PDA

View Full Version : الإنكماش Deflation

Nizar Afailal
03-10-2016, 19:56
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، مرحبا بكم أعضاء منتدى فوركس العرب
اليوم سنشرح :

الإنكماش Deflation
إنخفاض العام في أسعار السلع والخدمات ويرجع إلي قلة المعروض من النقود ويمكن أن ينتج عن انخفاض للإنفاق الحكومي و انخفاض الإنفاق الاستهلاكي والاستثماري، ويسبب التضخم العديد من الآثار الاقتصادية السلبية كارتفاع معدل البطالة وافلاس الشركات وغيرها.

:accute::accute::accute:

معتصم سباعنة
03-10-2016, 22:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته موضوع الانكماش مصطلح مهم للغاية وبالاخص لكل مبتدئ في مجال الفوركس اشكرك جزيل الشكر على الطرح الرائع
اتمنى لك التوفيق اخي الكريم
تقبل مروري

أم مهيرة
04-10-2016, 08:50
الانكماش هو من الظواهر الاقتصادية وهو ظاهرة معاكسة لظاهرة التضخم وتسير في الاتجاه المعاكس له
مع العلم ان اثار الانكماش على الاقتصاد اشد خطورة وضررا بمقارنته باثار ظاهرة التضخم

aymansaleh
04-10-2016, 11:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ العزيز نزار, الانكماش الاقتصادي هو احد الحالات التي يتعرض لها اقتصاد اي دوله وهو من الظواهر نادرة الحدوث ولا يتكرر مثل الكساد او التضخم الاقتصادي, الاول ينتج عن زيادة المعروض من السلع والخدمات والثاني ينتج عن ارتفاع الاسعار بشكل مبالغ فيه
تقبل مروري

yasshalamadrid
04-10-2016, 12:15
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------
تسلم على الطرح المفيد
هذا الموضوع مميز حقا . ارجو لك دوام التقدم والنجاح
في عالم الفوركس . نقص المعرفة مشكلة كبيرة . لدلك مثل هده المواضيع لها اهمية كبيرة جدا
نتمنى للجميع الافضل

رضوان
04-10-2016, 12:17
لقد تطرقت أخي إلى موضوع مهم في عالم الفوركس و قد استفدت منه لكوني مبتدأ في هذا المجال و في انتظار كل جديد أتمنى لكل التوفيق و النجاح و تقبل تحياتي و مروري

chef
04-10-2016, 13:35
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخى الفاضل على طرحك المميز تقبل تحياتى

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

rawan shaban
04-10-2016, 15:37
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة شكرا اخي الفاضل علي المعلومة القيمة وفي انتظار المزيد من المعلومات دمت سالما وتقبل مروري

abdelmadjid41
04-10-2016, 15:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الفوركس بحر واسع به العديد من المجالات المتعلقة به