القوّة الدافعة الذي يقيس سرعة تحرّكات الأسعار والتغييرات التي تطرأ عليها".

hamadamagdy
03-31-2018, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا مؤشر RSI وهو مؤشر يركز على حساب " زخم الحركة " Momentum ويقصد بذلك أنه يقيس مدى قوة إندفاع السعر نحو الارتفاع
والانخفاض وذلك بالمقارنة بين حجم السعر الأعلى وحجم السعر الأدنى لفترة معينة من الوقت تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

ehabbob
04-01-2018, 00:25
اهلا بك اخى العضو الكريم بالمنتدى وشكرا على المشاركة وتعريف مؤشر RSI وشرحه لباقى الاعضاء واتمنى الاستفاده منه
والتوفيق من عند الله

emadomda
04-12-2018, 00:42
أما النوع الآخر فهي المشاركة المنتهية بالتمليك أو ما يعرف بالمتناقصة ويقوم على فكره تخصيص جزء من إيراد المشروع يقوم الشريك بتسديده للبنك مقابل تناقص حصة البنك في المشروع وبذلك تنتقل مليكه المشروع بالكامل إلى صاحب فكره المشروع .

وقد وضح الفقهاء المسلمين ضوابط للمشاركة منها على سبيل المثال أن يكون رأس المال من النقود والأثمان كما يجب أن يكون معلوما وموجودا بحيث يمكن التصرف فيه، و أنه لا يشترط تساوي رأس المال بين كلا الطرفين ، وتوزع الأرباح بينهما على حسب ما اشترطا في العقد فان لم يشترطا فيوزع الربح حسب نسبة رأس مال كل شريك كما هو الحال في الخسارة

hamadamagdy
04-13-2018, 17:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا مؤشر RSI يقيس مدى قوة إندفاع السعر نحو الارتفاع والانخفاض وذلك بالمقارنة بين حجم السعر الأعلى تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

A.mustafa
04-23-2018, 12:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
مؤشر القوة النسبية يعتبر من الافضل بين كل مؤشرات المنصة وذلك لكثرة تركيز كبار المحلللين عليه
وهذا استنتاج من ما درسته من الكتب الخاصة للتحليل الفني وتركيز الكتاب على هذا المؤشر ...

zeze2017
04-23-2018, 12:35
وهو مؤشر يركز على حساب زخم الحركة ويقصد بذلك أنه يقيس مدى قوة إندفاع السعر نحو الارتفاع والانخفاض وذلك بالمقارنة بين حجم السعر الأعلى وحجم السعر الأدنى لفترة معينة من الوقت تكون النتيجة على شكل خط يتراوح ما بين 0 و 100 عندما يصل الخط فوق 70 يعتبر السعر أي أن العملة قد أصبح سعرها مرتفعاً جداً بالقياس للفترة الماضية وبالتالي هناك احتمال لانخفاضها وعندما يصل الخط تحت 30 يعتبر السعر أي أن العملة أصبح سعرها منخفضاً جداً بالقياس للفترة السابقة وبالتالي هناك احتمال لقرب ارتفاعها مرة أخرى

area
04-23-2018, 15:45
مؤشر الار اي اس من المؤشرات الجيدة لكن الكثير يعتمد عليها و يخسر فهو يدل علي القوة النسبية و مقدار التشبع البيعي و الشرائي لكن في حقيقة الامر و عن تجارب كثيرة فالسوق لا يخضع لاي مؤشر و المؤشرات ليست متناسقة مع السوق فهذه هي تجربتي مع المؤشرات

almajek22
04-23-2018, 20:23
السلام عليكم ورحمه الله وبراكاته مؤشر ال rsi يعتبر هذا المؤشر من المؤشرات القوية ويطلق عليه مؤشر القوة النسبية ومن المهم ايضا معرفة كيف يتم تحديد الاتجاهت على هذا المؤشر وما مقدار ان يساعد المترجم فى التداول ولكن علينا ايضا ان لانعتمد كل اعتمادنا علي مؤشر واحد فقط علينا ان نعتمد علي اكثر من مؤشر مثل الاستوكاستيك والبولنجر باند والماكد والكثير من المؤشرات ونسال الله التوفيق للجميع

hamadamagdy
05-06-2018, 11:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا المؤشر يقول لك أن السعر الحالي للعملة أصبح منخفضاً جداً over sold بالمقارنة بسعره خلال العشرينيوماً السابقة وهذا قد يشير إلى احتمال عودة السعر للارتفاع فهو قد لا يهبط أكثر كثيراً من هذا الحد تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

annas
06-02-2018, 20:44
مشكور اخي على المعلومة ولكن لا افضل
استعمال المؤشرات الفنية او بالاحرى انا اخاف
منها لعدم دقتها ولكن احب استخدامها في الفلترة

salijiji0
06-04-2018, 03:16
نشكرك على كل هده المعلومات الجيدة و القيمة حول مؤشر RSI
اعتمد عليه لانه من احسن ما يوجد في المنصة و شكرا لك مرة اخرى

omarhesham
06-04-2018, 05:11
مؤشر رهيب
اشكرك اخي الكريم على المعلومة الرائعة وفي انتظار مزيد من المواضيع
والمؤشرات

JISI90
06-05-2018, 15:44
ان مؤشر RSI
من اهم المؤشرات التي تعطي انطباع عن مدى تشبع السعر واحتمال قرب انعكاسه ولكن هذا لا يغني طبعا عن التحليل الكلاسيكي

مصطفي السيد
06-05-2018, 19:20
بالفعل فان مؤشرrsi مهم جدا وتزيد اهميته مع استخدام مؤشر
اخر يدعمه كالموفينج افريج وعندما يتوافق المؤشران علي اتجاه ما يساعد ذلك علي اتخاذ القرار

mohamed kamal fadel
06-05-2018, 21:25
السلام عليكم
ارى ان المؤشرا قد تكون عامل مساعد غفط وانا لا اعتمد عليها اعتمداد كلى فى عملى الاغتمدا الاكبر
على الاستراتيجية التى اعمل بها وتكون المؤشرات مساعده فقط

JISI90
06-07-2018, 14:57
بسم الله الرحمن الرحيم
جزاك الله كل خير على الشرح الوافي
هو مؤشر قوى جدا وفعال و RSI
والله الموفق المستعاان لك وللجميع
وبرجاء تقبل مرورى على مواضيعك

hamadamagdy
08-31-2018, 19:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا معنى ذلك أن المؤشر يقول لك أن السعر الحالي للعملة أصبح منخفضاً جداً over sold بالمقارنة بسعره خلال العشرين يوماً السابقة وهذا قد يشير إلى احتمال عودة السعر للارتفاع فهو قد لا يهبط أكثر كثيراً من هذا الحد .ولو كانت الإطار الزمني المختار هو إطار الساعة فمعنى ذلك أن المؤشر يقول لك أن السعر في هذه الساعة أصبح منخفضاً جداً بالنسبة للعشرين ساعة السابقة تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

hamadamagdy
09-22-2018, 01:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ارى فى هذه النقطة التى هى من اهم نقاط الفوركس التى تستحق النقاش ان طبعا لتكون تاجرا ناجحا فى مجال الفوركس لابد من اتباع التوصيات والنصائح التالية حيث وهكذا على أي إطار زمني . حيث يمكنك تغيير الفترة التي يقيس المؤشر بها – وهي في المثال السابق 20 – إلى أي فترة period تشاء , ستعبر كل فترة عن شمعة في الرسم البياني فالفترة 20 تعبر عن 20 يوم في إطار اليوم وعشرين ساعة في إطار الساعة و ساعة ونصف على إطار الخمس دقائق – اي 5 * 20 دقائق تقبل مرورى ... بارك الله فيك اخى وجزاك الله خيرا .... بالتوفيق لك ولكل اعضاء منتدانا الكريم

riadhweb
09-22-2018, 11:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
يعتبر مؤشر القوّة النسبية RSI واحدًا من المؤشرات الأولى التي يتعرّف إليها التّجار الجدد عند اكتشاف عالم التحليل الفنّي.
يصنّف مؤشر القوّة النسبية " كمذبذب القوّة الدافعة الذي يقيس سرعة تحرّكات الأسعار والتغييرات التي تطرأ عليها.
بالتوفيق للجميع.

Sofien
10-24-2018, 20:36
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تقريباً كل متداول يقوم بإقتراح إستراتيجية إلى وكان rsi موجوداً فيها

وبصراحة يا جماعة لو كان هنالك خير أو ربح من هذا المؤشر لك سيضهر الأن ولكن لا نتائج تذكر منه أو من غيره

badr9moumen
10-25-2018, 08:23
ابتعد عن المؤشراة أخي بكل حب انصحك و كل الاخوة العرب الدين ربما يقرؤون هذا الرد ابتعدو عن المؤشراة فهي تتبع السعر فقط و هي فخ لكل من يتداول اعتمادا عليها.. فقد أصبح المتداولين المحترفين يستغلون متل هذه المؤشراة لصناعة اكسبريتات تستغل هذه الاخطاء أنصحكم إخواني بتحليل السعر نفسه فهو يعبر عن أشياء لا يمكن للمؤشرات تنبيهكم إليها، و ساكون في انتضار أي سؤال او طلب نصيحة للاجابة عليها . تحياتي

riadhweb
10-25-2018, 10:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
مؤشر القوة النسبية RSI هو مؤشر تذبذب يوضح أن أصل قد يكون في ذروة شراء أو ذروة بيع.
يفعل المؤشر ذلك بمقارنة حركة السعر طوال فترة زمنية – عادة 14 فترة – تتيح للمؤشر إظهار ما إذا كان السعر قد أصبح أعلى أو أقل.
بالتوفيق للجميع.

snnaky
10-25-2018, 17:26
لاشك ان لكل متداول طريقة واستراتيجيتة الخاصة نعم هذا مؤشر جيد ولكن تحتاج الى الكثير من التجربة لأختيار الأطار الزمنى المناسب لة فكثير من المؤشرات لاتنجح بسبب اختيار اطار زمنى خاطيء وفى النهاية اشكرك على اتاحة الفرصة للمشاركة والأستفادة وارجوا فى المرات القادمة انك لمال تعمل شرح لأى اداة تكون ممدمجة بالشرح الفنى رسم وشارت