PDA

View Full Version : مارجن

Heba Elhawal
03-12-2013, 19:29
هناك نوعان من المارجن:1- مارجن مستخدمmargin usd2- ومارجن غير مستخدم • المارجن المستخدم : هو المبلغ أو التامين الذي يحجزه البروكر منك ولا تستطيع أن تستعمله لأنه تامين وهو عادة 1000 دولار للعقد الكبير و 100 للصغير.• المارجن غير المستخدم : هو المبلغ المتبقي بعد خصم التامين أو المارجن المستخدم وهو رصيدك الباقي في السوق ويتفاعل بالزيادة أو النقصانمثال: رصيدك الأساسي ( 5000 ) وفتحت عقد واحد كبير وكنت كسبان فيه ( 500 ) دولار ولم تقفل العملية بعد يصبح كتالي:- رصيدك الأساسي ( 5000 ).- الرصيد المتحرك = 5000 + 500 = 5500- المارجن المستخدم ( 1000 ) تامين- المارجن غير المستخدم = 4000 + 500 مكسب = 4500إذا أصبح المارجن غير المستخدم عندك صفر ( 0 ) يعني فلست، كيف يتم ذلك:إذا كان رصيدك ( 5000 ) وفتحت عقد وخسرت في العقد ( 4000 ) دولار يصبحالرصيد كتالي :- الرصيد الأساسي ( 5000 )- الرصيد المتحرك = 5000 - 4000 = 1000- المارجن المستخدم ( 1000 )- المارجن غير المستخدم 4000 رصيدك - 4000خسارة = صفر ( 0 ) = إفلاس- ويصبح رصيدك الجديد ( 1000 ) وهو المارجن المستخدم.- التامين يرجع لك أما باقي الرصيد فهو خسارة العملية و هذا ما يسمى المارجن كول.وبمعنى أخر، المارجن كول هو تصفير ( 0 ) المارجن الغير المستخدم.س. استخدمت مبلغ كبير في العمليات ما راح اخسر كثير لأنه تامين ؟ اليس كذلك ؟ج. بالعكس ستخسر بسرعة لان رصيدك الباقي صغير والباقي محجوز يعتبر إفلاس لسبب :- رصيدك ( 10000 ) وفاتح أربعه عقود سيحجزوا ( 4000 ) وسيبقى ( 6000 ) لو خسرتها سيرجع لك ( 4000 ) وهو قيمة التأمين.- لو فاتح عقد واحد ( 1000 ) والباقي ( 9000 ) وخسرتها سيرجع لك ( 1000 ) وهو قيمة التأمينولن تستطيع فتح عقد واحد، لو عدلت المارجن إلى ( 500 ) سيبقى لك ( 500 ) حركة بسيطة وتروح ويبقى لك ( 500 ) هكذا ولن يبقى إلا أن تحول حسابك لحساب مصغروبمعنى أخر لا بد من وجود مبلغ في المارجن الغير مستخدم حتى تستطيع فتح.المارجن غير المستخدم = الرصيد الأساسي - المارجن المستخدم -/+ الخسارة أو المكسبوالمقصود بالمارجن كول ليس أن تصبح ( 0 ) لكن المقصود هي النقطة التي عندها لا يستطيع الحساب تحمل أي خسارة ولو دولار واحد لأنه سوف يدخل في التامين وهو ملكا البروكر حفاظا على فلوسه من الخسارة لأنك فعليا تتاجر بمبلغ ( 100.000 ) وليس ( 5000 ) هو يعطيك هذا المبلغ لتتاجر بها وطالما أنك تكسب لا مشكلة فلك المكسب ولكن إذا خسرت لك الحرية ولكن لا تتجاوز المبلغ الموضوع لك وإذا تجاوزته سـوف تدخــل على ( 100.000 ) تبعهم لذلك يأخذوا تامين عن كل عقد.ملاحظة: احيانا ومن شدة الحركة السريعة وقرب الإفلاس يصبح المتبقي ( 999 ) وليس ( 1000 ) وبهذا تكون أخذت دولار ( 1 ) منهم بسبب الحركة لم يستطيعوا إيقافها.مبلغ ( 1000 ) لا تستطيع فتح عقد ولو فتحت عقد قيمة يكون التامين ( 1000 ) بقى لك ( 0 ).قيمة التامين غير مسموح المتاجرة بها تظل محجوزة لحين الإقفال وبعدها ترجع لك لو ما كان في تامين كل ماحد خسر في هذا البزنس هو اللعبة في المارجن التي تفلس الناس وكان الواحد فينا اشتري ووضعها في الخزنة ومهما نزل ليست مشكلة فلوسي في الخزنة ولما يطلع السعر أبيع لكن المارجن لا يسمح لك هناك نقطة إذا وصلتها تفلس.وهذا الفرق بين المارجن المستخدم وغير المستخدم، فالمستخدم تستخدمه ولكن بعـد إقفال العمليـة ترجــع لك ( 1000 ) في رصيدك ويصبح التامين ( 0 ).س. حينما تكون كل العقود مغلقه وأمتلك 1000 دولار ... يكون في أي مكان ج. يكون في الرصيد الأساسي ولا يوجد مارجن مستخدم أو غير.س. لماذا يقال أن المفروض الواحد يتاجر ب10% مع أن احتمال الخسارة راح تكون 90% من الحساب يعني لو الحساب عشرة ألاف راح اخسر 9000 ؟ وفي حالة متاجرته ب 90% راح يخسر بس 10% فقط يعني راح اخسر ( 1000 ) ؟ج. يقولوا تتاجر ب 10 % يعني تأمينك المحجوز لا يشكل أكثر من 10% من فلوسك حتى يبقى لك رصيد 90% يستحمل الحركة والانهيارات لكن لو استخدمت 90% وبقى عشرة بالمائة صحيح ستخسر بس 10% ويبقى 90% لكن ستخسرها في ساعتين أو ثلاثة بالكثير يعني الفكرة في التامين المستخدم ليس الباقي.مو معناه انك حجزت 90% انك ستخسر 10%، أنت ستخسرها في دقائق لان راس مالك ليس موجود وهو محجوز ولكن في نفس الوقت مو تشتغل ب 50% وتخلي 50% أيضا لو فلست سيروح كثيرس. من هذا الكلام هل نقدر نقول أن الشركات التي تقدم مارجن أقل أفضل من الشركات التي تقدم مارجن اكبر ؟ج. ليس شرط أحيانا الشركات التي تقدم مارجن اقل تغريك فقط لكن إفلاسك لو حصل سيكون اشد لان الرصيد اغلبه في السوق وليس تأمينا، معظم الشركات تعطيك خيار بين المارجن 1000 أو 500 وممكن تامين 2000 حسب الليفيريج والمضاعفة.س. يعني الشخص الذي يختار الأقل لازم يكون قادر على إدارة المخاطر ووقف العملية في الوقت المناسب للحساب العادي .ج. نعم، باختصار فكرة البزنس هذا هو المارجن كل ما استخدمت مارجن اكبر كل ما عرضت نفسك للإفلاس بسرعة.ملخص المارجن:• المارجن نوعان، مارجن مستخدم وهو المبلغ المحجوز من الرصيد كتامين ولا يحق للمضارب استخدامه في المضاربة.• المارجن غير المستخدم هو الرصيد المتبقي بعد خصم التامين ومن خلاله تضارب في السوق ولو أصبح صفرا يعني الإفلاس. • أما المارجن كول هو النقطة التي عندها يصبح المارجن غير المستخدم صفرا ويصبح المارجن المستخدم أو التامين هو رصيدك الأساسي الجديد.خلاصة الكلام ما يجب أن تتطلعوا به من هذه النقطة شيئان:1. هو معرفة كم يستحمل راس مالك من فتح عقود بدون خطورة على الحساب والإفلاس وحساب ذلك بواسطة النقط وتحديد إفلاسكم يكون متى بالنقاط ساعتها ستعرفوا تقروا تدخلوا بكم عقد ومتى ممكن تفلس، بتعرفوا تشتروا وتبيعوا من فين وبكم عقد.2. معرفة ومتابعه حالة المارجن غير المستخدم أول بأول.

farahatxbs
03-19-2013, 10:41
السلام عليكم
ليتنى قرأت موضوعك قبل ما اتمرجن بالفعل
ولكنها تجربه جديده تعلمت منها للنجاج طعم لا يشعر به الا من فشل ولم يستسلم

kamouch82
03-19-2013, 16:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك على هذا الموضوع الرائع و المفيد
هناك العديد من الامةر مازلنا نتجاهلها و شكرا لكل من يقدم لنا النصائح و العون

akonyoussef
03-19-2013, 18:37
السلام عليكم
شكرا لطرحك موضوع في غاية الاهمية
دور المارجن مهم جدا في تداول ومن واجب معرفة معلوات عنه
بتوفيق

osos010
03-19-2013, 20:50
هناك نوعان من المارجن:1- مارجن مستخدمmargin usd2- ومارجن غير مستخدم • المارجن المستخدم : هو المبلغ أو التامين الذي يحجزه البروكر منك ولا تستطيع أن تستعمله لأنه تامين وهو عادة 1000 دولار للعقد الكبير و 100 للصغير.• المارجن غير المستخدم : هو المبلغ المتبقي بعد خصم التامين أو المارجن المستخدم وهو رصيدك الباقي في السوق ويتفاعل بالزيادة أو النقصانمثال: رصيدك الأساسي ( 5000 ) وفتحت عقد واحد كبير وكنت كسبان فيه ( 500 ) دولار ولم تقفل العملية بعد يصبح كتالي:- رصيدك الأساسي ( 5000 ).- الرصيد المتحرك = 5000 + 500 = 5500- المارجن المستخدم ( 1000 ) تامين- المارجن غير المستخدم = 4000 + 500 مكسب = 4500إذا أصبح المارجن غير المستخدم عندك صفر ( 0 ) يعني فلست، كيف يتم ذلك:إذا كان رصيدك ( 5000 ) وفتحت عقد وخسرت في العقد ( 4000 ) دولار يصبحالرصيد كتالي :- الرصيد الأساسي ( 5000 )- الرصيد المتحرك = 5000 - 4000 = 1000- المارجن المستخدم ( 1000 )- المارجن غير المستخدم 4000 رصيدك - 4000خسارة = صفر ( 0 ) = إفلاس- ويصبح رصيدك الجديد ( 1000 ) وهو المارجن المستخدم.- التامين يرجع لك أما باقي الرصيد فهو خسارة العملية و هذا ما يسمى المارجن كول.وبمعنى أخر، المارجن كول هو تصفير ( 0 ) المارجن الغير المستخدم.س. استخدمت مبلغ كبير في العمليات ما راح اخسر كثير لأنه تامين ؟ اليس كذلك ؟ج. بالعكس ستخسر بسرعة لان رصيدك الباقي صغير والباقي محجوز يعتبر إفلاس لسبب :- رصيدك ( 10000 ) وفاتح أربعه عقود سيحجزوا ( 4000 ) وسيبقى ( 6000 ) لو خسرتها سيرجع لك ( 4000 ) وهو قيمة التأمين.- لو فاتح عقد واحد ( 1000 ) والباقي ( 9000 ) وخسرتها سيرجع لك ( 1000 ) وهو قيمة التأمينولن تستطيع فتح عقد واحد، لو عدلت المارجن إلى ( 500 ) سيبقى لك ( 500 ) حركة بسيطة وتروح ويبقى لك ( 500 ) هكذا ولن يبقى إلا أن تحول حسابك لحساب مصغروبمعنى أخر لا بد من وجود مبلغ في المارجن الغير مستخدم حتى تستطيع فتح.المارجن غير المستخدم = الرصيد الأساسي - المارجن المستخدم -/+ الخسارة أو المكسبوالمقصود بالمارجن كول ليس أن تصبح ( 0 ) لكن المقصود هي النقطة التي عندها لا يستطيع الحساب تحمل أي خسارة ولو دولار واحد لأنه سوف يدخل في التامين وهو ملكا البروكر حفاظا على فلوسه من الخسارة لأنك فعليا تتاجر بمبلغ ( 100.000 ) وليس ( 5000 ) هو يعطيك هذا المبلغ لتتاجر بها وطالما أنك تكسب لا مشكلة فلك المكسب ولكن إذا خسرت لك الحرية ولكن لا تتجاوز المبلغ الموضوع لك وإذا تجاوزته سـوف تدخــل على ( 100.000 ) تبعهم لذلك يأخذوا تامين عن كل عقد.ملاحظة: احيانا ومن شدة الحركة السريعة وقرب الإفلاس يصبح المتبقي ( 999 ) وليس ( 1000 ) وبهذا تكون أخذت دولار ( 1 ) منهم بسبب الحركة لم يستطيعوا إيقافها.مبلغ ( 1000 ) لا تستطيع فتح عقد ولو فتحت عقد قيمة يكون التامين ( 1000 ) بقى لك ( 0 ).قيمة التامين غير مسموح المتاجرة بها تظل محجوزة لحين الإقفال وبعدها ترجع لك لو ما كان في تامين كل ماحد خسر في هذا البزنس هو اللعبة في المارجن التي تفلس الناس وكان الواحد فينا اشتري ووضعها في الخزنة ومهما نزل ليست مشكلة فلوسي في الخزنة ولما يطلع السعر أبيع لكن المارجن لا يسمح لك هناك نقطة إذا وصلتها تفلس.وهذا الفرق بين المارجن المستخدم وغير المستخدم، فالمستخدم تستخدمه ولكن بعـد إقفال العمليـة ترجــع لك ( 1000 ) في رصيدك ويصبح التامين ( 0 ).س. حينما تكون كل العقود مغلقه وأمتلك 1000 دولار ... يكون في أي مكان ج. يكون في الرصيد الأساسي ولا يوجد مارجن مستخدم أو غير.س. لماذا يقال أن المفروض الواحد يتاجر ب10% مع أن احتمال الخسارة راح تكون 90% من الحساب يعني لو الحساب عشرة ألاف راح اخسر 9000 ؟ وفي حالة متاجرته ب 90% راح يخسر بس 10% فقط يعني راح اخسر ( 1000 ) ؟ج. يقولوا تتاجر ب 10 % يعني تأمينك المحجوز لا يشكل أكثر من 10% من فلوسك حتى يبقى لك رصيد 90% يستحمل الحركة والانهيارات لكن لو استخدمت 90% وبقى عشرة بالمائة صحيح ستخسر بس 10% ويبقى 90% لكن ستخسرها في ساعتين أو ثلاثة بالكثير يعني الفكرة في التامين المستخدم ليس الباقي.مو معناه انك حجزت 90% انك ستخسر 10%، أنت ستخسرها في دقائق لان راس مالك ليس موجود وهو محجوز ولكن في نفس الوقت مو تشتغل ب 50% وتخلي 50% أيضا لو فلست سيروح كثيرس. من هذا الكلام هل نقدر نقول أن الشركات التي تقدم مارجن أقل أفضل من الشركات التي تقدم مارجن اكبر ؟ج. ليس شرط أحيانا الشركات التي تقدم مارجن اقل تغريك فقط لكن إفلاسك لو حصل سيكون اشد لان الرصيد اغلبه في السوق وليس تأمينا، معظم الشركات تعطيك خيار بين المارجن 1000 أو 500 وممكن تامين 2000 حسب الليفيريج والمضاعفة.س. يعني الشخص الذي يختار الأقل لازم يكون قادر على إدارة المخاطر ووقف العملية في الوقت المناسب للحساب العادي .ج. نعم، باختصار فكرة البزنس هذا هو المارجن كل ما استخدمت مارجن اكبر كل ما عرضت نفسك للإفلاس بسرعة.ملخص المارجن:• المارجن نوعان، مارجن مستخدم وهو المبلغ المحجوز من الرصيد كتامين ولا يحق للمضارب استخدامه في المضاربة.• المارجن غير المستخدم هو الرصيد المتبقي بعد خصم التامين ومن خلاله تضارب في السوق ولو أصبح صفرا يعني الإفلاس. • أما المارجن كول هو النقطة التي عندها يصبح المارجن غير المستخدم صفرا ويصبح المارجن المستخدم أو التامين هو رصيدك الأساسي الجديد.خلاصة الكلام ما يجب أن تتطلعوا به من هذه النقطة شيئان:1. هو معرفة كم يستحمل راس مالك من فتح عقود بدون خطورة على الحساب والإفلاس وحساب ذلك بواسطة النقط وتحديد إفلاسكم يكون متى بالنقاط ساعتها ستعرفوا تقروا تدخلوا بكم عقد ومتى ممكن تفلس، بتعرفوا تشتروا وتبيعوا من فين وبكم عقد.2. معرفة ومتابعه حالة المارجن غير المستخدم أول بأول.

مشكورة اختىالفاضلى على التميز جزاكى اله كل خير
وسملت ايدك على المجهود المميز واتمنى منكى المزيد من النجاح
تقبلى مرورى

الباحث
03-19-2013, 21:45
بارك الله فيك الصراحة كان ماعندي معلومات بهذي الطريقة عن المارجن
والحمد لله افدتنا كثيرا في الالمام بمسالة المارجن
شكرا

profzezo_zedan
03-20-2013, 23:59
اللي انا فهمته ان المارجن دا لما تخسر كل فلوسك
يبقي حسابك يتقفل

flaor
03-21-2013, 03:47
السلام عليكم انا من المبتدئين ومشكوره غلي هذا الموضوع الرائع والمفيد
بس انا حسيت ان المارجن ده شئ معقد وبالتوفيق للجميع

abdousrk
03-21-2013, 04:17
الكثير من الاعضاء يعتبرون ان المارجن معقد
ولكن في الحقيقة هو سهل جداا
وكل مايحتاجه هو القليل من التركيز
مشكوور عزيزي على الشرح واتمنى توصل الافادة

Omaryat1
03-30-2013, 20:02
شكرا لك أخي على شرحك المفيد و المطول لما يتعلق بالمارجن و المارجن المستخدم و ما إلى ذلك من مصطلحات

melad
06-21-2013, 00:09
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جدا جدا الإستاذه الفاضله هبه على الشرح الرائع للمارجن , و مجهود اكثر من رائع و يارب يبعد عنا كلنا المارجن كال و يهدينا لطريقه جيده لإداره رأس المال

elhass
06-21-2013, 00:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بارك الله فيك على هذا الشرح المميز

ADHM2210
06-21-2013, 23:39
السلام عليكم
شكرا اختى الفاضلة على الشرح الجيد والممتاز على المارجن
تقبلى مرورى

ADHM2210
07-26-2013, 05:08
السلام عليكم
شكرا اخى الكريم على المعلومة القيمة فعلا والمهمة والمفيدة وعلى المجهود المبذول
تقبل مرورى

noha61
07-26-2013, 06:58
انا طبعا لسه مداولتش خالص
فالحمد له مش فاهمه جزء كبير من الكلام
لكني اكيد مع التطبيق والوقت هتعلم
دعواتكم جميعا

rsfbg2010
07-26-2013, 15:03
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياغالى على طرحك للموضوع المفيد
لاى مبتدى وفى انتظار المزيد من تلك المواضيع
المميزه تقبل مرورى

greatmido2010
07-26-2013, 18:49
شكرا جزيلا على هذه المعلومة الاكثر من رائعة
التى قد اوضحت لى معنى المارجن وانواعه التى كنت لا اعلمها وقد اتضحت الصورة الان بعد هذه المعرفة

Fourat
07-27-2013, 09:37
شرح ممتاز مشكور و لكن من المستحسن ان تكبر الخط كتابة كثيرة و خط صغير اتخبلت يعني ههه

Mr.Kareem
07-27-2013, 13:29
المارجن المستخدم والمارجن المتاح من اساسيات الفوركس التي لابد لكل شخص ان يعلم عنها حتى يستطيع ادارة راس المال بشكل جيد....... احترامي لك

l'optimiste
07-27-2013, 17:09
شرح عظيم و وافي اختي الكريمة هبة
و معلومات مهمة عن المارجن مستخدم و المارجن كول

hebkar
08-10-2013, 19:00
عن الدخول فى الصفقات يتحول الرصيد ويتجزا الى العديد من الاجزاء ويتحكم بها الرافعه الماليه
وراس المال الكلى وحجم العينات التى تفتح والاجزاء هى
المارجن المتاح وهى التى تخسر منه والمحجوز التى لا تخسره ومستوى الهامش والاسهم والرصيد
تحياتى لك والف شكر على الشرح الهام

charchabila
08-10-2013, 19:37
سلام
يا اخي الموضوع كله متلاصق وصعب قرائته او فهمه
ياريت تعيد ترتيبه حتى يكون اوضح وشكرا لك

barcaloni3333
08-10-2013, 19:40
شكرا لك أخي الكريم على شرحك المفيد لكل الأمور المتعلقة بالمارجن

sharshabil
08-11-2013, 22:22
سلام
اخي الكريم مشكوؤ على الموضوع والشرح
لكن لي ملاحظة هي تنسيق الموضوع يعني صعب يقرأ

mohamed saad
09-16-2013, 13:54
احب ان اضيف شيء وهو انه لكي يستطيع المتداول اثناء انعكاس صفقاته للمحافظة على المارجن المتاح او لتقليل خسائره وزيادة المارجن المتاح لديه حلول اولا لو انعكس به السعر واصبح المارجن المتاح قليلا واقترب من شبح المارجن كوول عليه ان يقوم بإغلاق بعض العقود التي تكون خسائرها اقل فمع كل اغلاق عقد سيجد ان المارجن لمتاح يزداد ولكن طبعا سيتم الاخذ من المارجن المحجوز تلقائيا اي انك تطيل فترة مكوثك بالسوق على حساب الهامش المحجوز لعل ان يعود السعر الى اتجاه صفقتك او هناك حل اخر ولكنه احترافي هو ان تفتح هيدج كامل بهذه الطريقة لو استمر الحساب مائة سنة لن تتمرجن ولكن اما ان تودع به مبلغ لزيادة المارجن المتاح والمحافظة على المبلغ من الخسارة او ان تفك الهيدج عند نقطة دقيقة جدا لا يتعدها السعر ويعود لاتجاه صفقتك

WASEM DALLOUL
09-16-2013, 13:59
السلام عليكم
شكرا لك ياأختي على هذه المشاركة المفيده والجيده وجزاكي الله عنا كل خير وارجو النجاح للجميع

doola2020
10-31-2013, 06:46
أنتي خاطئة يا أخت هبة فيوجد ثلاثة أنواع من المارجن وليس اثنان فقط فهناك المارجن كول الذي تناستيه وهناك المارجن المستخدم وهناك المارجن المتاح

انس بن تن
10-31-2013, 22:10
المارجن نوعان مارجن مستخدم وهو المال المحجوز لكى يتم تنفيذ صفقات
وايضا مارجن متاح وهو المال المتاح فتح صفقات اخرى

wael00
11-02-2013, 15:09
انا بتقزز صراحة من موضوع المارجن لان حسابي اتمرجن مرتين سابقا
و صراحة شعور سيئ للغاية اللهم يبعد عنكم المارجن
انا اقول دائما علي الالتزام بسياسة راس مال صارمة لكي تنجو من المارجن

tarek ahmed
11-02-2013, 15:15
يا جماعة اتمنى حد يدلنى عن اسهل طرق سحب الارباح من شركة انستا فوركس و لو بطاقة انستا سهلة ارجو شرحها لانى مش فاهم هل اسحب من البطاقة على طول من الصراف الالى و الا الاول بشحنها و الا اية

---------- Post added at 02:15 PM ---------- Previous post was at 02:11 PM ----------

يا جماعة اتمنى حد يدلنى عن اسهل طرق سحب الارباح من شركة انستا فوركس و لو بطاقة انستا سهلة ارجو شرحها لانى مش فاهم هل اسحب من البطاقة على طول من الصراف الالى و الا الاول بشحنها و الا اية

fares2alex
11-02-2013, 20:26
اختي الغالي هبة اشكرك جحزيل الشكر لكل ما تقدميه لنا من موضوعات مميزة ورائعة

انا بخاف اوي من كلمة مارجن دي يعني مثلا مارجن كول يعني الحساب انتهي بس ربنا بيسترها

forexman55555
11-03-2013, 00:10
برغم ان الموضوع طويل بعض الشئ الا انه مفيد جدا بالنسبة لى
لذلك اود ان اشكرك عليه لانى فهمت منه اشياء كثيرة جدا حول المارجن

xdorex
02-19-2014, 19:19
شكرا لكي هبه على الموضوع المميز والكتير من المتاجرين لا ينتبهون لقصة المرجن فصبح هو اكبر همهم
بارك الله فيك وموضوع جد مهم تقبلي مروري موفق

ahmedhawash
02-19-2014, 21:57
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع بالمثال اللى انت عرضته من اجل

تعريف المارجن المتاح والمارجن المستخدم ولكن الموضوع غير منسق وصعب القرأه بالكامل

والله المستعان

marinamary
02-26-2014, 02:04
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الرائع والمفيد والمارجن او الهامش هو تقريبا اساس تداولنا فأننا بدون هذا النظام لما كنا تمكنا من الربح والمتاجرة

harimeche
03-09-2014, 22:22
تمــــــــام يا أختنــا هبة

فعندمـــا نفتح صفقة ينقسم حســــابنا إلى إثنين

المـــــــــارجن المستعمل والمــارجن المتــــاح

تحياااااااااتي

romyolove51
03-10-2014, 20:37
اخي الموضوع فعلا مفيد حقا رغم انه لم أعرف بعض النقاط
و ذالك راجع لعدم تجربتي و لكن عندما أدوال سأرجع الى موضوعك

soooonor
03-10-2014, 20:56
شرح مبسط لموضوع اكثر من رائع و اكثر من مهم .. اشكرك على موضوعاتك المميزة

لابد ان يفهم كل منا قبل بداية العمل على حساب حقيقى المارجن و انواعه حتى يستطيع العمل على قاعدة ثابتة للمحافظة على حسابه من التمرجن

oujdi-48
03-11-2014, 01:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بوركت اخي على هذا الطرح
جعله في ميزان حسناتك ان شاألله ووفقك لما تحبه و ترضاه

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

HICHAM BELGHITI
03-11-2014, 01:17
شكرا أخي الكريم

maasofiane
03-11-2014, 01:46
شكرا يا أختي على هذا الشرح القصير جدا و لكن صراحة انه مفيد
خاصة الأمثلة التي تضربينها فواصلي و لا تفاصلي

nihed trabelsi
03-11-2014, 13:30
مشكور اخي الكريم انا للأسف صبق و تعرّفت على المارجن كول ثلاث مرّّت و بدأة صفقاتي
المفتوحة تغلق واحدة تلوة الاخرى و لكن هذه المرّة احتسب على الله ان يوفّقني

نور المعرفه
03-11-2014, 13:37
إنها لعبةٌ ذات حديين فمن جهة لو فكرنا في الأمر ، لا يمكن للشخص العادي شراء العملة بمئات الالوف وهو قليل الحيلة ن لكن إنتبهة ، فالخاسرة واردة الحدوث ولا شيء مضمون ، بارك الله فيكم أجمعيين .

mohammed alkenany
03-26-2014, 19:19
بارك الله فيك على هذه المعلومات الرائعه التي قدمتها للافاده عن المارجن
وارجوا افادتنا الكثير من هذا المعلومات القيمه ومنتظرين منك الكثير
وجزاك الله كل خير

salim telecom
03-26-2014, 20:13
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال اخي الكريم
اتمنى ان تكون بصحه وعافيه
انا اشكرك اخي الحبيب على الموضوع
الموضوع طويل و غير منظمة لذا لم استطع القراءة ارجوا المعذرة
و في الاخير تقبل مني كل الاحترام و التقدير

gamal20
03-26-2014, 21:09
الكلمه دى وباختصار شديد بترعب اللى يسمعها بكل حال من الاحوال كلمة مارجن يعنى
قربت تخرج من السوق يعنى قربت تودع يا كبير

alaaaziz
03-26-2014, 21:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
مشكووور اخى الكريم جزاك اللهع كل خير موضع سه ل جدا ومبسط لكل شخص مبتداء نتمنى منك كل ماهو جديد يفيد الاعضاء وكل شخص مبتداء
وفقك الله

saifgrissa
03-26-2014, 22:32
والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
ممتاز ياغالى والله

بارك الله لنا وجعله فى ميزان حسناتك
اخي معلومات مفيدة نشكرك
انشاء الله يستفيد منه الجميع
موضوع غني بالمعلومات المفيدة
بالتوفيق لكل أعضاء المنتدى الغالي
تقبل مروري

forex pop
03-26-2014, 22:54
المارجن نوعان مارجن مستخدم وهو المال المحجوز لكى يتم تنفيذ صفقات....
وايضا مارجن متاح وهو المال المتاح فتح صفقات اخرى....

oujdi-48
03-27-2014, 02:18
شكر الله لك هذا العمل الطيب
وبارك فيك واجزل لك العطاء

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

GemyKadel
03-29-2014, 12:30
المارجن هو الهامش الذي تحجزه عند الشركة من اجل التحكم في قدر من المال ومنه الهامش المستخدم هو الذي حجزته والهامش المتاح هو الباقي من الرصيد اما نداء الهامش هو عندما يقترب رصيدك اي الهامش المتاح من الصفر وعندها تنبهك الشركة بغلق الصفقه والبيع

saro123
03-29-2014, 13:38
المارجن اذا كان معها لفرديج كبيرةمعناها انها اذا حدثت انك خارج السوق نهائيا وبالتالى لا تستطيع فتح اى صففات
لانة لا يوجد لديك اى راس مال

fido
04-18-2014, 22:28
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الجزاء رفع الله قدرك وسدد الباري خطاك

chokrito
04-18-2014, 22:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
موضوع كنت ببحت عليه الله يبارك فيك اخي وعلى جهدك االمبدول

a7med84
05-22-2014, 23:43
شكرا لك اخى الكريم على شرح المارجن او الهامش

وبالفعل المتاجره بالهامش فى السوق واستخدام الرافعه هو اللى بيخلى من السهل لدخول للسوق بقدر صغير من المال

chokrito
05-27-2014, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك ويفيدك كما افدتني انا بهدا الموضوع الرائع اخي

ishytower
08-31-2014, 18:52
السلام عليكم اخي الكريم االموضوع مش محتاج كل ده انت شرحت كتير وكلام تير بمضمون قليل وتصميم غير موجود لذلك اتمني اعاده صياغه الموضوع وتصميمه حتي يوفر الوقت والمجهود في المرات القادمه بالتوفيق

gehad87
09-21-2014, 20:04
اختي العزيزة الموضوع منقول
وحضرتك ناقلة الموضوع الكلام ملزق في بعضه من غير اي تنسيق
فمن فضلك المرة الجاية
اهتمي شويه بالتنسيق

mahmoud sheded
09-25-2014, 12:19
شكرا لك اخى على الموضوع الرائع وان شاء الله يعود بالفائدة
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

feras abo dimmu
09-25-2014, 12:39
نعم ولكن النوع الذي يقتل والذي يعتبر الأهم هو المارجن المستخدم أما المارجن المحوز فسوف يعود للمتداول بعد إغلاق الصفقة سواءً كانت النتيجة خسارة ام ربح

awa
10-20-2014, 23:12
انا لاحظت ان المارجن المستخدم يقل لما الرافعة تزيد و لكن المارجن
المتاح هو المهم جدا لانه لو زاد يبقى انت فى امان من المارجن كول

abdgaribtc
10-21-2014, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته معلومات حلوة ومفيدة للجميع
وخاصتا للمبتدئين وليس لديهم خبرة ارجو قراءة موضوع المارجن وتفهمه

balou
10-21-2014, 00:50
موضوع جيد للغاية
مارج مهم جدا
و كلما زاد حسابك ينقص مارجن اعتقد

اتمنى لكم النجاح و التوفيق في هذا المجال

maradona120183
04-24-2015, 20:58

rachedcom
07-13-2015, 14:59
انا طبعا لسه مداولتش خالص
فالحمد له مش فاهمه جزء كبير من الكلام
لكني اكيد مع التطبيق والوقت هتعلم
دعواتكم جميعا

zizou119
07-21-2015, 19:52
عند الدخول فى الصفقات يتحول الرصيد ويتجزا الى العديد من الاجزاء ويتحكم بها الرافعه الماليه
وراس المال الكلى وحجم العينات التى تفتح والاجزاء هى المارجن المتاح وهى التى تخسر منه والمحجوز التى لا تخسره ومستوى الهامش والاسهم والرصيد
تحياتى لك والف شكر على الشرح الهام

haythem505
07-21-2015, 20:10
انا لاحظت ان المارجن المستخدم يقل لما الرافعة تزيد و لكن المارجن
المتاح هو المهم جدا لانه لو زاد يبقى انت فى امان من المارجن كول

Angry falcon
07-23-2015, 21:15
شكرا لك على هذا الموضوع الرائع وان شاء الله نستفاد جميعا من هذا الموضوع المفيد

a7med sniper
07-25-2015, 23:24
ايه ممكن سكون الاستفاده من مضووع مكتوب بالشكل ده مهم جدا اني كون هناك تعامل جيد من خلل هذا السوق والله يفقكم والله المستعان

ومزيد منا لموضوعات المميزه فى السوق

rachadcom
08-13-2015, 20:40
بســـــم الله الرحمـــــان الرحيـــــم .... و الســـلام عليكــــم و رحمــــة الله و بركاتـــــه ...
بارك الله فيك عن شرح نوعي المارجن او كما يطلق عليه بالعربية الهامش......تقبــــــــل مــــروري و تحياتـــي .

mohamed gamal hamel
08-14-2015, 02:02

عاشق الفوركس
09-10-2015, 23:50
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك عل شرح المارجن وهو عمل بشكل اساسي في الفووركس بالـــــتوفيــــق لك ,اخي الفاضــــل ,ولكل الاخــــوة الكـــــرام

mohamed gamal hamel
09-12-2015, 19:45
السلام عليكم
ليتنى قرأت موضوعك قبل ما اتمرجن بالفعل
ولكنها تجربه جديده تعلمت منها للنجاج طعم لا يشعر به الا من فشل ولم يستسلم

waleed shaaban
09-13-2015, 14:59
شكلرا على المضوع الرائع الذى قدمته لنا بشرح الموضوع المهم والذى يخبر كيف تعرف لن حسابك تمرجن او انه لزال اماماك وقت لتبلغ المبلغ المتبقى
شكرا على هذا الموضوع

MahmoudNofal
09-13-2015, 18:39
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم و لك جزيل الشكر على ذلك الموضوع الاكثر من رائع الذي يستوفى معظم النقاط المتعلقة بالمارجن و يمكنها ان تفيد جميع الاعضاء المبتدئين منهم و المحترفين
وفقك الله

Roshdy
09-13-2015, 19:05
بالفعل المارجن نوعان، مارجن مستخدم وهو المبلغ المحجوز من الرصيد كتامين ولا يحق للمضارب استخدامه في المضاربة.• المارجن غير المستخدم هو الرصيد المتبقي بعد خصم التامين ومن خلاله تضارب في السوق ولو أصبح صفرا يعني الإفلاس. • أما المارجن كول هو النقطة التي عندها يصبح المارجن غير المستخدم صفرا ويصبح المارجن المستخدم أو التامين هو رصيدك الأساسي الجديد.خلاصة الكلام ما يجب أن تتطلعوا به من هذه النقطة شيئان:1. هو معرفة كم يستحمل راس مالك من فتح عقود بدون خطورة على الحساب والإفلاس وحساب ذلك بواسطة النقط وتحديد إفلاسكم يكون متى بالنقاط ساعتها ستعرفوا تقروا تدخلوا بكم عقد ومتى ممكن تفلس، بتعرفوا تشتروا وتبيعوا من فين وبكم عقد.2. معرفة ومتابعه حالة المارجن غير المستخدم أول بأول

csebai11
09-13-2015, 22:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور اخي على الموضوع
المارجن هو من اهم المميزات الناتج عن نضام التداوول بالرافعة

Chaymed
12-18-2015, 23:51
اللهم اعطيه مايتمنى واجعل له الخير فيه
اللهم امين يارب العالمين وان اخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين
وصل اللهم على من لانبى بعده حبيبنا محمد صل الله عليه وسلم

adamarwan
12-21-2015, 20:25
بكل بساط المرجان هو المال الدى يتم حجزه عندما تدخل الصفقة
وعندما تخص لا قدر الله فانت تصل الى هدا المبلغ تكون خاج اللعبة
والله المستعان

Angry falcon
12-25-2015, 01:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك ياأختي على هذه المشاركة المفيده والجيده وجزاكي الله عنا كل خيرمعتمنياتى بالنجاح والتوفيق

Mohammadino
02-24-2016, 21:44
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخي على هذة المشاركة الرآائعة والمفيدة
وجزآاك الله خير الجزآآآآء
وجعلة الله لك في موازين حسنآتك
ودمت بحفظ الرحمن

nuclear2010
02-25-2016, 20:40
السلام عليكم جميعا
انا بتقزز صراحة من موضوع المارجن لان حسابي اتمرجن مرتين سابقا
و صراحة شعور سيئ للغاية اللهم يبعد عنكم المارجن
انا اقول دائما علي الالتزام بسياسة راس مال صارمة لكي تنجو من المارجن
تقبل مرورى

Bassem Hassani
03-12-2016, 16:38
حساب المارجن فى الفوركس من اصعب جزيئات الفوركس واكثرها تعقيدا ومن الافضل للمتداول المبتدئ انه لا يشيل
هم المارجن فى بدايته مع الفوركس ويركز على ادارة راس المال وطرق التحليل المتعارف عليها

محمد فاروق
03-12-2016, 22:58
الانتباه لهذا الجزء عند فتح الصفقات مهم جدا . فيجب ان تعلم بكم ستفتح الصفقة وكم سياخذ منك البنك او شركة الوساطة اموال
كعربون الشراء او البيع
يجب الانباه جيدا حتى لا ندخل بجزء كبير من الاموال ونحن لا ندرى

xmenflis1
04-19-2016, 02:22
مرحباً شكراً على إضافة
عن الدخول فى الصفقات يتحول الرصيد ويتجزا الى العديد من الاجزاء ويتحكم بها الرافعه الماليه
بتوفيق للجميع