PDA

View Full Version : أسس الاتجار في سوق العملات الاجنبية

Heba Elhawal
03-12-2013, 18:29
اسس الاتجار في سوق العملات الاجنبية

تعتبر بورصة العملات الاجنبية العالمية من اكبر الاسواق في العالم حيث يبلغ حجم مدخولاتها اليومية حولي 1.2 تريليون مليون دولا امريكي مما يجعلها صرحا شامخا يقلل من حجم جميع التعاملات مجتمعة بين اسواق العملات والاوراق المالية في العالم كله مجتمعة.

وهناك العديد من الاسباب وراء شعبية الاتجار في العملات الاجنبية واهمها هو مقدار القوة والنفوذ الذي يجلبه ذلك للفرد و ارتفاع نسبة السيولة على مدى 24 ساعة في اليوم في نفس الوقت الذي يكون فيه تكاليف التداول المرتبطة بالاتجار منخفضة.

انضم الان وانتهز فرص الربح في الفوريكس

وبالطبع هناك العديد من المنظمات التجارية التي تساهم بشكل رئيسي في طرح العملات التي خلقتها انشطتها التجارية من الاستيراد والتصدير فقط لكن الشطر الاعظم من المدخولات هو ما تقوم به الشركات والمؤسسات المالية. وتبقى عمليات الاستثمار في العملات الاجنبية هي المجال الذي يفضله اللاعب المحترف الدولي في البورصة وهؤلاء هم الصناديق المالية والبنوك والسماسرة وعلى الرغم من ذلك اي مستثمر يمتلك معرفة كافية بعمليات ووظائف السوق بامكانه الانتفاع التام من جميع المميزات التي ذكرناها اعلاه.

وفي الصفحات التالية سوف نقوم بتقديم بعص المفاهيم الاساسية الخاصة بالاتجار في العملات الاجنبية. واذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات يمكن لك الاشتراك في العضوية المجانية على هذا الموقع حيث يمكن لك تبادل وجهات النظر مع تجار العملات الاجنبية الاخرين والحصول على اية اجوبة لاسئلة تود ان تطرحها.

تعامل الهامش
من الطبيعي ان يكون الاتجار في العملات الاجنبية في الهامش ومن الممكن لمبلغ مودع صغير ان يتحكم في مواقف اكبر في السوق وبالنسبة للاتجار في العملات الرئيسية يتطلب بنك ساكسو ان يكون هناك ايداع هامش قدره 1%. ويعني هذا انه حتى يتم التعامل في مليون دولار امريكي فانت تحتاج لايداع 10000 دولار امريكي فقط على سبيل التأمين.

وبمعنى اخر ستكون قد حصلت على القدرة على التعامل في 100 ضعف لذلك وهذا يعني انك من الممكن مثلا ان تغير 2% من القيمة المنطوي عليها اتجارك مما ينتج عنها 200% ربح او خسارة على مبلغك المودع. انظر اسفله لامثلة محددة. وكما ترى هذا يتطلب اسلوب منظم للاتجار حيث ان فرص الربح والمخاطرة لا يستهان بها.

ميوية حسن
03-14-2013, 00:06
عندما يقوم تاجر من مصر مثلاً بشراء سلع من اليابان فلابد له أن يدفع قيمة هذه السلع بعملة يقبلها البائع الياباني , فغالباً فإن البائع الياباني لن يقبل أن يحصل على ثمن سلعته بالجنية المصري , بل هو يريد أن يتسلم ثمن سلعته إما بعملة بلدة ( الين ) أو بعملة مقبولة في أغلب دول العالم مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنية الإسترليني .
هنا ليس أمام التاجر المصري إلا أن يستبدل ما لدية من جنيهات ليقوم بشراء دولار أمريكي ليرسلها إلى البائع الياباني مقابل السلع التي اشتراها منه

dandash
04-19-2013, 11:04
تعتبر بورصة العملات الاجنبية العالمية من اكبر الاسواق في العالم حيث يبلغ حجم مدخولاتها اليومية حولي 1.2 تريليون مليون دولا امريكي مما يجعلها صرحا شامخا يقلل من حجم جميع التعاملات مجتمعة بين اسواق العملات والاوراق المالية في العالم كله مجتمعة.
وهناك العديد من الاسباب وراء شعبية الاتجار في العملات الاجنبية واهمها هو مقدار القوة والنفوذ الذي يجلبه ذلك للفرد و ارتفاع نسبة السيولة على مدى 24 ساعة في اليوم في نفس الوقت الذي يكون فيه تكاليف التداول المرتبطة بالاتجار منخفضة.
وبالطبع هناك العديد من المنظمات التجارية التي تساهم بشكل رئيسي في طرح العملات التي خلقتها انشطتها التجارية من الاستيراد والتصدير فقط لكن الشطر الاعظم من المدخولات هو ما تقوم به الشركات والمؤسسات المالية. وتبقى عمليات الاستثمار في العملات الاجنبية هي المجال الذي يفضله اللاعب المحترف الدولي في البورصة وهؤلاء هم الصناديق المالية والبنوك والسماسرة وعلى الرغم من ذلك اي مستثمر يمتلك معرفة كافية بعمليات ووظائف السوق بامكانه الانتفاع التام من جميع المميزات التي ذكرناها اعلاه.
وفي الصفحات التالية سوف نقوم بتقديم بعص المفاهيم الاساسية الخاصة بالاتجار في العملات الاجنبية. واذا كنت ترغب في المزيد من المعلومات يمكن لك الاشتراك في العضوية المجانية على هذا الموقع حيث يمكن لك تبادل وجهات النظر مع تجار العملات الاجنبية الاخرين والحصول على اية اجوبة لاسئلة تود ان تطرحها.
تعامل الهامش

من الطبيعي ان يكون الاتجار في العملات الاجنبية في الهامش ومن الممكن لمبلغ مودع صغير ان يتحكم في مواقف اكبر في السوق وبالنسبة للاتجار في العملات الرئيسية يتطلب بنك ساكسو ان يكون هناك ايداع هامش قدره 1%. ويعني هذا انه حتى يتم التعامل في مليون دولار امريكي فانت تحتاج لايداع 10000 دولار امريكي فقط على سبيل التأمين.

وبمعنى اخر ستكون قد حصلت على القدرة على التعامل في 100 ضعف لذلك وهذا يعني انك من الممكن مثلا ان تغير 2% من القيمة المنطوي عليها اتجارك مما ينتج عنها 200% ربح او خسارة على مبلغك المودع. انظر اسفله لامثلة محددة. وكما ترى هذا يتطلب اسلوب منظم للاتجار حيث ان فرص الربح والمخاطرة لا يستهان بها.

Hanan Ayad
04-19-2013, 11:14
اتمنا ان نستفيد من الخبرات دي في مصر

moez02
04-19-2013, 12:34
يجب ان يكون المتجرين في العملات عارفين بالطرق التي يتم بها عرض اسعار العملات. فالعملة الاولي في الزوج تعتبر العملة الرئيسية والاخري تعتبر العملة المقابلة او عملة السعر. وفي اغلب الوقت يكون الدولار الامريكي هو العملة الاساسية ويتم التعبير عن السعر بواقع وحدات 1 دولار امريكي لكل عملة مقابلة (على سبيل المثال دولار امريكي/ين ياباني او دولار امريكي/دولار كندي). والاستثناء الوحيد هو اليورو والجنيه الاسترليني والدولار الاسترالي حيث ان هذه تذكر اسعارها على انها "دولار لكل عملة اجنبية".

oo0khaled0oo
04-19-2013, 12:45

تعامل الهامش

شكرا اختي كلام جميل بس يارب تكونوا
عارفين معناه
بس هو موضوع متعاد كتير اوي

L!NDa
04-19-2013, 12:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دائما متالقه يا صديقتي هبه الغاليه ربنا يجازيك على اعمالك
بالتوفيق

latraaa
04-19-2013, 16:14
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم، بارك الله فيك و أتمنى لك من كل قلبي ان تصل غلى درجة الإحتراف إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

moon2ooo
04-19-2013, 18:45
جزاك الله خيرا على المجهود المميز والموضوع الرائع
تقبلوا مرورى
بالتوفيق للجميع

amjed
04-19-2013, 19:16
السلام عليكم الموضوع هادف با حد داته اكيد مبتدء مثلي لا يفممه كامل
لاكن احاول اخد بعض الافكار المهمة فيه التي ستساعدني في المستقبل ان شاء الله

magic777
04-20-2013, 14:59
السلام عليكم الموضوع هادف با حد داته اكيد مبتدء مثلي لا يفممه كامل
لاكن احاول اخد بعض الافكار المهمة فيه التي ستساعدني في المستقبل ان شاء الله

بص اخي لو عاوز تتعلم كويس عليك وعلى قسم الميتدأين ومكتبه المنتدى
حمل كتب واتعلمها وادخل المواضيع واقرأها

may
04-20-2013, 20:00
الفوركس من افضل الاسواق الموجوده على الانترنت واكبرها ولكن يحتاج الى خبره والى دراسه وفهم سوق الفوركس جيدا

zeze mohamed
04-20-2013, 21:37
شكرا على هذا الموضوع المهم الذى يوضح مدى الفرق بين البورصات والفوركس ومدى تفوق الفوركس ومميزاته عن البورصات وهذا الذى شجع الكثير الدخول الى سوق الفوركس

zamalkkkawy
04-22-2013, 21:15
السلام عليكم تمام
يا اخي هذا الموضوع الرائع
اشكرك عليه
جدا
وان شاء الله يكون فيه الافاده لنا ولكم

bourhan25
04-22-2013, 21:24
السلام عليكم اختي الكريمة مشكورة على الموضوع المميز دائما مواضيعم رائعة ومفيدة للمتداولين
وهاذي من اهم الاسس التجارة الفوركس ليمكن التخلي عنها ابدا......تحياتي

hana13
04-22-2013, 21:29
شكرا لهذا الجهد التي يمكن من خلاله كسب المعرفة والمعلومات عن الفوركس .
اتمنى للجميع التوفيق .

zamalkkkawy
04-27-2013, 19:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي العزيز علي الشرح الرائع واتمني لك التوفيق وبارك الله فيك

ABCD1234
04-29-2013, 12:07
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع المفيد
سوق الفوركس الحقيقه من اقوي وامتع الاسواق على مستوي العالم

amjed23
04-29-2013, 12:33
شكرا على هده المعلومات القيمة الحقيقة البورصات من اكثر الامكان قوة اقتصاد
و الفوركس اقبر سوق ل التجارة لمختلف المستثمرين الراغبين في الربح

ecccco
05-19-2013, 19:37
السلام عليكم اختى الفاضله بارك الله فيكى على هذا الموضوع الرائع
هذا وانا الصراحه هذى المعلومات جديده عليا :) ودايما مواضيعك رائعه
بالتوفيق لكى اختى الفاضله

smail38
05-19-2013, 20:00
انا فاتح حساب بالدولار هل يمكن المتاجرة بالزوج ين/دولار او باوند دولار وفي نفس الوقت الزوج يورو /دولار وذلك على نفس المنصة

ahmedhawash
05-19-2013, 21:14

مجهود رائع اشكرك عليه وتوضيح لاشياء اساسيه فى سوق العملات وليه هو على شكل ازواج والله المستعان وبالتوفيق والربح للكل

yacrao
05-19-2013, 21:15
شكرا اختي الفاضلة على المعلومات القيمة ولا حضت انك في الآونة
الاخيرة كنت نشيطة جدا في المنتدى بمواضيع مهمة وهذه بادرة خير للمنتدى

hebkar
05-19-2013, 22:50
الف شكر للموضوع
تمنياتى لك بالتوفيق
ونتمنى رجوعك بموضوعات جيده كما كنتى فى اول الطريق
تحياتى

zezo23680
05-19-2013, 22:57
تسلمى يا اختى على موضوعك الاكثر من رائع
ونتمنا ان التعامل فى مصر بالفوركس يبقى زى الاجانب

moh133
05-19-2013, 23:07
الاتجار وعمليات سوق العملات الاجنبية تختلف قليلا عن تلك الموجودة في اسواق الاوراق المالية الاخرى
وهناك بعض الامور القليلة التي يجب على المستثمر في سوق العملات الاجنبية ان يعرفها مثلا بخصوص سمات البيع والشراء في سوق العملات الاجنبية من المهم ان تعرف

JABRALLAH
05-20-2013, 00:04
شكرا على التوضيح أختي تمنياتي لك بالتوفيق
فعلا الفوركس صار فرصة و علينا استغلالها

nourgunners
05-20-2013, 00:08
السلام عليكم
تختلف اسس التجارة في العملات من عملت الى اخرى حسب عددة عوامل
وشكرا.

maged mohamed
05-20-2013, 07:23
بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا يرفع من قبمة الجنية المصرى حتى يكونلة مكانة عظيمة مثل العملا اللاجنية الرئيسية ان شاء الله
بما ان كل سيء لازم يكون لة اساس يبى عليها والعملات ايضا لها اسس لابد من معرفتها حتى يكون المتاجرة صح

tamer.marsel
05-20-2013, 09:53
ان سوق الفوركس يعتبر من اكبر الاسولق في العالم يتداول في العملة وفية ملاييين من الناس يعملون في هذا
المجال ويحققون ارباح طائلة من الفوركس بس لتحقيق هذا لابد او شيء من توافر الخبرة للبدء

adell
05-21-2013, 04:17
الاتجار فى العملاتن الاجنبية اصبح سهل عند ظهور شركات الوساطة المالية
ويكون اللاتجار عن طريق الهامش والرافعة المالية

doaa sary
05-23-2013, 14:14
مبلغ ضخم جدااا تريليوون عشان كدا
الفوركس افضل من البورصة وغيرة

taoufik bajjou
05-24-2013, 22:02
السام عليكم أختي لغالية شكرا ك عى اموضوع رغم أنني لم أفهم اكثير من امور لأنه صعب و لا أظن ان يفهم مبتدأ ما دكرتيه لنا و آعدريني على ردي السلبي فقط هدا ما رأيته

tota2000
05-25-2013, 00:38
فعلا الكلام جميل جدا اشكرك اختى هبه بس المهم وقت التنفيذ بقى يقدر الواحد يطبق كل الى اتعلمه ده وبالزات فى اللحظات الى ممكن يكون فيها ضغط نفسى لو حصل شىء غير متوقع مثلا والسعر انعكس عليك ورد فعلك هيبقى ايه

mona ali
05-27-2013, 22:20
شكرا اخي علي الموضوع الرائع وشكرا لاخواني علي الردود الطيبه

shawa99
09-09-2013, 20:50
الموضوع ده جميل اوي اتمنى جميع الاعضاء يستفادو منه
و يبقى مرجع لجميع الاعضاء لما يحبو بتعملو عن الفوركس بشكل كويس

amrsalim
09-09-2013, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا خى على الموضوع الجميل الجيد جدا فى الاداة وانا معجب برايك فى هذا الموضوع

forex4
09-10-2013, 13:58
مشكورة اختى الكريمة على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام وخاصة المبتدئين

DrAbeer
09-10-2013, 15:47
اشكرك اختى على شرحك الكافى والوافى
بارك الله فيكى وجزاكى الله خيرا

barcaloni3333
09-10-2013, 17:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على المقالة الجميلة و التي تتمحور حول التجارة في العملات الأجنبية

hicham07
09-11-2013, 18:05
شكرا لك اختي على الموضوع و على الشرح كما اشكرك على التوضيح الجيد جدا
و ارجو ان يستفيد منه جميع و خاصتا المتداولون البتدئين

Walaa Mohamed
09-12-2013, 22:07
تعتبر بورصة العملات الدولية بمثاية اعدل بورصة في العالم ولن تستطيع أي جهة أو أي فرد في العالم بالتلاعب في الأسعار لضخامة هذا السوق . ولن تستطيع أي جهة أن تتحكم في هذا السوق
ميزة الربح في حالة اتجاه الأسعار إلى الارتفاع والربح في حالة انخفاض الأسعار أيضاً ، وإذا نظرنا إلى أسواق الأسهم التقليدية فإن الربح يتحقق فقط عند ارتفاع الأسعار ، أما انخفاض الأسعار يكون خسارة

سكندر
09-12-2013, 22:40
تعرف كل موااضيعك اتواصل الهدف يالي بدك ايااه و انا دايما اتبع مواضيعك لانها مميزة و تفهم و مايوجد فيها اناقص و العملات الاجنبية هي الاكبر في السووق و لازم نتعلم الاصص بتاعها

abnars
09-12-2013, 22:45
تواجد استراتيجية تداول العملات الأجنبية صلبة تعد عنصرا هاما من الممكن أن يساعدك في الحصول على أرباح كبيرة من السوق. كما نعلم جميعا، الكسب من سوق الصرف الأجنبي هو مماثل للكسب من الأعمال التي يجب أن يخطط لها بعناية.
على عكس ما معظم المبتدئين في السوق يعتقدون، أنه ليس من الضروري أن يكون معقدا. في الواقع، فإنه يجب أن يكون بسيطاً بما فيه الكفاية لكي يمكنك التمسك بها مهما كان.
مخططات السوق هي في الواقع الصفقات التي تعمل كعمليات بين أي عملتين. مع ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أمور النقاط المحورية كثيرا. هذه هي العناصر التي وجدت في الأسواق المالية التي تسمح للسماسرة لجني الأرباح في فترة قصيرة من الزمن.
من أجل التوصل إلى استراتيجيات تداول العملات بشكل مناسب، الحسابات الصحيحة يجب أن تتم. يتم احتساب متوسط ​​ارتفاع الأسعار، وانخفاض وإغلاق العملات لجني النقاط المحورية. لا تحتاج إلى الانتظار للحصول على جدول زمني معين للحصول على هذا المنجز. فهي مرنة بحيث يمكن حسابها كل ساعة، يوم أو أسبوع.
لتمضي قدما، اتخذ قرار بشأن كيفية التخطيط لتكون في السوق. هل سيكون التداول لفترة قصيرة أو لفترة طويلة؟ ويعتبر البقاء في السوق لأيام إلى بضعة أسابيع قصيرة الأجل. يصبح على المدى الطويل عندما يتحول أسبوع إلى أشهر أو سنوات. كل هذه تعتمد على السمات والمهارات الخاصة بك.

anwer
09-13-2013, 10:50
السلام عليكم
أخي الكريم أشكرك جزيل شكر على هذه معلومات قيمة فلقد أفادتني في هذا الموضوع كثيراً
:)

doola2020
09-23-2013, 21:09
كل شيئ يا أخي مبني علي أسس وقواعد فما من شيئ موجود علي ظهر الكرة الأرضية ولا في الكون إلا وله أسس وقواعد في كل شيئ

hima2000
09-23-2013, 21:48
شكرا على الموضوع المهم ده وشكراا للردود المهمه والى وضحت حاجات كتير
وارجوا ان يستفيد الجميع

أميمة
09-23-2013, 22:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك
اختى الكريمة اشكرك على طرح موضوعك

anamoody
10-22-2013, 21:00
جزاك الله خيرا على معلوماتك المفيدة كنت محتاجها
انتظر المزيد من حضرتك الموضوعات القيمة التى تفيدنا
تقبل مرورى

malak558
10-22-2013, 23:51
فى بعض الاسس اللى بيفرضها علينا راس المال الصغير وهو التجاره بنظام الهامش
ودى لازم كل مبتدئ يكون فاهمها قبل ميشتغل بيها

mohamedmajdoubi
10-22-2013, 23:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

ashrafshawky
10-22-2013, 23:55
اخلى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع التعريفى بالفوركس والتى يجب بالفعل منعرفة كل ما يخص هذا السوق من قريب او بعيد بالتوفيق

egy26
10-25-2013, 06:41
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

melad
10-25-2013, 06:46
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا جدا استاذه هبه على المعلومات المفيدة و انا شخصيا اعشق تجارة العملات بسبب سهولتها المتانهيه و و بساطتها و ربحها الهائل

منى الجندى
10-29-2013, 05:07
الرافعه الماليه والهامش لتامين الحساب هما من ضمن اسس التجارة
وخصوصا الرافع الماليه التى تضاعف لنا راس المال للمتاجرة المربحه اذا وجدت

zyzo
10-29-2013, 12:10
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل معلومات رائعه بارك
الله فيك وفي مجهودك المتواصل
لايصال المعلومه لنا
و بالله التوفيق للجميع

A.H.M.E.D
10-29-2013, 12:20
موضوع غايه في الاهميه شكرا لك اختي الكريه
لان العمل في السوق يجب ان يكون علي اساس ولا يفضل العمل بعشوائيه

بشير حمدان
12-08-2013, 18:45
السلام عليكم
بصراحه موضوعاتك مميزه بتتكلم على اساس علمى وديما الافكار مرتبه وبنستفيد منها بحاجه كويسه شكرا لك

salimned
12-08-2013, 18:48
السلام عليكم
مشكور اخي على هده المعلومات القيمة التي
قدمتها لنا بالفعل البورصة مهمة جدا و يجب
معرفة ااصدائها لانها تساعد كل متاجر في الفوركس
موفق اخي.

انس بن تن
12-08-2013, 21:11
السلام عليكم اشكرك جدا يا اخت هبه دائما متاءلقه
وطرحك لموضوع اسس الاتجار ف سوق العملات مهم جدا بارك الله فيكي انتظر جديدك

osamamamoon
12-13-2013, 01:48
وبالطبع هناك العديد من المنظمات التجارية التي تساهم بشكل رئيسي في طرح العملات التي خلقتها انشطتها التجارية من الاستيراد والتصدير فقط لكن الشطر الاعظم من المدخولات هو ما تقوم به الشركات والمؤسسات المالية

mohamaher
12-13-2013, 02:55
مشكور على موضوعك الرائع وتداوله على المنتدى للاستفاده جميعا
واشكرك ايضا على شرحك وتوضيح أسس الاتجار في سوق العملات الاجنبية
جزاك الله خيرا
تقبل مرورى

xdorex
12-13-2013, 03:19
شكرا لك مواضيعك دائما في غاية الافاده يا اختي هبه بارك لله فيك يا غاليه
وكل ما دكر في الموضوع مفيد جدا جزاك الله خيرا

ayman.shosha
12-13-2013, 05:03
شكرا اختى العزيزة على الموضوع التحفيزى
ولكن لى ملاحظة
وانا اعرف ان الموضوع منقول طبعا

الا ان التعريب لم يحقق الهدف اللغوى
فكلمة "اتجار" لا تنسب الا الى التجارات غير المشروعة
مثل الاتجار بالمخدرات او الاتجار فى الاثار

اما الفوركس فالاصلح ان نسميه بالمتاجرة..

Moro_Mezo
12-13-2013, 10:51
بورصة العملات الدولية بمثاية اعدل بورصة في العالم ولن تستطيع أي جهة أو أي فرد في العالم بالتلاعب في الأسعار لضخامة هذا السوق . ولن تستطيع أي جهة أن تتحكم في هذا السوق
ميزة الربح في حالة اتجاه الأسعار إلى الارتفاع والربح في حالة انخفاض الأسعار أيضاً ، وإذا نظرنا إلى أسواق الأسهم التقليدية فإن الربح يتحقق فقط عند ارتفاع الأسعار ، أما انخفاض الأسعار يكون خسارة

mohamaher
12-14-2013, 01:10
مشكور على موضوعك الرائع المتداول على المنتدى
واشكرك على شرحك وتوضيح أسس الاتجار في سوق العملات الاجنبية
وان شاء الله اكون من المستفيدين
جزاك الله خيرا

millions
12-14-2013, 01:21
بارك الله فيك و أتمنى لك من كل قلبي ان تصل غلى درجة الإحتراف إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

chaabi noureddine
12-18-2013, 15:11
نعم هذا صحيح اذا كان المتداول يرغب فى ان يعرف كل الجوانب ويصبح محترف لابد له ان يعمل جاهدا وان يتابع جميع كل انواع التشارت كل دقيقه لزياده معلوماته ولكى يصبح لديه خبره على معرفه افضل الاوقات لبدايه صفقه ومتى تنتهى وكل ذلك لابد له من متابعه جيده ومشاركه مستمر ومع الوقت يصبح المتداول على داريه بكل ما يحتاجه وكل ما يؤهله لكى يصبح محترف ويربح العديد من الصفقات

محمد أبو بكر
12-25-2013, 15:57
السلام عليكم و رحمته و بركاته
الاتجار وعمليات سوق العملات الاجنبية تختلف قليلا عن تلك الموجودة في اسواق الاوراق المالية الاخرى
وهناك بعض الامور القليلة التي يجب على المستثمر في سوق العملات الاجنبية ان يعرفها
مثلا بخصوص سمات البيع والشراء في سوق العملات الاجنبية من المهم ان تعرف

merengue
12-25-2013, 16:52
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته
في الحقيقة الموضوع مهم ولاكن لا يجب علي التاجر الطمع
لان التجار يريدون البدا براس مال قليل و الكسب يكون كبير
يجب ان يكون الربح طالع ببطء مع تعلم التاجر

Marwan salem
12-25-2013, 16:54
بسم الله الرحمن الرحميم .السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم موضوعك جيد وأفادنا وتشكر عليه أنت والاعضاء الكرام على هذه
الردود .......والسلام عليكم

محمد السيد محمد
12-25-2013, 17:18
مع احترامي للأستاذة كاتبة الموضوع الموضوع غامض ويستحق الكثير من التبسيط والتفسير
وعلى كل حال نحن اعتدنا من كاتبة الموضوع الكتابة بهذا الأسلوب .. رغم انها كتبت في موضوعات أخرى بطريقة أبسط من ذلك
ولكن لا أدري لماذا بين الحين و الآخر تعاود الكتابة بهذا الأسلوب
رغم أنني المحت لها في ردود سابقة بأن هناك من القارئين لموضوعاتها مبتدئين لا يستطيعون فهم هذا الكلام بهذا الاسلوب

---------- Post added at 05:18 PM ---------- Previous post was at 05:08 PM ----------

سبق ان قلنا للأستاذة الزميلة ان الكلام بهذا الاسلوب الصعب يعزل المبتدئين عن الموضوع
فهم أساسا المعاني والتعريفات في رؤوسهم غير مضبوطة وبهذا الاسلوب يزداد فهمهم للفوركس صعوية

Ahmed mahmmoud
12-25-2013, 17:56
ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻻﺳﺒﺎﺏ ﻭﺭﺍﺀ ﺷﻌﺒﻴﺔ
ﺍﻻﺗﺠﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻻﺟﻨﺒﻴﺔ ﻭﺍﻫﻤﻬﺎ
ﻫﻮ ﻣﻘﺪﺍﺭ ﺍﻟﻘﻮﺓ ﻭﺍﻟﻨﻔﻮﺫ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺠﻠﺒﻪ
ﺫﻟﻚ ﻟﻠﻔﺮﺩ ﻭ ﺍﺭﺗﻔﺎﻉ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻟﺴﻴﻮﻟﺔ ﻋﻠﻰ
ﻣﺪﻯ 24 ﺳﺎﻋﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ
ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻜﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﺗﻜﺎﻟﻴﻒ ﺍﻟﺘﺪﺍﻭﻝ
ﺍﻟﻤﺮﺗﺒﻄﺔ ﺑﺎﻻﺗﺠﺎﺭ ﻣﻨﺨﻔﻀﺔ

---------- Post added at 02:56 PM ---------- Previous post was at 02:55 PM ----------

ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺒﻴﻌﻲ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﻻﺗﺠﺎﺭ ﻓﻲ
ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻻﺟﻨﺒﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻬﺎﻣﺶ ﻭﻣﻦ
ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﻟﻤﺒﻠﻎ ﻣﻮﺩﻉ ﺻﻐﻴﺮ ﺍﻥ ﻳﺘﺤﻜﻢ
ﻓﻲ ﻣﻮﺍﻗﻒ ﺍﻛﺒﺮ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﻮﻕ ﻭﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ
ﻟﻼﺗﺠﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﻤﻼﺕ ﺍﻟﺮﺋﻴﺴﻴﺔ ﻳﺘﻄﻠﺐ
ﺑﻨﻚ ﺳﺎﻛﺴﻮ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻳﺪﺍﻉ
ﻫﺎﻣﺶ ﻗﺪﺭﻩ .%1 ﻭﻳﻌﻨﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻧﻪ ﺣﺘﻰ
ﻳﺘﻢ ﺍﻟﺘﻌﺎﻣﻞ ﻓﻲ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺩﻭﻻﺭ ﺍﻣﺮﻳﻜﻲ
ﻓﺎﻧﺖ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﻻﻳﺪﺍﻉ 10000 ﺩﻭﻻﺭ
ﺍﻣﺮﻳﻜﻲ ﻓﻘﻂ ﻋﻠﻰ ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ.

Masrawy2013
12-25-2013, 18:37
مشكور اختى الكريمه على الشرح المبسط لاسس المتاجره فى سوق العملات واظن اهم الاسس هى نظام الهامش
اتمنى الاستفاده للجميع

WASEM DALLOUL
12-26-2013, 13:53
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذا المقال الجيد حول أسس الأتجار في الفركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

dam3et.alaam
12-26-2013, 14:04
جزاك الله خيرا على هذه المعلومات وممكن اضيف ان من الصعب الاتجار على اللين ن اليابنى بسب سرعته وحركته غير الثابته

محمد عز الدين عيد خضري
12-26-2013, 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع اكتر من رائع
ويجب في هذا المجال القراءة الكثيرة والاطلاع علي كل ما هو جديد من التحليلات الفنية والاساسية
تقبل مروري

nabile26
12-26-2013, 14:14
بسم الله
شكرا على كل افادة التي افادت جل الاعضاء المنتدى
و اتمنى افادات في الوقت القادم
و السلام عليكم.

salim telecom
12-26-2013, 16:00
السلام عليكم أختي الكريمة
الايضاحات ممتازة مشكورة اختي الحبيبة انا اري ان الفوركس من اهم ميادين الاستثمار و من اكثرها صعوبة و ذالك لسبب تذبذب العملات نتيجة علاقتها ببعضها البعض
و الله أعلم و الله الموفق

المسافر
01-06-2014, 18:55
اخى الكريم سووق العملات سوق كبير جدا وبة كل ما يحتاجة الانسان لكى يصل الى طموحاتة واحلامة
ولكن نحن نعرف لكى تصل الى ذلك لابد من الدراسة والمكافحة والصبر والقوة اى التحكم بالذات
وايضا معرفة استراتيجية موثوقة ومجربة لكى يصل الى هدفة

gringo
01-06-2014, 19:19
مشكور أخي
موضوع رائع ومتميز نتمنى أن تكمله في أقرب وقت نضراً لتضمنه معلومات جيد مفيدة شكراً جزيلاً
بتوفيق

walidabou
01-06-2014, 19:59
طبعا سوق الفوركس يعتبر بحرا مليئا بالثروات والارباح ولكن
اذا لم تكن تعرف السباحة فتأكد بأن الغرق لا هروب منه ولهذا يجب الاحتراز والاحتياط وادارة رأس المال بشكا منطقي ومعقول

منور
01-06-2014, 20:22
موضوعك مفيد وانا اضيف الى ماقلت ان اعتبار ليس كل ذلك هو الامر الاهم لان الاسس التي تكون مفهومة لدى المتداول ليس مفهومها الربح و الثراء لان في ذلك يعتبر اغراء من قبل الشركات بل يجب التنويه الى ذلك مثل ماتفعل الشركات المحترمة وقد اضفت هذا ليس نقصا في الموضوع و لكن من باب الزيادة

el-nino
01-09-2014, 23:51
السلام
جزاك الله خيرا على المجهود المميز والموضوع الرائع وتداوله ع المنتدى للاستفاده كلنا
نتمنى أن نرى الكثير من قلمك
ولا تحرمنا من جديدك

ATLAS
01-09-2014, 23:57
نشكرك اخي الكريم علي هدا الموضوع الجيد جدا
واعتقد انه من الواجب على كل متاجري العملات الاجنبية
الالمام بكل الطرق التي يتم بها عرض اسعار العملات ودلك
فان العملة الاولي في كل زوج تعتبر بمتابة العملة الرئيسية ولاساسية
في حين تعتبر الاخرى بمتابة العملة المقابلة او ما يسمى بعملة السعر

batatama9liya
01-22-2014, 00:54
السلام و عليكم أخي الكريم شكرا على هذا الموضوع
بس لو كنت شرحت هاذ الموضوع باختصار شوي
لكان أحسن و شكرا يا حبيبيييي و بالتوفسق أن شاء الله
يا رررب

ashrafko
01-22-2014, 01:07
اخى الكريم اشكرك على الموضوع واتمنى المزيد من تلك المواضيع الجيدة والمفيدة والتى ينتظرها الكثير من المتداولين الجدد وبالتوفيق

sara ali
01-24-2014, 12:16
يكون المتجرين في العملات عارفين بالطرق التي يتم بها عرض اسعار العملات. فالعملة الاولي في الزوج تعتبر العملة الرئيسية والاخري تعتبر العملة المقابلة او عملة السعر. وفي اغلب الوقت يكون الدولار الامريكي هو العملة الاساسية ويتم التعبير عن السعر بواقع وحدات 1 دولار امريكي لكل عملة مقابلة (على سبيل المثال دولار امريكي/ين ياباني او دولار امريكي/دولار كندي). والاستثناء الوحيد هو اليورو والجنيه الاسترليني والدولار الاسترالي حيث ان هذه تذكر اسعارها

rsfbg2010
01-24-2014, 13:29
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الطرح المميز
جزاك الله الف خير على الموضوع وفى انتظار المزيد منك
تقبل تحياتى

TAKABO
01-24-2014, 13:32
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم،
بارك الله فيك و أتمنى لك من كل قلبي ان تصل غلى درجة الإحتراف إن شاء الله،
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

rami007
02-17-2014, 14:40
السلام عليكم
شكرا اختي الفاضلة على المعلومات
القيمة ولا حضت انك في الآونة
الاخيرة كنت نشيطة جدا في المنتدى
بمواضيع مهمة وهذه بادرة خير للمنتدى
سلام تحياتي
بالتوفيق

pic
02-27-2014, 05:20
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

سضقض
02-27-2014, 18:38
في رايي الفوركس من افضل الاسواق الموجوده على الانترنت واكبرها ولكن يحتاج الى خبره والى دراسه وفهم سوق الفوركس جيدا .
بالتوفيق للجميع

forex-2013
02-27-2014, 20:28
نعم الهامش والرافعة المالية هما أساس الإتجار في سوق تداول العملات،
وهما من يحركا رغبة المضاربين في دخول السوق.

gharieb
02-27-2014, 20:56
بمناسبه الهامش ازاي احسبه في انستا فوركس حتي اعرف ما المال المتبقي للتجاره في رأس المال الحقيقي واضع الستوب والتيك

harimeche
02-28-2014, 04:53
الســـــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أختنــــــا هبة على الموضوعــ

الدي يتكلم عن أسس التجارة في العملات

ولهده الأشياء أصبحت شعبية افوركس كبيرة

forex_lionz
02-28-2014, 20:00
ارجو منكم كل شخص فيكم يسيف شارتات اليوم ويدرسها اكثر من مرة ويسال نفسه ليه مدخلتش من هنا وانا كنت ممكن ادخل من هنا فاليوم والله من اهم الايام فى الفوركس حسب الطريقة لان الايام الصعبة فى الفوركس هى الى بتفرق معانا يا اما تخسرنا كتير يا اما متكسبناش خالص

caf
03-21-2014, 04:28
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

zamalkkawy
03-22-2014, 16:22
سلع من اليابان فلابد له أن يدفع قيمة هذه السلع بعملة يقبلها البائع الياباني , فغالباً فإن البائع الياباني لن يقبل أن يحصل على ثمن سلعته بالجنية المصري , بل هو يريد أن يتسلم ثمن سلعته إما بعملة بلدة ( الين ) أو بعملة مقبولة في أغلب دول العالم مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنية الإسترليني .
هنا ليس أمام التاجر المصري إلا أن يستبدل ما لدية من جنيهات ليقوم بشراء دولار أمريكي

besnisse
03-22-2014, 18:51
مشكورة اختي الكريمة على المعلومات و الشرح المتميز و لا شك تنه سيفيد الاعضاء الكرام
و نتمنى ان تكون مواضيعك القادمة متميزة مثل هذا الموضوع
و شكرا .

forex pop
03-22-2014, 18:57
موضوع اكتر من رائع ....
ويجب في هذا المجال القراءة الكثيرة والاطلاع علي كل ما هو جديد من التحليلات الفنية والاساسية...

azzam1000
03-23-2014, 00:22
مشكورة اختى الفاضله على هذا الموضوع الرائع لما له من قيمة كبيرة فى التداول
وانتى دائما تمتعينا بما هو جديد جزاك الله خيرا واتمنى لك التوفيق

sendrela
03-23-2014, 00:46
التجاره بسوق العملات الاجنبيه يتطلب خبره ومهاره وايضا مراوغه مع السوق حتى تستطيع ان تقتنص الفرص

وبالتالى السوق ضخم ومخاطره كثيره ولكنك مع الخبره والتعلم المستمر ستعرف ما هى مخاطره وافخاخه وتتجنبها

تحيتى

maged mag
03-23-2014, 01:25
الســـــلام عليكـــــم ورحمـــــة الله وبـــركــــاتــــه
جزيل الشكر اخى على موضوعك المتميز وعلى هذا الشرح الوافى الكافى لاسس الاتجار فى سوق العملات
رائع ومتميز مجهودك
جزاك الله خير الجزاء
تحياتى لك

forexuwk
03-24-2014, 17:55

ahmedibrahim258259
03-24-2014, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكورة اختي الكريمة على هذه النبذة الرائعة عن الفوركس وجحم سيولتها ومميزاتها عن البوصة جزاكي الله خير
تقبلي مروري

sondes
03-24-2014, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته
أخي الكريم والعزيز أشكرك على مجهوداتك الجيدة ومتميزة جزاك الله خيراً وشكر جزاك الله خيراً وشكر

Moha New
03-24-2014, 20:17
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكووور اختى الفاضلة على الموضوع القيم والمعلومات المتميزة والمفيدة جداا وارجو ان يكون الجميع قد استفادوا ايضاا وشكرا لكى

AMLAK
03-24-2014, 20:28
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان سووق العملات سوق كبير جدا وبة كل
ما يحتاجة الانسان لكى يصل الى طموحاتة واحلامة ولكن نحن نعرف لكى تصل الى ذلك لابد من الدراسة والمكافحة والصبر والقوة اى التحكم
بالذات وايضا معرفة استراتيجية موثوقة ومجربة لكى يصل الى هدفة تحياتي للجميع

Eng_Amr
03-24-2014, 20:56
السلام عليكم
اتمنا ان نستفيد من الخبرات دي في مصر
مشكور على موضوعك و تقبل مرورى

MAZROUR
03-24-2014, 21:06
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان سوق العملات سوق كبير جدا وبة كل ما يحتاجة الانسان لكى يصل الى طموحاتة
واحلامة ولكن نحن نعرف لكى تصل الى ذلك لابد من الدراسة والمكافحة والصبر والقوة اى التحكم بالذات وايضا معرفة استراتيجية
موثوقة ومجربة لكى يصل الى هدفة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

a7med84
04-29-2014, 18:54
شكمرا لك اخىا لكريم على الموضوع ومهم جدا استغلال

الرافعه الاستغلال الامثل وعد المبالغه فى الدخول بأستخدمها بماخطره عاليه جدا

salimned
04-30-2014, 01:44
السلام عليكم شكرا لك اختي على توضيح هدا الموضوع المهم لان الاسس التي يبنى عليها
سوق الفوركس لابد و ان نكون على نعرفة بها و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى .

scan
05-11-2014, 02:55
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

chomehdi
05-11-2014, 16:11
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا إخواني الكرام المعلومات جد مفيدة
والنقاش يفيد كل المبتدئيين جزاكم الله خير جزاء وتحياتي لكم جميعا

fatoma elsayd
05-11-2014, 17:49
السلام عليكم استاذه هبه
شكرا جزيلا لك على شرح وتعريف اسس التجار ف سوق العملات الاجنبيه
اتمنى ان تتقبلى مرورى اختى الفاضله
وبالتوفيق ان شاء الله :ok:

صلاح2014
05-12-2014, 15:51
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا اولان على هدا المعلومات
انت مميز فى كلامك الاسس مهمة ومفيدا والعملات الاجنبية قوية فى السوق وموسرة فى عملية التجارا
تضع فى الحسبان اتمنى لك المزيد من التقدم والمزيد من المعلومات
والسلام عليكم ورحمة الله

forexman3
05-12-2014, 19:32
اشكرك اختى الكريمة على هذا الموضوع
ومجال الفوركس يتميز عن غيره بعدة امور اهمها السيولة الضخمة
وايضا العمولة القليلة للوسيط وايضا يتميز سوق الفوركس انه سوق
لامركزى ولا يتحكم فيه شخص بعينه او مجموعة

kaa
05-14-2014, 02:19
التداول فى الفوكس ليس عملب عشوائى بل هو يعتمد على اساس
منها انه لابد من الخبرة فى الفوركس وايض البد براس مال يحقق لنا دخل كويس

latraaa
05-14-2014, 14:05
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات القيمة و التي تطرقت إليها و هي مفيدة إنشاء الله، كما أتمنى من الإخوة الكرام المساهمة في أثراء الموضوع بتدخلاتهم إن شاء الله، الموفقة، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إن شاء الله

INTHENAMEOFALLA
05-14-2014, 14:36
الدخول الى عالم الفوركس والمتاجرة فيه يجب ان يكون على اسس ومبادىء اساسية واسس يضعها المتاجر حتى يستمر عليها وينجح فى تجارة الفوركس

mohamed bnali
05-14-2014, 15:33
شكرا للاخت المحترمة هبة دائما في تالق ومليون شكر على موضوعك المحترم الهادف
اسس الاتجار في سوق العمولات
يعتبر سوق الهعمولات الاجنبية من اكبر الاسواق كافة في العالم كله فالاتجار فيه مريح لديمومته 24/24 ولسيولته 5 ترليون وقد يفاجؤنا التداولا لحي وقد يبلغ او تبلغ السيولة 10 ترليون
ولربحهالكبير لابد للتاجر ان يلم بقواعد المضاربة ويعرف السوق ومن يتاجر في السوق متى يخرج من السوق وهو واتق من نفسه عارف اين يضع قدماه يدخل مطمئنا فيرسم الهدف ويجعل استوب لوز حتى ادا انعكس عليه السعر نجا بالارباح الباقية ودائما للتاجر العارف المجرب المخبر الماهر هو الفائز لان المعرفة تساوي ربح وعدم المعرفة تساوي خسارة
وتقبل سلامي

---------- Post added at 01:33 PM ---------- Previous post was at 01:32 PM ----------

شكرا للاخت المحترمة هبة دائما في تالق ومليون شكر على موضوعك المحترم الهادف
اسس الاتجار في سوق العمولات
يعتبر سوق الهعمولات الاجنبية من اكبر الاسواق كافة في العالم كله فالاتجار فيه مريح لديمومته 24/24 ولسيولته 5 ترليون وقد يفاجؤنا التداولا لحي وقد يبلغ او تبلغ السيولة 10 ترليون
ولربحهالكبير لابد للتاجر ان يلم بقواعد المضاربة ويعرف السوق ومن يتاجر في السوق متى يخرج من السوق وهو واتق من نفسه عارف اين يضع قدماه يدخل مطمئنا فيرسم الهدف ويجعل استوب لوز حتى ادا انعكس عليه السعر نجا بالارباح الباقية ودائما للتاجر العارف المجرب المخبر الماهر هو الفائز لان المعرفة تساوي ربح وعدم المعرفة تساوي خسارة
وتقبل سلامي

ahussin
05-14-2014, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مشاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك
بالتوفيق للجميع انشاء الله موضوع مبهر حقا جزاك الله اخي الفاضل كل الخير وزاد هذا الخير اخي في ميزن حسناتك
والله اخي الكريم موضوع جميل

abo heba
05-14-2014, 16:38
اهلا بك
لابد ان تكون لدينا اسس لنبنى عليها اختيارنا للصفقات فكل متداول ناجح فى الفوركس اجد ان له طبع خاص فى التداول هناك من يتمسك بالدخول
الى ان يثبت العكس ولكننا للاسف ناخذ القليل وعند الانعكاس نواجه التمرجن

الربح من الفوركس
05-14-2014, 17:35
خى الحبيب اعتقد انةلابد من التعلم ووضع الخطة التى تحقق لك ما تتمناة من عالم الفوركس والوصول الية وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

ahussin
05-15-2014, 19:28
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة
حظ موفق

RichardGreen199302
05-19-2014, 04:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكراا اخي على هده المعلمومات القيمة موضوع فعلا جميل
موفق اخي وشكراا لك

Ebtsam Forex
05-19-2014, 06:34
:yahoo::happy: السلام عليكم ورحمه الله انا فاتحه حساب بالدولار هل يمكن المتاجرة بالزوج ين/دولار او باوند دولار وفي نفس الوقت الزوج يورو /دولار وذلك على نفس المنصة تقبل مرورى اخى وبالتوفيق ان شاء الله للجميع:yahoo:

nadersalaia
05-19-2014, 06:55
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي العزيز شكرا لك على الموضوع
ولكن أعتقد أنه لا يفيد الإخوة الأعضاء الجدد في شي
ونرجو منك مواضيع مفيدة أكثر لهم ولي وبالتوفيق

حليس مختار
05-25-2014, 18:27
شكرا على هذا الموضوع المهم الذى يوضح مدى الفرق بين البورصات

والفوركس ومدى تفوق الفوركس ومميزاته عن البورصات

وهذا الذى شجع الكثير الدخول الى سوق الفوركس

hasan300
06-20-2014, 17:56
لا انكر فضل التجارة على العملات من حيث انها السائدة حول العالم من حيث الارباح التى من السهل ان تضيفها لنا و الاسس تكون قائمة على التعلم و الابتعاد عن التجارة على الشكوك فى السوق

rami007
06-23-2014, 22:23
السلام عليكم
شكرا اختي الفاضلة على المعلومات
القيمة ولا حضت انك في الآونة
الاخيرة كنت نشيطة جدا في المنتدى
بمواضيع مهمة وهذه بادرة خير للمنتدى
سلام تحياتي
بالتوفيق

hasan300
06-24-2014, 16:12
التعلم من تاجر ناجح و التعلم و التدريب الجيد فى الحساب الجريبى اهم من الايداع فى حساب حقيقى فى بداية الامر فى التجارة هنا فى الفوركس فى اى وقت نحن نكون على قرب من الارباح

ruse
07-14-2014, 14:58
السلام عليكم
شكرا اختي الفاضلة على المعلومات القيمة ولا حضت انك في الآونة
الاخيرة كنت نشيطة جدا في المنتدى بمواضيع مهمة وهذه بادرة خير للمنتدى

el andaloussi
07-14-2014, 15:49
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم
اشكرك جزيل الشكر على الموضوع و الشرح الرائعين ، و تقبل مروري

BrahimForex
07-14-2014, 16:32
السلام عليكم مشكور على الموضوع التعليمي والنصائح المهمة لكل متاجر مبتدئ واتمنى ان نصل الى درجة الاحتراف يوما ما

maha elsayed
07-15-2014, 12:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه وومتازه
عن اسس الاتجار فى سوق الفوركس يا اخى تقبل تحياتى

---------- Post added 07-15-2014 at 01:58 AM ---------- Previous post was 07-14-2014 at 07:31 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعه ومهمه عن
اسس الاتجار فغ العملات يا اخى عموما تقبل تحياتى يا ريت

mawlah
07-15-2014, 13:01

gehad87
08-25-2014, 22:11
العمل بنظام الهامش هو الاساس في تداول العملات الاجنبية حاليا
وهو نظام لتسهيل التداول على صغار المستثمرين
يمكنهم من تحقي الربح على هامش راس المال بدفع عربون صعير

esshazly
12-24-2014, 14:33
السلام عليكم ... الموضوع هادف با حد داته اكيد مبتدء مثلي لا يفممه كامل لكن احاول اخد بعض الافكار المهمة فيه التي ستساعدني في المستقبل... بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي الجميل والتداول مع انستا

MARIAM HAMMIJO
12-24-2014, 17:44
السلام عليكم اخي العزيز
يجب ان يكون المتجرين في العملات عارفين بالطرق التي يتم بها عرض اسعار العملات. فالعملة الاولي في الزوج تعتبر العملة الرئيسية والاخري تعتبر العملة المقابلة او عملة السعر. وفي اغلب الوقت يكون الدولار الامريكي هو العملة الاساسية ويتم التعبير عن السعر بواقع وحدات 1 دولار امريكي لكل عملة مقابلة (على سبيل المثال دولار امريكي/ين ياباني او دولار امريكي/دولار كندي). والاستثناء الوحيد هو اليورو والجنيه الاسترليني والدولار الاسترالي حيث ان هذه تذكر اسعارها على انها "دولار لكل عملة اجنبية".

antonioforex
03-26-2015, 14:50
السلام عليكم
مشكورة اختي على توضيحك لاسس المتاجرة في سوق الفوركس لاني انتفعت من الشرح الدي قدمته لنا
و اتمنى لك النجاح في جميع تداولاتك اخي العزيز سلام

Wassa04
03-28-2015, 22:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لكي اختي الفاضلة
على هذا المجهود بالتوفيق لكي تقبلي مروري

mohamedhassn
03-29-2015, 05:16
وهناك العديد من الاسباب وراء شعبية الاتجار في العملات الاجنبية واهمها هو مقدار القوة والنفوذ الذي ... هل تريد معرفة سر مهنة الفوركس

---------- Post added 03-29-2015 at 02:16 AM ---------- Previous post was 03-28-2015 at 08:19 PM ----------

تعتبر بورصة العملات الاجنبية العالمية من اكبر الاسواق في العالم حيث يبلغ حجم مدخولاتها اليومية حولي 1.2 تريليون مليون دولا

hamdyy
03-29-2015, 16:58
لازم النتاجرين للعملات او في العملات عارفين بالطرق التي يتم بها عرض اسعار العملات. فالعملة الاولي في الزوج تعتبر العملة الرئيسية والاخري تعتبر العملة المقابلة او عملة السعر. وفي اغلب الوقت يكون الدولار الامريكي هو العملة الاساسية ويتم التعبير عن السعر بواقع وحدات 1 دولار امريكي لكل عملة مقابلة (على سبيل المثال دولار امريكي/ين ياباني او دولار امريكي/دولار كندي). والاستثناء الوحيد هو اليورو

Schams
03-29-2015, 16:59
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الهام الذي استفدت منه شخصيا
من خلال الموضوع الهام و من خلال الردود المهمة ايضا
لذ انتظر المزيد من المواضيع المفيد
تحياتي لك و تقبل مروري

alaa ali
03-29-2015, 17:01
السلام عليكم
ارجو الاهتمام بالاطلاع على كل ما هو جديد فى عالم الفوركس لاكتساب الخبرة فى المجال وتحقيق الربح
بالتوفيق

mazouz
03-29-2015, 20:41
باسم الله الرحمان الرحيم بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

hamdyy
03-31-2015, 00:04
هناك العديد من المنظمات التجارية التي تساهم بشكل رئيسي في طرح العملات التي خلقتها انشطتها التجارية من الاستيراد والتصدير فقط لكن الشطر الاعظم من المدخولات هو ما تقوم به الشركات والمؤسسات المالية. وتبقى عمليات الاستثمار في العملات الاجنبية هي المجال الذي يفضله اللاعب المحترف الدولي في البورصة وهؤلاء هم الصناديق المالية والبنوك والسماسرة وعلى الرغم من ذلك اي مستثمر يمتلك معرفة كافية بعمليات ووظائف السوق بامكانه الانتفاع التام من جميع المميزات

---------- Post added at 09:04 PM ---------- Previous post was at 01:08 AM ----------

بورصة العملات الاجنبية العالمية من اكبر الاسواق في العالم حيث يبلغ حجم مدخولاتها اليومية حولي 1.2 تريليون مليون دولا امريكي مما يجعلها صرحا شامخا يقلل من حجم جميع التعاملات مجتمعة بين اسواق العملات والاوراق المالية في العالم كله مجتمعة.
وبالطبع هناك العديد من المنظمات التجارية التي تساهم بشكل رئيسي في طرح العملات التي خلقتها انشطتها التجارية من الاستيراد والتصدير فقط لكن الشطر الاعظم من المدخولات هو ما تقوم به الشركات والمؤسسات المالية. وتبقى عمليات الاستثمار في العملات الاجنبية هي المجال الذي يفضله اللاعب المحترف الدولي في البورصة وهؤلاء هم الصناديق المالية والبنوك والسماسرة

ibrahim forex
04-03-2015, 19:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم، بارك الله فيك و أتمنى لك من كل قلبي ان تصل غلى درجة الإحتراف إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

BYE
04-11-2015, 21:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله شكرآ لكم جدآ علي ما قدمتم من معلومات في غايه الاهميه والافاده والي الافضل بأذن الله

محمد السيد
04-11-2015, 21:53
والله انا اللي دخلني هذا السوق هو المارجن او التعامل على الهامش .. وللأشف
سمعت من مصادر كثيرة ان التعامل بموجب الرافعة حرام وانه سبب كبير للخسارة وانا متحير

the wolf of etoro
04-11-2015, 22:13

وهناك بعض الامور القليلة التي يجب على المستثمر في سوق العملات الاجنبية ان يعرفها مثلا بخصوص سمات البيع والشراء في سوق العملات الاجنبية من المهم ان تعرف

elkalaby
04-11-2015, 23:06
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

salem-saad
04-11-2015, 23:26
أكيد الاستاذة التى تناولت موضوع أسس الاتجار فى سوق العملات الجنبية والعالمية تعى الكثير والكثير
فى نطاق هذا الموضوع فنتمنى الزيادة منها فى تحصيل بعض المعلوماتالهامة فيها مع خالص تحياتى

mechanical
09-29-2015, 17:23
السلام عليكم ... اتعلم اولا ومن الممكن ان تتداول ب الطريقة الصحيحة وكمان ب الطريقة اللي انت شايف انها صح
ومن الممكن تطوير الطريقة بتاعتك الي ان تصبح افضل
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

d m
09-29-2015, 17:38
اهلا بكم
اسس التجارة فى سوق العملات موضوع رائع
ومجهود رائع منك .. أتمنى أن يستفيد منها الجميع
بالتوفيق

amramr
09-30-2015, 18:41
السلام عليكم
اخي توجد مواقع كثيرة تقدم هده الخدمة و لكنها
غير صحيحة و انصحك ان تعتمد على نفسك لانها
لو كانت توصيات تربح دائما ما بعاها اصحابها و بالتوفيق
تحياتي سلام.

Mousaid40
09-30-2015, 18:43
يعتبر سوق الفوركس أكبر سوق مالي على مستوى العالم. أما متوسط التداول الذي يتم في هذا السوق فيصل اعتبارًا من عام 2012 إلى متوسط 4 تريليونات دولار يوميًا.

يقوم المتداول بالتداول من خلال التنبؤ بكيفية تغير زوج العملة خلال سير عملية التداول في أحد الأيام. وبذلك، يجب ملاحظة أن التغيرات الدورية أو الاقتصادية التي تؤثر على الأسواق المالية لا تؤثر على سوق الفوركس بنفس الطريقة. وما هو السبب؟ لأن التغيرات المستمرة في أسعار الصرف تعرض على المتداولين عدد لا حصر له من طرق حجز الأرباح.

bahoma310
10-01-2015, 03:36
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بالنسبة الي احب ان تكون الرافعة واحد على 1000 لكي يسهل علي الماجرة
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

sofpreda
10-26-2015, 01:27
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً على هدا الشرح الجيد وعلى الموضوع الرائع واتمنى الاستفادة للجميع وبالخصوص المبتدئين
بالتوفيق لكل أعضاء منتدانا الغالي

nonam
06-20-2017, 18:12
السلام عليكم ... العملات الاجنبية من اهم الادوات اللي انت من الممكن ان تتعامل ماها في التداول والسوق الحقيقي وكمان التعامل معاها الاهم في التداول وممن المهم جدا ان بكون التعليم الاهم فيها
بالتوفيق ان شاء الله في التعامل مع المنتدي

blot
07-21-2017, 15:53
موضوعك أسس الاتجار في سوق العملات الاجنبية رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله