PDA

View Full Version : سؤال حول السوق وارجوا من أصحاب الخبرة المشاركة برأيهم

moha1466
03-12-2013, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله

هل تحبذون السوق الهادىء أو السوق المتقلب العنيف؟ و لماذا ؟؟؟

ارجوا افادتنا بخبراتكم

ess_ess
03-12-2013, 14:58
اخى الفاضل انا بصراحة لسة مبتدأ ولم اقم باى صفقة حتى الان ولكن من خلال تواجدى فى المنتدى والرد على كثير من المشاركات لاحظت ان معظم المتاجرين يفضلون السوق المتقلب وليس الهادئ

Omaryat1
03-12-2013, 15:50
السلام عليكم و رحمة الله
بصراحة أخي أحب السوق الذي فيه تحولات سريعنة عندما تكون صفقاتي سريعة و هادئ عندما تكون الصفقات طويلة

booody
03-12-2013, 17:11
السلام عليكم ورحمة الله
السوق منها اصحابمن الخير الذين يتداول من الفورك

---------- Post added at 02:11 PM ---------- Previous post was at 01:41 PM ----------

السلام عليكم ورحمة اله
لابد من اسئلة لمعرة تداولها ولكن من اصحابها اللذ1ين يقوفون بها

Heba Elhawal
03-12-2013, 17:25
انا والله لسة مبتدئة و ما بدأتش تداول لا تجريبي و لا غيره و كان نفسي افيدك
[س اتمنى حد يدخل و يفيدنا

ayman.shosha
03-18-2013, 16:52
لكل سوق منهم المتذبذب والهادىء
مميزات وعيوب
فالصفقات الاسكالبينج او السريعه تحب السوق الرائج المتذبذب
اما الصفقات الطويله ذات الاهداف العاليه تحتاج الى السوق الهادىء

ويعيب السوق المذبذبه التقلب بين الإرتفاع والانخفاض مما قدر يؤثر على رؤوس الاموال الصغيره
كما يعيب السوق الهادىء طول فترة تحقيق الاهداف

اما عن رأيى الشخصى فأنا احب السوق الهادىء لما به من امكانيه لتحقيق اهداف جيده لمهما طال مداها الزمنى

sokarglassi
03-18-2013, 17:12
ا والله لسة مبتدئة و ما بدأتش تداول لا تجريبي و لا غيره و كان نفسي افيدك
[س اتمنى حد يدخل و يفيدنا

شهرزاد
04-05-2013, 00:45
السلام عليكم ورحمه الله
اخى الكريم اظن ان الانسب لى كعضوه جديده السوق الهادئ
يعنى احنا لسه فى اول المشوار نبعد عن المتقلب العنيف واعتقد حتى لو كنت متمكنه فى عالم الفوركس هستخدم الهادئ

brimoel
04-08-2013, 04:38
السلام عليكم ورحمة الله
انا افضل السوق الهادئ لانه من السهل تحديد الترند و كسب نقاط بكل سهولة

BiBo
04-08-2013, 11:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا والله انا عن نفسي احب السوق المتقلب والعنيف لانو شغال كذا عليه افضل وافضل واحقق منها نتائج كبيرة جدا وبلوتات عاليه
على العموم شكرا لك تقبل مروري تحياتي

bondaa
04-30-2013, 03:49
اظن بما انى لسة فى البداية احبذ السوق الهادى لان خبرتى ليست كبيرة حتى يمكننى التعامل مع السوق المتقلب حتى لا تكون خسارتى كبيرة

verdi verdi
04-30-2013, 20:48
على حسب نوع الزوج يصلح معها الدخول في حركة عنيفة
و انواع اخرى من الازواج يصلح معها الهادئ

Bassemrko
05-23-2013, 21:39
بسم الله الرحمن الرحيم
انا احب الربح السريع لذلك افضل السوق العنيق لكى اربح بسرعة
وانما الافضل لى فى كل شى هو السوق الهادى لانه الوحد يستطيع التحكم فى الصفقة
والارباح هتكون كويسه وكلذلك الخسائر لن تكون كثيرة

latraaa
05-23-2013, 22:30
شخصيا أحد البمتقلب الدي يتغير بقوة و يهوي و يصعد سريعا، لأنه الأفضل في الكسب، و هدا طبعا مع تحليل جيد للحالة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

tota2000
05-24-2013, 00:07
اعتقد ان السوق المتقلب والعنيف فيه ارباح كبيره ولكن ايضا فيه خساره اكبر اما السوق الهادى ممكن تربح فيه بس ببطى لكن مابيكنش فيه الخساره كبيره وطبعا انا افضل السوق الهادى بالذات للمبتدئين لا معندهم خبره ولكن طبعا اللى بيدخل فى وقت السوق لما بيكون متقلب هو المحترف اللى عنده خبره

doaa sary
05-24-2013, 00:12
والله حسب استراتيجيتك فى اشخاص بيفضلو
المتذبذب واشخااص الهادى لجنى نقاط كتيير

taoufik bajjou
05-24-2013, 21:08
السلام عليكم أخي لغلي نحن نتعم الفوركس أخي انتداول عند لوق المتحرك أما الهادئ مادا سنجني منه من أرباح و أتمنى التوفيق للجميع

انس بن تن
05-25-2013, 10:00
السلام عليكم يا اخي
اكيد السوق الهادي ربح بسيط
احسن من سوق متقلب مش مضمون بالتوووفيق للجميع

payza
06-22-2013, 15:50
انا احب السوق الهادي
لكن في بعض الاحيان نجد السوق هايج
وذللك لان في خبر مهم

hebkar
06-22-2013, 17:01
عليكم السلام ورحمه الله وبركاته
عن نفسى احب السوق المتوسط ليس العنيف او الميت
لكن السوق لو عنيف مع دخولى الجيد فاكون سعيد ولكن اكون قلقان كثيرا على الصفقه
تحياتى لك

mohamed61172
06-22-2013, 17:06
كل وقت وله آذان اخي الكريم ياريت من الناس التي
تعرف كيف تتعامل مع السوق في اي وقت

saad forex
07-31-2013, 06:56
انا بخاف من الاوقات العاليه الحركه لكن مكسبها اكبر
وبرضه للامانه خسائرها اكبر ومقصمه للضهر
اما الهادى فهو الهادى فى كل شىء

mero12
07-31-2013, 07:29
اخى اتمنىلو انك تجرب دا
فى حساب التجربيى ولا تتسرع فى الحقيقى فضل

monira salah
07-31-2013, 10:14
السلام عليكم

لا دا ولا دا الهادى يجيب الملل والمتقلب العنيف يجيب الصرع لكن السوق النشيط الى بيحترم التحليل احبة دا واتعامل معاه وكمان علشان يطلع فروق اسعار وتقدر تستفيد منه وبالتوفيق للجميع

يزيد
07-31-2013, 16:28
السلام عليكم
انا بالنسبه لي افضل السوق الهادئ اكثر لانه افضل في التعامل من السوق المتقلب

ahmed tito
07-31-2013, 17:48
الخطوط دى مهمة جدا تعلمو
يفديك فى تتبع حركة السوق بهسهولة

rsfbg2010
07-31-2013, 18:22
السلام عليكم جميعا
انا السراحه ياخى لااحب السوق الذى يسير ببط
انا احب الحركه السريعه وبالذات ان ده اللى يناسب الطريق التى
اعمل بها

wael00
08-22-2013, 18:47
انا مازلت مبتدا و اعتقد ان السوق المتقلب اللعنيف اكثر اثارة و متعة
السوق البطئ يصيبني بالملل

mokhtaralmasry2
08-29-2013, 01:41
السوق المتقلب اعتبر يصلح للتداولات السريعة وقصيرة المدى
ولكنني لم اجرب بعد لاستطيع الحكم جيداً نرجو ان يفيدونا الخبراء

east26
08-29-2013, 03:00
انا شخصيا احب السوق المتقلب لان فى هذه الحالة تزداد الاثارة والتشويق وهذا ما حببنى فى الفوركس وايضا تكون المكاسب عالية
وعيبها الوحيد وهو فى حالة الخسارة لقدر الله تكون كبيرة وصادمة فى بعض الاحيان

Elcapitano
08-29-2013, 06:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته .
أنا حاليا أحب السوق المتقلب لأني أتاجر فقط على فريم النصف ساعة , و أهدافي قريبة .

MAGDYABDO
08-31-2013, 09:42
انا افضل السوق المعتدل الذى يتحرك فى نناط دعوم ومقاومات فهو بالنسبه الى افضل حاله للسوق

emankmn
08-31-2013, 09:48
السلام عليكم
انا شخصيا افضل السوق المتذبذب
ففي حالة تذبذب السوق اقوم بعمل ارباح مرضية من صفقات صغيرة و سريعة

FCBSTING
08-31-2013, 11:03
المشكل في الانستا انها لا تقبل اصفقات اقل من 5 دقائق و الا فالكل يقول السوق المتقلب لانك تستطيع الدخول ب لوت دولار و تاخد ربح معتبر في دقائق

AhmedShawky1
08-31-2013, 11:11

السوق الهادئ أظنه أكثر راحه وخاصة للمبتدئين

ahmedhawash
08-31-2013, 11:54
كلا له مميزات وعيوب اخى الكريم

والحل انك تعرف التعامل مع السوق فى الحالتين الهادئ والعنيف لان هناك فرص فى الهادئ والعنيف عليك استغلالها

mahdix
08-31-2013, 12:03
كل واحد و طريقة في المتاجرة لكني افض السوق هايج خطف النقاط دي تنفع اذا الواحد يعرف اي الزوج الي يتاجر بيه
ولا تستطيع تحقيق ارباح سريعة لما بيكون السوق هادي لان التغيرات في الزوج بتتطلب فريمات كبيرة شوية

soooonor
08-31-2013, 12:18
فى السوق الهادئ و المتذبذب دائما فرص جيدة لتحقيق الربح ...و لكن اختيار السوق مرتبط بشخصية المتداول واسلوبه فى المتاجرة

فإن كان يميل الى الصفقات قصيرة المدى فيناسبه السوق السريع المتذبذب و العكس صحيح

mona ali
08-31-2013, 12:54

ويعيب السوق المذبذبه التقلب بين الإرتفاع والانخفاض مما قدر يؤثر على رؤوس الاموال الصغيره
كما يعيب السوق الهادىء طول فترة تحقيق الاهداف وموفقين

forex4
08-31-2013, 18:34
اخى الكريم
بالنسبة لى فانا احب الحركة السريعة للسوق
حيث ان السيولة تكون كبيرة والصفقات كثيرة

hicham07
09-02-2013, 14:53
اخي انا عن نفس احب السوق التقليب
لانه بخلق فرص دخول كتيرة للسوق
اما المتدبدي فيجعلك تنتضير كتيرا حتا تضهر لك فرصة دخول واضيحة

catw
09-02-2013, 15:07
كل سوق وله نوع تجارة
فالتاجر اليومى يحتاج الى السوق النشيط الذى بها سيوله عاليه
وانا احب السيوله العاليه
تقبل مرورى وتحياتى

shawa99
09-09-2013, 22:14
السوق الهادئ ممل و متعب للاعصاب بينما السوق
القوي الذي يتحرك فيه السعر بقوة افضل بكثير

DrAbeer
09-09-2013, 22:28
السلام عليكم
بما انى مبتدئة ولسا لم ادخل اى صفقات
فلا اعلم ما يفضلون
ولكن اعتقد من خبرتى البسيطة التى اكتسبها من خلال تواجدى بالمنتدى الرائع هذا
اعتقد ان الاغلبية يفضلون السوق المتقلب والعنيف لما فيه من تشويق وشغل وحماس

amrsalim
09-11-2013, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى متشكرين على الموضوعات الجميلة الجسنة جزاك الله كل خير

dodovedo
09-11-2013, 21:39
انا بحب التذبذب
لانى بحب الشغل بالاسكالبينج
تقبل احترامى

Walaa Mohamed
09-12-2013, 01:26
انا افضل السوق الهادي
والله اعلم انا مبتدأه ولم اصل بعد الى المرحله دي
يارب الخبرا يدينو اراهم

magicanoy23n
09-13-2013, 04:22

وصلاة وسلام على رسول الله

أحب السوق المتقلب والسوق الواضح

chatmaster
09-21-2013, 10:03

طبعا السوق المتقلب احسن حيث ممكن تجمع اكبر قدر من الربح

تحياتى لك ولجميع الاعضاء
)))))))))*************))))))))))))))

ebram
09-21-2013, 10:07
انا بحب التذبذب
لانى بحب الشغل بالاسكالبينج
تقبل احترامى

فعلا انا بشتغل اسكالبنج من حوالي اكتر من سنتين
هو بيكون مميز في الاوقات الي بتكون ان قاري فيها السوق صح
لكن لو السوق عكس بيكون نتائجه صعبه
وشكرا

forex_lionz
09-21-2013, 11:03
السلام عليكم ورحمة الله

هل تحبذون السوق الهادىء أو السوق المتقلب العنيف؟ و لماذا ؟؟؟

ارجوا افادتنا بخبراتكم

اعتقد ان السوق الهادئ او المتذبذب يصعب الدخول فيه لانه غير واضح
اما السوق الكثير الحركة اذا حللت كويست وتوصلت لاتجاه الازواج بطريقة علمية هتكسب منه افضل

kaaf
09-21-2013, 11:35
هدا يعود لارتياح الشخص نفسه ولكل شخص طريقة عمل يحبها
والله اعلم

hasback
09-21-2013, 11:54
السلام عليكم ورحمة اللههل تحبذون السوق الهادىء أو السوق المتقلب العنيف؟ و لماذا ؟؟؟ارجوا افادتنا بخبراتكموعليكم السلام ورحمة الله وبركاته هالا اخ محمد ,بالنسبة لي افضل السوق المتذبذب لاني اعمل باستراتجية اسكالنج واستعمل الهيدج احيانا كثيرة مع الاسكالنج وكلما كان التذبذب وفي نطاق معين كلما كثرت الفرص واقتناص النقاط اما الحركات المفاجئة في اتجاه واحد كوقت صدور الاخبار او غيرها فانا افضل ان ادخل فيها بعد التاكد منم الاتجاه

magedman
09-21-2013, 12:01
السلام عليكم افضل السوق الهادي الواضح الاتجاه لكن السوق المتغلب مشكله كبيره جدا

forex pop
09-21-2013, 12:21
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم انا مازلت مبتدا و اعتقد ان السوق المتقلب اللعنيف اكثر اثارة و متعة
السوق البطئ يصيبني بالملل وتمنياتي للجميع بالتوفيق

عمر سعيد
09-21-2013, 12:36
السوق الهادئ أفضل بالنسبة لي لأن السعر يكون غير متقلب
و لا تكون فيه تحولات سريعة في السعر و هذا يساعد على عمل صفقات مربحة على المدى القصير أو الطويل

mena33
09-27-2013, 22:18
السلام عليكم ورحمه الله
اخى الكريم اظن ان الانسب لى كعضوه جديده السوق الهادئ
يعنى احنا لسه فى اول المشوار نبعد عن المتقلب العنيف واعتقد حتى لو كنت

mazen2508
10-12-2013, 20:01
اخى الفاضل تحياتى
انا افضل السوق الهادئ لا ننى لا استمر لفتره طويله اما الشاشه
على الرغم من ان الفرص تكثر فى السوق المتقلب

doola2020
10-18-2013, 05:10
أنا احب السوق وقت صدور االأخبار وطبعا وقتت صدور ا:لأخبار السوق لم يكن هاديئ تماما ولكن بيكون راكبه خمسين عفريت

رشا الهوارى
10-18-2013, 11:16
لانى ادخل دائما في صفقات سريعة فاحب التذبذب الذى ينتاب السوق وتكون حركتة سريعة وتحقق الكثير من النقاط التى من الممكن اغتنامها ولكن ان لم ننتبة جيدا لهذا التذبذب من الممكن ان نقع في خسائر فادحة

شادي سالم احمد
10-18-2013, 11:22
افضل السوق الهاديء لكي احافظ على راس المال
لانه في السوق السريع احتمال الخساره يكون اسرع ههههههههه

---------- Post added at 08:22 AM ---------- Previous post was at 08:21 AM ----------

ولتجنب الخساره السريعه افضل السوق الهادئه
وتكون الفرص اكثر صعود ونزول

عبدالرحيم
10-18-2013, 12:00
اخى الفاضل تحياتى
انا افضل السوق الهادئ لا ننى لا استمر لفتره طويله اما الشاشه
على الرغم من ان الفرص تكثر فى السوق المتقلب اخي العزيز

محمد أبو بكر
10-22-2013, 23:56
انا عن نفسى احب العنيف.. لانى بلعب على اساس انى اخد اقل ربح و اخلع و ادخل فى صفقة تانية و تالته
انما اهادئ عايز واحد باله طويله و معاه فلوس كتير علشان تكفى الهامش بتاع الصفقات
و انا مش دا ..

mohamedmajdoubi
10-22-2013, 23:57
شكرا لك أخي على الموضوع الرائع
فمثل هده المواضيع تعتبر مواضيع جد مهمة لكل مبتدئ يصبو لتعلم هدا الميدان

taki007
10-27-2013, 23:24
أنا أحب السوق العنيف و المتقلب لأن سرعة تشكل الفرص تكون أسرع كما أنه يدل على أن لديه نسبة كبيرة من المتداولين ثم إنه بدون إرتفاع و هبوط لن نستطيع المتاجرة أما السوق الهادىء فهو بطيئ جدا و عليك إنتضار وقت كثير من أجل تحقيق الربح اليومي

ashrafshawky
10-27-2013, 23:28
اخى الكريم كلا حسب خبرتة فوقت الاخبار هو الافضل على الاطلاق لجنى الارباح ولكن مع الخبرة الجيدة والعمل الجاد وبالتوفيق

---------- Post added at 08:28 PM ---------- Previous post was at 08:25 PM ----------

اخى الكريم كلا حسب خبرتة فوقت الاخبار هو الافضل على الاطلاق لجنى الارباح ولكن مع الخبرة الجيدة والعمل الجاد وبالتوفيق
وننتظر منك الربح الكبير والعمل الجاد

reguig abdou
10-27-2013, 23:33
اعتقد ان السوق المتقلب افضل لانه يخلق فرص دخول اكثر من السوق اثناء مرحلة هادئة
لكن هذا فيه خطورة لان السوق في مرحلة متقلبة يمكن ان يكسر السعر في اية لحظة

alg04000
10-27-2013, 23:37
أحب السوق الهادئ لأنه يحترم إستراتيجيتي , أما المنقلب فلن تستطيع التحليل فيه , فتحليلك سيعكس و بعنف و يضرب الاستوب , ثم يهدأ ليرجع لسعره القديم , و أكره التذبذب و هو الذي أعتبره عدوي

zyzo
10-28-2013, 01:06
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل ان من عشاق
السوق الهادئ الذي تستطيع
القراءه في الصحيحه
و بالله التوفيق للجميع

samarfo2ad
10-28-2013, 01:27
السلام عليكم
إنني مبتدئة في مجال الفوركس ولم أقم حتى الآن بأي صفقة في سوق التداول . ولكنني أرى أن مثل هذا السؤال يختلف من متاجر إلى آخر . فبعض المتاجرين يفضلون السوق المتقلب والعنيف وذلك عندما تكون صفقاتهم سريعة فهذا يساعدهم على عقد صفقات أكثر . والبعض الآخر يفضل السوق الهادئ لما يتسم به من القدرة على التحليل المنطقي حيث يتمكنوا من حساب الترند ومتابعة الشارت لتجنب الخسارة قدر الإمكان .

waleedhafez
10-28-2013, 01:29
طبعا السوق الهادىء لان المبتدىء بطبعه بيملك حسابات صغيرة لاتحتمل التحركات بشكل كبير الا لو كنت موفق وضعك
بحجم صفقه صغير يستطيع ان يتحمل تقلبات السوق والسعر ويتحمل معاك الحساب

yacrao
11-13-2013, 11:31
السوق العنيف افضل بكثير بالنسبة لي ولطريقة التداول التي انا اسلكها
واطبقها ولكن لكل طريقته الخاصة والتي تتماشى مع امر معين وطريقة
حركة معينة للسوق

mega1991
11-13-2013, 11:48
حين تصبح السوق المالية متقلبة, فهذا لا يعني بالضرورة أنه حان الوقت للإنسحاب. بل يعني أن الوقت حان لتعديل إستراتيجية متاجرتك للإستفادة من المنطقة المالية المتغيرة. نقدم لك هنا بعض من النصائح و الاستراتيجيات المفيدة لك للقيام بذلك.

تماما مثل السيارة التي تحتاج للتضبيط و تبديل الزيت, فإستراتيجية استثماركتحتاج الى تغييرات و تعديلات على أسس منتظمة, و في بعض الأحيان تحتاج الى تصليح كامل, لتنجو و تقاوم تحديات السوق. فالمستثمر لديه محفظته الخاصة التي تحتوي على العديد من الأدوات, لكل منها مخاطراتها و مكاسبها. في أفضل الأحوال, قد تحتوي الحقيبة على أوراق مالية, ودائع لأجل محدد, عقود خيارات و أسهم مستقبلية. لكل من هذه الأدوات حسناتها و سيئاتها التي يجب على المستثمر أن يكون عالما بها بصورة كاملة لضمان أن أهمية هذه الحقيبة لن تنقص في أوقات تقلب السوق.

---------- Post added at 08:47 AM ---------- Previous post was at 08:46 AM ----------

على سبيل المثال, للأوراق المالية أعلى إحتمالية عائدات و لكنها أيضا الأكثر مخاطرة. لذا, ليس من الحكمة جعل كل رأس المال في الأوراق المالية. من جهة أخرى, الودائع لأجل محدد (fd) فيها احتمالية مخاطرة قليلة, و لكن في نفس الوقت احتمالية العائدات منخفضة جدا لكونها تعتمد على الفوائد التي يدفعها البنك فقط. و ينصح غالبية مديري الحافظات بأن يستعمل المستثمر 40% من رأس المال في الأوراق المالية و 50% في السندات المالية و 10% في الودائع لأجل محدد (fd). و بهذا الأسلوب, فان 60% من الحساب محمي من حركات السوق المالية المتقلبة.

اذا فرضنا أن المستثمر ابتدأ بمبلغ 100.000 دولار أمريكي لكامل الحقيبة, فيجب أن يحافظ على قيمة الحقيبة على 100.000 دولار أمريكي أو أعلى. و للقيام بهذا, يجب عليه أن يراجع محفظته بانتظام و القيام بالتعديلات الضرورية. يمكن أن تتم المراجعة بشكل فصلي أو نصف سنوي, و لكن المستثمر المجتهد يمكنه أن يختار المراجعة الشهرية للإستفادة من تحركات السوق. يمكن أن تتم المراجعة من قبل المستثمر و مدير الحقيبة معا. من المهم حساب قيمة الإستثمار الكلية لتحديد مدى جودة (أو سوء) أداء الحقيبة.

---------- Post added at 08:48 AM ---------- Previous post was at 08:47 AM ----------

في السوق عالي التقلب, يمكن للمستثمرين الإستفادة من إستراتيجية الخيارات و إستراتيجية الأسهم المستقبلية للحصولعلى مكاسبهم. و هذا أحد الأساليب التي يمكن للتجار استخدامها لتسييج رؤوس أموالهم. و كذلك, بإمكان المستثمرين الدخول في سوق السلع, المعروف بكونه أقل تقلبا و أعلى مكسبا. و بعض السلع المربحة هي النفط, تجارة الذهب, و المعادن الثمينة الأخرى و السلع الموسمية.

و مع أزمة الائتمان الأخيرة في الولايات المتحدة, يزداد عدد المؤسسات المالية التي تحث المواطنين على التوفير. و للقيام بذلك, بدأت بعض البنوك و اتحادات الائتمان بعرض حسابات عالية المردود. و أيضا, يمكن للمستثمرين الذين يرغبون في ابقاء أموالهم في حساب, سواء في الودائع الآجلة أو شهادات الإستثمار الحصول على أسعار فائدة أعلى من حساب التوفير العادي. و قد يختار بعض المستثمرين شراء الأذون في أوقات المشاكل الإقتصادية لضمان عدم نقص قيمة حقائبهم.

ammeriammeri
11-13-2013, 12:32
أما في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية , ولا تتأثر أسعار العملات إلا بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية لهذه الدول .

وهذا يجنبك " حركات " التلاعب التي كثيراً ما عانى منها ملاك الأسهم الصغار والتي قام بها مسؤولي الشركات وكبار مالكي الأسهم والذي قد – نقول قد – تكون لهم مصلحة شخصية في رفع أو خفض أسعار الأسهم , وقد حدثت الكثير من هذه القصص حتى في أسهم الشركات العالمية على الرغم من تشدد الإجراءات والرقابة .

---------- Post added at 10:32 AM ---------- Previous post was at 10:31 AM ----------

ضخامة سوق العملات وكونها لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية لأكبر الدول اقتصادياً في العالم وبمسؤولي هذه الدول الرسميين يجعل من سوق العملات الأكثر شفافية , فلا أسرار هناك ولا تلاعب . وهذا يجنب المتاجر بسوق العملات الكثير من المطبات " الخفية " التي قد يواجهها المتاجرون في الأسواق الأخرى .
الاستفادة من السوق الصاعد والسوق الهابط
كما ذكرنا يمكن مبدئياً المتاجرة والحصول على الربح في سلعة سواء كان السوق صاعداً أم هابطاً .
وعلى الرغم من ذلك فإن أغلب المتعاملين بأسواق الأسهم مثلاً لا يتاجرون إلا في السوق الصاعد .
ما معنى ذلك ؟

---------- Post added at 10:32 AM ---------- Previous post was at 10:32 AM ----------

معناه أن أغلبية المتعاملين بالأسهم يبحثون عن الأسهم التي يتوقعون أن ترتفع أسعارها في المستقبل القريب ليقوموا بشراء هذه الأسهم على أمل بيعها بسعر أعلى , ولكنهم عندما يعلمون أن أسهم شركة ما ستنخفض لا يقومون بالاستفادة من ذلك فلا يقومون ببيع هذه الأسهم ليعيدوا شراءها مرة أخرى بسعر أقل من سعر البيع ويحتفظوا بفارق السعرين كربح . لماذا ؟

لأن المتاجرة في السوق الهابطة بالأسهم يتميز بالتعقيد وبكثرة القيود مما يجعله مجالاً خطراً , وذلك لأن الدول والبورصات تفرض أنظمة خاصة للمتاجرة بالسوق الهابط في الأسهم خوفاً من أن يتعمد مسؤولي الشركات أو من لهم مصلحة خفض أسعار الأسهم لمصلحتهم الخاصة , لذا هناك الكثير من القيود التي تجعل من المتاجرة بالأسهم في السوق الهابط مسألة معقدة لا يتعامل بها إلا المحترفين وأصحاب الدراية الواسعة .
وكذلك في أسواق السلع فعلى الرغم من أنه يمكنك المتاجرة والحصول على الربح عندما تتوقع أن سعر سلعة ما سينخفض إلا أنه من الناحية العملية فإن أغلب المتعاملين بأسواق السلع أيضاً يميلون للعمل بالسوق الصاعد , أي يبحثون فقط عن السلع التي يعتقدون أن أسعارها سترتفع , أما في الأسواق الهابطة للسلع فقلة هم من يتعامل بها .

abugoad
11-13-2013, 12:41
افضل السوق الهادئ لأنة احفظ لرأس المال و السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ومشكور على الموضوع

WASEM DALLOUL
11-13-2013, 16:05
السلام عليكم
يا أخي الكريم كل حالة ولها استراتيجية معينه تتبعها فهناك استراتيجية لحالات التذبذب واستراتيجية للسوق العنيف
وشكرا

mahmoud_26
11-17-2013, 12:16
السلام عليكم احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

mohmead ragibi
11-17-2013, 12:20
:profit-ar:انا من محبي السوق العاصف الملي بي المفاجئات.

falcon26
01-30-2014, 04:31
يجب على كل تاجر ان يتعلم الكثير فى مجال الفوركس وان يقراء العديد من الكتب ويتابع
الفديوهات التى تقوم بشرح الفوركس لكى يكون تاجر ناجح ويتجنب الخسارة

forexman55555
03-05-2014, 16:45
السلام عليكم , انا اعتقد ان الربح فى الفوركس هو نتيجة للتقلب اما السوق
الهادئ فهو ليس به اى خسائر او ارباح او اى شئ

SAEID MOAWAD
03-05-2014, 16:52
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الربح فى عالم الفوركس
ياتى نتيجه العمل الجاد و التنظيم وحسن الادارة لرؤس الاموال
والله المستعان و شكرا

salimned
03-05-2014, 17:53
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي انا افضل السوق الهادئ لاني
اعمل صفقات سكالبنج و هو يساعدني كثيرا حيث
لا توجد سيولة كبيرة تكسر او ترد السعر علي و بالتوفيق
تحياتي سلام.

ashrafko
03-05-2014, 18:32
طبعا السوق الهادىء لان المبتدىء بطبعه بيملك حسابات صغيرة لاتحتمل التحركات بشكل كبير الا لو كنت موفق وضعك
بحجم صفقه صغير يستطيع ان يتحمل تقلبات السوق والسعر ويتحمل معاك الحساب

xxnarutoxx1
03-20-2014, 06:59
جزاكم الله خيرا شباب وبارك الله فيكم وفى هذه المعلومات الفعالة ما قصرتم فى السؤال والاجابة وحقا هذه المعلومات ربما قد تكون مفيدة للكثيريين فى التجارة فى الفوركس او فى التعامل فيها باى شكل
.^_^....
.............

nizar17
03-27-2014, 17:24
شخصيا افضل السوق المتقلب الملئ بالسيولة و الاخبار الاقتصادية المهمة
لاني اجد السوق مملا جدا وقت غياب السيولة في السوق
تحياتي للجميع

harimeche
03-27-2014, 18:29
مميزات وعيوب

اما عن رأيى الشخصى فأنا احب السوق الهادىء لما به من امكانيه لتحقيق اهداف جيده لمهما طال مداها الزمنى

-----------------------

ممتــــاز الأستـــا أيمن على الرد

الشــــافي لكن عندي تدخل بالنسبة

للسكالبينج فأنا أحب السوق الهـــادئ

في هده الطريقة أخطف 10 نقـــاط

في السوق الهـــادئ وأخرج

azeddine4
03-27-2014, 18:36
السوق الهادئ افضل من وجهة نظري مع طول الفترة الزمنية المهم الصبر والعمل الجاد والرزق على الله وشكرا

joker7diaa
03-27-2014, 18:51
انا بمل جداً من السوق الهادئ لاكن في اوقات المخاطرة العالية يفضل انه السوق يكون هادئ
لاكن انا افضل الاسواق سريعة الحركة وافضل الازواج السريعة عن الازاوج المملة

yousef87
03-27-2014, 18:54
الســــــــــلام عليـــــــــــكم ورحمــــــــة الله وبركاتــــــه ,,,,,,,
صديقي العزيز ....
انت طلبت من اصحاب الخبرة الاجابة عن الموضوع وانا مازلت مبتدئا في المجال اتمنى ان تجد ضالتك في الردود وارجو الفائدة للجميع.......
مشكور جدا اخي على هذا الطرح

محمد السيد محمد
03-28-2014, 00:51
انا لا اهبه هكذا ولا هكذا احبه هائجا ارجو الا تستغرب ..
ليه انا باعتبر السوق ده زي البحر وفيه من الناس من لايعومون فيه الا اذا كان هادئا ومنهم من لا يستطيع العو ميه
الا لما يمون هائج .. اهه انا بقه واحد منهم

rami007
04-10-2014, 21:15
السلام عليكم
انا شخصيا احب السوق المتقلب لان فى هذه الحالة تزداد
الاثارة والتشويق وهذا ما حببنى فى
الفوركس وايضا تكون المكاسب عالية
وعيبها الوحيد وهو فى حالة الخسارة لقدر
الله تكون كبيرة وصادمة فى بعض الاحيان
سلام تحياتي
بالتوفيق

osh
04-11-2014, 01:41
انا من الاعضاء المبتدئين ولسه موصلتش للمرحله اللي بتتكلم فيها بصراحه
بس انا وجدت الاعضاء قامو بالرد وان استفدت منهم للمرحله القادمه
وربنا يوفقنا يارب

AMLAK
04-11-2014, 01:58
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان السوق الهادىء لان
المبتدىء بطبعه بيملك حسابات صغيرة لاتحتمل التحركات بشكل كبير الا لو كنت موفق وضعك بحجم صفقه صغير يستطيع
ان يتحمل تقلبات السوق والسعر ويتحمل معاك الحساب تحياتي للجميع

karam22
04-11-2014, 02:05
انا افضل السوق الاسيوي فهي معتدلة حتي الساعة الخامسة بتوقيت مصر
ثم تبدا بعد ذلك الحركات الغير هادئة .................................................. ....................

xdorex
04-11-2014, 03:45
لكل وقت استراتجيه خاصيه وطرق خاصيه للمتاجره انا احب السوق عند التحركات القويه جدا لجي الارباح بسرعه
الى ان السوق الهادئ هو الاكتر امان وفقك الله

a7med84
04-11-2014, 04:39
الهادئ بيكون من الممل التعامل معه
اكيد السوق النشط هو الافضل ولكن مش قصد وقت الاخبار انا اتكلم عن السوق فى الذروه

menoer1248
04-11-2014, 08:25
كنت في اول الامر احب الاسواق الهادئة لكن كانت بطيئة وكانت تصيبني بالملل وانا افضل ان اختار العملات التي لها تحرك سريع مثل الباوند دولار
او اليورو ين فانا افضل ان اكون سريعا ليس من باب الطمع ولكن من ياب النشاط الذي اجده في السوق المتحرك بسرعة

gmhd
04-11-2014, 09:51
اغلب المتاجرين الجدد يفضلون السوق الهادئة
لي يتسنا لة الوقت في فهم حركة السوق
ام انا فافضل السوق شديدة الحركة (الخطورة ) لاني استطيع تحيقي اضاعاف الارباح التي احققها في السوق الهادئة
بسبب التحركات الشديدة في الاسعار
وبالتوفيق للجميع

ahmedibrahim258259
04-11-2014, 10:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا احب السوق اللي بين البينين يعني لايكون هادي ولا يكون متقلب عنيف
تقبل مروري

farid1981
04-11-2014, 13:57
فى السوق الهادئ و المتذبذب دائما فرص جيدة لتحقيق الربح . يث ان السيولة تكون كبيرة والصفقات كثيرة
والحل انك تعرف التعامل مع السوق فى الحالتين الهادئ والعنيف

نور المعرفه
04-11-2014, 14:10
أنا احب ان يكون وسطا ً بين الإثنين لتتمكن من معرفة الإتجاه والحالة العامة للسوق ، وعلى العموم أكبر دليل على ذلك أنك قد تخسر مالا ً سواءاً كان السوق هادئا ً أو عنيفا ً ، بارك الله فيكم .

RomanyMoreed
04-11-2014, 17:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

السوق لما يكون هادئ هتقدر تطلع منه بنقاط بسيطه بس هيكون أمان لكن لو متقلب هيأثر بشكل سلبي عشان تحركاته مش منتظمه

تحياتي

seif1987tt
04-11-2014, 17:50
افضل الاسواق الاسواق المتوسطة التقلب
لان الحركة العنيفة ممكن تخسرك ببساطة و سهولة
و البطيئة غير مجدية للارباح

haitham
04-11-2014, 18:47
السوق الهادى بيكون ممل مش بيكون فيه حركة وبالتالى الربح يكون بطئ ولكن السوق المتحرك بيكون الربح فيه سريع والحركة فيه قوية

brayek3
04-11-2014, 19:35
اظن ان الانسب لى كعضوه جديده السوق الهادئ
يعنى احنا لسه فى اول المشوار نبعد عن المتقلب العنيف واعتقد حتى لو كنت متمكنه فى عالم الفوركس

MAZROUR
04-11-2014, 19:50
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان السوق العنيف افضل بكثير بالنسبة لي ولطريقة
التداول التي انا اسلكها واطبقها ولكن لكل طريقته الخاصة والتي تتماشى مع امر معين وطريقة
حركة معينة للسوق بالتوفيق للجميع ان شاء الله

مصطفى حمدان
04-11-2014, 20:17
اخى الفاضل بعد التحيةكل نوع من تحركات السوق له من يعمل به يعنى فيهتجار لا تعمل الا فى اوقات التذبذب لانهم يعملون اسكالبينج ويتابعون صدور الاخبار كما ان هناك من يعملون وقت الهدوء لانهم يعملون بناء على التحليل الفنى

ruse
07-17-2014, 17:18
السلام عليكم
كل وقت وله آذان اخي الكريم ياريت من الناس التي
تعرف كيف تتعامل مع السوق في اي وقت

maha elsayed
07-17-2014, 17:45
لسلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته معلومات رائعه عن التداول
فى الفوركس يا اخى عموما تقبل تحياتى يا اخى يا رييييييييييت

el andaloussi
07-18-2014, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم انني افضل السوق الهادئ لان التجارة عليه افضل و اسهل ، و تقبل مروري

zinga7
08-15-2014, 02:31
مع ذلك، وسيف ذو حدين: واحد يمكن أن تؤذي وكذلك شفاء. أن تكون
ناجحة، يجب أن يكون التاجر اليوم انضباط الآلة، والغرائز من الثعلب، والمشاعر
من صخرة، ومهارات الجراح وصبر أيوب

ProForex
08-15-2014, 19:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالنسبة لي أفضل السوق الهادئ لما تكون فيه من فرص جيدة وكبيرة وبالتوفيق للجميع في المتاجرة

scan
08-17-2014, 14:34
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

aysamiman
08-18-2014, 15:55
السلام عليكم و رحمة الله
بصراحة أخي أحب السوق الذي فيه تحولات سريعنة عندما تكون صفقاتي سريعة و هادئ عندما تكون الصفقات طويلة

host
08-21-2014, 14:12
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

abderrahmenanis
08-21-2014, 17:43
مميزات وعيوب

key
08-25-2014, 20:41
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

esshazly
12-26-2014, 21:40
السلام عليكم .. انا عن نفسي احب السوق المتقلب والعنيف لانو شغال كذا عليه افضل وافضل واحقق منها نتائج كبيرة جدا وبلوتات عاليه .. بالتوفيق ان شاء الله بالتداول علي انيستا فوركس والمنتدي الرائع

Wassa04
12-26-2014, 22:02
مرحبا اخي الكريم بالنسبة لي افضل السوق
العنيف لانه من خلاله يمكنك التداول و اعتماد السكالبينج

saiddeco
01-03-2015, 18:25
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته بالنسبة لكل حالة له طريقته إذا كان هادئا ادخل صفقات طويلة و إذا كان عنيفا ادخل صفقات قصيرة و لكل رايه و ماذا يحبد انالكل فرصة يجب ان استغلها و شكرا

sawsan5a
01-08-2015, 14:36
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نورت المنتدى اخى الكريم
كان نفسى افيدك لكنى جديدة فى هذا المجال
يارب حد يقدر يفيدك من الاعضاء
وبالتوفيق لك وللجميع
تقبل مرورى

van
01-14-2015, 01:31
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

hpacer
01-14-2015, 20:29
اخى الفاضل انا بصراحة لسة مبتدأ ولم اقم باى صفقة حتى الان ولكن من خلال تواجدى فى المنتدى والرد على كثير من المشاركات لاحظت ان معظم المتاجرين يفضلون السوق المتقلب وليس الهادئ.

adil17
01-15-2015, 09:26
اخي الكريم مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه من خلال ردود الاخوة عليك و جزاكم الله كل خير جميعا

ibrahim forex
02-28-2015, 00:55
اخى الفاضل انا بصراحة لسة مبتدأ ولم اقم باى صفقة حتى الان ولكن من خلال تواجدى فى المنتدى والرد على كثير من المشاركات لاحظت ان معظم المتاجرين يفضلون السوق المتقلب وليس الهادئ

boulafrah
02-28-2015, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا عن نفسي احب السوق المتقلب والعنيف لانوويعيب السوق المذبذبه التقلب بين الإرتفاع والانخفاض مما قدر يؤثر على رؤوس الاموال الصغيره كما يعيب السوق الهادىء طول فترة تحقيق الاهداف شغال كذا عليه افضل وافضل اظن ان الانسب لى كعضوه جديده السوق الهادئ يعنى احنا لسه فى اول المشوار نبعد على العموم

---------- Post added at 11:13 PM ---------- Previous post was at 11:12 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها وأتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و السوق المتقلب والعنيف لانوويعيب السوق المذبذبه التقلب بين الإرتفاع والانخفاض مما قدر يؤثر على رؤوس الاموال الصغيره كما يعيب السوق الهادىء طول فترة تحقيق الاهداف شغال كذا لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

antonioforex
02-28-2015, 03:26
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي اعتمد على استراتيجيتي و الفرص التي تتيحها لي في الدخول للسوق
لدلك لا يهمني ان كان السوق ضعيفا في حركته انا التزم بالاهداف سلام

hager omar
04-30-2015, 22:53
السلاام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة لم ابدا في التداول حتي الان حتي استطيع ان افيدك واقول لك هل افضل السوق الهادي ام التذبذب ولكن اتمني من المتاجرين الكبار ان يفيدك

تقبل مروري

محمد السيد
05-10-2015, 17:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته ..هناك من تحبذون السوق الهادىء لأنه لايستطيع اتخاذ القرار
وقت ذيبذبة السوق الشديدة وهناك من يحبذ السوق المتقلب العنيف لأنه يربحه في وقت صغير

doom
06-28-2015, 04:57
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

doaa sary
12-23-2015, 17:17
والله حسب استراتيجيتك فى اشخاص بيفضلو المتذبذب واشخااص الهادى لجنى نقاط صغير
انا عن نفسى
بحب وقت الاخبار
والمخاطرة
بالتوفيق للكل

AHMED91
12-23-2015, 20:45
السوق له الهادئ يمكن العمل فيه بطريقة معينه وايضا السوق
التمقلب يمكن التداول فيه ايضا بطريقة مختلفه لان سوق الفوركس يحتاج الي تنوع الاستثمار وطرق العمل

adamarwan
12-23-2015, 20:45
كل على خبرته انا عن نفيى اافضل السريع
الان ممكن ان تربح فيه وكدالك ان استعملت الوقت المناسب ممكن ان تحقق العديد
من النتائج

kacembouden2
01-16-2016, 20:11

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

tahar2015
06-10-2017, 14:11