PDA

View Full Version : انواع و طرق المتاجرة بالأخبار

Heba Elhawal
03-12-2013, 18:58
أنواع وطرق المتاجرة بالأخبار ..
سنعرض بعض الطرق المشهورة للتجارة في العملات ببالأخبار ولنبين مميزات وعيوب كلا منها
الطريقة الأولى : طريقة إحاطة السوق
هي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج بعض من التفكير لأنها تعتبر الأشد خطرا في المتاجرة وقت الخبر وفيها يتم :1- وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب .2- وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب .يفضل كثير ا من التجار الذين يستخدمون هذه الطريقة الدخول عند نقطة سعر واحدة لتقليل السبريد .
وإذا صدر التقرير يسير التاجر مع اتجاه الخبر في واحدة من الصفقات ويغلق الأخرى .
مرة أخرى ، تبدو لك هذه الطريقة وكأنها سهلة ولكن لابد أن تكون حذرا اذا استخدمت هذه الطريقة لأنك يمكن أن تسبب بها خسارة لكلتا الصفقتين .
الطريقة الثانية : الاعتماد على أعداد نتيجة التقرير
تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر وسواء يشتري أو يبيع بناء على أرقام نتيجة التقرير وهي الطريقة الأقل خطرا من طريقة إحاطة السوق .
فيها يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى " أنه ليس كل إصدار لتقرير اخباري اقتصادي يكون هام " أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وأي التقارير الأخرى التي ربما تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها .
أولا : أسال نفسك " أي الأخبار تكون الأهم ، وأيها يؤثر على السوق الحالي "
على سبيل المثال، ربما الاحتياطي الفيدرالي مهتما بالتضخم ، إذا هنا في هذا السيناريو فإن أي بيانات متعلقة بالتضخم مثلا "مؤشر أسعار المواد الاستهلاكية أو أية تلميحات على السياسة النقدية" يجب مراقبتها بعناية من قبل المصرف الاحتياط الفيدرالي .. إذا هذه فرصة عظيمة للمتاجرة طالما أنت متوقع أن تكون النتائج لصالحك ..
ثانيا يجب أن تراقب البيان الاخباري وما الذي يتوقعه السوق والتجار تجاه هذا البيان وإذا كان :
التقرير أو العدد إذا جاء " جيد و أو مفاجيء بشكل جيد أكثر من المتوقع" فأنك تشتري العملة صاحبة التقرير والعكس بالعكس طبعا كما شرحنا سابقا ..
مثلا ، في تقرير العمالة الأمريكية القادمة السوق كانت تتوقع 200k من كميات أعداد التوظيف ، ولكن العدد خرج في 300k من كميات أعداد التوظيف .
هذا يعني أن وظائف أكثر في أمريكا أي قوة الاقتصاد الأمريكي فهذا محفز ممتاز لشراء العملة الأمريكية ضد العملات الأخرى ، فمن المفترض أن يكون التفكير هنا في شراء العملة الأمريكية .
أما إذا جاء التقرير قريبا أو مثل المتوقع بالضبط ، فيحبذ إلا تدخل في التجارة هنا .
الأخطار المرتبطة بالمتاجرة وقت الأخبار !!
قبل أن أكمل أي شيء ، يجب أن أعرفك بشيء بعدما عرفت أن وقت الأخبار فيه ستجد أن السوق ستتحرك بقوة وتحقق المزيد من النقاط ، ستجد على الجانب الأخر أخطار متضمنة بالمتاجرة وقت الخطر منها ..
الخطر الأول : أخطار أوامر الدخول للسوق
إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في بعض أوقات وقت صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته ...
فهذا خطر مرتبط بأوامر برنامج المتاجرة ..
الخطر الثاني : تجميد الطلب
يمنع بعض السماسرة أمر الدخول مباشرة قبل إصدار البيان الصحفي الرئيسي " البعض بحدود 30 دقيقةِ إلى ساعةِ مقدماً " هذا يحدث عادة مع السمسارة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك ”إغلاق الرصيف" والسبب في ذلك ليس لأن رصيف التداول تحطم ، ولكن السبب هو لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم السماسرةَ بالسبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال .
الخطر الثالث : عدم ثبات السوق
أثناء صدور تقاريرِ الأخبارِ الرئيسية ، السوق يمكن أن تتحرك من 20 إلى 50 نقطة فأكثر في ثواني !
إن عدم ثبات السوق يمكن يكون خطر جداً، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأولى ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات السوق يمكن أن ينقلب عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار ، فاحترس!
الخطر الرابع : عيوب السبريد
بعض السماسرة قد يضمنون إنهاء الصفقة لك كما طلبت لكن قد لا يضمنون السبريد ، وأثناء الأحداث الإخبارية ربما سترى السبريد يتوسع بشكل مثير ، فيمكن أن تراه يتحول من 3 نقاط إلى 14 نقاط كسبريد أثناء صدور التقرير .
فمثلا إذا كنت تحب أخذ الأرباحِ الصغيرةِ مثل ال 5 إلى 10 نقاط ، فلن تستطيع وهذا سيؤذي فرصتك من الربحية ومن المحتمل أن تجعل تجارتك خاسرة فعلاً ، فقط مع سماسرة السبريد المتغير الكبير !!

ميوية حسن
03-12-2013, 19:21
نعم يااختى
فعندما تكون هناك اخبار بالسوق تتوقف المنصات ،واقوم بوضع اوردر قبل ذلك ةتحديد استوب وهدف
وعند صدور الخبر تتحرك الاسعار عدد من النقاط تحياتى

Heba Elhawal
03-13-2013, 07:11
بس مممكن التحرك مايبقاش تصاعدي
شكرا على مرورك يا قمر
بالتوفيق

تشلساوي مكناسي
03-13-2013, 11:25
التجارة وقت صدور الأخبار مربحة للغاية لكن للأسف شركة أنستافوركس تمنعها ولا أعرف سبب ذلك
صحيح هي تجارة صعبة ويمكن تخسرك الكثير من الاموال لكن إن أتقنتها فأكيد ستربح الكثير الكثير
شكرا على الموضوع المميز

haitham
03-13-2013, 11:55
جزاك الله خيرا على تلك المعلومات القيمه واضافه هذا التوضيح وان شاء الله الكل يستفيد من تلك المعلومات ان شاء الله وبالتوفيق للجميع

madn
03-13-2013, 23:03
مشكور على الطرح ويفضل المتاجره
بالنيوز فيد لو مكنتش واثق من الخبر

bondaa
04-27-2013, 01:53
فى جزئية غريبة اول مرا اسمع عنها هو السبريد بيرتفع من ثلالث نقاط ممكن الى 14 اثناء صدور الاخبار انا مش فهماها خالص ياريت تشرحيها اكثر

karimosama
04-27-2013, 01:59
عندما تكون هناك اخبار بالسوق تتوقف المنصات ،واقوم بوضع اوردر قبل ذلك ةتحديد استوب وهدف
وعند صدور الخبر تتحرك الاسعار عدد من النقاط .

ecccco
05-22-2013, 14:31
السلام عليكم اختى العزيزه بارك الله فيكى على هذا الموضوه المهم
وانا عن نفسى شايف انى الاخبار فى مجال الفوركس مهم جدا
ويجب العمل عليها دائما وبالتوفيق لكى اختى

fares2alex
05-22-2013, 15:02
اختي الغالي هبة اشكرك جزيل الشكر على كل ما تقدميه لنا من اطروحات ومعلومات مميزة وقيمة

واحب اضيف كمان ان من اكثر الاخبار المؤثرة في سوق الفوركس هو مؤشر الثقة ومؤشر البطالة

hebkar
05-22-2013, 15:18
المتاجره بالاخبار اراها جيده ولكن تحتاج لخبره كبيره
خصوصا ان الشارت يكون سريع للغايه
تمنياتى لك بالتوفيق

yacrao
05-22-2013, 15:50
شكرا الاخت الفاضلة على الموضوع الكثر من المتداولين يفضلون التجارةعلى
الاخبار رغم انها للاسف غير مربحة المهم انت عملتي الواجب وشرحتي هذا الموضوع

latraaa
05-22-2013, 20:13
مشكور أخي الكريم، و لقد سبق و أن طلبت من الإخوة أن يقوموا بتشكيل مواضيعهم على شكل فيديوهات، لتكون المعلومة اقرب غلى العقل، خاصة في المواضيع التي تشرح على المنصة

sendrela
05-22-2013, 20:17
اختى تسلمين على شرحك ولكنى اجد ان المتاجره وقت الاخبار من اخطر التداولات ولكنى انصح من يتداول بوقت الاخبار ان يضع الاستوب لوز

حتى لا يتكبد خسائر كبيره

تحيتى

mokhtaralmasry2
09-03-2013, 18:58
هناك طريقة تحويطة السوق وهناك طريقة الصحن المقلوب وطريقة
يد الكاس وكلها طرق جميلة ولكن يجب اتقانها اولاً

doaa sary
09-04-2013, 16:25
ممكن فعلا نستفاد من الاخبار لو الخبر كان سلبى وكنا فاتحين شراء نفتح عقد جديد بيع
الاخبار مهمه وبتاثر ع حركه العملات افضل تحليل بالنسبالى الاساسى

skander
09-04-2013, 16:44
كلامك كله مهم و لزام نتبعه من المبتدا للخبير و لكن احس انو الاخباار عندنا دوور هام و كبير بالفووركس و في امان الله

berserkern
09-04-2013, 16:56
التجارة بالاخبار إلى جانب التحليل الفني تكون مفيدة جدا جدا و تعطيك نسب اقوى في التوقعات
و لكنها كذلك تحتاج لخبرة كبيرة حتى تحسن الاستفادة منها

NOSH
09-04-2013, 17:15
الاخبار مهمه لاانها تؤثر على سعر
العملات مشكوره على هذا الموضوع المفيد

Walaa Mohamed
09-05-2013, 21:27
متابعه الاخبار شيء مهم
لان لها التاثير الايجابي والسلبي على العملات بشكل مباسشر وعلى الكل المتاجرين ان يتابعو الاخبار بصفه مستمره

ام معاذ
09-05-2013, 21:56
جزتكم الله خيرا وهناك ايضا انواع من العملات وهى
1- العملات الرئيسيه وعددهم 7
2-العملات البسيطه

kadi islam
09-05-2013, 22:11
والله في ما يخص الاخبار تبقى دائما مجرد
تكهنات لا اكثر ويحدث العكس اكث من مرة

shawa99
09-09-2013, 20:59
الموضوع ده جميل اوي اتمنى جميع الاعضاء يستفادو منه
و يبقى مرجع لجميع الاعضاء لما يحبو بتعملو عن الفوركس بشكل كويس

amrsalim
09-09-2013, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا خى على الموضوع الجميل الجيد جدا فى الاداة وانا معجب برايك فى هذا الموضوع

forex4
09-10-2013, 12:23
مشكورة اختى الكريمة على هذا الموضوع الهام
لان التداول وقت الاخبار فيه مخاطرة كبيرة بالفعل
وتحتاج الى خبرة كبيرة ومهارة بسوق الفوركس

aymen jbali
09-10-2013, 13:35
بارك الله فيك اخى
موضوعك قيم جدا ومفيد ... اتمنىم ن الله ان يوفقنا الى الخير ويجعل لنا الكثير من الارباح

DrAbeer
09-10-2013, 13:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح وافى وكافى وافادنى كثيرا
لم اكن اعرف الطرق وكانت مبهمه
لكنى تعلمتها الان
شكرا لك وبارك الله فيك

magicanoy23n
09-14-2013, 02:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وصلاة وسلام على رسول الله

لو سمحت مزيد من التوضيح بأمثلة حية

iamis0000
09-14-2013, 04:07
بالفعل عند صدور الخبر جميع المنصات تتوقف وفى هذا الوقت ذاتوة بيكون فى فرصة كبيرة جدا
فى الربح الكبير بس بتركيز وعدم المجازفة بدون خبرة عن جد شكرا جدا

doola2020
09-22-2013, 16:05
هناك يا أخي الفاضل الكثير من ربح كثيرا من هذه الطريقة الجميلة وهي المتاجرة عن طريق الأخبار

mohamedmajdoubi
09-26-2013, 00:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة

hayper
09-30-2013, 23:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد

harimeche
10-01-2013, 00:04
بارك الله فيك أخي على موضوعـــ

لكني أنا شخصيـــا لا أحب ان أتاجر أثناء الخبار

لكن مع إدارة رأس المال بطريقة جيدة

لا خوف

أميمة
10-01-2013, 01:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الموضوع
كتير سهل والشرح مبسط الله يعطيك العافية يا اختى الغالية

aaa
10-07-2013, 04:44
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

magdygamal
10-07-2013, 04:49
شكراااا ليك بجد شرح مهم جدا لكل المبتداين وجزاك الله خير

classic
10-07-2013, 05:22
التجارة وقت الاخبار مكسب كبير
لكنها تحتاج خبير
وبالنسبة للمبتدئين لا اعتقد انها فكرة سديده مهما بلغت كمية الارشادات او التعليمات
ويعطيك الف عافية
كلام منطقي جدا
شكرا لانتقائك للموضوع

tazi larbi
10-07-2013, 10:54
السلام عليكم شكرا لكي الاخت هبة موضوعاتك دوما جيدة ورائعة انا استعمل طريقة قراءة الاجندة وتتبع تحليلات وتوقعات الخبراء ومن معطيات الخبر اعرف اتجاه الزوج الذي اريد الدخول به في صفقات وادخل قبل صدور الخبر امنى لكم النجاح والله الموفق

amgad1
10-07-2013, 11:58
لسلام عليكمورحمه لله وبركاتة ياخي هذ شرح رايع ومتميز
وشكران لكم هذا مجهود جميل
ونتمنى لكم تقديم كل ماهو جديد

Brahim82
10-07-2013, 12:17
السلام عليكم
موضوع رائع اخي شكرا لك
معلومات رائعة و مفيدة للاعضاء ، اتمنى لك المزيد من العطاء
جازاك الله خيرا

gamal20
10-07-2013, 12:43
تنسلم ايدك اختى الكريمه على الموضوع الجميل ولكن بكل الاحوال انا مش بحب اتاجر على الاخبار لانى بخاف من
غدرها وتقبلها الشديد

khaled saad
10-07-2013, 12:52
في رايي الشخصي ان الوقت صدور الاخبار هي من اقوى الاستراتجيات المربحة في الفوركس رغم انها فيها بعض صفقات الخسارة وصفقة رابحة تعادل 5 او10 صفقات خاسرة لذلك بشوف هي من اقوى الاستراتجيات

mounirmahdjoub
10-07-2013, 14:55
السلام عليكم شكرا على لفت الانتباه الى هذه المتاجرة
ذكرتم في هذا الشرح انواع وطرق المتاجرة بالاخبار اريد فقط لو امكن ان تذكر
انواع الاخبار واي الاخبار الفعالة ولتي لها تأثير على السوق

ahmedhawash
10-07-2013, 15:02
[size=5]وقت الاخبار من الاوقات الهامه فى السوق والخطره فى نفس الةقت

وهناك من يتاجر فى هذه الاوقات فقط

عليك بأختيار طريقه للدخول فى وقت الاخبار والتدرب عليها مهم اكيد وانا استخدم الاوامر المعلقه

waleedhafez
10-07-2013, 15:04
موضوع هام ويجب التطرق اليه فعلا لان الاخبار او التقارير تعتبر شريان الفوركس اللى بتمده بالدماء حتى يجدد نشاطه فيجب فعلا معرفة انواع وطرق المتاجرة بالاخبار

kaaf
10-07-2013, 18:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جازاك الله خيرا اختاه لتعريفك لنا بكيفية الاستفادة من التجارة بالاخص في اوقات صدور الاخبار وبالتوفيق

منى الجندى
10-09-2013, 09:28
وقت صدور الخبر اكيد مربح لكن ان كانت انستا تمنعه
ممكن الانتظار بعد صدور الخبر اكيد هيكون لسه الاتجاه على حالة الخبر
وممكن اقتناص بعض النقاط

nahla safwt
10-09-2013, 09:45
موضوع مشكورا علية اخى فبالفعل وقت صدور الاخبار هو وقت حاسم والمخاطرة فية عالية وانستا ترفض التداول اثناء الاخبار
وموضوع تعليق صفقة هذا ليس بمضمون لانة وقت صدور الخبر يتغير السعر بشكل كثير وبعد الانتهاء من الخبر يرجع السعر كما كان ولكن بعد اما ان تكون حصلت على ربح او خسارة فلا داعى فى الدخول فى المخاطرة

egy26
10-22-2013, 03:29
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

karam22
10-22-2013, 03:36
شكرا لك اخي علي المقال الرائع
فعلا استفدت من اشياء كثيرة داخله
ويجب علي الجميع الاحتراس من وقت الاخبار

boudra zakaria
10-22-2013, 03:47
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

mohamedmajdoubi
10-23-2013, 00:44
شكرا أخي على هدا الموضوع المهم
جزاك الله كل خير
موضوع جد مهم لمل مبتدا متعطش لمزيد من المعرفة في هدا الميدان

omnia mohamed
10-23-2013, 00:58
انواع وطرق المتاجرة بالاخبار
سنعرض بعض الطرق المشهورة للتجارة في العملات ببالأخبار ولنبين مميزات وعيوب كلا منها
**الطريقة الأولى : طريقة إحاطة السوق
هي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج بعض من التفكير لأنها تعتبر الأشد خطرا في المتاجرة وقت الخبر وفيها يتم :
1- وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب .
2- وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب .يفضل كثيرا من التجار الذين يستخدمون هذه الطريقة الدخول عند نقطة سعر واحدة لتقليل السبريد .
مرة أخرى ، تبدو لك هذه الطريقة وكأنها سهلة ولكن لابد أن تكون حذرا اذا استخدمت هذه الطريقة لأنك يمكن أن تسبب بها خسارة لكلتا الصفقتين .
**الطريقة الثانية : الاعتماد على أعداد نتيجة التقرير
تعتبر هذه الطريقة هي المفضلة لكثير من التجار وفيها يقرر التاجر وسواء يشتري أو يبيع بناء على أرقام نتيجة التقرير وهي الطريقة الأقل خطرا من طريقة إحاطة السوق .
فيها يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى " أنه ليس كل إصدار لتقرير اخباري اقتصادي يكون هام " أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وأي التقارير الأخرى التي ربما
تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها .

على سبيل المثال، ربما الاحتياطي الفيدرالي مهتما بالتضخم ، إذا هنا في هذا السيناريو فإن أي بيانات متعلقة بالتضخم مثلا "مؤشر أسعار المواد الاستهلاكية أو أية تلميحات على السياسة النقدية" يجب مراقبتها بعناية من قبل المصرف الاحتياط الفيدرالي .. إذا هذه فرصة عظيمة للمتاجرة طالما أنت متوقع أن تكون النتائج لصالحك ..
ثانيا يجب أن تراقب البيان الاخباري وما الذي يتوقعه السوق والتجار تجاه هذا البيان وإذا كان :
التقرير أو العدد إذا جاء " جيد و أو مفاجيء بشكل جيد أكثر من المتوقع" فأنك تشتري العملة صاحبة التقرير والعكس بالعكس طبعا كما شرحنا سابقا ..
مثلا ، في تقرير العمالة الأمريكية السوق كانت تتوقع 20000 من كميات أعداد التوظيف ، ولكن العدد خرج في 30000 من كميات أعداد التوظيف .
هذا يعني أن وظائف أكثر في أمريكا أي قوة الاقتصاد الأمريكي فهذا محفز ممتاز لشراء العملة الأمريكية ضد العملات الأخرى ، فمن المفترض أن يكون التفكير هنا في شراء العملة الأمريكية .
أما إذا جاء التقرير قريبا أو مثل المتوقع بالضبط ، فيحبذ إلا تدخل في التجارة هنا .
قبل أن أكمل أي شيء ، يجب أن أعرفك بشيء بعدما عرفت أن وقت الأخبار فيه ستجد أن السوق ستتحرك بقوة وتحقق المزيد من النقاط ، ستجد على الجانب الأخر أخطار متضمنة بالمتاجرة وقت الخطر منها ..
إن حالة عدم ثبات السوق وتغييرات الأسعار بشكل سريع ربما تزيد في بعض أوقات وقت صدور الأخبار ، بمعنى أن السعر ربما ستجده يتحرك بـ 5 وال 20 نقطة مرة واحدة أو حتى بـ 50 نقطة في ثواني معدودة ، وإذا حاولت إدخال أمر فتح صفقة في هذه الأوقات فربما أمرك لن ينفذ لأن السعر تغيرت أو حتى ربما ستدخل في سعر غير الذي حددته ...
يمنع بعض السماسرة أمر الدخول مباشرة قبل إصدار البيان الصحفي الرئيسي " البعض بحدود 30 دقيقةِ إلى ساعةِ مقدماً " هذا يحدث عادة مع السمسارة الذين يعرضون سبريد ثابت ويسمى ذلك ”إغلاق الرصيف" والسبب في ذلك ليس لأن رصيف التداول تحطم ، ولكن السبب هو لأن الأوامر كثيرة جدا وإذا عرضهم السماسرةَ بالسبريد الثابت فإنهم سيفقدون الأموال .
أثناء صدور تقاريرِ الأخبارِ الرئيسية ، السوق يمكن أن تتحرك من 20 إلى 50 نقطة فأكثر في ثواني !
إن عدم ثبات السوق يمكن يكون خطر جداً، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأولى ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات السوق يمكن أن ينقلب عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار ، فيجب اخذ الحرص اللازم والخبرة الكافية !

malak558
10-23-2013, 01:34
طريقة احاطة السوق هى الاكثر شيوعا بس فى انستا ممنوعه طبعا
يبقى الحل الوحيد انك تستنى ظهور الخبر وبعدين تدخل لو لحقت

abdelhalim
10-23-2013, 02:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
موضوع في قمة الروعه التميز و روعة الإختيار دمت لنا ودام تألقك الدائم
يا أستاذ
و شكرا

هوبا
10-23-2013, 02:16
بصراحه انا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة الرائعه غايه القمه

mohamedmajdoubi
10-23-2013, 19:53
شكرا أخي على هدا الموضوع المهم
جزاك الله كل خير
موضوع جد مهم لمل مبتدا متعطش لمزيد من المعرفة في هدا الميدان

helbwer
10-23-2013, 20:16
السلام عليكم
مشكور من وضح انواع وطرق المتاجرة للصفقات الفوركسية
وتعليمها لالاعضاؤ الجدد واتمنى الاستفادة للجميع

melad
10-28-2013, 20:15
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا جدا لحضرتك على الموضوع الأكثر من جميل استاذه هبة و المفيد جدا جدا و انا فعلا كنت مش فاهم الناس إذاى بتتاجر اوقات الأخبار و الحمد لله عرفت , تحياتى لحضرتك

rikif
10-28-2013, 20:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكورة كثيرة يا اختي الكريمة على هدا المجهود
وهده الافادة جزاك الله كل خير ووفقك يا اختى الكريمة مع السلامة وفي امان الله

abugoad
10-28-2013, 20:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكور ياسيدي الكريم على هذا الموضوع الرائع والجميل وبالتأكيد سيكون له لمس فائدة بالتاكيد وبعون من الله أيضاً والسلام

samardahab
10-28-2013, 20:33
حدد حالة السوق لأن:
الحصول على صورة واضحة لوضع السوق يمهد الطريق للمتاجرة الناجحة................ لا تغامر الله يوفقك

mido2020
10-28-2013, 20:45
مشكورة اختى على هذة الطريقه المفيدة لكل من يريد ان يتعلم طرق التجارة
واتمنى منكى المزيد من المواضيع المميزة والمفيدة
تقبلى مرورى وتحياتى

falcon26
10-29-2013, 03:41
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

w3ad
10-29-2013, 06:18
شكرا على شرح انواع التداول بالاخبار
والتداول من خلال الاخبار جيد ولكن فيه خطوره ويحتاج الى خبره

maged mohamed
10-29-2013, 08:17
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومة الجية عن انواع وطرق المتاجرة عن
طريق الاخبار لما لها من تاثير على السوق والعملات التى فى السوق

zyzo
10-29-2013, 08:20
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل من الافضل ابقى بعيد عن الاخبار
حتى افهم جيدا مذا ينبغي ان اعمل بارك الله
فيك وفي هذا الموضوع الذي افدتنا به
و بالله التوفيق للجميع

mohamedazab
10-29-2013, 11:19
المتاجرة وقت الاخبار من الاشياء الصعبة والخطيرة ولكن مع العلم الجيد بالتجارة وقتت الاخبار يمكنك تحقيق ربح جيد ان شاء .

WASEM DALLOUL
10-29-2013, 12:44
السلام عليكم
شكرا لك ياأختي الكريمة على هذه المشاركة المفيده والجيده وجزاكي الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتفوق للجميع

ahmedelnahass
10-30-2013, 00:10
مشكورة اختي الكريمة على هذا الموضوع القيم والذي استفدت منه معلومات كثيرة جدا واتمنى لك مزيدا من التوفيق والتقدم وتزويدنا داءما بمواضيع مفيده ومعلومات قيمة

AHMEDTREK
10-30-2013, 01:06
معلومات جميله ورائعه موضوع قيم ومفيد شكرا لك اخى ع الشرح الوفى والمفيد
بالتوفيق للجميع انشاء الله للجميع :) انا لسه جديد فى الفوركس

abdouabdou
10-30-2013, 02:16
السلام عليكم و رحمة الله
الاخبار لابد من متابعتها نظرا للتاثير الكبير
الدي تحدثه في سوق الفوركس و التقلبات المفاجئة الناجمة عنها
بالتوفيق لك اخي

heroo252
10-30-2013, 02:22
الاخبار ليها طرق كتيرة جدا فى استغلالها فى مثلا الى بيتاجر على توقعات الخبر وفى الى بينتظر نتيجتة
وفى الى بيتاجر وقت الخبر بالهيدج او بصفقتين باستوب لوز صغير وحدة تضرب والتانية تكمل

zamalkkawy
10-30-2013, 09:38
عندما تكون هناك اخبار بالسوق تتوقف المنصات ،واقوم بوضع اوردر قبل ذلك ةتحديد استوب وهدف
وعند صدور الخبر تتحرك الاسعار عدد من النقاط

مصطفى الشنديدى
10-30-2013, 10:03
شكرا لك يااخى على هذه المعلومات
بس للاسف فى بعض الشركات بتعمل اعادة تسعير كتير وقت الخبر واحتمال كبير ماتلحقش تشترى العملة من السعر الى عايزه

anamoody
11-24-2013, 00:27
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على والتوضيح و شرح انواع المتاجرة بالاخبار فى الفوركس
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد و اريد تعلم والتعرف اكثر على الفوركس بطريقتك
تقبل مرورى

محمد أبو بكر
11-24-2013, 01:29
السلام عليكم و رحمته و بركاته
انواع من العملات وهى العملات الرئيسيه وعددهم سبعه و العملات البسيطه كتيره
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Bassem1993
11-24-2013, 01:47
شكرا اخي لشرح انواع و طرق المتاجرة
ارجو ان يستفاد الاعضاء
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

matango
11-24-2013, 03:16
انا مش عارف اولله في حوار الاخبار دا وبيبقي ازاي
وكمان امتي يكون مؤثر وامتي لا بس ان شاء الله استفيد منك كتير

saad forex
11-24-2013, 03:29
انا بحب الطريقه دى وده لان فيه كتير من الاخبار بيكون متأثر ببعض الاخبار الاخرى
والطريقه التى اقصدها فى السطور دى
الاعتماد على أعداد نتيجة التقرير

maachou abdo
11-24-2013, 04:49
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تحية طيبة اشكرك على هذا الانتباه في الموضوع وشكرا لك على هذا الشرح المبسط وفي غاية الروعة و الاهمية ... وسلام تقبل مروري

---------- Post added at 02:49 AM ---------- Previous post was at 02:48 AM ----------

وكما اتمنى لك دوام النجاح والتوفيق و النجاح والتميز في عالم الفوركس ولك منى كل احترام وتقدير تقبل تحياتي...وسلام

هدىابراهيم
11-24-2013, 08:09
وقت صدور الاخبار هي من اقوى الاستراتجيات المربحة في الفوركس رغم انها فيها بعض صفقات الخسارة وصفقة رابحة تعادل 5 او10 صفقات خاسرة

زهرة 124
11-24-2013, 08:36
شكرا جزيلا يا هبة علي الموضوع
فعلا معرفة كيفية استخدام وقت لخبار وتطويعها للحصولعلي اكبر ربح ممكن مهم جدا ويجب اتقانه جيدا
وان لم نحقق به الربح نتعلم كيف نتجنب الخسارة

Mona zarzora
11-24-2013, 08:41
موضوع جميل جدا بس عن نفسى لااحب المتاجره اثناء صدور الاخبار
لان فيها مخاطره كبيره واحنا مش ناقصين مخاطره الصراحه يكفينا مالدينا :)

mohamaher
11-24-2013, 12:52
مشكور كتير على هذا الموضوع الرائع والشرح المبسط
ولمساعده الاعضاء والتسهيل عليهم الكثير
جزاك الله خيرا وافادكم الله

yassoo011
11-24-2013, 14:19
انا شخصيا اتاجر عن طري الاوامر امعلقة في السوق التي تعتمد على وضع الاوام
بيع وشراء افل واعلى السعر ب 20 نقطة مثلا لنستفيد من الحركة القوية

ahmed lord
11-24-2013, 14:23
ي محاولة لتقديم خدمات ذات جودة عالية للمتداولين العرب في سوق العملات الأجنبية ، إليكم أدوات التجارة الألكترونية التي تمكّنكم من متابعة سوق الفوركس مباشرة من حاسوبك، حتى أثناء تصفحك لمواقع لا علاقة لها بالفوركس.

helbwer
11-24-2013, 14:23
السلام عليكم
مشكورين من شرح تفاصيل انواع وطرق المتاجرة
سواء كانت من الاخبار او التعامل بمعرفة سوق البوررصة العالمية

xdorex
11-27-2013, 05:00
للمتاجره بالاخبرا توجد عدة طرق لدالك يجب العلم اولا كيفية تحديد قوة الخبر
وعلى اي عمله سيؤثر شكرا لعى الموضوع الرائع الدي قدمنه لنا بارك الله فيك

ahmedibrahim258258
11-27-2013, 11:28
السلام عليكم
شكرا لك اخى العزيز
على المعلومة
ارجو ان يستفيد منها الجميع
وجعلها الله فى ميزان حسناتك

aelssaidy
11-27-2013, 12:11
جزاك الله خير على هذا الموضوع
والمعلومات المفيدة وعلى الردود
واتنمى في مواضيعك القادمة انك تكبر الخط في موضيعك

arnold
12-31-2013, 18:33
,,,,السلام,,,عليكم,,,ورحمة,,,ال ه,,,تعالى,,,وبركاتـــــــــ ه,,,,
شكرا انا لا احبذ ابدا المتاجرة اثناء صدور الاخبار انما بعد صدورها بقليل

juve4ever
12-31-2013, 21:39
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
شرح وافى وكافى وافادنى كثيرا لم اكن اعرف الطرق وكانت مبهمه عند صدور الخبر جميع المنصات تتوقف وفى هذا الوقت ذاتوة بيكون فى فرصة كبيرة جدا فى الربح الكبير بس بتركيز وعدم المجازفة بدون خبرة

heroo252
12-31-2013, 21:54
فى طرق كتيرة فى التعامل وقت الاخبار منها الهدج او الدخول بصفقتين باستوب لوز صغير
وحدة تضرب والتانية تكمل او المتاجرة على توقع الاخبار
او انتظار نتيجة الخبر خالص وتبدأ صفقتك

RomanyMoreed
12-31-2013, 22:08

كلامك صحيح تمامآ اختي شكرآ علي الموضوع خصوصآ يجب الانتباه لاخبار فائده البنوك المركزيه ممكن تقفز بالعمله ل 100 نقطه

تحياتي

nasrellah
12-31-2013, 23:20
شكرا على هذا الموضوع الجيد ولكن ممكن وضع روابط لافضل واهم المواقع الناشرة للاخبار
فانا مبتدأ في عالم الفوركس
مع فائق تحياتي

Moro_Mezo
12-31-2013, 23:21
ليها طرق كتيرة جدا فى استغلالها فى مثلا الى بيتاجر على توقعات الخبر وفى الى بينتظر نتيجتة
وفى الى بيتاجر وقت الخبر بالهيدج او بصفقتين باستوب لوز صغير وحدة تضرب والتانية تكمل

المسافر
01-04-2014, 15:23
موضوع جميل جدا واللة اخى الكريم انا استفدت منو لانى مكنتش لسة درست التجارة عن طريق الاخبار وان كنت سادخل الى مناهج تعليمية فيها
للتوضيح اكثر ومعرفة تاثير الاخبار على السعر واى الاخبار نهتم بيها
واى منها لانهتم بة وايها يؤثر على زوج معين

waeltun
01-04-2014, 15:31
بسم الله الرحمن الرحيم
الف شكر ليك يا كبير على هذا المقال الجميل والمعلومات المهمه شيئ مهم الاخباى ... نتمنى المزيد
جزاك الله خيرا

salimned
01-04-2014, 15:36
السلام عليكم
مشكورة اختي على توضيحك بخصوص المتاجرة
باتلاخبار و لكني لا افضل العمل عليها لان نسبة
الخطورة بها كثيرة و ممكن تمرجن لي الحساب كله
موفقة اختي.

kaden37
01-05-2014, 18:08
ويجب علي الجميع الاحتراس من وقت الاخبار

anashadhoumi
01-06-2014, 02:53
طبعا معلومات مفيدة ومجهود راءع منكم كلكم
اشكركم بجد على الاهتمام الزايد الى انا شايفو
تقبلو مرورى واحترامى لكم

---------- Post added at 11:53 PM ---------- Previous post was at 11:49 PM ----------

طبعا معلومات مفيدة ومجهود راءع منكم كلكم
اشكركم بجد على الاهتمام الزايد الى انا شايفو
تقبلو مرورى واحترامى لكم

army
01-11-2014, 01:15
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

prof2014
01-11-2014, 01:46
تحياتى لجميع اعضاء المنتدى . طبعا الموضوع دا خطير جدا والاخبار هى اللى
بتقلب السوق فى ثوانى واعتقد الخبراء بيشتغلوا على الاخبار واتمنى التوفيق لاحلى اعضاء احلى منتدى

أيمن حسن
01-12-2014, 02:18
شكرا لك اخي العضضو المحترم علي هذه المعلومات ... و هذا ما يسمي بالتحليل الاساسي
و هو غاية في الاهمية لمعرفة المركز المالي لكل عملة .. و لهذا مهم متابعة اخبار الاقتصاد

ilyes chaieb
01-12-2014, 03:12
المتاجرة باستعمال الاوامر المعلقة على الاخبار تحتاج خبرة كبيرة
و راس مال لانه ممكن تطلع خسران من الصفقة
لو عملت اقل هفوة في العملية

basem hamdy
01-12-2014, 03:14
السلام عليكم روحمه الله وبركاته التحليل من الاخبار هو التحليل الاساسي واقسامه اللي هي معدلات البطاله واعاده البناء ومؤشر الناتج القومي للدوله ولا تقصدوا حاجه تانيه

oujdi-48
01-12-2014, 03:16
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

galal saber
01-12-2014, 04:32
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين الاخبار هة اهم حاجة ياخذ بها المحللون وهى التى تحدد اتجاة السعر والله ولى الوفيق وشكرررررررررررررررا

hema2013
01-12-2014, 05:21
مشكور يا اخى على الموضوع المميز ده واغلب التجار يستخدمون الاوامر المعلقة بس انا بصراحة مش بحب انى اتاجر على الاخبار لانها بتكون خطرة جدا
و السلام ورحمة الله وبركاته

rami007
01-26-2014, 16:14
السلام عليكم
مشكورة اختى الكريمة على هذا الموضوع الهام
لان التداول وقت الاخبار فيه مخاطرة كبيرة بالفعل
وتحتاج الى خبرة كبيرة ومهارة بسوق الفوركس
و انا اتمنى لكم التوفيق
سلام

saddem
01-27-2014, 00:25
لمعلومات القيمه واضافه هذا التوضيح وان شاء الله الكل يستفيد من تلك المعلومات

sara ali
01-27-2014, 10:14
وقت صدور الأخبار مربحة للغاية لكن للأسف شركة أنستافوركس تمنعها ولا أعرف سبب ذلك
صحيح هي تجارة صعبة ويمكن تخسرك الكثير من الاموال لكن إن أتقنتها فأكيد ستربح الكثير الكثير

A.H.M.E.D
01-27-2014, 10:51
ائما يجب الحذر من التداول علي الاخبار لان العمل بالاخبار قد يؤدي الي كثير
من الخائر اذا لم نتلزم جيدا بهذا السوق

fatma abdelhay
01-27-2014, 10:53
وقت صدور الاخبار جيد اخى لكن انا مابتاجرش فيه اطلاقا
مع العلم ان فى ناس مابتشتغلش غير فيه بس كل واحد بقى وليه طريقته اللى تريحه فى التداول واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله :)

morado
01-27-2014, 11:09
التجارة وقت صدور الأخبار مربحة للغاية لكن للأسف شركة أنستافوركس تمنعها ولا أعرف سبب ذلك
صحيح هي تجارة صعبة ويمكن تخسرك الكثير من الاموال

محمد رجب
01-27-2014, 11:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا خى على الموضوع الجميل الجيد جدا فى الاداة وانا معجب برايك فى هذا الموضوع

hassany
01-27-2014, 15:24
السلام عليكم اخي التجارة وقت صدور الاخبار سلاح زو حدين
يا اما ترفع يا اما تنزل لذلك لا نفضل بان نتداول اثناء صدور الاخبار
وشكرا اخي علي كل المعلومات العظيمة دي

forexman55555
03-03-2014, 21:25
السلام عليكم , المتاجرة على الاخبار شئ خطير بدرجة ان لم استطيع تحملها
لذلك قررت ان لا اتاجر ابدا على الاخبار مهما حدث بل اتجنبها

troybradbit1
03-04-2014, 17:18
الاخبار فى عالم الفوركس من اهم الاشياء انا من اطلاعى فى الاونة اخيرة وجدت ان الاخبر والخبر السريع من
اهم مقومات نجاح اجر الفوركس وسرعة معرفة الخبر ايضا والقيام بالتداول الصيح من مصادر الربح المضمون .. شكراا لك عزيزى الكريم

ashraf2014
03-04-2014, 17:31
اخى الكريم مشكور على الموضوع ولابد من العمل على التحليل الفنى ومتابعة الاخبالر ايضا والربح من خلالها ومن خلال الشروط المطروحة من الشركة زبالتوفيق

forex_lionz
03-05-2014, 02:25
دخلت صفقة بيع تبع خبرتي ولم أعير القناة الثالثة إنتباه للأسف وكان الهدف أسفلها لكنها أبت أن ينزل السعر أسفلها لأكثر من مرة فإضضرت منذ قليل وضع الهدف علىيها و الخروج من الكيبل دون مكسب ولا خسارة و الحمد لله
ماشاء الله

caf
03-11-2014, 04:43
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ibrahim algats
03-11-2014, 04:56
كل التقدير و الشكر لكي يا اختي العزيزة علي توضيحك الهامة
علي طرق المتاجرة و التدول بالاخبار و اثرها فائق التمني بالتفوق

ilyes chaieb
03-11-2014, 12:29
وقت صدور الأخبار مربحة للغاية لكن للأسف شركة أنستافوركس تمنعها ولا أعرف سبب ذلك
لو انت دخلت قبل صدور الخبر حتى ب 1 دقيقة يبقى مش لازم تطبق قانون ال 10 %
بس لو دخلت بعد صدور الخبر حتى 1 دقيقة فانت لازم تحترم ال 10%
تقبل مرورى

mohamed bnali
03-11-2014, 13:26
مشكورة على هدا الموضوع القيم وهو المتاجرة بالاخبار او وقت الاخبار
اذا كنا مبتدئين فينبغي الابتعاد عن المتاجرة وقت الاخبار
لالانها مستحيلة بل هي في غاية الاهمية وقد تكون مربحة اكثر ولكن للخبراء المتضلعين الذين يعرفون كيف يدخلون ويخرجون وينالون المكاسب سواء وقت الاخبار او بعد الاخبار
فعليك اخي التاجر المبتدئ ان تبتعد عن التجارة وقت الاخبار وعندما تنال من المعرفة الشيء الكثير فانت الحر وانت العارف وانت الخابر المجرب
وتقبل مروري

nizar17
03-11-2014, 13:46
انا شخصيا حددت طريقتي في المتاجرة و هي المتاجرة اليومية بصفقات متوسطة و صغيرة
نسبيا معدل مدة الصفقة بالنسبة لي هو ستة ساعات تقريبا
تحياتي للجميع

waelmma
03-11-2014, 13:51
:(:o:yahoo: اشكرك اختى الكريمة على شرح انواع المتاجرة وجزاك الله خيرا
ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله :)):yahoo:

besnisse
03-11-2014, 14:34
شكرا لك على شرح هذه الطرق و المتتبع و المحترف في مجال الفوركس ربما يكون متمكن من معرفتها اما المبتدا فهو دائما في تعلم اسرار الفوركس
تقبل مروري والسلام عليكم و رحمة الله

xnaruto
03-17-2014, 06:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى لتوضيح هذه المعلومات وبارك فى فاعلى الخير جميعا وحقا إن كل معلومة مهمة لكى نصل للربح وشكرا جزيلا لك مجددا ولم يقصر احد فى الموضوع
--------------------

gehad87
05-29-2014, 08:34
مش كل انوااع وطرق التداول حسابات البونص تقدر تنفذها
او تقدر تحافظ عليها كمان لان حساب البونص بيبقا ليه قوانين معينة في التداول
من حيث حجم الارباح ومدة كل عمليه

scan
06-11-2014, 03:18
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

محمد السيد محمد
06-11-2014, 19:04
يعني باختصلر هم دول الطريقاين من طرق العمل في الاخبار ام هناك طرق اخري
والله انا قرات استراجيات عديدة في العمل عند الاخبار لكن بعد ما اكتشفت ان اونستا بتخصم من الاربح
مايزيد عن الـ10 % من الرصيد وانا في غاية الاكتئاب

soooonor
06-11-2014, 19:44
اشكرك يا هبة على شرح طرق المتاجرة اعتمادا على الاخبار التى تصدر ...و من وجهة نظرى ان انتظار صدور الخبر و معرة تأثيره قبل المتاجرة افضل من طريقة احاطة السوق لخطورتها ... حيث تحتاج الى خبرة كبيرة لتنفيذها بشكل صحيح

Yopi
06-11-2014, 20:33
السلام عليكم ورحمة الله صحيح ان المتاجرة و التداول وقت الاخبار امر خطير لكن في نفس
الوقت هي مربحة و للغاية للذين يتقنون التحليلات الفنية و الاساسية و هذا ما نحاول اتقانه نحن ايضا

chokrito
06-11-2014, 22:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يباركم فيك اختي على هدا الموضوع الصراحة مفيد اكتر من المنتضر
وبالتوفيق في المواضيع الاخرى

fatma nowier
06-12-2014, 16:00
أنواع وطرق المتاجرة بالأخبار ..
الطريقة الأولى : طريقة إحاطة السوق
هي طريقة سهلة جدا ولكنها تحتاج بعض من التفكير لأنها تعتبر الأشد خطرا في المتاجرة وقت الخبر وفيها يتم :1- وضع أمر شراء في سعر معين قبل صدور الخبر مع وضع حد خسارة وحد مكسب .2- وضع أمر بيع عند نفس السعر السابق قبل صدور الخبر مع وضع أمر حد خسارة وحد مكسب .يفضل كثير ا من التجار الذين يستخدمون هذه الطريقة الدخول عند نقطة سعر واحدة لتقليل السبريد .
الطريقة الثانية : الاعتماد على أعداد نتيجة التقرير
فيها يقرر التاجر أولا مدى أهمية التقرير الاقتصادي بمعنى " أنه ليس كل إصدار لتقرير اخباري اقتصادي يكون هام " أي يركز التاجر على التقرير الذي ربما يحدث ضجة في السوق والذي ربما يكون لصالح تجارته وأي التقارير الأخرى التي ربما تسبب عدم ثبات في السوق فيبتعد عنها وعن أخطارها .
مثلا ، في تقرير العمالة الأمريكية القادمة السوق كانت تتوقع 200k من كميات أعداد التوظيف ، ولكن العدد خرج في 300k من كميات أعداد التوظيف .
إن عدم ثبات السوق يمكن يكون خطر جداً، خاصة على التجار الجدد فربما قد تمسك التحرك الأولى ، لكن مثلما يحدث في العديد من الأوقات في هذه الحالات السوق يمكن أن ينقلب عليك إلى تجارة خاسرة خاصة وقت الأخبار ، فاحترس!
الخطر الرابع : عيوب السبريد
بعض السماسرة قد يضمنون إنهاء الصفقة لك كما طلبت لكن قد لا يضمنون السبريد ، وأثناء الأحداث الإخبارية ربما سترى السبريد يتوسع بشكل مثير ، فيمكن أن تراه يتحول من 3 نقاط إلى 14 نقاط كسبريد أثناء صدور التقرير .
فمثلا إذا كنت تحب أخذ الأرباحِ الصغيرةِ مثل ال 5 إلى 10 نقاط ، فلن تستطيع وهذا سيؤذي فرصتك من الربحية ومن المحتمل أن تجعل تجارتك خاسرة فعلاً ، فقط مع سماسرة السبريد المتغير الكبير !!

ان للمتلجره طرق وانواع كثيرة شكرا على توضيحها لنا

a7med84
06-12-2014, 18:44
شكرا لك اخىا لكريم التداول بالاخبار فى هذا السوق هو

اكبر وقت للمخاطره به ولذلك لابد من تقليل المخاطره مع اى طريقه للتداول فى هذا الوقت والله المستعان

مصراوى
06-12-2014, 19:10
اخى الحبيب مشكور على الموضوع وبالفعل المتاجرة وقت الاخبارلا مفيدة ومربحة جدا ولكن لابد الا يتعدى الربح عن 10% من راس المال وبالتوفيق للجميع

host
06-18-2014, 02:03
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

HemzaM
06-26-2014, 14:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الاخبار سر من اسرار نجاح الكثر من الذين هم في مراتب الاحتراف الان و هذا راجع الى الدلاء بالاهمية الكبرى لقسم الاخبار
بالتوفيق للجميع ان شاء الله.

MAGDYABDO
06-26-2014, 15:21
المتاجره وقت الاخبار سلاح ذو حدين فممكن فى دقائق حسابك يتمرجن وممكن فى دقائق حسابك يتدبل

maha2012
06-26-2014, 15:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع رائع وتعتبر التجاره
وقت الاخبار من الارباح الهائله الافضل من التجاره العاديه يا اخى تقبل تحياتى

ruse
07-11-2014, 20:26
السلام عليكم
الموضوع ده جميل اوي اتمنى جميع الاعضاء يستفادو منه
و يبقى مرجع لجميع الاعضاء لما يحبو بتعملو عن الفوركس بشكل كويس

Wassa04
07-11-2014, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شرح ممتاز شكرا لك اختي الفاضلة جزاك
الله الف خير بالتوفيق و حظ سعيد تقبل مروري

AMLAK
08-07-2014, 10:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اختي الغالي هبة اشكرك جزيل الشكر
على كل ما تقدميه لنا من اطروحات ومعلومات مميزة وقيمة واحب اضيف كمان ان من اكثر الاخبار
المؤثرة في سوق الفوركس هو مؤشر الثقة ومؤشر البطالة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

ProForex
08-07-2014, 11:32
مرحبا بكم اخواني الكرام طرق المتاجرة بالاعتماد على الأخبار عليك أن تفهم الخبر جيدا وان تعلم وقت صدوره وتأثيره إيجابيا أو سيلبي

esshazly
12-21-2014, 21:04
السلام عليكم ... طبعا الموضوع خطير جدا والاخبار هى اللى بتقلب السوق فى واعتقد الخبراء بيشتغلوا على الاخبار ...ادعو لكم بالتوفيق ومزيد من الربح ان شاء الله

ibrahim forex
03-19-2015, 18:08
نعم يااختى
فعندما تكون هناك اخبار بالسوق تتوقف المنصات ،واقوم بوضع اوردر قبل ذلك ةتحديد استوب وهدف
وعند صدور الخبر تتحرك الاسعار عدد من النقاط تحياتى

crocsam
03-19-2015, 19:01
مقال جيد جدا يعكس مدى فهم الكاتب لمجريات السوق
وفقك الله اخي الكريم وفي انتظار كل ما هو جديد
بالتوفيق للجميع ومتاجرة ناجحة ان شاء الله

antonioforex
03-19-2015, 19:13
السلام عليكم
مشكورة اختي على توضيحك لانواع المتاجرة الموجودة في سوق الفوركس و التي
نستطيع العمل بها و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى سلام

lassad
03-19-2015, 20:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أخي مشكور على المعلومة وافادتنا بها... وشكراً إلى كامل فريق منتدى فوركس مصر

madmax07
03-27-2015, 18:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات رائعة عن انواع و طرق المتاجرة بالأخبار مشكور اخي الفاضل عليها ونتمنى الافادة للجمميع و المزيد من موضوعاتك.

moutanabbih mohammed
05-28-2015, 19:21
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير
وأرجو النجاح والتوفيق للجميع

mechanical
09-30-2015, 18:14
السلام عليكم ... المتاجرة ب الاخبار من الممكن ان تكون مصدر كويس جدا للارباح بس الحقيقة ان الكلام دة كلة بيكون
علي اساس الخبرة اللي عندك في التداول
بالتوفيق ان شاء الله

bahoma310
10-01-2015, 03:52
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اعتقد ان هده الاشياء الواحد مع الخبرة شكتشفها
تقبلو مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

محمد السيد
10-02-2015, 22:44
برجاء اختي العزيزة عندما تنوي كتابة ثمة موضوع ترى اضافته الى المنتدى تاكد اولا انه لم
يسبقك الى كتابته غيرك من الزملاء الأفاضل .. وبطريقة عرض تتميز عن طريقتك التي تريد
ان تعرضه بها .. وذلك حتى تشعر انت باهمية موضوعك من ناحية ، ومن ناحية اخرى حتى لا نصاب نحن بالملل ..

omnia33
10-02-2015, 22:54
...... بسم الله الرحمن الرحيم.....

....مهمة جدا جدا العمل عن طريق الأخبار وهذه الأنواع كثيرة وصعبة جدا جدا على حد علمي وموضوع أكثر من رائع.......

.....بارك الله فيك.....

Worsnooop
10-02-2015, 22:57
المتاجرة بالأخبار تستلزم المام بالتحليل الأساسي واثر كل خبر وكيفية استيعاب السوق له وتفضل هذه المواضيع ان شاء الله تفيدك.

egyptian200100
10-02-2015, 23:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
من السهل التحدث عن التداول وقت الاخبار
ولكن الموضوع كما تقول انت صعب للغايه
وهناك العديد من المتدالين يحذرون من المتاجره
وقت الاخبار
مشكور
وتقبل مرورى

doaa sary
10-03-2015, 19:19
ممكن فعلا نستفاد من الاخبار لو الخبر كان سلبى وكنا فاتحين شراء نفتح عقد جديد بيع
الاخبار مهمه وبتاثر ع حركه العملات افضل تحليل بالنسبالى هو التحليل الاساسى

ayda taher
10-03-2015, 20:14
افادتي المقال كثيرا وخاصة اني لم يسبق لي المعرفة بطرق المتاجرة بالاخبار فجزا ك الله خيرا اختي الصرف ونتمني التوفيق والنجاح لنا ولكم

ahmed bakry
10-24-2015, 00:08
انا بشوف دايما انه الواحد ماينفعش يتداول وقت الاخبار علشان المخاطر والاخطار المسببة وشكرا جدا ليك على مووضوعك والسلام عليكم

Bouani
10-30-2015, 17:59
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا على استعراض بعض طرق المتاجرة أختي الكريمة
و لا بد من حسن اختيار الطريقة نظرا لما يحويه السوق من خطر
و كذلك لاختلاف الشخصية
تقبل مروري

جابر1979
10-30-2015, 18:01
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، التداول وقت الخبر يتميز باحتراف للمجال و حسن استغدام الأوامر المعلقة و احتساب السبريد خلال فتح الصفقات ،

doaa sary
12-16-2015, 19:52
الاخبار مهمه وبتاثر ع حركه العملات ا
فضل تحليل بالنسبالى هو التحليل الاخبارى
لاكن اللاخبار عايزة ممارسه
تدريب
حساب كبير

snnaky
12-23-2016, 18:54
طرق المتاجرة كثيرة ومتوعة ولكن ليس هذا هو الأهم بل الأهم هو القواعد فعليك أن تحافظ على درجة عالية من الجودة في إتخاذ القرارات لتستطيع القيام بتجميع أية أرباح مجدية. قد ترى أنه من الصعب محاولة مواكبة جميع أنواع المعلومات. بالإضافة إلى أن عليك أن تطور معلوماتك المتعلقة بـ التحليلات الفنية ، و القدرة على تحري الفرص التجارية الأفضل. فإذا ما أردت الإنضمام إلى أسواق فوركس، فإن عليك أن تعي حجم التعقيدات المجردة للسوق الذي سوف تدخل فيه.

wahid357
12-23-2016, 23:27
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعال ويركاته
المتاجرة على وقت الاخبار جد مربحة ومثيرة لكن للاسف شركة انستا تمنع التداول على الاخبار بالتوفيق

saadelasrg
12-23-2016, 23:55
شكرا على الموضوع المميز

adamarwan
12-24-2016, 01:05
طبعها هدا تقنيات وامور
فى غاية الاهمية ممكن ان تكون مفيد
وكادلك ان تكون على مستوى على من الدقة وااختيار فى السوق
وحظ موفق اخى الغالى

saint19
03-23-2017, 17:44
شكرا لك اخي على الموضوع انواع و طرق المتاجرة بالأخبار الرائع
وان شاء الله سوف اعتمد على بعض من افكار الاعضاء في المستقبل
بالتوفيق للجميع

xmenflis1
03-23-2017, 18:10
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

A.mustafa
01-20-2019, 22:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
المتاجرة باستعمال الاوامر المعلقة على الاخبار تحتاج خبرة كبيرة
و راس مال لانه ممكن تطلع خسران من الصفقة
لو عملت اقل هفوة في العملية تقبل تحياتي...